"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

26‏/6‏/2010

أشهر القبلات العراقية !


حصل تضارب في الآراء مع صديقنا لبيب (العراقي ابن العراقي) فهو يعتقد أن أشهر قبلاتنا العراقية التي تؤرخ لنهاية حرب وبداية حرب هي هذه القبلة الشرعية بين حسين الصدر وبريمر وهناك شاهدان على الخلوة منهم كولن باول الذي يحمل المصحف الكريم بيديه غير الكريمتين من أجل اثبات أن القرآن يبارك هذه القبلة . وقبله كان التميمي في تعليق له قد رشح قبلة مناف الناجي وكيل السيستاني كأشهر قبلة عراقية.

في حين اني اعتقد أن أشهر قبلاتنا العراقية والتي أشبه بالقبلة الأمريكية التي كانت مثار هذا التعقيب، حتى في الوقفة والمسكة وحرارة القبلة (شوفوا محمد باقر الحكيم شلون قابض ومثبت الولد بيديه بقوة) في حين ينتظر الصبيان الآخرون دورهم بشوق وشبق، بل ان هناك شبها آخر. من أخبار القبلة الأمريكية موت صاحبتها ولو بعد حين ، وفي القبلة العراقية ، تشظى صاحبها شذر مذر في تفجير صار عبرة للمعتبرين. فأنا أرجو ان ينبري أحد الفنانين لتخليد هذه القبلة في تمثال في ساحة الفردوس لتكون مزارا وقدوة للاجيال العراقية القادمة .


هناك 15 تعليقًا:

  1. وأنا أيضاأرجو ان ينبري أحد العارفين بخفايا هذا (الشاذ)ويُعلمنا بالجهة التي كانت وراء جعله شذراً مذراً, هل كانت أطلاعات أم الموساد؟


    عراق

    ردحذف
  2. شوف عراق الشيء الغريب في هذه الصورة.

    الطلاب المنتظرون دورهم ، كل واحد منهم شايل صورة الحكيم . يعني شنو؟ اللي نعرفه ان الواحد يشيل صورة زعيمه او قدوته حين يخرج في مظاهرة في الشارع مثلا ، ولكن ليس عند ذهابه لزيارة الشخص نفسه. زين الولد الخاضع والمستسلم للقبلة ماشايل صورة. هل معنى هذا ان كل واحد سوف يضع الصورة جانبا قبل الخضوع للقبلة؟ أم ان (الوكيل) ونحن نعرف دور الوكلاء الآن، هو الذي يحمل الصور حتى تنتهي القبلة؟

    نحن نريد مثل هذه التفاصيل وليس تفاصيل من قتله، فهذا لم يهم جماعته ولم يبحثوا عنه ولم يفتحوا تحقيقا به، وكذلك لا يهمنا نحن ايضا.

    ردحذف
  3. عشتارتنا...الغلبه لكِ في هذه القضيه...القبله المختاره من قبلك ناريه و صاروخيه اكثر من الصوره المختاره من قبلي....كل زواج المتعه و الربع ما مكفيهم

    عزيزنا عراق

    لا اطلاعات و لا الموساد وراء طشار الحكيم...شوف الصوره اللي اختارتها عشتارتنا و انت تعرف انه اكيد اللي وره هالطشار المأساوي واحد من الاطفال الحاقدين اللي ما وصله السره.

    ردحذف
  4. وسؤال آخر.. كون ان الصورة موجودة يعني ان هناك مصورا يصور كل قبلة على حدة حتى بعدين كل ولد ياخذ الصورة المباركة ويعلقها في بيتهم دليلا اكيدا على (شموله بمكرمة التفلة) لأنه يقال ان الحكيم في قبلته يتفل في فم الولد لتأكيد انضمامه الى المذهب او بمثابة (التعميد) لدى الكاثوليك.

    السؤال الان : هل كل أطفال العراق من ذيج الصفحة عندهم مثل هذه الصور معلقة في بيوتهم ؟ وكم عدد من أخذ جرثومة التفلة؟ وهل هذا الأمر مقتصر على الصبيان فقط وماذا عن الصبايا ؟ شنو ماكو مساواة؟

    ردحذف
  5. عشتورة,

    هاذي الصور اللي شايليها الاطفال, هي للدلالة على مدى حبهم له! وعلى هذا الاساس تتحدد حرارة قبلات اللقاء !!


