"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

28‏/7‏/2010

بين عالمين من الأكاذيب: زينب وروكسانا !

بقلم: عراق

تساؤلك (تسلمها مليون ونصف دولار من بريمر لانشاء مراكز (نسائية) لا ادري ماذا حل بها ) ؟ سأدع أم محمد تجيب عليه , ولك أن تطمئني , فلم تذهب الدولارات هباء الريح!

نشاطات المنظمة والدعاية لها :

((وقد تحدثت أم محمد ( رئيسة فرع منظمة النساء للنساء الدولية في العراق ) عن سيدة لا تملك أي مهارات ولكنها تعلمت مهنة التجميل وأصبح لديها زبونات من أفراد العائلة والجارات. وهي تخطط الآن لفتح محل تجميل في بيتها.

وكانت هناك امرأة أخرى تعرضت لصدمة وترفض الكلام. وقد أحضرتها أمها إلى برنامج منظمة النساء للنساء الدولية، حيث بقيت صامتة لا تتفوه بكلمة في بادئ الأمر ولكنها، كما قالت أم محمد، "تغيرت وبدأت تعرب عن آرائها،" بعد قيام المدربة بمحاولات وجهود لدفعها إلى المشاركة.

وكانت هناك سيدة ثالثة، لا خبرة لديها وتحصيلها العلمي محدود، ولكنها كانت مصممة على تعلم التصوير واستخدام جهاز الكمبيوتر. وقد حققت ذلك بالفعل وافتتحت محل تصوير في قريتها النائية، (في منطقة يحظر فيها على الرجال تصوير النساء والفتيات في حفلات الأعراس.))

عنوان :- منظمة النساء للنساء الدولية تساعد العراقيات على استنهاض حياتهن

(واشنطن- عندما أسست سيدة أميركية-عراقية في مقتبل العمر تدعى زينب سلبي....) , جميل أن تعمل" أمريكية-عراقية " على مساعدة العراقيات !! ولكن لماذا تضع المحررة في صدر موضوعها صورة لنساء افغانيات؟ هل نسيت زينب سلبي أخذ آلة تصويرها عند ذهابها للعراق ؟ هل هو نوع من الدعاية السريعة الهوجاء , لم يسعف الوقت فيها لسوق عناصر الموضوع الحقيقية ؟ أم أن صور النساء الافغانيان لا تختلف كثيرا عن صور النساء العراقيات؟ ففكرت المحررة أنه : (منو يقرا ... ومنو يكتب ؟ دخللي ألطش صورة مال أفغانيات على موضوع نشاطات زينب في العراق)!!

على أحد المواقع الدعائية, تقول زينب : Sometimes you just have to jump off the cliff without knowing where you will land.)- في بعض الاحيان يتوجب عليك القفز للهاوية , دون معرفتك الى أين ستهبط) .

هل الأسهام في تقديم الخدمات الانسانية (مغامرة) ؟ هل تحليل هذه المقولة هو أنها أنخرطت منذ صغرها (بلعبة) لم تكن تعرف نتائجها؟ وهل يقفز أٌيٌ عاقل الى المجهول ؟ أم انها تطوعت لمشروع (بدعم بعض الجهات) لم تكن تعرف أبعاده أو ما ستؤول اليه حسابات الربح والخسارة في النهاية ؟؟

ألا تدعونا ( هذه العقلية العطوفة ظاهراً - المغامرة باطناً ) بالتفكير : لماذا فشلت زيجة "أمجد-زينب" (التي وصلت درجة التفاهم بين الطرفين فيها للتضحية بمدخرات أجازة شهر العسل , من أجل أنشاء جمعية والسفر عبر البحار لمساعدة النساء المنكوبات), بعد ثلاث سنوات فقط؟ ولماذا تفشل بعد ان أشتهرت "هذه المنظمة الانسانية" وبدأت تحصد الجوائز وتنهال عليها المُنح والعطايا والمساعدات؟ هل كان أختلاف هذين الزوجين "السعيدين" حول أقتسام "غنائم" منظمتهم سببا لفشل زواجهم ؟ مما يجعل هذه "المنظمة" عبارة عن صفقة تجارية منذ البداية!!

