Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

25‏/12‏/2010

هل أنا متشائمة ؟

يقول بعض الأصدقاء اني كنت متشائمة على غير طبيعتي في نبوءتي للعراق بعد قرنين . هل كنت متشائمة حقا؟ بل اني كنت في غاية التفاؤل، حيث مددت الزمن الى قرنين .. في حين أن النبوءة سوف تتحقق في نصف أو ربع تلك المدة.

للعلم .. فقرتان من فقرات ذلك الموضوع مقتبستان بالكلمة والحرف من مواضيع حول (دويلات ملوك الطوائف) في الأندلس. أي أن هناك سابقة في تاريخنا. أليس كذلك . ملوك الطوائف حكموا لمدة 44 سنة فقط وقضي عليهم وانتهى الوجود العربي والاسلامي في الاندلس بسبب تشرذمهم وقتال بعضهم البعض. في حين أن العرب حكموا أسبانيا قبل هؤلاء لمدة تتجاوز 600 سنة.



هناك 6 تعليقات:

  1. نعم عزيزتي عشتار انت متشائمة قليلا و لعله تأثير الاخبار السوداوية التي تنقلينها و تحللينها و المقالات التي تكتبينها كتعليق عليها
    العراق ليس في محل مقارنة مع الاندلس ابدا, الوجود العربي الاسلامي في الاندلس كان مؤقت و حتما كانوا سيخرجون الاندلس لا تنتمي للعرب و لا العرب ينتمون لها بعكس العراق هو من اصل العروبة - مع الاحترام لليمن مهد قبائل العرب - لكن العراق كان عاصمة الخلافة الاسلامية العربية و لا اظن التاريخ ينسى بهذه السهولة.

    كل الحب للعراق و نتمنى له الأفضل و الأفضل قليل في حقه

    ردحذف
  2. عزيزتي ام اياد..

    معك حق .. فالمقارنة غير صالحة مع الوجود المؤقت للعرب في اسبانيا، ولو اني اردت ان اقول ان البلاد حين تنقسم الى طوائف متناحرة فقل عليها السلام.

    اتركي الاندلس .. ما حال الاتحاد السوفيتي ؟ لقد انقسم وتفكك وتشرذم وهو على ارضه.

    اتركي الاتحاد السوفيتي .. وماذا عن يوغسلافيا التي تقسمت على أرضها الى دويلات ضعيفة لا حول لها ولا قوة ؟

    ردحذف
  3. مقارنه غير صحيحه
    الاتحاد السوفييتي ويوغسلافيا دولتان تكونت بالقوه وعمرهما اقل من المئه عام الحال يختلف في العراق صدقييني هذا الوضع الاعوج مررنا به مرات كثيره في التاريخ
    ستزول هذه الغمامه قريبا

    ردحذف
  4. عزيزي غير معرف

    نحن نمزج بين حب بلادنا وقراءة التاريخ قراءة صحيحة. الاتحاد السوفيتي ليس دولة عمرها اقل من مائة عام وانما يمتد التاريخ الروسي الى ماقبل الميلاد. وايضا العراق تاريخه ممتد ولكنه ليس الدولة المعاصرة التي نتحدث عنها والتي دمرت وسوف تقسم الى أشلاء. العراق في اوج تاريخه البابلي وصلت حدوده الى الهند شرقا ومصر غربا وامتدت ايضا الى روسيا كما ضمت الممالك الكلدانية نصف تركيا وحتى مايعرف بالحجاز والخليج العربي. ثم تقلص العراق الى ولايات ايام العثمانيين ، ثم رسم الانجليز حدوده الجديدة واقاموا دولة من ثمانين سنة تقريبا. والشكل الجديد للدولة هو ما دمره الاحتلال الامريكي وفي نيته تقسيم العراق الى ولايات واقاليم كما كان قبل قيام الدولة. نحن نتحدث عن العراق المعاصر وعمره لايزيد على ثمانين عاما ولا نتحدث عن التاريخ البابلي والسومري والأكدي، ولا العصر الاسلامي .. كانت تلك عصور فتوحات وغزوات وتوسعات لا اعتقد انكم تدعون الى عودتها او حتى تأملون فيها.

    ردحذف
  5. على العكس ما شايف تشاؤوم لأن بحسبتي خمس سنيين و تصير عندنه ثلاث إلى خمس دويلات حقيرة كونفدرالية مدري فدرالية ماكو فرق .

    و من عشر سنين إلى عشرين نبدأ نستعمل المجهر للبحث عن دويلات طفيلية كما تفظلتي . .

    بس التفاؤول بيها إن تنبؤاتك ستكون و آني في عالم الخلود و آبنائي و أحفادي .... و يمكن تقوم القيامة و نشهد يوم الحساب العظيم لدواب الزريبة المعفنة .

    من يعلم الغيب ؟

    ردحذف
  6. انت متفائلة، لم تتوقعي ان يكره العراقيون بلدهم وينكرون انهم منه

    ردحذف