"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

19‏/8‏/2010

المالكي يبحث عن العلاقات والحب في الفيس بوك

أحد مستشاري المالكي ضحك عليه وأنشأ له صفحة على الفيس بوك. ولأن المستشار مثل بقية المستشارين نص نص في المعرفة والخبرة ، فقد كتب في المعلومات الشخصية عن المالكي مايلي :

Interested In: Women/Men
Looking For: Friendship
Dating
A Relationship
وترجمتها:
مهتم بالنساء والرجال
يبحث عن : صداقة ، موعد غرامي، علاقة (مانعرف اذا كان يريدها مع نساء او رجال طالما انه مهتم بالجنسين) !

ثم كتب في سيرة حياته التالي:
نوري كامل محمد حسن علي المالكي ولد في قضاء طويريج التابع لمحافظة كربلاء عام 1950، لأسرة ذات مكانة مرموقة في قبيلة بني مالك العربية ووجاهة مستمدة من آبائها وابرزهم جده محمد حسن أبوالمحاسن، الشخصية المعروفة والقيادي البارز في ثورة العشرين ووزير المعارف في العهد الملكي، والشاعر الذي أوقف شعره إلى قضيته ووطنه، غلب حب الوطن في شعره على تأريخهُ الديني كممثل للمرجعية آنذاك، وعلى موقعه كعضو في المجلس السياسي لقيادة ثورة العشرين، وعلى منصبه كوزير للمعارف عام 1925.

هل هذه سيرة حياته؟ كل الذي عرفناه هو تاريخ ولادته ثم سيرة حياة جده. أكيد جده هو الذي يكتب صفحة الفيس بوك.

صفحته في الفيس بوك هنا .

هناك 31 تعليقًا:

  1. ما بقومي شرفت بل شرفوا بي
    وبنفسي فخرت لا بجدودي !!!

    ردحذف
  2. أبو هاشم , هل تقصد ..

    أنَ الفتى مَنْ قال ها أنذا
    ليس الفتى مَنْ قال كان أبي !

    وعلى أيٌة حال, فالمالكي (عبر مستشاره) يطلب صد/ا/قات الفيس بوك لجده , وليس لنفسه !!


    عراق

    ردحذف
  3. عشتارتنا

    تره هوه راد يكوا انه هواياته انه يخدم الشعب العراقي " رجالا و نساء" و هو يتطلع لصداقه الجميع لان الجميع اخوانه و اخواته أو ابناؤه...بس المستشار شخبط بكيفه و المالكي المسكين تاركهه على الله و على هذا المستشار باعتبار انه ما يعرف يقرأ انكريزي ... أما عن سيرته الذاتيه فقابل تريديه يكذب و يكول انه عض ابو السبع بلاوي من ذيله

    هذا لو آني المالكي جان علكت هذا المستشار من ذيله...بس عشتارتنا....عفارم عليكِ...لحكتيهم حتى الى صفحات الفيس بوك مالهم...و الله شارلوك هولمز يطلع تلميذ بالمقارنه بكِ

    ردحذف
  4. عشتارتنا....اشو الرابط ديودني على صفحه نواف الزيدان...اخاف عزلوا للدكان

    ردحذف
  5. عزيزي عراق

    لا شك أنك تذكر المثل العراقي الذي يقول:
    سألوا البغل من أبوك، قال خالي الحصان!
    وجواد الطويرجاوي لم يذكر شيئاً عن نفسه بل تحدث عن بطولات جده...
    فهو بهذا مثل البغل!

    ردحذف
  6. لبيب .. شنو القضية ؟ غريبة ان يأخذك الرابط الى العميل القابض على 30 مليون دولار من الأمريكان+ جنسية امريكية مقابل الإبلاغ عن ضيوفه.

    على العموم ضع اسم noori al maliki على الفيس بوك وسوف تصل اليه.

    أبو هاشم

    الله يرحم جده اذا كان بكل هذه المحاسن، وصحيح كما يقول المثل العراقي "يخلق من ظهر العالم فاسد"

    ردحذف
  7. أغاتي أبو هاشم...و الله انقهرت على البغل من قريت تعليقك الثاني

    ردحذف
  8. هسه اشتغل الرابط...ما أدري ليش قبل شويه وداني لصفحه أخرى...و شفت اصدقاء المحروس و انتبهت ان الافندي أحمد الجلبي مضاف كصديق و هم عنده صفحه بالفيس بوك...بس شلون خال صوره لنفسه...طالع بيهه يبرج برج مثل حذاء روغان جديد

    ردحذف
  9. و الله يا عشتارتنا آني هسه كاعد دا أقرأ بصفحه الفيس بوك مال أحمد الجلبي...و أكو وحده نازله بيه رزاله متخذه اسم اشجان البصراويه..دا أقرا رزايلهه و أضحك على الجلبي و ابكي على شعبنا...عاشت ايدك اشجان و عاشت ايدك يا عشتارتنا على هذا الباب اللي فتحتيه لنا

    ردحذف
  10. واكو كروب اسمه (محرر العراق الدكتور أحمد الجلبي) على الفيس بوك. هل يمكن ان تبعث رابط اشجان البصراوية ؟

    ردحذف
  11. جيفاريه معشتره20 أغسطس 2010 في 7:01 م

    عاااا عشتوره و لبيب اني اكاونتين من ورا شكولات ابو كذيله وقفولي .. واحلى شي يكتبولي تم اغلاق حسابك لانك تحث على الارهاب والعنف،، واني كلشي مكلت غير نقاشات مع هيجي اشكال واذنابهم.... هسه تلكي بعد اربعه وعشرين ساعه يسدون اكاونت اشجان..لان المفروض ينجمع اكثر من اكاونت ويسوون ريبورت ع اكاونت معين.. والفيس ميقصر ابد.. والجماعه ع فكره.. جدا منظمين... اي كلمه توقع انت بالباي باي.. لهذا لازم الواحد يعمل اكثر من اكاونت...
    بس لبيبوف ليش تحجي ع الروغان هيجي وهالنوبه جديد؟؟ مو الروغان بس الكشخه يلبسه.. وانت تعرف "الجلب. يييييييع" ميلبسه غير القتله والحراميه..
    بس شنو رايك بصوره المالكي؟؟ مو ابو كذيله؟!

