Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

27‏/8‏/2011

ماذا يفعل طبيب الدجاج سفيرا للعراق في السويد

بقلم: عشتار العراقية
وصلتني اليوم على بريدي مقالة كتبت في 2010 حول سفير العراق في السويد (د. حسين مهدي عبد العامري) وترون ان تعيينه كان بسبب اسمه أولا ثم حرف الدال (يعني تكنوقراط جدا). والمقالة طريفة وفيها تجشم الكاتب عناء التحقيق في جزئية منها ، وقد تسليت اليوم على التحقق من الجزئيات الاخرى. إقرأوا المقالة أولا هنا.

ويبدو ان موقع وزارة الخارجية الكردية برئاسة هوش ، موقع شفاف جدا فقد وضع صور شهادات ووثائق العامري على أمل أن لا احد من العراقيين يستطيع فهم الإنجليزية او الألمانية أو العربية. هنا. ويبدو واضحا انه حصل على شهادة بكالوريوس في الطب البيطري من جامعة بغداد في 1976 
 ثم حصل على ماجستير في الحيوانات ايضا من بغداد أيضا في 1979 ثم أخذ دورة لمدة سنة في الامراض التناسلية (الحيوانية) في ألمانيا على حساب العراق، ثم ذهب على نفقته الخاصة الى ألمانيا وحصل على الدكتوراه في (طب المناعة في الحيوانات) في 1988. 

يعني حتى الآن كل المسألة بيطرة : دجاج وحمير وكلاب . (اقدم الدجاج اولا لأن اعلى درجة في سنته الرابعة حسب شهادة البكالوريوس كانت في امراض الدجاج) ولكنك لن تجد في سيرته هذه التفاصيل وانما ستقرأ : امراض تناسلية - طب المناعة - صيدلة الخ .

خرج من العراق في 1993 وعمل في جامعات اهلية في الاردن بصفته خبيرا في الصيدلة واعطى دروسا في المناعة في جامعات أهلية وعمل في مستشفيات بشرية. واختفت تماما صفة (البيطري) من حياته . بعدها تعرف على نصاب اردني قال له انه مندوب او ممثل جامعة وهمية اسمها سانت كليمنتس في كندا. وأبرم معه عقدا ليصبح رئيس الجامعة ، والعقد هنا يشبه عقد تأجير الدكاكين. وهي القضية التي قال كاتب المقالة أنه حقق فيها واتضح انه ليس هناك فرع لهذه الجامعة في كندا. ولكن السيد السفير ومن ورائه وزارة هوش (غير بعيد عن اختصاص الدكتور العامري) يضعون العقد المشين في جملة شهادات ووثائق دالة على عبقرية السيد السفير، وسعة خبراته. 

ثم هناك شيء مثير للشفقة جدا ، يقول موقع الخارجية الكردية أنه رشح لمدير او رئيس قسم الرعاية الحيوانية في جامعة اسمها memorial university in st. John's newfoundland . حسنا هناك  جامعة في كندا بهذا الاسم وهناك قسم فيها لرعاية الحيوانات (الحيوانات التي تستخدم لاغراض الدراسة في الجامعة) ، وموقع هوش يضع شهادة توصف بأنها ترشيح الجامعة له. وهذا كذب. فالشهادة هي عبارة عن رسالة من رئيس الجامعة يوجهها الى منسقة الاختبارات والامتحانات يقول فيها انه يفكر في ترشيحه لمنصب مدير قسم خدمات الرعاية الحيوانية ولكنه يطلب منها ان تمتحنه اولا لمنحه ترخيص مزاولة طب بيطري. الشهادة هنا، والطبيب المثير للشفقة وضع لونا اصفر على كلمات (الترشيح) فقط.
الرسالة بتاريخ 10 تموز 2007 وهذا التاريخ مهم جدا، لأن السيد الطبيب كان قد أرفق وثيقة اخرى في بداية صفحة سيرته مؤرخة 2006 يقول فيها انه حصل على معادلة شهاداته البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من هيئة معادلة الشهادات الكندية. ألم يكن هذا يغنيه عن الامتحان والامتهان؟ هل كانت المعادلة مزيفة إذن؟ لأن كل الشهادات والوثائق الأجنبية مدرجة بدون أختام.

