Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

16‏/12‏/2011

هل قرأ بوتين غار عشتار متأخرا؟

 بوتين اتهم الولايات المتحدة بالمشاركة في قتل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي.
وقال مخاطبا المواطنين في مقابلة بثها التلفزيون الروسي مباشرة : "شاهد العالم كيف تم قتل القذافي. هل هذه ديمقراطية؟ ومن فعل ذلك؟ طائرات بدون طيار بما فيها الطائرات الأميركية التي ضربت سياراته، ثم تم، عبر قوات العمليات الخاصة (الأجنبية) التي لم يكن ينبغي لها أن تتواجد هناك، استقدام المعارضين والمقاتلين. واغتالوه بدون محاكمة"
 **
لقد قلنا ذلك لحظة اغتيال الرئيس القذافي (هنا وهنا وهنا)  ليس لأن غار عشتار أصدق أو أذكى ولكن لأنه لم يكن هناك أي تفسير معقول ومقبول منطقيا غير ذلك . بوتين تأخر في قراءة الخبر. 
المهم ان امريكا نفت الخبر وبطريقة غبية على لسان العجوز ليون بانيتا الذي صارت الضربات تأتيه من حيث لا يحتسب ولا يدري ايها يصد وايها يرد، فإذا به يؤكد الخبر من حيث أراد نفيه. قال:
"أن تصريحات بوتين (بشأن ضلوع امريكا في مقتل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي) لا أساس لها من الصحة، نظرا لغياب وجود قوات عسكرية أميركية على الأرض في ليبيا".
خوش حجة غياب!! ولكن كان لكم قوات خاصة قطرية وأردنية وبريطانية على الأرض وكان لديكم وسائل اتصال الكترونية وهواتف ثريا وموزة وأم اللبن. ومن ناحية اخرى، ليس من الضروري ان يكون لديكم قوات على الأرض حتى يتم القتل.  هل قتلتم العولقي بقوات على الأرض؟

هناك 10 تعليقات:

  1. ابو ذر العربي16 ديسمبر، 2011 2:02 م

    اعتقد ان بوتين قراها متاخرا لان تقرير حدث اليوم يصله بعد شهرين على الاقل
    وذلك تبعا للبيروقراطية التي كانت سائدة في عصر الاتحاد السوفياتي وهي لا زالت كما كانت ايام زمان
    او تبعا لاهمية الحدث بالنسبة لروسيا
    الاتحادية حيث هناك احداث لها اهمية اكثر
    وكذلك تبعا لموسم السبات الشتوي الروسي حيث درجات البرودة تصل الى ثلاثون تحت الصفر
    فالصحوة تاتي في الربيع بعد الازهار
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  2. الواقع أن بوتين قال إن طائرات بدون طيار ضربت سيارة القذافي ثم تم استقدام المعارضين ليقتلوا القذافي بدون محاكمة. ولم يقل بوتين إن الأمريكان كانت لهم قوات على الأرض.
    ثم أن الأمريكان معروفون بالكذب ونفي الحقائق، ولا يعترفون بها إلا بعد انكشافها. فقد أنكروا استخدام اليورانيوم المنضب في هجومهم على العراق عام 1991 ولم يعترفوا بذلك إلا بعد أن فضحهم التشيك. وأنكروا تعذيب المعتقلين وأنكروا قتل المدنيين، وما زالزا ينكرون استهداف المدنيين في أفغانستان وباكستان مع أن طائراتهم تقتلهم كل يوم.
    واليوم يقولون إنهم يخرجون من العراق متنتصرين مرفوعي الرأس بعد أن جعلوا من العراق آمناً مستقراً وصلباً!!!

    ردحذف
  3. نعم ابو هاشم
    مجرد قوله انه ليس لديه قوات على الارض يعني ان لديه قوات على الارض. هذه فاتتني.

    أبو ذر
    هسة شنو نسوي ؟ نترجم غار عشتار للروسي ونبعثها على جناح الطائر المسافر حتى يقراها بوتين في وقتها؟ نحن هنا نكتب عن الاشياء قبل وقوعها بشهرين وقبل ان يقرأها الناس بسنتين.
    (خوش دعاية ؟)

    ردحذف
  4. بوتين كان على علم قبل عشتار لأن معمر حليفه ولكنه فضل الصمت كعادته ولكن دفع الربيع الامريكي الى موسكو يخلي الاخرس ينطق
    بس فاجئنه بعد هذا الخبر بالمشروع الروسي على سوريا!
    بس ام اللبن بالبرلمان العراقي مو بليبيا!