    ردحذف
  12. جيفاريه معشتره ....مو همه لو أذكياء لازم يخلون الرزالات بدون ان تنمسح حتى يحاولون يقشمرون الناس انهم ديمقراطيون...بس الغباء واصل عندهم الى مرحله متقدمه...و الله حتى الواحد يبرد قلبه مو مشكله يسوي الف اكاونت و يكعد يوميه يستخدم واحد و يدز رزايل...بس المشكله هذوله جلدهم ثخين...مراح يهمهم...اما بالنسبه للروغان فهي كما يقولون
    Figure of speech
    لاني لا استطيع ان اقول مثلا يبرق مثل القندره العتيكه...و لو هوه يروح فدوه للقندره العتيكه

    بس درس لنا كلنا انه يجب تغيير كلمه السر دوريا لحساباتنا الالكترونيه لانهم و في بعض الاحيان يفتحون باب خلفي لقراءه البريد الالكتروني دون ان يدمروه.. و السبب معروف

    ردحذف
  13. جيفارية معشترة

    عزيزتي .. كلمة الروغان كلش في مكانها ومنطبقة انطباقا شديدا حتى اني احسد لبيب على هيجي خيال. الجلبي في كل صوره فعلا يبدو لامعا وكانه مدهون توة بصبغ القنادر.

    اما غلق الحسابات بسبب انتقاداتك او تهجماتك، فكان يمكنك ان تنتقدي وتقولي ما بنفسك ولكن بطريقة المديح يعني بالعكس. بالمديح اسألي أسئلة محرجة كنت احيانا افعلها في موقع براثا. طبعا هذا يتطلب ان تغيري الاسم المعرف لك بما يناسب اجواءهم: فإذا كانت جوقة عملاء سمي نفسك (ديمقراطية للعظم) او (امريكا القدوة) او (حرية وبس) واذا كان الجماعة طائفيين فضعي اسما يناسب الطائفة التي ينتمون اليها ، فإذا كانوا شيعة سمي نفسك (خادمة الزهراء) واذا كانوا سنة سمي نفسك (عاشقة السنة) وهكذا .

    ردحذف
  14. جيفارية

    مثلا في مسالة المالكي يمكن ان تدخلي على صفحته باسم (مالكية للكشر) وتسأليه:

    لقد اطلعت على السيرة العطرة للمغفور له جدكم ، وبما اني انوي كتابة مسيرة نضال دولة السيد نوري المالكي ضد الطغيان في اطروحتي للماجستير ، هل يمكن ان تخبروني اذا كان المغفور له ابو المحاسن هو جده لإمه او ابيه؟ وهل هناك اية معلومات عن السيد الوالد حيث لم تشتمل سيرة حياته على اي ذكر له.

    وبهذه المناسبة اقترح ان تقوم حكومة المالكي بتغيير اسم (طويريج) التي دائما تثير الضحك لدى بعض الذين بلا ادب ويضحكون على اي شيء بدون سبب، الى اسم جديد هو (نويريج) تيمنا باسم السيد نوري المالكي؟

    يمكنك كتابة اشياء من هذا القبيل.

    ردحذف
  15. (نويريج) ..ها ؟ والله اضحكتني يا عشتورة, ليس قلة الادب , انما لسبب معقول !!


    عراق

    ردحذف
  16. الأخوات والأخوة في مدوتنا الغالية والله حرام نتعب نفسنا ونركز على هؤلاء الحثالة والخونة ..العالم كله يعرفهم واجدادهم ابو زيد الهلالي...حرام نذكر أسماء قتلة الشعب العراقي...لأننا بذكرهم سنمجدهم ...ونعترف بوجودهم وهم لابستحقون...

    ردحذف
  17. قررت أخيراً زيارة صفحة نوري المالكي على الفيس بوك وما أن قرأت الصفحة حتى تذكرت القول المشهور للممثل المصري يوسف وهبي "يا للهول!!.

    دولة رئيس الوزراء حصل على شهادة الماجستير في اللغة العربية من جامعة صلاح الدين في أربيل عام 1976 أي في زمن النظام "البعثي الفاشي الدكتاتوري" إلخ.... إلخ... ومع ذلك فهو يقول عن جده "غلب حب الوطن في شعره على تأريخهُ الديني...." بضم كلمة "تأريخه" ناسياً أن حرف الجر يجره ويجر "اللي خلفوه......

    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم!

    ردحذف
  18. وتصور يا أبا هاشم (خائفة من القول ابو هاشم -الاسهل على اللسان- مع اني والله لم احصل على ماجستير في اللغة العربية من أي جامعة كووردية) .. تصور ان الاكراد كانوا يمنحون شهادات عليا في اللغة العربية ، والآن يتجنبنوها كأنها رجس عظيم.

    ردحذف
  19. وتصور ايضا يا أبا هاشم أن الاشارة التي اقتبستها في تعليقك عن غلبة حب الوطن على التاريخ الديني ، توحي بأن (حب الوطن) يأتي في الضد من (التاريخ الديني) !! وكأن المتدينين لا ينبغي ان يحبوا اوطانهم.

    ردحذف
  20. عزيزتي عشتار

    ليس خطأ القول (أبو هاشم) وحينها تصبح كلمة (أبو هاشم) كلها في محل نصب على سبيل الحكاية! ومثل ذلك أن يقال: قرأت (كتابُ اللغةِ) فلا تنصب كلمة "كتاب" بل تصبح كل (كتاب اللغة) في محل نصب، وهذا هو أسلوب الحكاية في اللغة العربية.

    وأرجو من الأخوة والأخوات الانتباه أيضاً إلى أن كلمة (غباء) التي يشيع استعمالها تعني (الغبار الدقيق) أي "الطوز المقدس" آنف الذكر!
    والكلمة الصحيحة هي (الغباوة) إذا أريد بها وصف عديمي الذكاء .