لو كنت قد أسست منظمة (رجال للرجال العالمية) , وذهبت للعراق لعون السجناء العراقيين الذين أنتُهكت كرامتهم وأنسانيتهم , هل كنت سأحظى بنفس الحملة الدعائية والمُنح المالية؟

قصتها وكتابها :

على أحد المواقع المهتمة بالطفولة, هناك قصة مخالفة لما تردد(عن روايتها) في المواقع الاخرى! ذكرت أنها وعت لمحنة النساء في الحرب خلال تجربتها في الحرب الايرانية-العراقية. لنا أن نتسائل هنا, أي تجربة لـ (أبنة طيار الرئيس) وهي في سن10-18 عام (سنوات الحرب) بمحنة النساء أثناء الحرب؟ بل هل ترك لها الرئيس (أن كان , في قصره الصحراوي أم على شواطئ الحبانية -حسب روايتها-) الفرصة لتعي هذه المحن

ثم ما هذه الصدُف العجيبة ؟ امريكية بالولادة والمنشأ - من أصل أيراني- روكسانا صابري , تذهب (برجليها) الى منطقة ملتهبة (ايران 2003) لتعود بعد 6 سنوات لتؤلف كتاباً , وأيضا بعنوان (بين عالمين) ولكن والحق يُقال , لم يكن لصدام حسين دخل في (عالميها), فقد أختارت (أو أختاروا لها) عنوان (بين عالمين- قصة حياتي وعبوديتي في أيران) !!!!!

بالله عليكم , يا مُدٌعيٌ المدنية, رحمة بعقولنا (القروية) , هل عجزت مفردات لغتكم عن أيجاد عنوان مغاير (لتنبلع) معنا اكاذيبكم؟

هناك 7 تعليقات:

  1. عراق تساؤلاتك في محلها ايضا.

    هل كان الانفصال بين زينب وزوجها بسبب المال؟ على الأكثر ولكنها تشيع انها ليست متفرغة وقد كرست كل حياتها من اجل النساء.

    اما عن المنظمة التي تقول لو اسستها بعنوان (رحال للرجال) فتأكد انها ستحوز كل الرضا والمال والجوائز والشهرة ولكن بشرط:

    1- ان تكتب عن تعذيب الرجال في سجون الأنظمة التي تنوي أمريكا الاطاحة بها.

    2- ان تدرس الهولوكوست وتأتي على ذكره بمناسبة وبدون مناسبة.

    3- من المستحسن ان تضع في هيئة المستشارين في جمعيتك احد الناجين من الهولوكوست او حفيد احد الناجين . المهم له علاقة من بعيد او قريب بالهولوكوست.

    4- ان تعطي أم الجهال في بيتك حصة النص من واردات جمعيتك حتى لا تزعل عليك وتقوم بما لا يحمد عقباه.

    5- أن تجد احد اليهود ليكتب لك قصة حياتك ويضع فيها كل البهارات اللازمة ليصنع منك نجما. طبعا المؤلف سوف يمسح صفحة غار عشتار من حياتك، وبدلا من ان يقول انك كنت تعلق تعليقاتك طواعية وبرغبتك ، سيقول ان استخبارات عشتار كبلتك بالحديد والنار واجبرتك على السباحة في الغار.

