"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

23‏/11‏/2010

من فجر كنيسة سيدة النجاة : أبو كرار مرة أخرى ؟


تناقلت بعض المواقع ، ما اعتبرته دليلا على اشتراك حكومة المالكي بعملية كنيسة سيدة النجاة (مستندا) تجدون صورته أدناه، لتوجيه الأنظار الى أن (الشيعة) هم الفاعلون وليس السنة (القاعدة ) ! اليكم المستند وأرجو ابداء ملاحظاتكم عليه.

إضغط على الصورة لتكبيرها

ونص المستند (بالاخطاءالاملائية الكثيرة ) كما يلي:

من قيادة علمايات بغداد /العمليات
الى قيادة عمليات الرصافة
الوقت والتأريخ 1200 يوم 2010.11.11
للإطلاع قيادة الشرطة الوطنية العمليات
درجة الأسبقية للتنفيذ : آنية
وردت معلومات من مصادرنا أن المجرم المدعو أبو كرار المسؤول عن عملية كنسية سيدة النجاة لايزال على قيد الحياة وقد تمكن من الفرار أثناء عملية الاقتحام (.) المجرم أعلاه يختبئ الآن في منطقة الشعلة ــ الدار المقابلة لأفران الزهراء ــ قرب مكتب الشهيد الصدر (.) أوصفة أسود الشعر نحيل أسمر البشرة الطول 140 سم (.) الدار عبارة عن مخبأ للأسلحة تخبئ فيه الجماعات الخارجة عن القانون عبوات ناسفة ولاصقة وأعتدة مختلفة (.) أنبؤونا الإستلام والتنفيذ فورا (.) إنتهت

الفريق الركن
قيادة عمليات بغداد


ونتذكر ان اسم (ابو كرار) قد ورد في شهادة ميرنا زهير في قناة (عشتار)
بدلا من اسم (ابو مصعب) الذي ذكرته في شهادتها في القناة اللبنانية التابعة لسمير جعجع. لأن القناة الاخيرة ضد سوريا فأرادت اسما (سوريا) أو (عربيا) ومن هنا كان ابو مصعب . وقناة عشتار (الكردو اشورية) كانت ضالعة في المعمعة المحلية (سنة وشيعة وكرد ) فأرادت خلط الأوراق بايراد اسم شيعي بدلا من الأسماء العربية السنية في ( دولة العراق الاسلامية ).

أبو كرار اسم شائع في التراث العراقي الشعبي يطلق على من اسمه (حيدر) او غيره، فهذا الاسم لا يعني شخصا معينا. وكان حريا بالفريق الركن لو كان المستند صحيحا ويبدو منه انه يعرف كل شيء عن المجرم (ابي كرار) مكان سكنه وطوله وعرضه ، ان يعرف اسمه الكامل ايضا . وهذه ليست مشكلة بالنسبة لأي مخبر من مخبريه. يكفي ان يذهب الى المنزل ليطرق الباب ويسأل ساكنيه (هذا بيت من؟) أو يسأل الجيران. اذا كان الفريق الركن يعلم ان ابا كرار (مجرم) سابق، فلماذا لم يقبض عليه؟ ثم هل يعقل ان شخصا واحدا يستطيع ان يقوم بهذه العملية الكبيرة ويخترق كل شوارع بغداد الخ الخ ؟ شلون عرفوا ان ابا كرار هو منفذ العملية ؟ وانه لم يقتل فيها ؟ هل بعثوا به وكانوا يعلمون انه سوف يقتل وقد خاب فألهم حين وجد حيا يرزق؟ طيب دعونا نرى هذه الفرضية التي يريد من اخرج هذا المستند البائس ان يقولها.

إذا كانت عمليات بغداد متفقة مع ابي كرار ، كان على الأقل تعلم اسمه وتعلم مكانه ولا تحتاج الى مخبر ومصادر مطلعة لتخبرها بمكانه. ولما كانت اسمته (المدعو ابو كرار) ولكانت ذكرت اسمه الرباعي خاصة ان الوثيقة يفترض بها السرية . ثم هل ابو كرار الغبي هذا يقوم بمثل هذه العملية وينجو منها ويعود ليسكن في نفس بيته في الشعلة ؟ ثم هذا الفريق الركن الذي يخطيء بالاملاء كثيرا يتحدث عن دار ابي كرار باعتبارها مخزنا للعتاد والاسلحة بأنواعها ، ومع كل هذه المعلومات الرهيبة ، يجلس في هدوء يكتب ويطبع برقية بدلا من ان يتناول هاتفا ويخاطب اعلى الجهات او بدلا من ان يسرع بالكتابة بخط يده لأن المعلومة (آنية) ولا تحتمل التأجيل. ثم ان هناك مسألة مهمة . الظاهر ان ابا كرار هذا له سمات معينة: نحيل وقصير واسمر واسود الشعر ، فلماذا لم يتم التعرف عليه فورا بين الضحايا - اذا كانوا هم من أرسله الى حتفه - وانتظروا اسبوعا ومصدرا ليخبرهم بأنه مازال حيا؟