    ردحذف
  21. وإذا لم تخنني ذاكرتي فإن المشرف على رسالة نوري المالكي كان (فؤاد معصوم)!

    ردحذف
  22. مخابرات العودة23 أغسطس 2010 في 6:39 م

    بالمناسبة احمد الجلبي كنيته هي ابو هاشم...وعلاوي ابو حمزة...والمالكي ابو اسراء كما هو متعارف عليه,في يوم من الايام قابلت ابو هاشم هذا وخرجت فقط بمحصلة واحدة من خلال حديثي معه وملاحضظاتي على تصرفاته والحصيلة هي انه اقذر من القمامة بمئة مليون سنة ضوئية وكلامه يفوح بالطائفية العفنة مثل رائحته بالرغم من الروغان (لماعي)الذي يبدو عليه عن بعد,وتشاركه في نفس العفونه والوساخة ابنته تمارا صاحبة رسالة الماجستير المسماة بأجتثاث البعث والتى اقتبس منها الجلبي فكرته الشيفونية الشعوبية الطائفية للنيل من الشعب العراقي,الى جانب الجلبي توجد قمامة ايضا يقودها الطائفي العفن اراس حبيب رئيس جهاز استخبارات ما يسمى بالمؤتمر الوطني وهو ربيب العفن الاكبر قاسم سليماني قائد الحرس الخميني المئبون,وقد فر اراس هذا الى لبنان تحت حماية حزب الله الارعن بعد ان اصبح المطلوب الاول لدى المخابرات الامريكية,ويشرف اراس الان شخصيا على قناة جديدة تابعة للجلب ابو هاشم يطلق عليها قناة اسيا وتبث من بيروت الشرقية بالقرب من معاقل التابعين لنظام قم وطهران هناك

    ردحذف
  23. أثار استغرابي سماح الأخت عشتار بنشر تعليق "مخابرات العودة" هذا، فهو مع أنه ينتقد الطائفية إلا أن الطائفية تفوح مما كتب هو نفسه، بالإضافة إلى ما في الأمر من أخطاء. ثم أي إسم هو مخابرات العودة؟ والعودة لماذا؟ للمخابرات التي أساءت للعراق والعراقيين؟

    أحمد الجلبي لا يكني بـ "أبو هاشم" بل أن أبا هاشم هو عادل عبد المهدي. والجلبي لا علاقة له بالدين على الإطلاق ولا بالطائفية فهو لا يهمه غير المال، ولعل الكاتب خلط بين أكثر من شخص. والمؤتمر الوطني تنظيم تابع للمخابرات الأمريكية كما هو معروف علناً.

    ولست أفهم أيضاً لماذا التركيز على مذهب آراس حبيب وإهمال عرقه الكردي وتحويل الأمر من خيانة شخص وتعامل مجموعة عرقية في العراق مع الأمريكان والصهاينة إلى شتم طائفة بأكملها لا علاقة لها كطائفة بالأمر. فهل يشتم السنة بسبب الهاشمي والدليمي والمشهداني والباججي وغيرهم؟
    ثم أن "مخابرات العودة" ملأ ما كتب بالشتم والأوصاف السيئة وكلمات ما كان يجوز السماح بها في هذه المدونة التي تترفع عن الشتم والسباب!

    بيروت الشرقية منطقة المسيحيين والسنة في لبنان وليست منطقة الشيعة لكي يتهم الشيعة بإيواء آراس حبيب!!!

    ثم لماذا يسمي حزب الله بالأرعن؟ هل لأنه قاوم الاحتلال وأجبره على الانسحاب عام 2000 ثم دحره في معركة عسكرية كبيرة عام 2006 وبمقاتلين لا يتعدى عددهم الثلاثة آلاف؟

    أعتقد أن الخلاف بين البعث وإيران والحرب (التي لا يمكن وصفها إلا بالخاطئة) لا يجب أن يكونوا مبرراً أو سبباً لشتم حزب الله والتعرض له وهو حزب عروبي دافع عن أرضه وانتصر. ولا يجب أن يترجم بعض البعثيين فشلهم في التصدي للدبابات الأمريكية التي وصلت جسر الجمهورية شتائم لحزب الله وانتصاراته. وقد نختلف مع بعض التوجهات السياسية للحزب وتقليد السيد حسن نصر الله للخامنئي لكنه يبقى أشرف ألف ألف مرة من أعراب الخليج وكثير من الحكام العرب. فلم تطير الطائرات العدوة من أرضه لضرب العراق وليست لديه قواعد أمريكية وهو مستهدف في كل لحظة ويسعى الصهاينة لقتله وتدمير حزبه.

    ولماذا يرفض البعث انتقاد الكويت والسعودية بحجة أنه لا يجوز انتقاد الأشقاء أبناء البيت الواحد في زمن الحرب على المحتل ثم يكيل الشتائم لحزب الله الذي لم يسئ إلى العراق يوماً ما؟ أليسوا هم أشقاء أيضاً أم أن الطائفية تطغى على القومية لدى البعض؟

    ردحذف
  24. ابو هاشم ..

    تعليقك كان ينتظر الاشراف ومنذ الامس لم ادخل على النيت ، وقد وجدته الآن فمعذرة للتأخير.

    بالنسبة لتعليق (مخابرات العودة) لم اجد فيها بعدا طائفيا وكانت منصبة على شتم الجلبي، وجماعته ، ولم اجد من الكلمات التي اعتبرها ثقيلة الا كلمة (وساخة)، اما وصف (الارعن) فهو ليس شتيمة مقذعة وانما تعبير عن رأي فإذا هو يرى حزب الله أرعن فأنا أرى مثلا حزب الله منافقا، بغض النظر عن طائفته، لأنه لم يؤيد يوما المقاومة العراقية وقد أيد الحكومة العميلة صنيعة المحتل واعترف بها، لأسباب ربما تستطيع أنت ان تفسرها.

