Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

20‏/9‏/2011

ماذا جرى لك ياأبا خالد؟

أقيمت للشاعر العراقي الكبير عبدالرزاق عبدالواحد ليلة شعرية على مسرح قطر الوطني، شهدها الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث، وناجي صبري وزير الخارجية العراقي الأسبق، وفالح العجلان الهاجري مدير الثقافة بالوزارة، بدعوة من شركة إيكو ميديا للإنتاج الفني والإعلامي ووزارة الثقافة والفنون والتراث.

زيارة غير مناسبة في التوقيت غير المناسب لدولة ذيل في تحالف الشر الأطلسي، ساهمت في تدمير العراق والآن تساهم في استعداء الغرب ومساعدتهم بكل الوسائل المادية والاعلامية على الدول العربية الأخرى، واحدة منها يقيم فيها عبد الرزاق عبد الواحد. زيارة مثل هذه من شخصية كبيرة مثل أبي خالد وبحضور وزير يمثل دولة موزة، يعني دعما معنويا لكل ما يرمز له حمد ومن معه.

هناك 5 تعليقات:

  1. ابو ذر العربي21 سبتمبر، 2011 8:14 ص

    انا اعتب على الشاعر الكبير الذي اراد ان يفعل شيئا وطنيا في ساحة ليست ساحته
    واراد ان يدعم شعبه فدعم معه حكومة شاركت في قتل شعبه
    واقول ان لكل انسان سقطات وزلات وارجو من الله ان يكون التسامح بين الجميع وتقبل الراي المخالف بروح طيبة
    واخيرا لا يستطيع اي شخص مهما كان واعيا في مرحلة ما ان يفصل بين الخنادق المتداخلة حتى ينجلي الغبار المثار ويتكون الراي العام بوضوح
    وشكرا

    ردحذف
  2. العزيزة عشتار تحية و سلام أجد نفسي حزين و مصدوم الى حدما مثلك و مثل كثيرين من العراقيين و العرب الذين احبوا هذا الانسان العراقي الاصيل المبدع و يؤلمهم أن يكون ذا صلة من أي نوع و بأي درجة مع هذا النظام الشرير الخبيث المجرم. ان حبنا الكبير لهذا الانسان و طبيعة المناسبة التي اتصل فيها بذلك النظام ربما تدفعنا الى التماس بعض العذر له. الرجل ربما يكون في ظروف تجعله ليس في موضع القدرة على رفض مثل هكذا تكريم ، و ان كان حضوره هو تكريم لمن كرموه اكثر مما هو تكريم له. كذلك فان محدودة نطاق الحفل في الاطار الثقافي و بعده عن المسائل السياسية ربما يكون فيه عنصراً مخففاً للحرج الذي سينتج عن حضوره. الذي يثير استغرابي و منذ زمن طويل هو احتضان الدوحة للسيد ناجي صبري وزير خارجية العراق الاسبق المتناغم مع سوء أدائه في منصب الوزارة قبيل اندلاع الحرب على العراق عام 2003 ، و الذي كان يتناغم بدوره مع الاشاعات التي اثيرت عن تعاونه هو و رئيس جهاز المخابرات السيد طاهر جليل الحبوش مع المخابرات الامريكية و البريطانية. لقد كان أداء السيد صبري ضعيفاً و باهتاً و كان يقوم بمهمة وزير اعلام رديف للسيد الصحاف أكثر من كونه وزير خارجية مهمته تحييد عناصر معسكر الاعداء و تنمية الاصدقاء و تعزيز معسكر الحلفاء و عرقلة الجهود المعادية لاطلاق العمليات الحربية الى ابعد مدى اضف الى ذلك صمته السياسي و الاكاديمي في فضح العدو الامريكي بعد الاحتلال

    ردحذف
  3. أخي ابو يحيى

    لا اعرف ظروف لجوء السيد الحديثي الى قطر، أو السيد الصحاف الى الامارات او بنات الرئيس الراحل صدام حسين الى الأردن وكل هذه البلاد تآمرت علينا، ولكني استطيع أن اقول لك عن معرفة أن السيد الحديثي لم يصمت صمتا سياسيا او اكاديميا، فهو يقوم بدور منذ الاحتلال في توزيع المقالات المهمة والاخبار الكاشفة لجرائم الاحتلال على قوائم بريدية ومنها بريدي. ولهذا استطيع أن اؤكد ذلك .

    الوضع مع عبد الرزاق يختلف، لأنه مقيم في سوريا وفجأة تراه يقفز في هذه الظروف العصيبة، الى قطر التي لا تخفي دورها وتتباهى به بشكل واضح وصريح. وهكذا فإني لا أؤيد الاخ ابو ذر الذي يقول اننا في مرحلة لايستطيع اي شخص مهما كان واعيا ان يفصل بين الخنادق المتداخلة. اخي ابو ذر.. الخنادق تعلن عن نفسها وهي غير متداخلة وانما واضحة وضوح الشمس.

    ردحذف
  4. ابو ذر العربي21 سبتمبر، 2011 8:51 م

    زميلتنا عشتار
    تحية وبعد
    قد يكون خانني التعبير في ايضاح ما اقصده بالخنادق او فهمتيني خطا
    اقول ان بعض الظروف تفرض نفسها لفترة ما ثم تنجلي الحقائق وتفصل الخنادق عن بعضها ليس لاننا لا نميزها بل لان كثيرا من القوى يعمل على تداخلها ليخفي نفسه لفترة ما وعلى سبيل المثال الجزيرة التي بدات بالراي والراي الاخر انتهت الى تسويق بل وتنفيذ المشسروع الامريكي
    ولكنها اكتشفت اخيرا بسبب جهود القوى المخلصة لقضاياها الوطنية وشكرا لك على التوضيح

    ردحذف
  5. جياد التميمي21 سبتمبر، 2011 11:47 م

    عزيزي أبو يحيى دائما يقال من يعد العصي مو مثل الياكلها ..!
    و ماذا لو كان أداء هذا الوزير أو ذاك بالمستوى الذي تراه مرضي .. هل سيمنع العدوان أو يؤجله ؟!

    أما التشكيك بكل من لجأ لإحدى دول العدوان فمعنى هذا أن نشكك بالجميع .. لأن جميع دول الجوار شاركت وتآمرت . كل الدول العربية كان لها ضلع في العدوان ... سموا لي دولة لم تشارك بشكل مباشر أو غير مباشر ؟!

    ردحذف