وأخيرا وليس آخرا .. الفريق الركن لا يوقع على الورقة مع انه يبعثها الى جهة للتنفيذ، وبما انه لم يكتبها بخطه المعروف ربما للجهة المنفذة وانما طبعها على الطابعة او الكومبيوتر ، فكيف ستعرف الجهة المنفذة أنن البرقية صحيحة وغير مزورة ؟ بمعنى أني يمكن ان اجلس على الكومبييوتر واطبع برقيات للتنفيذ الفوري واكتب فيها من (العميد) أو (اللواء) أو حتى (القائد العام للقوات المسلحة ) وارسلها الى اي جهة واطلب تنفيذها فورا ؟

ثم هل تستخدم المكاتبات العسكرية العراقية تعبير (رقم المنشيء) على مصدر البرقية ؟ لأنها تبدو وكأنها ترجمة عن الانجليزية . ربما يمكن ان يفيدنا من كان يعرف تقاليد المكاتبات العسكرية في الدولة الوطنية قبل الاحتلال، ولكن بالتأكيد جملة (انبؤونا : وصحيحها انبئونا) هي ترجمة كلمة inform وفي الكتب الرسمية العراقية كانت تستخدم جملة (راجين تأييد الاستلام والتنفيذ) او (اعلامنا الاستلام والتأييد) . ولو كانت كلمة (انبئونا) هي المستخدمة لعرف كاتب البرقية كيف يكتبها بسبب كثرة استخدامها في رسائل رئيس الى مرؤوسيه . هل كانت البرقية مكتوبة بالانجليزية وتمت ترجمتها؟

وآخر المطاف : سبق أن زعمت احدى الجهات في 27 ايلول عام 2007 انها قتلت ابا كرار الرهيب (نفس ابو كرار الشعلة) وأرسلته الى جهنم بالقطار السريع. واليكم بيان تلك الجماعة :

وأما بعد: فقد تمكن رجال نشامى من كتيبة طلحة بن عبيد الله/جيش المسلمين من زرع عبوتين ناسفتين امام دارين في حي الخطوط الجوية (احدى ضواحي مدينة المنصور) وبالقرب من مكتبة المعري العامة –اغتصبة من عصابات مقتدى واحيلت الى مكتب الضرار- ؛ ارصادا لمن حارب الله ورسوله ، منذ ايام الغزو الاولى عام 2003 . وقد استهدفت اولى العبوتين المجرم المكنى ب"ابي كرار" ... واما الثانية فقد استهدفت المجرم المكنى ب"ابي سجَاد" . وهما من قادة مايسمى بجيش الدجَال في الشعلة –حي النور- الذي يستقطب المجرمين والمنحرفين والقتلة من احفاد القرامطة والحشاشين ، الذين يأتمرون بأوامر اجهزة المخابرات الايرانية (اطلاعات) ، وقد آوهما احد ضعاف النفوس –وهو معروف لدينا- مستغلين الرحمة والشفقة واحسان الظن الذي جُبل عليه ابناء السنة ، وقد أويا الى منطقة المنصور لنشر الفوضى والارهاب والرعب بين سكان المنطقة الآمنين (وجلهم من اصحاب الكفاءات والمثقفين وحملة الشهادات العليا)

ثم حسب الأصول وقبل أن يهنأ في قبره ، بعث حيا في 20 شباط 2008 وعاد الى خان بني سعد هذه المرة ولكن القوات الأمريكية كانت له بالمرصاد وقتلته شر قتلة واليكم الخبر :

قتل ابو كرار من قبل قوات التحالف اثناء تنفيذها عملية بالقرب من خان بني سعد من بعد ظهر يوم الاحد وحال وصول قوات التحالف الى المنطقة المستهدفة لاحظوا ابو كرار ومشتبه به اخر وهم يهربون بعربتهم ولوح ابو كرار بسلاحه مع وجود النية العدائية لاطلاق النار على قوات التحالف فاشتبكت القوة المهاجمة وقتلت الاثنين وعثرت قوات التحالف على بندقية من نوع كلاشينكوف وذخيرة في العربة وقد قاموا بتدمير العربة لمنع استخدامها مستقبلا في النشاط الارهابي .


زين حتى سيارته دمرها الأمريكان ، فمن بعثه حيا هذه المرة الى الكرادة وبدل السيارة سيارات و گواني رمانات ؟

أصدقائي وأعدائي .. لانحتاج الى اختلاق ادلة وبراهين (والاختلاق له اصوله وفنونه حتى يعبر على الناس) على مشاركة المالكي وحكومته وعملياته وجيشه في هذه الجريمة . فهي واضحة . انتظروني .