    أما اذا كان (مخابرات العودة) قد شتم ايران وقم والخميني فهذا مسموح به هنا كما هو مسموح شتم كل الدول العربية التي شاركت في غزو واحتلال العراق اما بالصمت او التواطيء والمساعدة.

    أما تسمية نفسه (مخابرات العودة ) .. بيني وبينك يا ابو هاشم .. هل هناك مخابرات في العالم يقول عن نفسه انه مخابرات ؟ انما هي تسميات .

    أما لماذا سمحت بنشر تعليقه فللاسباب اعلاه وايضا لأنه يكتب اول مرة. وقد سمحت برأيه لأني هنا اسمح بكل رأي طالما كان على خط مقاومة الاحتلال، وضد صنائعه من اي طائفة او جنس كانوا، فلو كان رأيه مدافعا عن الخونة اوعن (الحرية والديمقراطية) اللتين جاءتا مع الاحتلال لما سمحت به.

    ردحذف
  25. ابو هاشم ارسل تعليقا لم يظهر عندي في الإدارة هذه المرة (ربما يكون السبب في الكوكيز او خواص السيكيورتي في الويندوز عندك يا أبو هاشم) ، وقد ارسله مرة اخرى الى بريدي الخاص وهو فيما يلي:

    عزيزتي عشتار

    شخصياً أعتبر كلمات مثل "المأبون" و "العفن" لا يجوز استخدامها في أية مدونة!

    أما طائفية "مخابرات العودة" فتبدو لي واضحة من تركيزه على طائفة من انتقدهم دون مبرر، وهذا ما يظهر في كتابات ينشرها موقع معين على الشبكة العنكبوتية. فأحمد الجلبي عميل للمخابرات الأمريكية وصاحب علاقة مع الصهاينة وسليل عائلة خدمت الأجنبي لعدة قرون، وهو أصلاً سني تحول جده الأكبر إلى التشيع نفاقاً... وآراس حبيب كردي عنصري خدم الصهاينة وتعامل معهم مثلما فعل الطالباني والبرزاني. ولهذا فإن التركيز على طائفة الجلبي وآراس ليست غايته سوى المس بالطائفة الشيعية وهو عين ما سعى المخطط الصهيوني لتحقيقه. وأنا لا أعرف عن الجلبي أو آراس أي حديث عن أية طائفية. والجلبي، كأي منافق، استخدم ورقة الطائفة ليكسب أصواتاً في الانتخابات ثم فشل لعلم الطائفة بنفاقه. ولماذا لا يذكر أحد ما طارق الهاشمي أو ظافر العاني أو عدنان الباججي أو صالح المطلك أو الكثير غيرهم وكلهم صنائع للمحتل وخائنون لبلادهم؟؟

    أما اجتثاث البعث فلا علاقة له بالشوفينية أو الشعوبية أو الطائفية بل هو قرار صهيوني بحت وهو جزء من مخطط تدمير العراق.

    الحديث عن موقف حزب الله من المقاومة العراقية طويل، وإن كان حسن نصر الله قد أعلن أكثر من مرة تأييده للمقاومة العراقية وإدانته للاحتلال. لكن الحزب تربطه مصالح دينية وسياسية واقتصادية وعسكرية مع إيران وهو يتحرك من هذا المنظور. والحركات والأحزاب السياسية تبني مواقفها على المصالح لا على العواطف أو المواقف المنفعلة. وقد ولد حزب الله بعد الاحتلال الإسرائيلي للبنان عام 1982 كحركة مقاومة مسلحة. ولأن حزب الله اعتمد في التسليح والتدريب والدعم على سوريا وإيران، ولأن العراق كان في حرب مع إيران وخلاف دموي مع سوريا، فإنه لم يدعم حزب الله في مقاومته هذه. بل أن الأدهى من ذلك أن خلاف البعث العراقي مع البعث السوري قد أدى إلى دعم العراق للأحزاب المعادية لسورية وبعضها يتعاون مع الصهاينة ودعم العماد ميشيل عون نكاية بسوريا.

    لماذا إذن يتوقع أحد أن يقف حزب الله مع المقاومة العراقية التي يقول حزب البعث أنه قائدها ويضحي بمصالحه ومصادر تسليحه لأجل حزب لم يقف معه أثناء مقاومته هو؟ شخصياً أعتقد أن حزب الله محكوم بمصالحه مع عدم قناعته بالحكومة العميلة في العراق لكنه لا يستطيع إغضاب إيران التي لها مصالح في العراق أيضاً من السذاجة تصور أنها طائفية!

    أتفق معك في أنه من المسموح به شتم كل الدول العربية التي شاركت في غزو واحتلال العراق إما بالصمت أو التواطؤ أو المساعدة. لكننا لا نقرأ شتماً لا للسعودية ولا للإمارات ولا للكويت ولا للبحرين ولا لقطر ولا للأردن ولا لمصر.... وهذه دول ساعدت العدو مباشرة على مهاجمة العراق واحتلاله وقتل أبنائه مثلما ساعدته قبلاً في حصار العراق، ومثلما شارك بعضها في تسهيل قصف المفاعل النووي. لكن العراق سكت على جرائم هؤلاء واهتم بسوريا وإيران، وقدم خيرة شبابه دفاعاً عن هؤلاء الأعراب في حرب لم يكن لها أي مبرر سيق إليها دون أن يدري. والبعث العراقي الآن يرفض حتى انتقاد هذه الدول التي ساعدت في تدمير العراق ويعتبر إيران عدوه الأكبر ويغازل أمريكا في نفس الوقت.... أليس في هذا ما يثير الاستغراب؟

    على أن ما يثير الانتباه أكثر هو أن جناحاً من حزب البعث في العراق قد أعلن دعمه لإياد علاوي وطلب من أعضائه التصويت له، ويقال أنه لولا البعث لما فازت قائمة علاوي. فهل ينتمي "مخابرات العودة" إلى هذا الجناح من البعث الذي يدافع عملياً عن الخونة ويشارك في العملية السياسية التي فرضها الاحتلال ويعلن استعداده للتفاوض مع المحتل الأمريكي؟

