"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

13‏/7‏/2010

ماذا لو فعلها الجلبي مرة أخرى؟


جزء من مقالة بعنوان (هل تعلم اين اموال العراق؟) للكاتب محمد الملاح ، وصلتني بالبريد:

هل تعلم ان بنكTBI والذي هو اختصار Trade Bank of Iraq المصرف العراقي للتجارة والذي يحتوي على جميع أموال الحكومة العراقية وعائدات النفط من شركة (SOMO) شركة تسويق النفط العراقي وأيضا جميع مدفوعات عقود وزارة التجارة (مدفوعات الحصة التموينية) وأيضا أي عقد يبرم لتجهيز الدولة او إنشاء او اعمار يجب ان يكون لديك حساب من هذا البنك ولا يقبل أي عرض يقدم للدولة إلا بخطاب ضمان أو خطاب حسن تنفيذ من هذا البنك ويحتوي على اموال الدوال المانحة واموال وحدة اعمار العراق والذي يرتبط بسيتي بنك) (Citibank و جي بي مورعان الأمريكي ويدير جميع التعاملات المالية والعمولات للدولة العراقية هل تعلم ان من يملكه هو اللص الدولي احمد الجلبي حرامي بغداد الذي سرق بنك البتراء في عمان ....عجيب كيف نضع اموال العراق عند حرامي بنوك له سمعه عالمية وسوابق حيث قال عنه بوتن الرئيس الروسي انه لص دولي ! ماذا سيحصل لو فعلها مرة ثانية؟؟

ملاحظة: في تعريف البنك : من يملكه هو وزارة المالية ولكن رئيس البنك هو حسين الازري قريب احمد الجلبي وكان الجلبي قد ناور مع بريمر حتى عينه رئيسا للبنك وبقي في منصبه منذ ذلك الوقت. والازري كان يعمل في شركات الجلبي المتعددة اثناء تشرده في الخارج. وهذا لايقلل من تأثير الجلبي على البنك.

هناك 7 تعليقات:

  1. هسه أنتو ليش تنغارون ؟

    يعني قضى عمره لاهثا في اروقة المخابرات الدولية .. الا يستحق بنكين أو ثلاث كمكافأة لخدماته ؟؟



    عراق

    ردحذف
  2. و الله عشتارتنا و حسبما اعتقد ان القديس الجلبي يفعلها و كل يوم بطريقه او بأخرى و عليه فلا اعتقد ان عنوان المقاله" ماذا لو فعلها مرًه أخرى " مناسب لمقام الجلبي المحترف

    ردحذف
  3. هل تلاحظون انه لم يتنافس بشدة في الانتخابات ولم يضع لنفسه اية دعاية، لأنه غركان في بحور ومحيطات الشفط واللفط من كل الطرق الممكنة، بدون وجع الراس في السياسة والعركة على المناصب.

    ردحذف
  4. خطه يهوديه يعرف الجلبي شلون يلعبهه كلش زين...يدز غيره يفجر حقل الالغام و هوه يمشي وره و اله الصافي

    ردحذف
  5. طيب ياريت يفعلها ويخمط البنك المركزي بأبوه وأمه ... بهذا لن يبقى عميلا اوخائنا واحد على أرض الرافدين .



    مدري ليش آني أشوف الجلبي أظرف عميل .

    يعني أتحمل أقرأ أحباره وأشوف سنحته الكوميدية ! من غير ما يرتفع ضغطي لو يهبط .

    ردحذف
  6. جياد ..

    انت تستمتع بظرف ولطف ولباقة الجلبي لأنه يقول انه جاسوس وحرامي وكذاب ولا يخفي ذلك بشعارات وطنية. يعني هو مجرم وخائن صفيق ويعترف بذلك. وهو يضع مستمعه في حيص بيص.. فحين يقول الكذاب انه كذاب.. سيقع محدثه في ورطة: هل كذب في كل ماقاله؟ أم هل يعني ان كل ما كذب فيه كان صادقا ؟ لأنه يقول انه كذاب؟

    ابسط لك المسألة:

    اذا قال الجلبي انه خائن. فهل هذا صحيح ام كذب؟ باعتبار اننا نعلم انه كذاب؟ والكذاب يقول عكس الحقيقة. اذن اذا صدقنا انه كذاب، فهو كذب في حكاية انه خائن. أما اذا صدقنا انه خائن، فلابد ان يكون صادقا وليس كاذبا لأنه قال الحقيقة.

    وهكذا يستمر في ايهامنا والتشويش علينا.

    ردحذف
  7. رحمة لولديتج استاذة ياهو استمتاع ! ياهو لطف ! ياهو لباقة ؟؟؟ آني كلت ظرف .. ولسبب ذكرتيه .. إنه لا يدعي الوطنية أو يتاجر بها . كما إنه يفضح البقية التعسة ممن كانوا أصدقائه . و كل طموحه الصوصيه .ويلعب على كل الحبال بخفة . والنتيجة لا خائنا صادقا بالتبعية .

    بمقارنته بالمجرم علاوي الذي يعترف بعمالته لـ 15 جهاز معادي ثم يدعي الوطنية والبراءة لدرجة أن يختاره ضحاياه زعيما وطنيا ... أرى الجلبي مجرد لص .

    ردحذف