"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

20‏/10‏/2010

برنامج الست عامرة !

آخر خبصة في بريدي الالكتروني هي قضية هاي الحبوبة في الصورة . شكو ؟ كانت المقدمة التي تتصدر الرسالة تقول بغضب وسخرية " هكذا تكون صيغة السير العلمية في زمن الجهالة والعمالة والتخلف ترى ما علاقة السيرة الدينية بالشهادات العلمية وهل يجب ان يحسب الاساتذة والأكاديميين بعد اليوم عدد ركعاتهم وعدد لطمهم وعدد الزناجيل والتطبير والمشيات والزيارات بغية إدراجها في سيرهم العلمية في عراقهم الجديد: عراق التخلف والجهالة والفساد والسختجية" .

شنو القصة ؟ يبدو ان المرسل وقع على سيرة حياة الحبوبة الكظماوية د. عامرة خضير السعدي وهي دكتورة واستاذة في جامعة المستنصرية والنهرين وقد وضعت بعد سيرتها العلمية ، سيرتها الدينية المتواضعة (نسبة لتحصيلها العلمي). اقرأوها هنا .
ولكن اذا عرف السبب بطل العجب. بحثت قليلا عن السبب، فوجدت انها نائبة في البرلمان عن كتلة الاحرار (جماعة مقتدة). إذن سيرة الحياة كان مقصود بها التقدم لشغلة البرلمان. هذا هو برنامجها المسوغ لانتخابها وهي الان عضو برلمان عن كتلة الاحرار. الدكتورة لم تكتف بكونها استاذة في جامعة وانما كان لابد أن تدخل البرلمان. وبما أن شهاداتها وخبراتها الطبية والعلمية ومناصبها كانت كلها في العهد (البائد) ولم يكن (هدام) قد ظلمها ومنعها عن شهادة او منصب، فلابد أن يكون لديها تاريخ نضالي ومظلومية، وهل هناك نضال افضل من انها كانت تستمع الى شرائط دينية بسرية تامة ، وتضطر الى اخفاء الكتب الدينية في مزرعة ابن عمها. شوفوا المعاناة والمظلومية !!
الآن عرفتم السبب فلا داعي للعجب او الغضب. هذا برلمان طائفي وهي مرشحة عن كتلة طائفية قائدها من طالبان قم (كلمة طالبان تعني بالعربي طلبة والسيد مقتدة كما تعلمون هو طالب حاليا) ، فهل كان ترشيحها سيقبل اذا وضعت سيرتها العلمية فقط؟ هل يكفي تحصيلها اعلى الشهادات لاختيارها ممثلة عن طالبان قم اذا لم تقرأ كتاب مفتاح الجنان ؟ وهل كان الجمهور سينتخبها لمجرد مآثرها العلمية ؟ ماذا يفعل جمهور القرن الرابع عشر بدكتوراه الاحياء المجهرية، اذا لم تكن الدكتورة تستمع الى الشيخ احمد الوائلي والشيخ عبد الحميد كشك بسرية تامة؟

كان هذا برنامجها الإنتخابي الذي نجح في ايصالها الى برلمان الدواب. وين المشكلة ؟

هناك 4 تعليقات:

  1. أهم ما في سيرة "الاستاذة" عامرة هو أنها ذكرتني بالشريف الرضي!لا اعرف ان كان هو قائل الابيات أو لأ ؟!مطلوب النصح!!

    وكم صاحب كالرمح, زاغت كعوبه
    آبى بعد طول الغمز أن يتقوما
    تقبلت منه ظاهرا مـــــتبلجاً
    وأدمج دونيَ باطنا مــــتجهما

    وهذا لا ينطبق على "الاستاذة" أستغفر الله!

    أما ( ماذا يفعل جمهور القرن الرابع عشر بدكتوراه الاحياء المجهرية؟)
    فهذه بسيطة: ممكن يشغلها (حوت أزرق)


    عراق

    ردحذف
  2. نعم هذه قصيدة الشريف الرضي :


    وكم صاحب كالرّمح زاغت كعوبه
    أبَى بَعدَ طُولِ الغَمزِ أنْ يَتَقَوّمَا
    تقلّبت منه ظاهراً متبلجاً
    وأدمج دوني باطناً متجهماً
    فأبدى كروض الحزن رقت فروعه
    وَأضْمَرَ كاللّيلِ الخُدارِيّ مُظلِمَا
    ولو أنني كشّفته عن ضميره
    أقمتُ على ما بيننا اليوم مأتما
    فلا باسطاً بالسوء إن ساءني يداً
    ولا فاغراً بالذّم إن رابني فما
    كَعُضْوٍ رَمَتْ فِيهِ اللّيَالي بفَادِحٍ
    ومن حمل العضو الأليم تألّما
    إذا أمَرَ الطِّبُّ اللّبِيبُ بِقَطْعِهِ
    أقول عسى ضنّاً به ولعلّما
    صبرت على إيلامه خوف نقصه
    وَمَنْ لامَ مَن لا يَرْعوِي كانَ ألوَمَا
    هي الكف مضٌّ تركها بعد دائها
    وإن قطعت شانت ذراعاً ومعصما
    أرَاكَ عَلى قَلبي، وَإنْ كنتَ عَاصِياً
    أعَزَّ مِنَ القَلْبِ المُطيعِ وَأكْرَمَا
    حملتك حمل العين لج بها القذى
    ولا تنجلي يوماً ولا تبلغ العمى
    دع المرء مطوياً على ذممتّه
    ولا تنشر الداء العضال فتندما
    إذا العُضْوُ لَمْ يُؤلِمْكَ إلاّ قَطَعتَهُ
    على مضضٍ لم تبق لحماً ولا دما
    ومن لم يوطّنْ للصغير من الأذى
    تَعَرّضَ أنْ يَلْقَى أجَلّ وَأعظَمَا

    ردحذف
  3. الله يا عشتورة ... تستاهلين بوسة من الگصة, صارلي أشگد دا ادور عليها ومن نظمها, حتى أتأكد أنه ذاكرتي ما شاخت, شكراً!


    عراق

    ردحذف
  4. لا والله عراق .. البوسة يستاهلها عمك كوكل. ليش تتعب وتدور عليها؟ كان حطيت الابيات اللي تحفظها او بيت واحد منها على آلة البحث كما فعلت أنا وهي اللي تطلعلك كل القصيدة . هاي شلون فاتتك ؟ ما أدري!

    ردحذف