    ردحذف
  26. جيفاريه معشتره25 أغسطس 2010 في 2:08 ص

    ياابا هاشم..
    لماذا كل هذا الغضب؟؟؟

    متى أيد حسن نصر الله المقاومه العراقيه في خطاباته؟؟
    واستغرب حقيقه كيف لنا ان نبرر صمت حزب الله عن مايحدث في العراق وهو الذي يدعي انه مقاومه"مع ان المقاومه تعني التخطيط المنظم وليس الجعجعه الفارغه و خوض حروبا بديله".. تحت بند ارتباطه اقتصاديا وسياسيا و و و ..
    وسؤال بسيط : اليس من الاجدر به لو كان مقاوما حقيقيا ان يعلن وقوفه مع المقاومه العراقيه؟؟ وان كان ضد ايران؟؟ بغض النظر عن الماضي وموقف حزب البعث.."هل تزر وازره وزر اخرى؟!"..
    و هل نفهم ان ايران تقيده؟؟ وانه اضحى عبدا لآوامرها؟؟
    وكيف يمكن ان نطلق على رجل يقف صفا بصف ويدا بيد وجيبا بجيب مع المحتل "مقاوما"؟! وكيف يمكن ان نطلق على رجل لايصف نفسه باسم دينه فقط بل ويتعداه الى طائفته كيف يوصف ب"مقاوم"؟!
    المقاوم .. حر.. صادق مع نفسه.. مجاهد..
    والمسلم الذي يقاتل فإنه يجاهد في سبيل الله ورسوله.. وليس في سبيل المحتل!! حتى انه لايعترف باحتلال ايران للعراق ولابدورها القذر فيه..
    لذا اظن ان دوره اخطر بكثير من ميليشيات جيش المهدي..
    حيث انه يتستر برداء المقاومه... والوقوف امام العدو الصهيوني.. الامر الذي ادى الى زعزعه واضطراب في النظره الى ماهيه المقاومه ومن هو المقاوم.. وهل ايران فعلا عدو ام صديق..
    بل ان الكثير الى هذه اللحظه لاينظرون لايران على انها دوله محتله.. بل دوله مقاومه يدها حزب الله..
    لذلك ذهب العراق ضحيه للعرب للمره الألف..


    اقتباس من ابو هاشم
    "فأحمد الجلبي عميل للمخابرات الأمريكية وصاحب علاقة مع الصهاينة وسليل عائلة خدمت الأجنبي لعدة قرون، وهو أصلاً سني تحول جده الأكبر إلى التشيع نفاقاً"...

    انا لم ار اي طائفيه في تعليق مخابرات.. لكني وبأمانه اراها هنا يابا هاشم..
    هذا المتشبه بالرجال"احمد الجلبي" لادين له اصلا ليكون له مذهب..سني ام شيعي فهو خائن ولايحسب على الشرفاء.. ولكن هل الشرف يحسب لطائفه ما عن غيرها؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

    واخيرا...
    كل من يقدم طائفته على إنسانيته يفقد أسمى المعاني والصفات.."مقاوم"..

    ردحذف
  27. مخابرات العودة25 أغسطس 2010 في 2:20 ص

    مولاي ابو هاشم يبدو ان الانسياق اللاهث وراء التبعية للطائفة ومقوماتها وخطوطها وحدودها هو من جعلك ان لاتتمعن في المكتوب لاسباب غير معروفة جملة وتفصيلا...وهنا يجب التوضيح لكي نقطع طريق الخلط المقصود لسبب ما على الاغلب لديكم,احمد الجلبي اسسس البيت الشيعي عام 2002 في طهران وبمباركة الرهط الحوزوي القابع في قم الروزخون,هذا البيت الشيعي اكبر تجمع طائفي عرفه العراق منذ تأسيس الدولة العراقية وهو يجمع تحت ظل محفله الغير مقدس كل شيعي من عناصر المعارضة العراقية انذاك على مختلف اتجاهاتهم السياسية ان كانت اشتراكية ماركسية او علمانية او لنقل ايضا لو كانت ذات تعاطف شيوعي ايضا ومن ضمن الاهداف التأسيسية لهذا التجمع الطائفي هو رص الصف الشيعي العراقي بالتحديد واللعب على نغمة المظلومية امام المحافل الدولية من اجل تسويق فكرة الغبن الواقع بحق الشيعة !!وهذا البيت اكبر صوره واضحة على مدى طائفية مؤسسه الا وهو الجلبـــ ي وعذرالك مولانا لانني لم ادمج الياء بالباء وذلك من اجل تأكيد وصف الشخص المذكور أعلاه وصفته حاشا لماكس الغيور وكل الكلاب الموالية لاصحابها , فالمدعو اعلاه فشل حتى في ولاء شبر واحد من ارض بلده وهو من سمسر من اجل ان يدوسه الاحتلال ويدمر هذا البلد فهذا الجالب للدمار والمدمرين باكاذيب اختلقها من اجل تدمير بلده العراق احقر شخص عرفه التاريخ العراقي الحديث وفعل فعلته هذه بالتعاون من اصدقائه واصدقائه في الدم من الاوغاد في حرس الثورة الخمينية الصفوية الذين ساعدوا في احتلال العراق وزرعوا القتل والدمار في كل شارع من شوارع العراق انتقاما لكأس الهزيمة الذي تجرعه المئبون هبلهم الاعلى الخميني الاردبيلي انذاك على يد الجيش العراقي الابي, حضرة جنابكم لا يتفق على مايبدو مع تلك الحرب واعتبرها خطيئة,لمعلومات جنابكم الاستراتجية, فانه لولا تلك الحرب لكان العراق مقاطعة فارسية منذ زمن عتيد كما هو الان ببركات السادة والمقصود هنا السادة المسؤولين لا تفهمني غلط ايضا وتقول كلامي يفوح بالطائفية, اما عن المدعو اراس وموضوع بيروت الشرقية فانا ادعوك مجددا لكي تقراء بتمعن لا بعاطفة المولاة لهذا وذاك , فانا قصدت انه في تلك المنطقة ولكن تحت حماية اوباش حزب الله المنافق بالاستعاضة عن ارعن تماشيا مع الرغبة العشتارية واحتراما لرأيها في هذا المقام,ارجو ان اكون قد وفيت وكفيت كما هو الدارج عندنا...واتمنى ان نتواصل دائما عبر هذه الصفحة مع التشديد على جنابكم الموقر على التمعن قبل الرد والتخلي عن العاطفة المرتبطة بالطائفة ,وعدم التأثر فورا بسايكلوجية الرد الهجومي.. اخيراً اود ان اتضامن معك من الناحية اللغوية في نقطة ابا هاشم ولكن أوكد مجددا ان المقصود هو الجلب ــي الحامل لهذه الكنية وليس كما ذهبت اليه في معلومتك على ان الاصح هو الفنان البنـغـالي المبدع عادل زويه

