Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

28‏/12‏/2011

كيف تصبح جاسوسا للناتو بدون أن تعرف أو ربما تعرف !

تحقيق عشتار العراقية 
المصدر- في كانون الاول 2002 بعد العدوان على أفغانستان واثناء التحضير لغزو واحتلال العراق، أعلن وزير الخارجية الامريكي في ادارة بوش آنذاك كولن باول إنشاء (مبادرة الشراكة الشرق أوسطية   MEPI)  موضحا ان هدف المبادرة خلق "مشروع طويل المدى للاصلاح. ليس شيئا ينتهي في سنة او خمس سنوات" هدف المبادرة هو استهداف المناطق التي لا تخدمها هيئة المعونة الامريكية الدولية USAID. وفي الاصل كانت المبادرة جزءا من هيئة المعونة حيث تخدم اهداف الهيئة وتمهد لنجاح مشاريعها.
في 2002 عينت اليزابيث تشيني ابنة نائب الرئيس آنذاك ديك تشيني، نائب مساعد وزير الخارجي لشؤون الشرق الادنى وكانت مهمتها الاشراف على المبادرة. وقد اوضحت ليز أن هدف المبادرة تمويل مشاريع متنوعة من تدريب الصحفيين العرب، الى مراجعة مناهج وطرق التعليم الحالية ، كما ان المبادرة تساعد الشعوب على الانخراط في اتفاقيات التجارة الحرة مع الولايات المتحدة . في مارس 2003 قام وليام جوزف برنز مساعد الوزير - مكتب شؤون الشرق الادنى، مع ويندي تشامبرلن المدير المساعد لشؤون آسيا والشرق الادنى في هيئة المعونة الامريكية بالشهادة امام اللجنة الفرعية في مجلس النواب لشؤون الشرق الاوسط ووسط آسيا ، حول الجوانب العملياتية في المبادرة وكيف تعكس سياسة امريكا في حربها على الارهاب. وقد سأله النائب ستيف شابوت ووليام جنكلو من الحزب الجمهوري كيف ستتعامل الاصلاحات مع المناهج الدراسية التي تغذي في الاطفال العرب (مشاعر ضد اليهود) و كراهية (عنصرية) . اجاب برنز ان المبادرة سوف تشجع على (أزالة السموم) خاصة في المدارس الفلسطينية. وقال تشامبرلن أن هيئة المعونة سوف تحاول معالجة هذا من خلال برامج تدريب المدرسين.
في تشرين اول 2003 القى بوش خطابا في مقر (المنحة القومية للديمقراطية) المعروفة بمختصر NED اكد فيه على ضرورة نشر الديمقراطية في الدول العربية والاسلامية في الشرق الاوسط لمعالجة نقص الحرية !! وفي خطاب لرئيس المنحة الديمقراطية اليهودي (طبعا) كارل غيرشمان في 12 كانون اول 2003 في المؤتمر الخامس للامن الاقليمي الشرق اوسطي، عزز كلمات بوش قائلا "هناك فقط مجموعة من الدول التي تخلو من الديمقراطية تماما وهي العالم العربي" . وكانت مهمة المبادرة هي معالجة اربعة نواقص في العالم العربي حددها تقرير التنمية البشرية العربية لعام 2002: عجز في الحرية السياسية - الحرية الاقتصادية - المعرفة - حقوق المرأة.
اليوم تركز برامج المبادرة على زيادة قدرة منظمات المجتمع المدني في المنطقة لتنمية المشاركة السياسية ودعم الاصلاح الاقتصادي ودعم نوعية التعليم وتمكين المرأة والشباب . وهي الجوانب التي ركز عليها الرئيس اوباما في خطابه بتاريخ 4 حزيران 2009 في جامعة القاهرة.
المبادرة جزء من مكتب شؤون الشرق الادنى في وزارة الخارجية الامريكية ولها مقران اقليميان في تونس وابو ظبي. مكتب ابي ظبي يشرف على (البحرين والاردن والكويت وعمان وقطر والسعودية والامارات واليمن (لم يذكر العراق) ومكتب تونس يشرف على (الجزائر ومصر واسرائيل  ولبنان وليبيا والمغرب والمناطق الفلسطينية وتونس) وتعمل المبادرة ايضا من خلال منسقين في كل سفاراتها وقنصلياتها في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.- انتهى الاقتباس من وكيبيديا.
