Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

12‏/5‏/2012

أيهما الأقوى في كوردستان؟

تعليق: عشتار العراقية
معذرة لأن الخبر قديم من ثلاثة ايام، ولكني اورده لتعليق ينغص عليّ عيشتي ولابد أن اكتبه.
 تظاهر الآلاف في شوارع اربيل عاصمة اقليم كردستان العراق الثلاثاء احتجاجا على ما اعتبروه اساءة للاسلام في مقال نشرته احدى المجلات المحلية. واحتشد المتظاهرون امام مبنى البرلمان الكردي في اربيل احتجاجا على مقال نشر في العدد الاخير من مجلة "الهمسة" الشهرية، التي تصدر باللغتين الكردية والعربية. ويتناول المقال حوارا افتراضيا بين كاتبه والله، وهو ما اعتبره زعماء دينيون اكرادا مسيئا للاسلام.  وتحول مشهد الاحتجاج  الى العنف عندما بدأ المتظاهرون في رمي رجال الامن بالحجارة وزجاجات الماء.

وحاول بعض المتظاهرين تسلق سور البرلمان، في حين هاجم آخرون محلات بيع الخمور، وبنايات اخرى.


وقد اعتقل رئيس التحرير هيمن آري، كما اعتقل عدد من المتظاهرين ، وقد اصيب عدد من افراد الشرطة  في المواجهات .(المصدر)
**
هل ترون المفارقة؟ 
حين تخيل كاتب حوارا مع الله، اكتفت الحكومة الكردية بحبسه (خوفا على حياته)، مع أن ماكتبه يسيء لمشاعر الشعب المسلم كله هناك، ولكن حين تخيل سردشت عثمان (هنا) في مقالة انه طلب يد بنت مسعود برزاني، لم يكف الحكومة الكردية الا قتله غيلة، مع ان ماكتبه لا يسيء الا الى رجل واحد.

هناك تعليقان (2):

  1. لأنهم مقتنعين ويؤمنون(لو كانوا مؤمنين)أن الله سبحانه سيحاسب المسئ له سبحانه في الآخرة يوم الحسابويعاقبه بما يستحق حسب نوع وحجم ومساحة الأساءة فهوسبحانه العدل الحق, ولأنهم نرجسيين بطبيعتهم البشرية وغير مؤمنين يسمحون بهذه الأساءة حتى ينالوا(كما يظنون) من الذات الألهية من خلال تفاهة العقوبة في الدنيا متحججين بما قلناه سابقاً من أن الله سبحانه يحاسب المسئ له.
    وثانياً ولأنهم في داخلهم يعلمون أنهم ليسوا بآلهة برغم أدعائهم ذلك في كل المجالات والنواحي, ولهذا يعاقبون المسئ لذاتهم المؤلهة على أعتبار أنهم دنيويون ويعاقبون أو لا يستطيعون أن يعاقبوا بغير الحياة الدنيا وليس لهم أي سلطة في الآخرة ولهذا المخلوقات تعاقب في الحياة الدنيا .
    ولهذا أعذروهم كونهم غير مؤمنين بالله ويدعون الأيمان.
    محمود النعيمي

    ردحذف
  2. فارس النور12 مايو، 2012 4:10 م

    عشتار مصدكه أكو حريه لذلك مستغربة.

    ردحذف