    هذا ودمتم فخرا للغار وارجو ان تتقبل ردي بروح رياضية بعيدة عن البراثن المذهبية


    ملاحظة:لقد طلبت التركيز على قومية اراس الكردية بدلا من طائفتة ,عجبا لطلبك العنصري هذا؟

    ردحذف
  28. سودة على المالكي سود الله صفحته في الحياة وعلى الفيس بوك.. كل هذا النقاش جرى بسببه.

    عزيزي "مخابرات العودة" انت اول ما عدت طحت بصديق الغار ابي هاشم وهو رجل يشهد له جميع اصدقاء الغار بالاحترام والثقافة وموقفه الثابت ضد الاحتلال. وقد شهدناه في معارك على صفحات المواقع الأجنبية يدافع عن العراق ضد ماجرى له وكان رفعة راس في قوة الحجة وسعة الاطلاع. وهو حر في رأيه السياسي في حزب الله او ايران او غيرها طالما ان موقفه ثابت ضد الاحتلال الامريكي للعراق وانا اعتبر هذا الاحتلال اشد خطرا على العراق من (ايران) لأننا حين كنا دولة قوية تملك جيشا قويا لم تكن ايران او غيرها من دول الجوار تستطيع التمدد داخل اراضينا فالسبب في كل مايجري هو الاحتلال الأمريكي. ينبغي ان نكون واضحين في رؤيتنا.

    اذا تريد رأيي انا كنت ضد الحرب مع ايران او غزو الكويت ، وانا اسمي الاشياء باسمائها ، حيث اني ضد كل حرب، وليس صحيحا قولك انه لولا الحرب مع ايران لكان العراق الان مقاطعة فارسية. كان العراق قويا ، ولولا إضعافه وحل جيشه من قبل الاحتلال والمجيء بخونة ممن تربوا في حضن الايرانيين لما استطاعت ايران الخطو خطوة واحدة داخل العراق.

    وياعزيزي ابو هاشم .. الخونة والعملاء لا مذهب ولا دين لهم سوى الفلوس والسلطة وقد باعوا دينهم ووطنهم وقومهم من اجل ذلك ، وهم ، سواء كانوا سنة او شيعة او مسيحيين الخ لا يمثلون طوائفهم بالتأكيد وانما يمثلون ويأتمرون بأوامر المحتل. واذا كان من ذكرهم "مخابرات العودة" هم من المذهب الشيعي فذلك لأنهم هم المتسيدون الساحة كما تعلم، وهم اللاعبون الكبار، اما العملاء الصغار من السنة فهم لايقلون اجراما بحق الشعب العراقي من هؤلاء. يكفي ان يقول الواحد منهم ان دينه يغلب على عراقيته أو يصنف نفسه مذهبيا، ليكون لعبة بيد الاجنبي.

    ثم يا عزيزي "مخابرات العودة" استخدامك كلمة (اوباش) لوصف حزب الله ليس في مكانها واعترض عليها ولكن تقنية المدونة لا تسمح لي بتصحيحها الا اذا حذفت التعليق كله وكتبته بيدي مرةاخرى. واسجل اعتراضي عليها هنا. لأنه طالما ان بندقية حزب الله متوجهة الى العدو الصهيوني ، بغض النظر عما اذا كانت مدعمة من ايران او غيرها، فهذه بندقية ينبغي ان نحترمها، اما موقفه السياسي من مقاومة العراق فينبغي ان ندينه الى اقصى حالات الادانة لأن الصواب هو ان تكون المقاومات العربية جبهة واحدة، والاعتراف بالحكومة العميلة في بغداد قمة الخيانة والنفاق. والواقع اننا - الناس الذين يؤيدون المقاومة في اي مكان- نجد انفسنا في مأزق اخلاقي بسبب موقف حزب الله الغريب هذا.

    اما بالنسبة لحزب البعث ، فإذا كان كما يشاع انه نصح مؤيديه بالتصويت لعلاوي فهذه خطيئة - اذا صحت- وخيانة من حزب فضل رئيسه ان يموت على المشانق بدلا من التعاون مع الاحتلال وعملائه.

    أما عدم شتمهم الدول العربية فذلك لأنهم يعيشون فيها حاليا، وللاسف هذا دائما مايحدث حين يعيش حزب من الاحزاب او جماعة معارضة لحكم ما في دولة اخرى مما يتطلب من اجل البقاء والنجاة موالاة تلك الدولة او الصمت عنها او حتى التماشي مع سياساتها. هذه مشكلة الحركات والاحزاب حين لا تكون على أرضها.

    أخيرا ارجو أن يكون النقاش هادئا خاليا من الالفاظ الجارحة لأي طرف من الأطراف، وبالتأكيد دون التهجم على أي صديق من أصدقاء غار عشتار القدامى او الجدد.

