Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

23‏/7‏/2011

الرئيس هوجو شافيز يستخدم "تويتر" لإدارة شؤون الدولة

تقول صحيفة الجارديان أن  الرئيس الفنزويلي أثناء وجوده في المستشفى للعلاج من مرض السرطان، يستخدم شبكة تويتر لإدارة شؤون الدولة . صفحته على تويتر هنا. 
في اكثر من 40 رسالة هذا  الاسبوع صادق على أموال لمشروع جمع القمامة في كراكاس، وامتدح خططا لاقامة منتزه جديد وهتف لفريق كرة القدم  الفنزويلي. لم يذكر شافيز اي شيء عن علاجه الكيماوي ولكنه اشار الى اقامته في المستشفى في تويت الى احد انصاره يوم الثلاثاء "نحن نتحسن هنا يا اخي . بمشيئة الرب والعذراء"
 
واللهجة الطاغية على رسائله للمتصلين به ، هي لهجة ابوية وطنية. ولديه 1,812,694  متتبع (الرابع من اليمين هو أنا) وتظهر رسائله بانتظام على شاشة التلفزيون الرسمي في فنزويلا.

وقد كتب عن لقاء بينه وفيدل وراول كاسترو مع الرئيس الاكوادوري رافائيل كورّيا "ياله من لقاء جميل كان وقد اختتمناه بانشاد الاغنية الفنزويلية الما ليانيرا Alma Llanera.
 
والأغنية تعتبر النشيد الوطني الثاني غير الرسمي ، ولابد ان ينتهي اي اجتماع او احتفال او تجمع بغنائه.. مولد الاغنية كان في 1914 . يمكنك الإستماع اليها هنا، وبها ننهي هذا الموضوع.

هناك 3 تعليقات:

  1. مع الاسف نقطة ضعف جديدة تسجل بحق الحركات الثورية ذات النهج المعادي للامبريالية الامريكية بتأكيدها من جديد على انها غير كفوئة في انتاج قياداتها الوطنية البديلة و تأمين نقل هاديء و سلس للقيادة و السلطة فيها بما يؤمن الحفاظ على الثوابت المبدئية و الوطنية بوجه العواصف و التحديات. لماذا لايقوم هوغو شافيز بتقديم قيادة شابة ذات قدرات و التزام مبدئي لكي تتولى طبقاً للاصول و الاعراف القانونية المسؤولية في المرحلة التالية

    ردحذف
  2. ابو يحيى

    شافيز على الأقل مازال شابا، ولكن ماذا تقول عن كاسترو مثلا؟

    ردحذف
  3. العزيزة عشتار أظن فيدل كاسترو تقاعد منذ عام 2008 و أنهى المسألة بان رشح العينتين اخوه راؤول و تم انتخابه حسب الاصول و اكتفى كاسترو بأن بقي مفكراً و منظراً كما يطمح السيد القذافي أن يكون. ربما الاختيار لم يكن صائباً بالنسبة لكاسترو كون ان بديله أخاه لكن أخاه هو مناضل و له تاريخ و خبرة سياسية طويلة و يبدو أنه حاز على رضا رفاقه.

    ردحذف