Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

20‏/3‏/2011

فضيحة عمرو موسى: وافق على شيء لا يعرفه !!

تعليق عشتار العراقية

من أجل الحلم بكرسي الرئاسة، تزداد هذه الأيام تصريحات عمرو موسى ، ومن يتكلم كثيرا ، يخطيء كثيرا، ويصبح من الصعب لملمة أخطائه.

بعد أن أصدرت الجامعة العربية العميلة الغطاء المطلوب للتدخل العسكري في ليبيا، رجع السيد عمرو وانتقد القصف زاعما أنه ليس هذا ما اتفقنا عليه. على ماذا اتفقت أنت والحكام الذين تعمل لديهم إذن أيها الرئيس؟

استمعوا الى تصريحاته اليوم :

أعترض الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسي على القصف الذي تقوم به قوات التحالف الغربي ضد الاراضي الليبية، مؤكدا أن ما يحدث يختلف عن الهدف من فرض الحظر الجوى، ومانريده هو حماية المدنيين وليس قصف مدنيين اضافيين.

وأشار في تصريحات صحفية اليوم"الاحد" إلي أن وقاية المدنيين قد لا يحتاج الى عمليات عسكرية، موضحا أنه تم الطلب من البداية فرض منطقة حظر لحماية المدنيين الليبيين، ولتجنب اية تطورات او اجراءات اضافية. وأعلن موسى أنه يتم حاليا إجراء مشاورات لعقد اجتماع لمجلس الجامعة العربية لمتابعة الاحداث العربية الجارية الآن.

وقال موسى إنه طلب تقارير رسمية حول ماحدث فى ليبيا من قصف جوى وبحرى فى ليبيا ادى لسقوط واصابة العديد من المدنيين الليبيين، مضيفا: "طلبت البيانات الكاملة لنعرف ماحدث بالفعل، وارجو ان تصلنا سريعا". واوضح موسى ان قرار مجلس الامن يتحدث عن منع اي غزو ارضى او احتلال للاراضى ، وهذه مسالة مقررة ، وقلنا انه لا داعى لاية عمليات عسكرية.

واشار إلى ان موقف الجامعة العربية هو فرض حظر جوى لمنع الضرب على المدنيين ، وحظر اخر وقائى باعتبارها عملية وقائية كما جاء فى نص قرار الجامعة العربية، وكما أكدت فى اجتماع باريس أول من امس انها عملية وقائية، وفى الوقت نفسه لمنع التعرض للمواطنين الليبين.

وأوضح موسى أن سيادة الدولة هى ألا تغزو البلد ولاتحتلها ولاتمس بسيادتها ولكن تعمل على وقاية المدنيين، وقد لا يحتاج ذلك الى عمليات عسكرية وقد يحتاج الى مواقف معينه تمنع الطيران او غيره، والحقيقة اننا طلبنا ذلك "من الاول" لتجنب اى تطورات اضافية.

++

تعليق : إما انه يجهل او يتجاهل، إما انه غبي أو يتغابى. كيف تمنع طيران بلاد ذات سيادة بدون عمليات عسكرية أيها الفهيم؟ هل تمنعها بإشارة من يدك؟ أم تقف على التل المطل على بيت القذافي وتخطب في الميكرفون صارخا انك حظرت الطيران على ليبيا؟ وماذا تعني عملية وقائية ؟ حرب العراق كانت وقائية ايضا. ظل بوش يكرر أن العملية وقائية حتى تم تدمير العراق وقتل واصابة وتشريد ملايين من شعبه. وإذا كنت لا تعرف ، فهل كان يصح أن تصدروا قرارا من الجامعة بذلك وأنتم على هذا الجهل المطبق؟ ثم يافخامة الرئيس القادم، ليبيا على حدودك أي عمق لمصر.. وتسليمها للعدو لن يصب في مصلحة مصر التي صار كل الأعداء يحيطون بها : من الشرق اسرائيل ومن الجنوب اسرائيل (في جنوب السودان ومنابع النيل) ومن الغرب تحالف الشر في حربهم واحتلالهم الوقائي؟ وقوله أن (سيادة الدولة هى
ألا تغزو البلد ولاتحتلها ولاتمس بسيادتها) وماذا عن التسيد الأجنبي على أجواء تلك البلاد؟ أليس احتلالا وثلما لسيادتها؟ لك الله يامصر إذا اخترت رجلا جاهلا مثل هذا في سدة الحكم.

ومن أجل زيادة معلومات السيد عمرو ، عليه قراءة هذا الرابط، ليفهم ماذا يعني فرض مناطق حظر جوي. واقترح عليه طبعها بنسخ وتوزيعها على الحكام خدم الأمريكان.




هناك تعليقان (2):

  1. العزيزة عشتار اقترح ان ترسلي للسيد عمر موسى بعض الكراسات و مواقع الانترنت ليطلع على تفاصيل العملية العسكرية على ليبيا و منها الموقع المعلوماتي البسيط التالي : http://en.wikipedia.org/wiki/Operation_Odyssey_Dawn
    الموقع يشير الى مشاركة سفينة الهجوم البرمائي كيرسارج و هي سفينة متخصصة بدعم العمليات البرية و تحمل وحدة استطلاع مارينز لربما يفهم شيئا اكثر عن تفاصيل الطبخة التي طبخها مع القطريين و الاماراتيين. اذا كان رجل بخبرة و ممارسة السيد عمر موسى و يجهل الف باء السياسة و الاستراتيجيا و اذا كان حال أكثر مثقفيا انهم يطلقون أرجلهم للرقص لمجرد سماع حس الطبل الامريكي فأي مستقبل نأمل في البسطاء من جماهير الامة و هي تواجه الجبروت الاعلامي

    ردحذف
  2. هل وضحت الصورة الآن؟
    هل عرفنا لماذا سقط مبارك و بن علي بسهولة وسلام؟
    هل نعلم الآن من كان المستهدف الحقيقي من كل ذلك؟
    كلا... ليس ليبتا أو القذافي. انه النيل.
    سقط الفرات بايديهم ولم يبق الا النيل ليتحقق الوعد القديم من الفرات الى .......


    تحياتي

    عبد الباسط

    ردحذف