    شكرا للجميع

    ردحذف
  29. لاخ " مخابرات العوده " تحيه طيبه...قرأت ردكم على الاخ ابو هاشم و أود ان أوضح لك ان الاخ ابو هاشم و من خلال معرفتي به عبر هذه المدونه ابعد ما يكون عن الطائفيه البغيضه بل و اشهد له بحسن الخلق و الاطلاع و جميل الرد بالرغم اختلافي معه حول تقييم حزب الله كما اختلف معك في تقييم حرب العراق ضد ايران و ما يؤلمني حقا هو ان ارى انفسنا و قد بدأنا نشحذ اقلامنا ضد بعضنا في هذا الوقت العصيب بدلا ان نوجهها ضد سراق العراق و كلاب المحتل الايراني و الامريكي. الا يجدر بنا ان نتحلى باخلاق الاسلام و ان نناقش هذه المسائل بالحكمه و الموعظه الحسنه.
    الاخ مخابرات العوده " و ان كنت لا استسيغ هذا الاسم مع اعتزازي بكل من عمل بالمخابرات قبل الاحتلال حبا بالعراق و ليس طمعا بالمنصب و السلطه" اتمنى منك ان تعيد النظر في ردك على الاخ ابو هاشم فانت توجه قلمك الى اخ صادق في حبه للعراق كاره للاحتلال و بعيد عن اي طائفيه.
    الاخ ابو هاشم..اشهد لك و انا العراقي المسكين صاحب مدونه اكثر من متواضعه...اشهد لك بالخلق و الوطنيه و حب العراق بكل اطيافه و اديانه مع العلم اني لم التقيك من قبل ...و لكن كل اناء ينضح بما فيه
    و بهذه المناسبه راح اروح و البس حذاء الروغان الجديد اللي اشتريته قبل اسبوعين حتى من اروح اشتري المخضًر بدشداشتي الفارهه الى ان يتقطع و يصبح غير قابل للبس...فقد كرهت حذاء الروغان الذي سبب هذا النقاش...و ليسقط روغان الجلبي و باتا المالكي

    ردحذف
  30. عزيزي مخابر

    لست مولى أحد بل الله هو وليي وولي كل الذين آمنوا.

    لقد افترضت أنت والأخت جيفارية انتمائي لطائفة معينة وأن " الانسياق اللاهث وراء التبعية للطائفة ومقوماتها وخطوطها وحدودها هو" الذي جعلني لا أمعن الفكر في ما كتبت. وأنت بهذا قد ظلمتني دون أن تعرفني!

    الخلط يا أخي وقع لديكم، فالبيت الشيعي أسسه كريم شهبوري (الذي يسمي نفسه موفق الربيعي) في بريطانيا قبل العدوان على العراق باسم (المجلس الشيعي للدفاع عن الشيعة) وتحول بعد الاحتلال إلى البيت الشيعي. وكما قلت فإن أحمد الجلبي استخدم الطائفية للفوز في الانتخابات وليس لأنه طائفي فهو لا رب له غير المال. وللعلم فإنه حتى عام 1988 كان علاقات الجلبي بالعراق جيدة حتى أنه يقال أنه تبرع بسيارت رباعية الدفع للعراق بعد معركة تحرير الفاو!! فهل كان طائفياً يومها أيضاً؟

    أنا لا أدافع عن أي خائن خان العراق سواء كان الجلبي أو علاوي أو وفيق السامرائي أو غيرهم. فكل من يخون بلده يخون أصله ويصبح بلا شرف ولا قيمة.

    أؤكد من جديد ما قلته سابقاً من أن الحرب مع إيران كانت حرباً غير مبررة سيق إليها العراق بإيحاء أعراب الخليج تنفيذاً للمخطط الصهيوني لإضعاف البلدين وخلق الشقاق بينهما. ولأن الرئيس الراحل كان يتخذ قراراته وحده ووفق عواطفه (ويندم عليها لاحقاً) فقد حدث ما حدث. والانتقام نزعة بشرية معروفة، حيث أن أحد أهم أسباب الحرب مع إيران كان رغبة العراق إلغاء الإتفاقية التي وقعها مع الشاه في الجزائر عام 1975 والتي تخلى بموجبها عن نصف شط العرب لإيران. فهل كانت الحرب انتقاماً لتلك الهزيمة السياسية؟ وقد ردت الأخت عشتار على موضوع الحرب فلا داعي لرد أكثر من هذا.

    آراس حبيب كان مسئول الأمن في المؤتمر الوطني (حزب الجلبي) الذي أسسته المخابرات الأمريكية ومولته بشكل مباشر. وقد نشرت وثائق عام 2005 تقول أن الجلبي وآراس حبيب كانا على اتصال بالمخابرات العراقية ويتعاونان معها. فكيف تعاونت المخابرات العراقية (وأنت كما يبدو منها) مع هؤلاء؟ أرجو قراءة الرابط التالي:
    http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2005/11/107315.htm

    أنا أيها الأخ بعيد عن العاطفة في كتاباتي أحاول أن أقول الحق مهما كان ثمن ذلك. وصدقي لقد دفعت ثمناً كبيراً لذلك في العراق وخارجه، لكن ذلك لم يثنني ولم يغير التزامي المبدئي بوطني وأمتي. وحيث أن أياً منكم لا يعرف ديني أو انتمائي الطائفي، فأنا أرجو عدم القفز إلى الاستنتاجات المبنية على اختلاف الرأي واتهامي بالوقوع في "براثن الطائفية" أو تصور أني أعتبر الشرف مقصوراً على طائفة دون غيرها.

    وأختم بقوله تعالى "يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيراً من الظن إن بعض الظن إثم".

    ردحذف
  31. هذا تعليق على جيفارية من (Abu Hashim) لم يصل بشكل مباشر واضطر الى ارساله الى بريدي.