    ردحذف
  5. عيني عراقي بلوگر

    اي شنو يعني؟ ام اللبن في البرلمان العراقي ما تگدر تسافر الى ليبيا؟ يعني مو اجة مجمود جبريل الى العراق لتقديم الشكر لأم اللبن؟ مو كان هوش ابو لبن اربيل في مقدمة المؤتمرات الخاصة بتدمير ليبيا؟ اصلا اسم ليبيا مأخوذ تاريخيا من (ام اللبن) . شفت؟ كان اصل الاسم باللغة السنسكريتية: ليبنا وبعدين القلمدار اللي يكتب اسماء البلدان في التاريخ احتار بالنقطة الأخيرة لأن الحروف السنسكريتية كانت من غير نقط مثل ما تعرف جنابك، واخيرا لما شاف كل النقط تحت الحروف، حطها على نفس المستوى، لأنه ماكان سامع بالمقولة المأثورة (يضع النقط على الحروف) فخلاها كلها جوة الحروف. هسة عرفت شلون؟

    ردحذف
  6. نعم اكتشفنا مهاراتك اللغوية قبل هذه المقالة
    في مقالة الماثونية ههههههه

    ردحذف
  7. جياد التميمي16 ديسمبر، 2011 6:17 م

    استاذة أليس من المعلن في حينه أن موكب القذافي قد قصف من قبل الناتو أولا ثم تم مهاجمته من قبل " الثوار الليبيين " .

    هكذا كان الخبر في حين نشر خبر اعتقال ثم قتل القذافي .
    بل إن اللحظة الأولى لاعتقاله، تردد في الأخبار إنه قتل في قصف الناتو .
    هذا الحدث لم ينكره أحد لا الناتو و لا الثوار و الأنصار .
    فأين الجديد الذي أتى به بوتين المتأخر دائما في كل شيئ ؟

    المختلف إن الغار توصل إلى إن الاعتقال ثم الاغتيال تم قبل يومين من اليوم المعلن .
    أليس كذلك ؟

    ردحذف
  8. ابو ذر العربي17 ديسمبر، 2011 9:15 ص

    اسف على التاخر واعطاء الملاحظة
    هم الروس هكذا اذكياء عندما تكون القضية تهمهم جدا يسارعون في الرد
    واذا ارادوا ان يميتوها تغاضوا عنها

    اظن انهم اكثر ناس كانوا يعرفون التفاصيل ولهم مستشارين عسكريين كانوا مع القذافي عندما ضربت سياراته وهم مرتبطون مباشرة ببث القمر الروسي
    فهم يعرفون التفاصيل
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  9. مع الاسف الحكام العرب دائما كانو يحاربون العراق ويقفون مع كل من يحارب العراق فلايخفى اعترافات جلود بان القذافي كان يمد ايران بالصواريخ لضرب العراق واهم حادثة كانت بلاط الشهداء فمن سوف يعوض عوائل الشهداء ولو بكلمة اعتذار من الحكومة الليبية!!!
    من سوف يطالب ولو باعتذار وليس تعويض مادي من الحكومة الليبية وتتبراء من افعال القذافي؟؟
    لماذا الشعب العراقي لايجد من يدافع عن حقوقه!!!!!!!!!
    القذافي رحل فمالنا وماله هو كان يحارب الشعب العراقي وكان يدعم ايران والان نحن نبكي عليه لماذا ياسيدتي لاتبكين على الضحايا العراقيين الذين قتلو بالصورايخ التي ارسلها القذافي لايران؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  10. أخي غير معرف

    انت جديد على المدونة. دخلت اليوم فقط لأنك عثرت على الموضوع هذا بالصدفة. ولم تكلف نفسك قراءة شيء آخر. كان في ذهنك شيء تريد ان تقوله فقلته. وانا بصراحة ليس لدي استعداد بعد الآن ان ارد على امثلة هذه التساؤلات. ليس لدي وقت للذين لا يكلفون انفسهم شيئا من التعب او الدقائق الاضافية لمعرفة لماذا اقيمت هذه المدونة ولأي شيء وماهي توجهاتها وما هي نوع كتاباتها. ولهذا اسمح لي أن اتركك مع تساؤلاتك العميقة. بل انك حتى لم تقرأ الموضوع الذي تعلق عليه، وهذه هي المصيبة. هذه المدونة ايها السيد هي مدونة تحقيقية يعني تحقق في الامور بدون اي عواطف ولا مشاعر ولا انحيازات. يعني نحن هنا كلنا (مع القراء) نشرّح الأحداث مثلما يفعل طبيب جراحونحلل ونشخص.

    ردحذف