 (مبادرة الشراكة الشرق أوسطية) إذن جزء ناعم من الهيمنة الأمريكية تسعى الى التأثير على الجوانب المهمة لتغيير العالم العربي والاسلامي للحفاظ على المصالح الأمريكية، من خلال المفاصل المهمة:
السياسة - الاقتصاد - الشباب - المرأة - التعليم- الصحافة والاعلام.
تقوم بكل ذلك من خلال  طبقة الجواسيس الجدد المنتفعين من الاحتلالات تحت واجهة (منظمات المجتمع المدني). وقد فصلنا هنا في الغار كثيرا في مسألة المنظمات غير الحكومية وطرق التمويل المريبة من أذرع الخارجية الأمريكية، ومخابراتها المركزية. انظر الملف هنا. ولكن (مبادرة الشراكة) لها خصوصية  لم تصادفني من قبل. شيء لا يصدقه عقل.
لنقل انك اردت التربح وانتهاز فرصة ان المبادرة تقدم لك منحة تتراوح مابين 20 الف دولار - 500 الف دولار وقد تصل الى المليون ، انت وأهمية مشروعك. حتى تحصل على المنحة السعيدة، لابد أن تتقدم لذلك عن طريق السفارة الأمريكية في بغداد، او عن طريق القنصليات، وعندك ماشاء الله قنصليات في الشمال وفي الجنوب، يعني ماكو مشكلة. المهم تضبط مشروعك حسب اهداف المبادرة وبما يخدم مصالح امريكا في المنطقة. وإذا كنت مفلسا ومهتلفا وبعيدا عن عالم رجال الأعمال ومشاريعهم الخيالية، نصيحتي لك ان تلتزم بمشاريع يمكنك ان تضحك بها على المفاليس الأخرين على أن يكونوا من طبقة النساء او الشباب او الصحفيين. وجمد قلبك لأن المبادرة لديها جبال من الفلوس، فقد صرفت مبلغ 580 مليون دولار على 690 مشروع في 18 دولة من دولنا المسكينة، منذ انشائها في 2002. هناك مشكلة واحدة فقط أمامك عليك ان تتخطاها. وهذه هي السابقة التي لم اقرأ مثلها في عالم التجسس هذا. هناك اجراءات لابد من اتخاذها وهي كالتالي:
1- عليك ان تسجل منظمتك في سجل (تسجيل المتعاقدين المركزي). واسمه بالانجليزية
Central Contractor Registration-CCR وللعلم كلمة Contractor  هي نفس الكلمة التي تطلق على المرتزقة في العراق. يعني أجير يخدم المصالح الأمريكية. لابأس تحملها، اذا كان العائد مليون دولار.
2- حتى يقبلك سجل المرتزقة هذا، سوف يطلب منك ان تحصل على رمز لمنظمتك الأهلية من NCAGE  وليس من أي مكان آخر. وهذا ليس اختصارا لاسم الممثل المحبوب نيكولاس كيج.
في البحث عن معنى الإسم اتضح انه جهاز يتبع حلف شمال الاطلسي (هنا)، نعم الذي نعرفه باسم (الناتو) محبوب الثورات العربية. وحرف N في المختصر يمثل (الناتو) والاسم كاملا هو :
NATO Commercial And Government Entity (NCAGE 
لطلب الحصول على الكود او الرمز الناتوي المطلوب تذهب الى هذا الموقع
 مبروك ، الآن انت مسجل في حلف الناتو، يعني أجير رسمي، والفلوس اللي راح تاخذها لن تستطيع ان تغش بها الناتو، وتلعب عليه وتقدم له وصولات مضروبة، أليس كذلك؟ خاصة أن معلوماتك وتحركاتك منذ ان هبطت على الأرض في ليلة مظلمة موجودة الآن في أرشيف الناتو.
++
الآن علينا ان نكشف من اصحاب المنظمات العراقية المسجلين في الناتو. هل صفية السهيل واحدة منهم؟
الآن علينا ان نكشف من جعل أولادنا وشبابنا مجندين لدى الناتو دون ان يعرفوا من خلال المبادرة وبرامج التبادل الثقافيIYLEP (برنامج تبادل القادة الشباب العراقيين)