    عزيزتي جيفارية

    لست غاضباً بل حزين لأن الصهيونية نجحت كما يبدو لي في تفريق العرب بالطوائف بعد أن فشلت في تفريقهم بالدين، بحيث صارت بعض الكتابات في بعض المواقع متخصصة بشتم هذه الطائفة أو تلك.
    أنقل لك الخبر التالي:

    أعلن السيد حسن نصر الله في خطاب المقاومة والتحرير في السادس والعشرين من أيار 2008 انحيازه وحزبه ومرجعيته للمقاومة العراقية حيث لاقت تصريحاته هذه استنكارا وإدانة علنية من جلال الطالباني الذي قال عنه : ” ليس له الحق بالتدخل في شؤون العراق الداخلية كما نحن لم نتدخل في شؤون لبنان الداخلية “.كما استنكر النائب الشيعي عن القائمة العراقية إياد جمال الدين (!!) تصريحات حسن نصر الله تلك وقال: " إن العراقيين لا يحتاجون دروسا من حسن نصر الله ….إن في العراق خيرة علماء ومراجع الشيعة، بل إن مرجعية الشيعة في العالم هي في النجف، وشيعة العراق لم ولن يتأثروا بكلام حسن نصر الله الذي لم يعد لديه شيء للبنان واللبنانيين ”

    أليس من الغريب مطالبة الآخرين بما لم نفعله نحن ثم نشتمهم لأنهم لا يفعلون كما نريد؟ إذا كان يجب الالتزام بالأمر الإلهي "ولا تزر وازرة وزر أخرى" فهل ينطبق هذا على موقف البعث العراقي من المقاومة اللبنانية يوم وقف مع أعداء تلك المقاومة نكاية بسوريا؟ ألم يكن الأجدر به أن يعلن وقوفه مع المقاومة اللبنانية بكل أطيافها بدل وقوفه مع الكتائب وإن كان ضد سوريا وإيران؟ ولماذا يجب أن ننسى الماضي وموقف حزب البعث الآن فقط حين يتعلق الأمر بأخطاء حزب البعث؟؟
    لم أقل أن إيران تقيد حزب الله أو أنه أضحى عبداً لأوامرها، لكن الكل يتحرك وفق المصالح التي تقتضيها الظروف والاحتياجات. والتأريخ شهد كيف خضع العرب لإرادة الاتحاد السوفيتي حول السلاح الذي زود له وكيف فرضت عليه قرارات وقف إطلاق النار وغير ذلك من القرارات. وهل كان العراق خاضعاً لإرادة أمريكا وبريطانيا وفرنسا وغيرها من دول الغرب التي جهزته بالسلاح أثناء حربه مع إيران؟ فهل يجب أن ننسى تحالف العراق الاستراتيجي هذا مع دول الغرب حماية لمصالحه ثم ننتقد من يتحالف مع الغرب الآن؟ هل تغيرت أمريكا الآن أم أنها كانت دائماً نفس العدو الذي يخدم مصالح الصهيونية؟؟
    وهل نستطيع أن نصف من يتوسل بالرئيس أوباما ويسميه "سيدي" قائداً للمقاومة؟؟؟

    نعم المقاوم .. حر.. صادق مع نفسه.. مجاهد.. وأول الصدق الاعتراف بالخطأ والفشل في الدفاع عن الوطن والتخاذل والهروب. وإلا أين ذهب الجيش المليوني من جيش القدس وفدائيي صدام وكيف تبخر هذا الجيش في رمشة عين؟ كيف تسقط بغداد قبل أم قصر، وماذا فعل قائد القاطع الشمالي الذي لم يقاتل؟؟ حين يستطيع أحد ما الإجابة على هذه الأسئلة وغيرها عندها يمتلك الحق في شتم الآخرين أو إدانتهم أو إلقاء اللوم عليهم.

    المشكلة في رأيي هي في القصور في فهم العمل السياسي والمصالح الوطنية. فمع أن كل عاقل يعترف أن إيران تلعب دوراً قذراً في العراق، لكن الكل يجب أن يفهم أن إيران تحمي مصالحها لأن ما يحدث في العراق سوف يؤثر على إيران سواء شئنا أن أبينا. وفي ظل الخطط المبيتة لإيران من الغرب، فإن إيران سوف تسعى جاهدة لتخريب تلك الخطط، وليس من مكان أفضل من العراق لذلك. هذا هو واقع الأمور كما يجب أن نراه، وهو لا شك له أسباب تأريخية تعود إلى الحرب التي ما أزال أعتبرها غير مبررة خاضها العراق نيابة عن أعراب الخليج الذين كانوا يريدون تخريب البلدين كما خططت لهم الصهيونية. وقد اعترف الرئيس الراحل صدام بهذا الخطأ يوم دخل العراق إلى الكويت في رسالة وجهها إلى الرئيس الإيراني.

    أما التشكيك في حقيقة مقاومة حزب الله فهو في نظري لا يعدو كونه محاولة غير موفقة لتجاهل الحقائق وطمس الواقع بربط عمله المقاوم بما يحدث في العراق على أساس أن المقاومة في العراق هي المقياس للمقاومة الحقيقية، مع أن المقاتلين الأفغان أظهروا ثباتاً مدهشاً وحققوا انتصارات مذهلة مع قلة ما لديهم من سلاح وعدد. وحزب الله ليس مسئولاً عن احتلال العراق ولا حتى تسهيله ويتحمل حزب البعث مسئولية فشله في تعبئة حتى جهازه الحزبي لمقاومة العدوان ثم الاحتلال.

    أما عن اتهامي بالطائفية فأرجو أن ترجعي إلى ما كتب مخابرات وتقرأي بدقة ما كتب، وما قاله تلميحاً. فهو الذي تحدث عن طائفية الجلبي وأنا الذي قلت له أن الجلبي لا دين له سوى المال. فكيف أصبح أنا طائفياً؟؟ وكيف عرف أي منكم إلى أية طائفة أنتمي؟؟

    وأخيراً...

    تقول الأخت عشتار أن عدم شتم الدول العربية هو لأن بعض العراقيين يعيشون فيها حاليا، وأن متطلبات الأمان والنجاة تضطرهم لموالاة تلك الدولة أو الصمت عنها أو حتى التماشي مع سياساتها.

    وأنا أقول أن كل من يقدم مصلحته الشخصية وأمنه وأمن عائلته على حرية وطنه يفقد أسمى المعاني والصفات.."مقاوم"..

    ردحذف