المهم ترك المسألة عند هذا الحد، حيث يبدو انه لم يوفق مع الكنديين، مع انه يقول في سيرته اشتغل (متطوعا) في الجمعية الطبية الكندية لمدة سنة، يمكن اشتغل چايچي؟ على العموم يبدو ان الكنديين لايأبهون برد جميل المتطوعين لوجه الله والوطن. 
الساحر العالمي العامري على وشك ان يطلع دجاج وكتاكيت من قبعته
ويذكر فيما يذكر من مؤهلاته قبوله عضوا في الجمعية الامريكية لعلم البكتريا.(انظر هنا) وهي جمعية يمكن لأي فرد منا الحصول على عضويتها بدفع الاشتراك الذي يسهل للعضو شراء كتب علمية ومنافع أخرى، وهم الممنونون. 

بعدها عاد الى الوطن المحتل وتقلب في مراكز وترشيحات ودورات حتى انتهى به الحال الى اختياره سفيرا في السويد. شنو العلاقة بين طب الحمير (مع الاعتذار لكل الحميرالحقيقيين) وتمثيل العراق في الخارج؟ ممممم.. يمكن لأنه يمثل الحظيرة الخضراء؟ معقولة !! ربما لأن الوزير اسمه هوش؟ هم معقولة . كل شيء معقول في غابة الواق واق. كل الذي أريد أن أعرفه : السيد السفير البيطري ..على حصة أي حزب؟

صديقي ماكس اقترب مني وأنا اكتب، وأراني حشرة صغيرة متوحشة بين مخالب يده اليمنى، وقال على استحياء:" ممكن نسأل الطبيب عن علاج؟" وفي نفس الوقت هرعت ريما اللئيمة وهي تبكي :" وآني هم عندي وحدة بإذني . شوفيها؟"
- زين زين .. لحظة لما ادور على رقم السفارة في ستوكهولم.

هناك 6 تعليقات:

  1. ما دام هذا السفير لديه هذه المؤهلات فانا استغرب كثيرا من هذا الخبر 0
    لا يستطيع القاريء الا ان يقول في نفسه شيئا0اتعلمون ما هو ؟
    انه : كيف لم تكتشفه لحد الان فرق فرق الموت والموساد ورجال الموت الاشباح الذين يبحثون عن العلماء العراقيين في كل مكان0 حتى انهم بداوا يبحثون عنهم في المقابر0 واستغرب اكثر اذا كانت حكومة العملاء المزودجين او العالميين ان شئت انها تستخدم في تشكيلاتها ممن هم على شاكلته لانها ضد الثقافة والحضارة والعلوم والشهادات الجامعية0 اما اذا كان هذا الخبر صحيح فلا بد اته يحمل شهاداته في سرقة الدواجن من الاورزدي باك اومن مزارع الفقراء العرافيين اومن الذين يتلقون مساعدات من المنظمات الدولية تحت عنوان تطوير الزراعة في العراق0 ثم حصل على هذه الشهادات بعد ان اثبت كفاءته للحكومة العميلة بانه لص كبير 0 مع التحفظ على الصفات الاخرى0

    ردحذف
  2. يبين هذا من جماعة الصدر. تفظلوا إقرأوا مطلب الصدر بطرد هذا السفير لكونه أخذ صورة مع واحد أمريكي:
    http://www.alsumarianews.com/ar/1/26956/news-details-الصدر%20يطالب%20بطرد%20السفير%20العراقي%20في%20السويد%20واعتباره%20%22عميلا%22.html

    ردحذف
  3. http://www.shatnews.com/media/pics/1314210849.jpg

    ردحذف
  4. فارس النور28 أغسطس 2011 1:46 ص

    على ذكر الدجاج والطيور تذكرت المثل

    ما طار مسؤول وأرتفع إلا عند عشتار وقع

    يعني شنو قصدج عشتار حكومتنه مطيرجيه؟

    ردحذف
  5. فارس النور

    لم يخطر على بالي مسألة المطيرجية لأن هاي المسألة رجالية بحتة، ولكن مادام جبت طاري المطيرجية فلا اعتقد ان حكومة الخضراء هي كذلك لأن اختصاصها تطير أفيال.

    ردحذف
  6. بغدادي كردي

    مو آني حطيت صورة الساحر ابو قبعة وقفازات.

    ردحذف