Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

20‏/3‏/2011

ليبيا: لن نسمع بعد الآن سوى ضجيج التضليل الإعلامي

 بقلم: عشتار العراقية

انتباه أيها الأصدقاء. طالما تدخل الغرب في ليبيا، وطالما تحركت جيوشهم وأساطيلهم وبوارجهم ومقاتلاتهم، فلابد لهم من تبرير صرف تلك الأرواح والأموال لشعوبهم، ولهذا توقعوا الا تسمعوا منذ أمس سوى الأخبار الكاذبة عن ليبيا. لن تجدوا خبرا واحدا صادقا على طول وعرض القنوات الأمريكية والعربية والعربية .

يكفي أن تتفرجوا على الجزيرة كمثال: كما حدث مع العراق ، لا ترون سوى قوة وجهوزية الجيوش الغربية، وعظمة الطيارين وهم طالعين نازلين من طياراتهم المقاتلة من أحدث طراز. لا ترون الجانب الآخر من الحرب.

لن تسمعوا عن (مدنيين) يقتلهم القصف الجوي الغربي لأن السماسرة سوف يفسرون لكم انه تدخل جراحي دقيق لا يقتل مدنيين. اذا ذكرت قنوات ليبيا الرسمية سقوط اعداد من المدنيين جراء القصف. لا تصدقوها لأنها (تكذب) . صدقوا فقط الجزيرة وسي إن إن وبي بي سي والقناة الفرنسية والايطالية.

لن تسمعوا عن قتلى مدنيين الا في الجانب المعارض للقذافي، وسيقال لكم انه مازال يقتل المدنيين .


كيف لنا الآن أن نتابع بحيادية؟ وكيف لنا أن ندعو للثورة الشعبية ان تنتصر؟ معنى هذا أن ندعو للأمريكي القبيح المعتدي، بالنصر . أليس كذلك ؟ أعتقد أن الكرة الآن في ملعب (الثوار) . إذا كانوا فعلا ثوارا وطنيين عليهم أن يشجبوا التدخل الأجنبي بكل قوة . احتلال السماء مثل احتلال الأرض: احتلال أجنبي، وليس له أي مسمى آخر، وإذا كانوا يريدون التشبه بالثورة المصرية، فعليهم أن يسلكوا مسلك الثوار المصريين: حين خطب خامنئي مشجعا لهم وحين خطب نصر الله مشجعا لهم ، وحين خطبت هيلاري كلنتون مشجعة لهم ، ادانوا ذلك التدخل (الكلامي) بكل قوة، وحين زارتهم هيلاري مؤخرا رفض ممثلو الثوار مقابلتها.


أنا شخصيا سوف أصم أذني عن أي خبر قادم من ليبيا. الثورة انتهت بالنسبة لي. وليس الآن سوى مقدمات احتلال أجنبي.

هناك 3 تعليقات:

  1. يا عزيزتي عشتار الثورة انتهت بعد ايامها النقية الاولى حين بدأت يوم 15 شباط في مدينة البيضاء بالتظاهر حول قضية قتل الاسلاميين في سجن ابو سليم و اعتقال ناشطي حقوق الانسان فتحي تربل و جماعته ثم الافراج عنهم و من ثم مظاهرات 17 فبراير في الذكرى السنوية لاستشهاد الذين احتجوا امام القنصلية الايطالية في بنغازي بعد تلك الايام بدأت الثورة بالانحراف حين تبنتها الجزيرة الاخوانجية و من ثم حين توالى انتقال زبانية القذافي و مجرميه الى صفوفها و تسلمهم مواقع متقدمة فيها بل على رأسها و حين بدأوا الاتصالات مبكرا مع ربة الشر الادارة الامريكية و ذيلها البريطاني و ذيلها الفرنسي منذ ذلك الحين اصبحت ثورة بيضاء حسب المصطلحات اليسارية و الشيوعية بعد ان كانت شعبية حمراء و ربما هذا نتيجة عفويتها و قلة خبرة القائمين عليها المهم انها تحولت الى حركة مسلحة تحوي في صفوفها و نتيجة تدخلات الجزيرة الاخوانجية و القرضاوي عناصر اسلامية مقاتلة بشعارت معلنة معروفة و ربما ساعد على دخولهم الظرف باعتبارهم قوة مقاتلة بمعنويات عالية مما تحتاج اليه قوى الثورة. يبدو ان ظروف التدخل العسكري الامريكي اليوم افضل من ظروفها عام 2003 فاليوم رغم تحرر الشعوب الا ان لامظاهرات خرجت ضد هذا العمل الاجرامي يبدو ان الهلوسة الامريكية انتشرت بنجاح و الشرق الاوسط تغيير كما اشتهى بوش. امريكا سوزان رايس يبدو انها اكثر نجاحا لصالح امريكا من كوندليزا رايس و كل ثورة و انتم بخير

    ردحذف
  2. عشتار
    لدي سؤال خارج الموضوع أرجو أن أجد لديك إجابة عليه
    لماذا الكثير من العرب و بالاخص السعودين يشجعون و يتحمسون لثورات و سحق زعامات الشعوب الثائرة بشكل مبالغ به و في نفس الوقت يرفعون و ينزهون ملكهم من كل خطأ و كأنه معصوم . و كذلك بإحتقار أصحاب الزريبة الخضراء و كأنه لا يوجد أمثالهم لديهم بل و يتناسون إنهم من ساعد في جلبهم ، أرجو الاجابة مع الشكر و التقدير

    ردحذف
  3. عزيزي غير معرف

    نفس السبب الذي يجعل الطير المحبوس في قفص، يتقافز ويطير في حيزه الصغير ويزقزق ويحدث الكثير من الضجة وهو يرى عصفورا خارج القفص يطير حرا.

    ردحذف