"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

6‏/11‏/2010

اللوبي الصهيوني الأمريكي : المزيد من الصهاينة في الكونغرس

هذا التقرير نشرته صحيفة هآرتز في الكيان الصهيوني:
حيت منظمة ايباك وهي اللوبي الصهيوني الامريكي نتائج الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة. وقالت المنظمة في بيان "الكثير من اقوى اصدقاء ومؤيدي العلاقات الامريكية الاسرائيلية قد اعيد انتخابهم يوم الثلاثاء". من هؤلاء هاري رايد (ديمقراطي) و جون بويهنر (جمهوري) وعلى اكثر احتمال سيكون هو قائد الاغلبية في مجلس النواب ومن الاعضاء المؤيدين لاسرائيل ايضا نانسي بيلوسي (ديمقراطية) و ايريك كانتور (جمهوري) وستيني هوير (ديمقراطي)
"من الواضح تماما ان الكونغرس الـ 112 سوف يستمر في تراث امريكا من التأييد القوي والامن والمضمون لاسرائيل والصداقة بين الولايات المتحدة واكثر حلفائنا موثوقية في الشرق الاوسط"

كما رحبت ايباك بانتخاب ثلاثة اعضاء جدد من اليهود هم ريتشارد بلومنتال (ديمقراطي) و ديفيد سيسيلاين (ديمقراطي) و نان هايوارث (جمهوري)

ويعتبر سيسيلاين رابع عضو كونغرس يعلن مثليته كما انه ثالث عضو يهودي مثلي في الكونغرس.

وابدت سفارة اسرائيل في واشنطن ارتياحها بالنتائج وقال متحدث عن السفارة لصحيفة هآرتز "الدعم لاسرائيل في الكونغرس قوي ومن الحزبين "
++
وبينما تشغل مسألة العلاقات الامريكية الاسرائيلية عقول المنظمات الصهيونية التي تدير المشهد السياسي في واشنطن مثل ايباك وغيرها ، فإن اليهود الامريكيين العاديين لايفكرون بهذه الطريقة بالضرورة . فقد اثبت استفتاء ان:
7 بالمائة فقط من يهود امريكا يعتبرون العلاقة مع اسرائيل هي المحك لاختيار المرشح في حين ان 62 بالمائة منهم يعتبرون الاقتصاد هم المحك و 31 % منهم اعتبروا اهم شيء هو الرعاية الصحية.
60% من يهود امريكا يوافقون على سياسات اوباما و 53% يوافقون على سياسته بخصوص النزاع العربي الاسرائيلي.
وكذلك ظهر من الاستفتاء الذي اجرته مؤسسة اسمها Gerstein agne Strategic communications، على 1000 يهودي في ارجاء الولايات المتحدة : على 500 من اليهود الناخبين في بنسلفانيا وعلى 400 في ولاية الينويز مايلي:

83% يؤيدون دورا قويا للولايات المتحدة في انهاء الصراع العربي الاسرائيلي
71% يؤيدون سياسة امريكية تعلن فيها امريكا عدم اتفاقها مع السياسات الاسرائيلية والفلسطينية
65% مستعدون لرؤية امريكا تضغط على الجانبين للتقدم نحوالسلام.
++
علما أن 66% من الناخبين اليهود يؤيدون الديمقراطيين. واليكم هذه الاحصائية التي بحثتها لكم :
يشكل يهود أمريكا نسبة 2% تقريبا من عدد السكان ، ومع ذلك فهم ممثلون في الكونغرس بنسبة 9% أو أكثر قليلا، اي اكثر من اربعة اضعاف نسبتهم الى السكان عموما وحسب التفاصيل التالية:
مجلس الشيوخ : 13 = 2جمهوريين - 9 ديمقراطيين - 2 مستقلين
مجلس النواب 30 = 1 جمهوري و 29 ديمقراطيين
أي 43 عضو في المجلسين ، لاحظوا نسبة الديمقراطيين الى الجمهوريين .
(هذه احصائية الدورة السابقة وليست مابعد الانتخابات النصفية)
علما ان عدد عضاء الكونغرس 535 الشيوخ 100النواب 435
وعودا الى سعادة الأيباك، يبدو انه لا يهمه من يفوز ، رغم ان الميل التاريخي ليهود أمريكا هو نحو الديمقراطيين كما رأينا، ولكن مايهم الكيان الصهيوني واللوبي الصهيوني في امريكا هو إعادة انتخاب المؤيدين للكيان من كلا الحزبين.

هناك تعليقان (2):

  1. و هل الناخبين اليهود مهما بلغت كثرتهم قادرين على تغيير مجري الانتخابات احنا هنا بنتكلم عن دولة تعدادها فوق 300 مليون فاليهود غير فاعلين لكن المشكلة في المسيحيين الانجليين خاصة المتعصبين منهم لانه صهيونيين العن من اليهود نفسهم

    ردحذف
  2. اليهود فاعلون وهم الكثرة وليس القلة . الكثرة والقلة ليست بالعدد وانما بالعداد والعتاد. اليهود في أمريكا يسيطرون على كل اسباب القوة : المال والاقتصاد - الاعلام- وسائل الثقافة الشعبية منها السينما. فبيدهم ما يمكنهم من التأثير على العقول والبطون وقيادة الناس (الغثاء) الى مايريدونه.

    ردحذف