    ردحذف
  2. ازيك يا عشتار انا عندي سؤال و قلت انتي الي هتجوبيني علية انا مش فاهم اية الي بيحصل في العراق الخلاف الي داير الان بتشكيل الحكومة ب الرغم اني

    مش معترف بيهم اساسا بس الي فهمتة اننهم مش عارفين يشكلو الحكومة عشان مبنية على اساس \\طائفي مش عارفين يشكلوها وا ن سمعت مرة على مونت كارلو ان امريكا شالت ايديها من الموضوع و سابت الكل يضرب في بعضة

    و انا قولت ل احد اصدقائي كنا بنتكلم في الشأن العراقي ما بني على باطل فهو باطل

    بس انا مبقتش عارف منين مش عارفين يشكلو الحكومة بالرغم ان اغلب الموجودين شيعة على ما اعتقد

    و منين امريكا شالت ايديها


    اانا مبقتش عارف اية الي حاصل ولا المشكلة الي حاصلة ان امريكا قاصدة تعمل المشكلة دي و تخلي الكل يضرب

    في بعضة و الكسبان هو الي ياهد الحكومة

    يا ريت لو تشرحي اية الي بيحصل في الحكومة

    كل سنة و انتي طيبة على شهر رمضان

    ردحذف
  3. عزيزي مواطن مصري

    لاتدوخ نفسك في الموضوع. انت ترى اني لا اكتب عن هؤلاء الا فيما يتعلق بنهب العراق و ارتكاب جرائم . اما تشكيل حكومات .. فالسر في كلمة واحدة:

    الارادة . انهم لا يملكون الارادة الوطنية، بمعنى انهم ليسوا الذين يحكمون وانما الذي يحكم دول خارجية، ومسالة من يحكم العراق تدخل في مناورات وصفقات ومصالح بين هذه الدول وحدها.

    كان زمان الجيش يقوم بانقلاب ويذيع بيانا اولا ويبدأ في الحكم من اليوم الاول. الآن هؤلاء العملاء ليس لديهم ارادة وحكمهم ليس في ايديهم وانما هم مجرد ادوات وعرائس خشبية يحركها المستعمر. لا ترجو منهم اي خير حتى لو شكلوا مائة حكومة . كبّر .. كما يقول الشباب المصريون ، ولا تفكر كثيرا بهم .

    ردحذف
  4. قالت لي العصفورة, ما لم تقله أم محمد من أن هذه المنظمة تجبي رسوم تسجيل من العراقيات (الراغبات بالأشتراك في برامج المنظمة)تتراوح بين 25 و 50 ألف دينار عراقي !!




    عراق

    ردحذف
  5. لعد شعبالك؟ هل شغل الخير ببلاش؟ ولعلمك ومالم تقله ام محمد او عصفورتك، القروض التي تمنح للنساء لاقامة مشاريع صغيرة في بيوتهن ينبغي سدادها بدون رحمة. يعني لم يقدم شيء ببلاش. لعد شنو تتصور علاقة المنظمة بالبنك الدولي؟ حتى تكسر ظهر الامهات والارامل. ألم تقرأ مقالة هنا بعنوان (رهن ارامل العراق لدى البنك الدولي) ؟ كانت عن منظمة طموحة لعمل الخير مثل منظمة بنت سلبي.

    ردحذف
  6. صدام حسين...جنت بوحده صرت بمليون...اقرأ ما صرحت به هذه المخبوله

    http://www.alrafidayn.com/2009-05-26-22-07-53/19839-2010-07-29-08-14-15.html

    لن استغرب ان قرأنا ان صدام كان السبب في اختفاء شعب المريخ او انه اراد اغتصاب امراه مريخيه حطت عن طريق الصدفهعلى سطح احد قصوره او ان الاطباق الطائره كانت لتهريب اسلحه الدمار الشامل منه و له من شعب كوكب نبتون

    يا الله ....ما اكثر الانتهازيين في هذا الزمن الاغبر

    ردحذف
  7. عزيزي لبيب

    من الواضح لكل ذي عينين ان هذه المرأة كاذبة وفحوى كلامها هو كل الاشاعات التي كانت تدور حول الرئيس صدام ولاشيء منها صحيح. الحدث عن الاسلحة الكيماوية، الحديث عن زوجات ومحضيات والحديث عن التلذذ بمشاهدة التعذيب الخ الخ. يكفي ان المرأة تزعم ان الذي انقذها (احمد الجلبي) ومن هنا نعلم من الذي لقنها كل تلك الاكاذيب.

    ردحذف