Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

20‏/1‏/2011

بالصور : الملك من إخوان الشياطين!

ترجمة وتعليق عشتار العراقية

"إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين"

في الوقت الذي يحرق المواطن العربي نفسه لأنه لايجد لقمة العيش، يبذر هذا الملك السفيه أموال الأمة على من أوصل العرب الى هذا الحال. هذه بعض الصور التي جاد بها الإنترنيت. وماخفي كان أعظم.


















واشنطن (ا ف ب) - أظهر السجل الفدرالي للهدايا التي تلقاها باراك اوباما وزوجته في 2009 ان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز كان الاكثر سخاء في تقديم الهدايا البروتوكولية للرئيس الاميركي وبفارق كبير عن الشخصيات الاخرى.


وأفاد السجل الفدرالي الثلاثاء ان العاهل السعودي (86 عاما) الذي يمضي فترة نقاهة في الولايات المتحدة قدم الى اوباما هدايا بقيمة 34 الفا و500 دولار .
وبقيمة 146 الفا و200 دولار للسيدة الاميركية الاولى ميشال.
وبقيمة 7275 دولار لابنتيهما ساشا وماليا.

وقدم الملك السعودي هدايا بقيمة 108 آلاف و245 دولارا لموظفي البيت الابيض .
23 الفا و400 دولار لمترجم دبلوماسي كبير.
وهدايا بقيمة 12 الف دولار للقائم بالاعمال الاميركي في الرياض.

ومن الهدايا التي قدمها الى اوباما "مجسما كبيرا للصحراء على قاعدة من الرخام يحمل تماثيل من ذهب لشجر النخيل والجِمال" الى جانب ساعة من صنع يغر لوكولتر، حسب اللائحة.
واهدى الملك عبد الله ميشال اوباما مجوهرات من الياقوت الاحمر والالماس بقيمة 132 الف دولار وعقدا من اللؤلؤ بقيمة 14 الفا ومئتي دولار.
اما ابنتاهما فقد تلقتا كتبا واشرطة دي في دي بآلاف الدولارات.
أما العقد الذي يزين صدر كوندي فسعره 312 ألف دولار فقط بسعر عام 2007 ، أي أكثر مما أهداه لأوباما وزوجته وأطفاله مجتمعين، ويكاد يعادل ما اهداه لأوباما وعائلته وطقم موظفيه ومترجمه وسفيره. لازم كانت كوندي غالية عليه، فعلى يديها تم تدمير العراق العدو.

هناك 3 تعليقات:

  1. نتفهم أن يقلد بوووش و أباما والكوندي ... فلهم دلالات فضل لا تنسى على السفية ... لكن أن يهدي المرة والولاد والخدم والمترجم و ... ليييييش ؟؟

    طيب .. كلب البيت الأبيض شنو حظه ؟؟

    جياد التميمي

    ردحذف
  2. الكثير لا يعرف من الحاكم الفعلي بالسعودية, لأن عبدالله لايعرف يقول كلمتين وراء بعض ولا يعرف السياسه ولايعرف حق وباطل. الحاكم الفعلي هو رئيس ديوانه الملكيه التويجري.
    والتويجري, من لا يعرفه, هو متأثر كثيرا بالثقافة الامريكية وكما يسميها هو " الحضاره الامريكية.

    آسف على التعليق, لأنه يبدو انكِ اتخذتي قرار بشأن تعليقاتي, بسبب كلمة "العجلة" و"التأني" هههههههههه.

    ابن الاسلام والعروبه.

    ردحذف
  3. اخي المستعجل الضحوك بسبب وبدون سبب.

    الترجمة الصحيحة لما تريد قوله American Culture هي الثقافة الأمريكية وليست (حضارة) لأنه ليست لديهم حضارة حيث أن الذبح والقتل ونهب الشعوب ليس حضارة. وبنفس الوقت، اهداء الهدايا الى حد السفه والتبذير ليس من (الثقافة الأمريكية) وانما هي ثقافة من يحكم وليس هناك من يحاسبه على مايبذره من الخزانة العامة.

    ردحذف