"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

7‏/10‏/2010

100 عام !

أحدث تصريح صادر من العراق المحتل كان على لسان قائد القوة الجوية (غير الموجودة حاليا) الفريق انور احمد . ابلغ وكالة رويترز من منزله المحصن في المنطقة الخضراء" القوة الجوية العراقية بوضعها الحالي لا يمكنها ان تردع اي هجوم خارجي"

"بالمفهوم العسكري الحديث لايمكن استكمال القوة الجوية للدفاع عن سمائنا قبل عام2020 "

"بناء قوة جوية لايتم بين ليلة وضحاها . انه عمل مضن. يمكنك ان تنشيء كتيبة مشاة في وقت قياسي ولكن لايمكنك بناء قوة جوية في وقت قصير"

وقال ان المشكلة الرئيسية هي النقص في النفاثات المقاتلة في حين ان للقوة الجوية الان طيارات تدريب.

وقد انشئت القوة الجوية في الثلاثينيات من القرن العشرين واثناء حكم الرئيس الراحل صدام حسين اصبحت القوة الجوية الافضل والاكبر في المنطقة وكانت تملك مئات الطائرات السوفيتية الصنع. ولكن بعد الاحتلال حلت القوة الجوية مع الجيش العراقي واستهدف خيرة رجالها بالإغتيال والتشريد.

يقول الفريق أنور ان الدول المجاورة للعراق الآن لديها قوى جوية افضل بكثير من العراق الذي اصبح افقرها في هذا المجال.

ولكن في نفس الوقت فهذا يتيح للشركات الامريكية والاوربية ايضا ان تثري على حساب العراق فقد اصبح سوقا مفتوحة متعظشة لمنتجاتها في مجال الطيارات او المعدات العسكرية الاخرى.
++
بمعنى آخر اننا سنحتاج ربع قرن آخر من اجل اقامة شيء اسمه قوة جوية، وتربية كوادر وتراكم خبرة لتعويض المفقود الذي كان لدينا على مدى 75 عاما. سنبدأ من الصفر مرة اخرى اي ان نعود الى الثلاثينيات من القرن الماضي ، بشيء من الحساب سنرى ان العراق تعطل 100 عام من اجل ان يكون لديه سلاح جوي. 100 عام من القهر!


جريمة الاحتلال ليس تبديل حاكم بآخر ، وليس تدمير مبان يمكن اعادة بنائها، وليس تهريب آثار يمكن استعادتها، ولكن محو الذاكرة وتراكم الخبرات وتدمير مؤسسات اقامتها اجيال متعاقبة وتحطيم كل منجزات شعبنا. كيف يمكن تعويض ذلك وبكم من الدولارات يحسب اذا طالبنا امام محكمة عادلة يوما ما تعويضا عن هذه الجريمة ؟ اريد أن اعرف كيف يمكن حسابها؟ هل يعوض المال عن دم ودموع وعرق الاجيال العراقية منذ بداية القرن الماضي حتى الان؟

هناك تعليقان (2):

  1. تعويض العراق سيكون بفناء ثلثى شعب يهود المتسبب فى هذه الحرب واسترداد فلسطين وتدمير علو بنى اسرائيل كل هذ بعد انهاء امريكا
    هكذا يقول القران الكريم وتقول النبؤات اخت عشتار
    سيقتل تلثى اليهود على ايدى البابلى الاشورى واحفا نبوخذ نصر وسيدمرون ما علا اليهود وبداية تدميره بالعلوج الامريكان سبب بقاء يهود
    لقد دمر الجيش الامريكى وخرج نصفه او اكثر من الخدمة الشيطانية واصيب ربعه بالجنون والاخر بالفرار وانهك اقتصاد العدو وهرب الحلفاء وكل هذا بسبب اذاهم للعراق فتخيلوا كم ثالثمن الذى سيدفعه اليهود الذين هم المسبب الرئيسى للحرب والعراقيين يعرفون ذلك مثلما يعرفون ابنائهم
    سيكون الثمن غالى جدا من دماء وانفس وممتكلات الغزاة والتاريخ سيسجل ذلك

    ردحذف
  2. حسبالي الصورة فوتوشوب مسوين راس هتلر على واحد بكرش .. هههه

    هذا وجه وكرش واحد كوميدي مو واحد مال صكور الجو

    ردحذف