انتظروني ولا تستعجلوني

هناك 16 تعليقًا:

  1. سيدتي
    لا أدري اذا كان ماورد في هذا الرابط يصب في خدمة ماانت بصدد البحث عنه، أم لا؟
    تحياتي
    http://www.wijhatnadhar.com/2011/06/blog-post_16.html

    ردحذف
  2. طبعا اخي مصطفى ، شكرا للرابط والموضوع، وبرنامج التبادل هذا تقوم عليه السفارة الامريكية في بغداد وكذلك الجامعة الامريكية في السليمانية وقد تناولته في ملفها. كل جمعية منظمة مجتمع مدني تهتم بالشباب العراقي بعد الاحتلال هناك 99% انها تتمول من امريكا والناتو.

    ردحذف
  3. ابو ذر العربي28 ديسمبر 2011 10:59 م

    اعتقد ان امريكا قد وضعت كل جهدها وخبراتها في سبيل تدمير القوى الحية في العراق والمنطقة بشكل عام والسيطرة على العراق بكل السبل والامكانيات
    ولا نريد ان نكرر القول في ما حدث ولكن ما اريد قوله هو ان على قوى الامة الفاعلة والحية والثورية ان تضع كل جهدها وامكانياتها لافشال اهداف الغزو وافشال وكشف مخططات الاعداءوهنا لا بد من الفعل الجماعي وتضافر الجهود
    فالاعداء يعملوا بكل امكانياتهم للنجاح وهم كالاخطبوط لهم مائة يد ويد ولا تعلم اي يد تلتف علينا
    فمرة يحاربون بانفسهم ومرة بمرتزقتهم واخري بعملائهم ومرات بمنظمات مدنية وشبة عسكرية ومرات لا نكتشفهم الا بعد فوات الاوان
    والمشكلة ان من يساعدهم هم من بني جلدتنا ويدعون انهم حريصون على بلادهم وهم ارخص البشر واحطهم اخلاقا
    وبحاجة الى تغيير دم بعد ان فسدت دماؤهم واخلاقهم
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  4. سيدتي عشتار وأخوتي
    عبق أنفي وأنا اقرأ بحثكِ هذا وترجماته من مصادره, ملئ أنفي برائحة بروتوكولات حكماء صهيون التي قرأتها في 1979 بكتاب الخطر اليهودي العالمي بروتوكولات حكماء صهيون عرض وتقديم وتحليل وشرح محمود عباس العقاد وأعتقد نشر أسم ولقبه نويهض وكان الكتاب الذي قرأته نسخة من الطبعة الاولى أخذته من مكتبة والدي في وقتها.
    محمود النعيمي

    ردحذف
  5. آسف على الأخطاء في تعليقي السابق فالكتاب قرأته منذ زمن قديم وقبل 1979 ولكنني قلت ذلك للأحتياط وهو أصدار على ما أذكر الخمسينات وأذا لم أكن مخطئ في 1955 وعرص وتحليل وشرح كما كتب تحت عنوان الكتاب عباس محمود العقاد وليس محمود عباس العقاد.
    وكذلك قرأت كتاب من 800 صفحة عن جرائم جنائية لليهود في أوربا مع محاضر أو وقائع محاكماتهم في أوربا في القرنين التاسع عشر والعشرين حيث يقوم يهود أوربيين بتحريض من أحد حاخاماتهم بقتل شاب أو فتى لا يزيد عمره عن 17 سنة غير يهودي عن طريق قطع أوردة اليد وسحب وتجميع دمه ليقدم الى الحاخام ليستخدمه بدل الماء في عمل وعجن كعكة عيدهم ليأكلوها معجونة ومخبوزة بدم غير اليهود وهذا من تقاليد حاخاماتهم في كل عيد ﻷعتقادهم وأيمانهم أن البهود فقط هم البشر وغيرهم من المخلوقات (البشر الغير بهود) هم مخلوقات أو حيوانات مسخرة لليهود (هم اليهود فقط البشر, شعب الله المختار) خلقت على هيئة البشر لكي لا يستنكف أو يشعر اليهود بالتنجس, من أستخدامهم ﻷنهم مخلوقين ليسخرهم ويستخدمهم شعب الله المختار (اليهود) وهذا مكتوب في تلمودهم, ومنها كذلك أيمان الشيعة أن غيرهم ليسوا مسلمين وأولاد زنا بين الشيطان وأمهاتهم ولهذا هم أولاد العامة أي أولاد الزنا.
    محمود النعيمي

    ردحذف
  6. اخي محمود النعيمي
    لولا انك تصحح معلومات حول كتاب، لما نشرت تعليقك. لأنك تعمم على اليهود وعلى الشيعة، وها غير صحيح. ربما هناك غلاة اليهود الذين يعتقدون كذا وكذا كما هناك غلاة الشيعة او السنة او اي مذهب او دين آخر، ولكن المتنورين من كل الاديان لا يلتزمون بما يلقنه لهم رجال دينهم الجهلاء او ذوو المصالح. انك تردد شعوذات، فهناك بين المسلمين من يعتقد انك اذا ذبحت حمامة ووضعت دمها على رأس امرأة عاقر سوف تحمل. وانك اذا وضعت سكينة تحت مخدة طفل لن يأتيه شر. وهكذا. هل يمكن ان نعمم الخزعبلات علينا؟ امرأة جاهلة من جيراني زعلت معي لاني رفضت ان احرم جرو كلب مولود من الرضاعة لمدة يوم كامل حتى تقوم ابنتها العاقر بالطفر فوقه سبع مرات، وقالت (ذبحنا الحمامة ولم تنفع) ولما استنكرت كيف احرم جرو مولود من الطعام قالت "وماذا في ذلك ؟ انه مجرد كلب". هل يمكن ان نعمم الممارسات هذه على المسلمين جميعا؟ وماذا عن الذي يخرق خده او بطنه بالسيف دون ان يصاب بأذى او يمشي على الجمر؟ ان الجهلة يفسرون هذه الظواهر بالكرامات والمعجزات ولكنها في الواقع لها تفسير نفسي علمي. واذا كان بعض الشيعة الجهلاء يقولون على السنة انهم ابناء زنا، فبالمقابل بعض السنة الجهلاء يقولون عن الشيعة انهم ابناء متعة.
    دعنا من هذه الأمور التي لم اقصدها في موضوعي بالتأكيد ولا ادري ما الذي ذكرك بها. نظريات المؤامرة ليست كلها بروتوكولات بني صهيون.