هناك 9 تعليقات:

  1. استاذة عشتار سمعت اسم ابو كرار مرة

    في تقرير في قناة اخبارية لا اتذكر

    اسمها و يقولون عنة انة زرقاوي

    الشيعة



    على العموم الايام بكرة هتقولنا

    مين القاتل


    نقطة خارج الموضوع

    كنت اتحدث مع شخص عن خطورة الرقابة

    الدولية و قال لي انة طريقة ناجحة

    لضمان اي انتخاب و ضربت لة مثل

    عن ما يحدث في العراق و لكنة

    لم يقتنع بان الرقابة الدولية

    سوف تجعل المرشحين يفعلون ما يريدة

    دول المراقبة لكي يضمنون فوزهم

    و ل الاسف الكثير متأثر بالديموقراطية الامريكية

    كنت عاوز اعرف المنظمات الي راقبت

    على الانتخابات العراقية هل كان

    من ضمنها كارتر ام لا ؟؟؟؟

    ردحذف
  2. عزيزي مواطن مصري

    ليس عمل المراقبين الدوليين اجبار او اقناع المرشح بما تريده دولهم. المراقبون مهمتهم اضفاء (شرعية زائفة) على الانتخابات، حتى يقال انها اقيمت بحضور مراقبين دوليين. ولكن واقع الحال ان المراقبين قد يزورون بشكل رمزي بعض مراكز الاقتراع ويصورهم التلفزيون ، وهذا كل ماهناك. التزوير لا يحدث اثناء الانتخابات ولا في مراكزها . هناك طرق اكثر تعقيدا من ذلك .

    في العراق المراقبون يتكونون من قليل من الشخصيات المتواطئة اصلا مع الاحتلال واغلبهم يأتون من الاتحاد الاوربي (على اساس محايدين) ولكنهم جميعا ضالعون في تأييد احتلال العراق. كما اشتركت منظمات المجتمع المدني العراقي في المراقبة وكلها تتمول من USAID يعني مراقبة مثل (استك منو فيه). لم يكن كارتر او احدا من طرفه موجودا في العراق على حد علمي. وبعدين حتى لو الشعب ، اي شعب، اختار شخصا لا ترضى عنه امريكا فسوف تطين عيشته وعيشة ذلك الشعب. تذكر ماحدث بعد فوز الاسلاميين في الجزائر ، وماحدث حين فازت حماس في الانتخابات. منذ ذلك الوقت والحصار عليها من الجميع. حصار لمعاقبة الشعب على اختيارها. فأنصحكم يامصريين لا تنتخبوا من لاتريده أمريكا.

    ردحذف
  3. طوله 140 هذا طول ولد ؟؟!

    أستاذة يالنسبة للأخطاء الإملائية فحقهم القوم ما بين عجم و عجم .. لكن

    أوصافه .. ناقصها أيضا الهاء الأخيرة (ه) بدل (ة )

    أما " انبؤونا " فأظن صحيحة لأن (ؤ)همزة مضمومة (و ) للجمع .

    جياد

    ردحذف
  4. لا لا.. الباء أصلا مكسورة مو مضمومة و بالتالي تصير الهمزة على ياء( كرسي ) ... هكذا ( انبئونا )

    جياد

    ردحذف
  5. انبؤنا خاطئة طبعا . هل رأيت في حياتك كلمة مثل هذه وماذا تعني؟

    الصحيح - انبئونا،الهمزة على الكرسي بسبب كسر ماقبلها . وهي بصراحة كلمة عجيبة لاستخدامها في برقية أمنية خاصة من شخص ارتكب كل هذه الاخطاء الاملائية والنحوية. وكان المتوقع استخدام كلمة مثل (اعلمونا) (بلغونا) (اطلعونا)

    ردحذف
  6. في الدولة العراقية كانت مثل هذه الجملة الاخيرة تكون هكذا :

    راجين تأييد الاستلام والتنفيذ.

    ردحذف
  7. وضعت ملاحظة في متن النص حول (انبئونا)

    ردحذف
  8. للتأكد من صحة "أنبئونا" نلاحظ كيف تكتب مع الضمائر الأخرى، فيقال "أنبئني" و "أنبئنا"....

    وفي الدولة العراقية (على الأقل حين كنت أنا موظفاً) يقال "راجين إعلامنا بالاستلام" ولم أقرأ أبداً "أنبئونا" إلا إذا كان هذا هو الأسلوب الذي يكتب به الجهال من لصوص العراق الجدد. ولعلهم "اجتثوا" المصطلحات "البعثية" مثلما اجتثوا العلم وجاءوا بمصطلحات جديدة.

    ردحذف
  9. ابو هاشم .. كثرة القراءة تجعل معرفة الصحيح من الخطأ في اللغة العربية بالنظر فقط. حين نرى كلمة خاطئة نعرف مثلا من اول وهلة انها خاطئة حتى بدون استذكار القواعد. مثلا كلمة انبؤونا لاتبدو عربية بالمرة ، لأنه ليس هناك باللغة العربية مثل هذه الكلمة. لم نشاهدها ابدا في أي نص. ولهذا فمن كتبها في نص البرقية لم يقرأ شيئا بالعربية ابدا. وعلى افتراض ان هذه كلمة مستخدمة في التخاطب والكتب الرسمية في العراق المحتل، كان ينبغي الكاتب المزعوم للوثيقة ان يعرف الطريقة الصحيحة لكتابتها.

    ردحذف