Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

27‏/1‏/2011

بزنس السفير السفيه في الفلبين !

كنت قد نسيت أن أذكر الخبر الذي قادني للحديث عن بزنس ابي اسامة ، بل قادني للعثور عليه أصلا، بسبب دوختي من ضخامة شبكته ونشاطه . الخبر هو أن سفير حكومة المراعي الخضراء في الفلبين اسمه وديع بتي، طالب حكومة الفلبين رفع الحظر على سفر العمالة الفلبينية الى العراق، قائلا ان مشاريع العراق العمرانية (الوهمية) في حاجة الى العمالة الفلبينية ، لأن العراقيين لا يعانون من البطالة بل من نقص الأيدي العاملة .

وقال السفيه "ارى ان الحظر يعرقل ويحد امكانياتنا ولا يسمح للعلاقة بين العراق والفلبين للتطور الى مستوى جديد".

وقال ان العراق الآن بلد حر ومفتوح ويقدم الكثير من الفرص بضمنها الحاجة لبناء 3 ملايين منزل والاف المدارس واكثر من 100 مستشفى وكل ذلك يحتاج عمالة فلبينية.

وكانت الفلبين قد وضعت حظرا على سفر مواطنيها للعمل في العراق منذ تموز 2004 حين اختطف سائق شاحنة فلبيني اسمه انجيلو ديلا كروز وهدد الخاطفون بقطع رأسه اذا لم تسحب الرئيسة غلوريا أرويو قوتها العسكرية الفلبينية الى العراق. وقد سمحت الحكومة لبقاء حوالي 4000 فلبيني يعملون معظمهم في القواعد الأمريكية لانهاء عقودهم.


مارأيكم أني اعتقد أن للسفير عمولة من شركات الإتجار بالبشر، مع كل معاملة تدخل السفارة (على حسب تعابير أخينا في الله أبي أسامة؟)

هناك 3 تعليقات:

  1. مطلوب منك يا عشتار ان تكتبي عنوان عريض على مدونتك هل سوف يتعض حكام المنطقة الخضراء من دروس الثورات العربية القائمة اليوم؟ لقد باعت امريكا كل عملائها بسعر بخس حتى لم تعطيعهم لجوء او ملاذ امن ؟ هلم تفهموا الرسالة يا سفلة الحكم في بغداد؟

    ردحذف
  2. و هل هذا أسوء من الاتجار بالأعراص في البلد أو المتعة أو الفساد و ما يجري في السياحة الدينية و المخدرات .

    ردحذف
  3. اختي عشتوره

    ارى المدونة متوقفه, عسى يكون سبب التوقف خيرا.

    اتمنى ان لا يصيبكِ مكروه, حقيقه.


    ابن الاسلام والعروبه

    ردحذف