    ردحذف
  7. سؤال يشمر نفسه:
    هل المطلوب من الاعلامي او المتابع ان يكون محايد ام موضوعي ؟

    ردحذف
  8. اخي بغدادي كردي

    ليس هناك اي انسان اعلاميا كان او حتى لا يقرأ ويكتب، محايدا. اي انسان لديه انحيازات الى بيته، وطنه، اهله، عشيرته، حزبه، دينه، تراثه، طريقة حياته، الخ. ان تكون اعلاميا وموضوعيا هذا شيء آخر، وهو ان تتجرد من انحيازاتك وتكتب اللي لك واللي عليك. وحين تبحث عن الحقيقة، تبحث عنها حتى لو كانت ضدك. هذا الذي افهمه من الموضوعية.

    ردحذف
  9. آسف عزيزتي عشتار وأعتقد هذا الكارت الاصفر الثاني ولهذا علي أن أتوقع أن يكون الثالث أحمر ولهذا سأكون حذراً, ولكن عذري أنني لست بكاتب صحفي أو أعلامي ولهذا لست متمرساً على الحيادية في نقل ما قرأت أنا أنقله بحرفية قدر أستطاعتي وليس بحِرَفية كأعلامي فلست كذلك مع الأسف رغم أنني أبدأ وأفكر بكتابة مذكراتي بعد أن كتب شعيط ومعيط مذكراته كما كتب بوش مثلاً وغيره مذكراته, خلينا نترزق حالنا حال العبرية العابرين وهم يطون أرض الصحراء فسميناهم العابرين والعبريين وهم العرب الرحل في البيداء والصحراء ومنها أسمينا لغتهم بالعبرية حتى تطورت وصارت العربية, كما كتب أحمد سوسة المؤرخ العراقي العربي العبري واليهودي سابقاً في كتابه العرب واليهود في التأريخ, آسف مرة أخرى دكتاتورتي المعظمة فقد نقلت ثانية ماأقرأ وما قرأت فأرجوكِ أنسي كارتكِ الأحمر في البيت حين تأتين للعمل والكتابة في غارك المضئ,وأعدكِ بالمحاولة قدر جهدي عدم الحصول على الكارت الأحمر
    تحياتي لكل الغارات, أم الصحيح الأغوار , ﻷنها ليست مثل غارات الناتو أو الطائرات التركية.
    محمود النعيمي

    ردحذف
  10. اختي عشتار
    لااظن باك اجبتِ على السؤال
    هل المطلوب من الاعلامي او المتابع ان يكون محايد ام موضوعي ؟

    ردحذف
  11. اخي بغدادي كردي

    على الاعلامي او المتابع الا يكون محايدا ولكن يكون موضوعيا.

    ردحذف
  12. اخي محمود النعيمي

    ليس لدي كارتات صفراء او حمراء. واذا كانت لديك نية في كتابة مذكراتك، فأنصحك ان تبدأ بكتابتها منذ الان. منذ بداية السنة الجديدة. هذا مهم جدا. كل انسان لديه مايقوله، فكل واحد لديه تجاربه الخاصة التي سوف تغني بالتأكيد تجارب الاخرين وربما تغير نظراتهم لكثير من الامور. ثم اننا نعيش في فترات تاريخية مهمة جدا، ومن الضروري ان نكتب جميعا مذكراتنا او بالاحرى يومياتنا، يوما يوما وساعة ساعة. الاجيال القادمة سوف تستفيد منها. تصور لو كان العراقيون في فترة الغزوالمغولي ومابعدها قد كتبوا يومياتهم لأصبح لدينا حصيلة هائلة من التجارب والاخبار.

    ردحذف
  13. الشعب يريد المزيد من الموضوعيه

    ردحذف
  14. تقصد طبعا أن اكون اكثر انحيازا.

    ردحذف
  15. نعم .اكثر انحيازاً للموضوعيه

    ردحذف
  16. رهيب والله رهيب. حاضر !! ولو اني لا اعلم اين انحزت بعيدا عن الموضوعية. احاول جهدي ان اكون موضوعية.

    ردحذف