Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

11‏/10‏/2012

صح النوم: القاعدة العسكرية الأمريكية في مصر

أفراد القوات الجوية الأمريكية يعملون في مركز الخدمات اللوجستية الجاهزة الخاصة بالقوات الجوية المركزية الامريكية الموجود في قاعدة القاهرة الجوية الغربية.افتتح المركز في 1 تشرين اول 1999

المصدر -  دعا حزب «التجمع» اليساري المصري أمس الرئيس محمد مرسي للتحدث إلى الشعب والكشف عن حقيقة ما سماه «وجود قاعدة عسكرية أميركية على أرض مصر».
وأوضح الحزب في بيان حمل عنوان «كارثة وطنية كبرى» إن «الأمر جد خطير.. من حقنا أن نعلم هل هناك قاعدة كهذه؟ وإن كان الأمر صحيحاً فمتى؟ وكيف قامت هذه القاعدة الأميركية ولمصلحة من وضد من؟ ومن حقنا أن نعرف حجم المخاطر التي تترتب على وجودها في أرضنا ومدى إمكانية السيطرة المصرية عليها».
وأشار الحزب: «لهذا نطلب من الرئيس وهو المشهور بكثرة أحاديثه أن يتحدث اليوم وفوراً إلى الشعب ليعلن حقيقة هذا الأمر وإنا لمنتظرون».
وكان نائب البرلمان (المنحل) محمد أبو حامد كشف عن وثيقة عبارة عن إعلان لشركة أميركية كبرى تشير فيه إلى حصولها على عقد لتقديم التموين والخدمات الأمنية والترفيهية لقوة من الطيارين الأميركيين المقيمين بمصر ومدة العقد عام وقيمته 250 مليون دولار.
++
صح النوم وميت فل وعشرة ياحزب التجمع. القاعدة موجودة منذ التسعينيات ، اما ضد من فقد كانت الأولوية لغزو العراق. واذا لم تصدق ابحث عن التفاصيل عند هريدي ولكن هذه ليست القاعدة الوحيدة. هناك  6 على الأقل. المزيد عند هريدي هنا وهنا وهنا وهنا
ولو تحب تتفرج عليها في يوتيوب هنا وهنا وهنا وهنا وهنا
++
تعليق: والله الكارثة  الوطنية الكبرى هي في وجود مثل هذه الاحزاب التي لم تتمكن بكل كوادرها على مدى سنوات عديدة من ايجاد معلومة متوفرة على الانترنيت.  

هناك تعليق واحد:

  1. ابو ذر العربي12 أكتوبر، 2012 10:47 ص

    منذ مجيء السادات الى الحكم تحولت مصر الى حليف امريكي واصبحت المناورات المشتركة الدورية بين الجيش المصري والامريكي "الاسرائيلي" مسالة روتينية
    وكان الضباط المصريين يذهبون الى بلاد العم سام لتلقي علومهم العسكرية هناك فاين الغريب في وجود قاعدة عسكرية امريكية في احدى نواحي مصر؟
    الم تصبح مصر كلها قاعدة امريكية بامتياز؟
    الم تكن اتفاقية كامب ديفيد تعني خروج مصر من عروبتها لتدخل في صهيونيتها كنظام اقصد؟
    كان المفروض من قوى التغيير في مصر ان تكون اولى اولوياتها الغاء معاهدة كامب ديفيد وليس السؤال عن وجود قاعدة هنا او هناك
    ان القوى المصرية المعارضة لم تكن يوما الا جزءا من النظام وليس نقيضا له ولهذا على ابناء مصر الوطنيين اكمال المهمة باسقاط كامب ديفيد وكل رموزها حتى نقول بان ليس هناك قواعد امريكية في مصر
    ولكم تحياتي

    ردحذف