Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

4‏/9‏/2011

إغلاق المجال الجوي لتسليم مفتاح السيادة

في قضية تتعلق ربما بما نشرناه هنا عن بساطيل السيادة الجوية ، نشرت وكالة يابووه  خبرا عن إغلاق المجال الجوي العراقي بأمر من  القوات الأمريكية. ورغم ان الوكالة عزت ذلك الى أسباب فنية تتعلق بطيران الأفيال، ولكننا هنا في غار عشتار نعتقد أن المسألة غير ذلك، فمن الطبيعي عند تسليم الجو للسيادة العراقية ان تغلقه بالمفتاح، ثم تسلم المفتاح للسيد ممثل العراق، الذي يمسك المفتاح وهو بطول بسطال واحد، ويضعه في ثقب الأوزون ويفتح فيه باب السيادة الجوية.

وقد استندت وكالة يابووه في الخبر على ما نشرته قناة السومرية ، هنا، ومما يلفت النظر في خبر السومرية هو آخر ما جاء فيه كما يلي:

(وسبق وان شهدت البلاد في شهر نيسان من العام 2010 قرارا مماثلا أدى إلى تعطيل حركة المطارات ليوم واحد، وكشفت مصادر في وزارة النقل في يومها أن المطارات أغلقت بسبب عطل في نظام الرادار الذي ينظم حركة الملاحة الجوية. لكن الاسباب الحقيقة للاغلاق لم تتضح إلا بعد اسبوعين من الحادث، إذ اعلن وزير الأمن الوطني آنذاك شيروان الوائلي في مؤتمر صحافي عقده في النجف ان المطارات اغلقت بسبب ورود معلومات امنية عن نية عناصر من تنظيم القاعدة الاستيلاء على طائرات مدنية والسقوط بها على المراقد الدينية في النجف وكربلاء.)

ما ادري بصراحة وين كنا غائبين عن مثل هذا (السبب الحقيقي) الفظيع . علما أن القصة حدثت في شهر نيسان 2010 وهو شهر يباح فيه الأكاذيب  والخزعبلات والأوهام المحرمة  طوال أيام السنة. خطية العراقيين شگد ثرموا براسهم بصل.

هناك 7 تعليقات:

  1. أدعو الله يا عشتار أن ينعم الله على هؤلاء بإعصار يادل قوة أيرين بعشرات المرات ليطير كل من في يحيط بالمراقد و يقتلع المراقد لتطير معهم على أقصى مدى لإرتفاع البساطيل السيادية .. قولي آمين .. توثيق الهازل قد يكون مهم يوما ما أما الان فعلى كولة فيروز .. ما في حدا لا تندهي ما في حدا
    عتم و طريق و طير طاير عالهدا
    بابن مسكر و العشب غطى الدراج
    شو قولكن صاروا صدى؟

    تحياتي .. بنت بلد كان إسمه العراق

    ردحذف
  2. عزيزتي بنت البلد

    المأساة حين تزيد عن حدها تنقلب ضدها. ومايحدث في العراق لايمكن تناوله الا بالسخرية والهزل لأنه شيء سيريالي غير واقعي.

    ردحذف
  3. العزيزة بنت البلد تحية و سلام أسأل الله أن يستجيب لدعوتك و لكن أن يحدث الاعصار المدمر الذي تمنيته في واشنطن العاصمة و مدينة نيويورك و أن تمحى هاتين المدينتين في لحظات فهي اليوم قلاع للشر الكوني بعد أن وصلت الولايات المتحدة الى مرحلة الامبريالية. بالتأكيد هناك في العالم أنظمة و مراكز للشر كما أن السياسة الدولية ماهي الا لعبة تنافس و صراع مفتوحة الى ابعد الحدود الا أن تغول الولايات المتحدة بلغ حداً لايطاق في الفساد و الافساد لذلك نتمنى تفكك هذه الدولة و تجزئتها و زوال هيمنتها و تسلطها و الذي سيؤدي بالتبعية الى زوال الكيان العنصري الصهيوني و حلول دولة ديمقراطية محله تحترم كل الناس و كل الاديان. و مادمنا في باب الاماني و الرجاء فنسأل الله أن يأتي اليوم الذي تتفكك فيه دولة ايران فتنجوا المنطقة من شرورها. أما العراق فاننا في كل لحظة ندعو الله العلي القدير و نسأله و نتوسله أن يحفظه و أن ينعم عليه بالخيرات و البركات و أن تتطهر أرضه من الاشرار. تذكري ايتها العزيزة بنت العراق العظيم أن هذا البلد الذي كان عاصمة الدنيا لقرون طويلة قد سقط تحت سنابك الاحتلال أكثر من مرة و نهض و لربما اليوم قد غادره بعض أهله و غادر الاخرون عقولهم و قلوبهم حتى تخيلته بلا حدا كما قالت فيروز الا اننا و نحن الذين جبلت أجسادنا من ترابه باقون و قادرون باذن الله على اعادة العقول و القلوب الى أجساد الناس ان كنا مؤمنين بالقضية و هذا ما لايجب أن نفقده رغم كل شيء

    ردحذف
  4. قال تعالى : (لن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)

    نحن العراقيين غير متكاتفين ومفرقين متى ما أجتمعنا سيكون العملاء والغزاة تحت أقدامنا.

    وعله كولتهم (كلمن يكول ياجيبي شلون أمليك)

    ردحذف
  5. عزيزي فارس النور

    مع كل الاحترام لنواياك الكيبة، إلا أن الآيك الكريمة من سورة الرعد هي: "إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ"

    مع تحياتي

    ردحذف
  6. شكرا للتصحيح بارك الله بيك

    ردحذف
  7. تصحيح.......

    عزيزي فارس النور

    مع كل الاحترام لنواياك الطيبة، إلا أن الآية الكريمة من سورة الرعد هي: "إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ"

    مع تحياتي

    ردحذف