    لبيب ,

    بس لا تروح تطلٌع النا بنظرية جديدة مفادها أن (شهيد المحراب), طگت عليه (.....) تايهة وسووت طشٌاره ما اله والي ؟



    عراق

    ردحذف
  6. عزيزي عراق

    هذه النظريه سبقني اليها بعض الاخوه واصبحوا يطلقون عليه " شهيد المزراب " و لله في خلقه شؤون

    ردحذف
  7. لبيب,

    لو كنت مكانك ؟ ما كنت أستخدم حرف (الميم) في تعليقي !!!


    عراق

    ردحذف
  8. مقترح اقامة تمثال في ساحة الفردوس لهذا المجرم المأبون، لا اوافق عليه بل ارفضه بشدة، ياعزيتنا عشتار ، فهو محل لتمثال الشهيد البطل صدام حسين، ويجب اعادته بعد التحرير باذن الله باعتبار اسقاط ذلك التمثال صار رمزا لبدء مرحلة الاحتلال البغيض، رغم موقفي من انتشار تماثيل الرئيس حينها.
    وعوضا عن ذلك اقترح اقامة مرافق صحية في المكان الذي اقيم عليه ضريح هذا المجرم في مدينة النجف، يكتب عليها (مرافق المجرم باقر الحكيم العامة)، واعتقد ان هذا يكفي، جراء افعاله الخيانية واجرامه المتوارث بحق الشعب العراقي.

    ردحذف
  9. عراق

    لو تروح الى آيه الله كوكل و تطبع جمله " شهيد المزراب " راح تشوف ان النظريه و حقوق تسميتها لا تعود لي

    ردحذف
  10. اول من اطلق تسمية شهيد المزراب مقارنة بشهيد المحراب، كان موقع (دورية العراق) الذي اطلق بعد الاحتلال بعدة اشهر وكان له السبق في اطلاق تسميات اخرى مثل :

    هوش .. على (هوشيار زيباري) و (المو-سوي) على جعفر الموسوي المدعي العام للكذب، ولكن كما تعرفون ان الانترنيت يأخذ المواضيع والتسميات ويظل يدور بها حتى تختفي المصادر.

    ومن التسميات التي ساهم فيها (غار عشتار): ضخامة الفطيس . جيمي جاكسون الذي عاد الى لندن قابعا فيها حتى صدور اوامر له بدخول الانتخابات مجددا.وتسميات اخرى لا اذكرها حاليا.

    ردحذف
  11. عشتارتا...و الله ذكرتينا بجيمي جاكسون...شنو هم راح يوكل الوز مرًه اللخ في لندن بعد ما اكل خرررررنوب بالانتخابات الاخيره...شنو هالوز....ما يشبع ؟

    ردحذف
  12. أعلن تحفظي على وصف " القبلات اللي تلعب النفس " بـ العراقية فهي " قبلات ديمقراطية " بحكم إن كل أبطالها أنصار للديمقراطية .. والدليل إنها قبلات علنية أمام الكاميرا وبكل شفافية .

    أما قبلة الناجي فهي الأولى باللقب لكونها أولا سينمائية " فديو " باخراج نادر .
    ثانيا مختومة من كلا الطرفين بدمغة " الصلاح والتقوى " اللطخة السودة بكصة الزينبية والسيد "
    ثالثا القبلة تطورت و ارتقت للمراحل العليا . ولم تبقى في طور "البراءة! "
    رابعا هي الأكثر تواجد وتناقل وارسال عبر مبايلات الشعب وحاسباتهم .

    وغيره من الأسباب

    ردحذف
  13. الله يحظكم ضحكتوني هههه
    طيب خلوها اشهر القبلات العربية و آدي واحدة تجنن من بوش للملك عبد الله ملك السعودية
    http://images.chron.com/blogs/txpotomac/Bush%20kisses%20the%20King.jpg

    more closer lol

    http://3.bp.blogspot.com/_pq0L9aVV_KA/SXYVLm-INoI/AAAAAAAABEU/Y7gdEuDy8B4/s320/BushKissingSaudiPrince.jpg

    ردحذف
  14. عزيزي غير معرف

    ولا يهمك .. سأنشر الصور التي ارسلتها في موضوع خاص.. (اشهر القبلات العربية)

    ردحذف
  15. و لا تنسي ان تشيري لتقبيل اوباما ليد ملك السعودية و مقارنة هذا بذاك
    الامريكيون سخروا من قبلة بوش و استاءوا من قبلة اوباما رغم انها محترمة اكتر لووول
    http://www.youtube.com/watch?v=TyKWAv-6WEA
    بس و الله كلها تعبر عن التزلف و مسح الجوخ و النفاق

    ردحذف