"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

13‏/2‏/2010

عدالتهم : تدخل الحكومة البريطانية في القضاء العراقي !!

هذا الخبر لم نقرأه على مواقع عراقية لأنه يضع الجميع أمام مقارنة جائرة، ولكنها في النهاية هذه هي (عدالة ) الاحتلال. اقرأوا الخبر :

رويترز - قالت وزارة الدفاع البريطانية يوم الجمعة انه تم اعتقال ثمانية عراقيين فيما يتعلق بقتل ستة من افراد الشرطة العسكرية البريطانية في بلدة بجنوب العراق عام 2003.

ولقي الضباط الستة وهم افراد بوحدة تعرف باسم "ذوي القبعات الحمراء" حتفهم في يونيو حزيران 2003 في قضاء المجر الكبير بالعراق عندما اقتحم سكان غاضبون مركزا للشرطة.

وقال الجيش البريطاني انذاك ان الوفيات نجمت عن سوء فهم بين القوات والسكان حول التفتيش عن اسلحة.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع ان السلطات العراقية اشارت الى وجود ادلة كافية لمحاكمة المشتبه بهم الثمانية المحتجزين حاليا في العراق.

وقالت الوزارة في بيان "الحكومة البريطانية ملتزمة بالتأكد من احالة قتلة افراد الشرطة العسكرية الملكية الستة للعدالة."

واضاف "نساعد الحكومة العراقية بكل وسيلة ممكنة لضمان الادانة بما في ذلك امكانية الاستفادة من مواد التحقيق والخبرات البريطانية .

++

هل نذكر بلاكووتر مرة اخرى؟ هل نسأل وأين العدالة للعراقيين الذين قتلتهم القوات البريطانية عند غزو واحتلال العراق؟ هل تدخلت حكومة العملاء (لضمان) إدانة القتلة الأمريكان او البريطانيين؟ أم ان هذه العدالة بعين واحدة ؟

هناك تعليق واحد:

  1. ولماذا تتدخل حكومة العملاء لضمان أدانة القتلة من المحتلين , اذا كانت سرقاتها (ماشية) ؟ والأمور عال العال !! أصلا التدخل ما يعتبر (شفافية) !!!!!

    عراق

    ردحذف