"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

24‏/1‏/2010

كيف تقرأ لغة البينباغ في العراق الجديد !


مرة في أيام النضال في أروقة مخابرات أمريكا وبني صهيون، لمح جلال الطالباني جو بايدن المتصهين بامتياز وهو يرتدي هذا البينباغ الأحمر المنقط .


ومن ساعتها، وطالباني مايلبس في لقاء بايدن أو أي مسؤول أمريكي الا البينباغ الأحمر الزاهي أولا لأن الكاكة يعيش أزهى عصوره، ثانيا لأنه يرى ان خصومه ثيران يحب أن يتحداهم، ثالثا على أمل أن يظهر بايدن أمامه بنفس البينباغ.

ومع ان الكاكة اشترى باينباغ أحمر شوية أغمق ليعكس الأزمة التي يعيشها العراق الجديد، ولكن بايدن خيب أمله، شوفوا ماحدث في زيارته الأخيرة لبغداد وأثناء اللقاء بضخامة الرئيس والمؤتمر الصحفي بعد ذلك ؟







آخ .. غلط مرة ثانية .. ولكن شوفوا منو اللي طلع أشطر ؟











ماذا تقول لنا لغة البينباغ عن شخصية الكاكة ونوري؟

الكاكة يحب أن يظهر متفردا عن الأخرين، ولكنه لايستطيع - رغم مايقال عكس ذلك - ان يجاري من حوله، أو يتغير بسهولة. عنده تصلب شرايين .

المالكي ، سريع التلون خاصة في ارضاء الأسياد، لايكون مرتاحا إلا بالتقليد.

هناك 5 تعليقات:

  1. عشتارتنا....حلوه كلش هاي المقارنه...للعلم ان الامريكيين يعتزون باللون الاحمر و الازرق كونهما يرمزان للعلم الامريكي...لاحظي كل الشخصيات الوهميه الخارقه كسوبرمان او الرجل العنكبوت و غيرهم يلبسون اما أزرق او أحمر او كليهما معا...الا الرجل الوطواط فاعتقد ان زيه قد اختير بعد مشاهده واحد حباب مثل مولانا ج.ج

    ردحذف
  2. ساعدوني على تفسير سر أستقبال نائب الرئيس الامريكي (على سن ورمح) من قبل رأس الدبلوماسية العراقية فقط ؟ المتعارف عنه في الاستقبالات الرسمية بين الدول الندة ان المُضيف يكون على درجة الضيف .... اما في البلدان المُحتلة , فنرى اعضاء الحكومة المنصٌبة يهرولون لاستقبال ... ربما سفير دولة احتلالهم !!! اين كانوا نواب (الرئيس العراقي) من استقبال نائب الرئيس الامريكي ؟ بل أين كان (البطيخة العراقي) نفسه من استقبال بايدن ؟؟
    عشتورة ... انت شنو مشكلتچ ويا الباينباغ ؟ الرجل أول ما نزل من الطائرة , وبالمؤتمر الصحفي , كان يحاول ايصال رسالة للجيران على أمل أن يفهموها ! مع استخدامه لوسائل الأيضاح ( قوته العسكرية بيمينه - أولا , ودبلوماسيته بيساره – ثانيا) ومفاد الرسالة هو :
    Hold Your Horses
    ومعناها : ايها الايرانيون ,( أكبحوا جماح أحصنتكم ) في العراق !!!!!!!!!


    عراق

    ردحذف
  3. عزيزي عراق .. صحيح مثل مايقول المصريون"الحلو مايكملش" .. يعني انت تعرف كل شيء، واعتمد عليك في تصحيح اخطائي وقلة معرفتي احيانا، ولكن شلون فاتت هاي المسِألة عليك ما ادري ؟ ان استقبال الضيوف بنفس مستواهم من الضيوف يحدث في البلاد الفقيرة والمتخلفة مثل بلادنا، ولكن في بلاد العالم الأول وانت موجود فيه، فالاستقبال يكون بشخصيات اخرى تمثل الحكومة، وليس من الضروري ان يكون المستقبل بنفس منصب الضيف. ويبدو ان الجماعة عندنا يتبعون البروتوكول الأمريكي، فأرسلوا هوش الذي استقبله بايدن بالاحضان ، مما يعني ان لبن اربيل غزّر بيه هواية .

    واذا تتذكر الفيلم، فقد تبادل الاثنان الترحيب الغربي وهو الاشارة الى الطقس. وارجع الى الفيلم سترى بايدن يلقي نظرة شاملة على قاط وبينباغ هوش قائلا له بالتأكيد (اشو لابس ملابس كاملة ؟) قال له هوش وهو يشير الى السماء (مو الجو شكله مغيم) ولكنه ظل يفكر في سؤال صديقه جو واذا كان جوابه مضبوطا ولهذا تراه يحك راسه في الفيلم بعد ان تجاوزه بادين.

    ردحذف
  4. أو يمكن قراءة هبوطه من الطائرة بدون بينباغ انه جاء (مدرع الصدر) بالمعنى العراقي، يعني شقاوة يصرخ (هل من مبارز؟)

    أما شنو مشكلتي بالبينباغ ؟ فهذه لغة سوف تصبح عالمية بعد شوية ، واكون انا اول من اخترعها.

    ردحذف
  5. عشتورة ... كان قصدي بالدول الندة , دول عالم ثالث أو دول عالم اول ! هو في حالتنا كدول عالم ثالث ( وحسب الموروث الثقافي العام ) نرى ان في أستقبال الضيف بنفس ثقله الرسمي , هو بمثابة أحتفاء به ! وأحيانا , (ولأثبات حرارة الترحيب) نستقبل ضيفنا عند سلم الطائرة !
    زين ليش بالزيارات السابقة كانت الحكومة الخضراء باجمعها تطلع الى سلم الطائرة بأستقبال الضيف الامريكي حتى لو كان بدرجة سفير ؟ وليش بهاي الزيارة ما طلعوا لاستقبال نائب الرئيس الامريكي؟ هل هذا دليل على أن (الأحصنة الجامحة ) عرفت الغرض من زيارة بايدن ؟ ولذلك وجدنا وجوههم متجهمة رغم الابتسامة المصطنعة ( حسب الصور التي نشرتها في هذا الموضوع) لمعرفتهم بنوايا الضيف سلفاً !
    أما في دول العالم الاول فالامر مختلف بأختلاف الثقافات , فهناك كادر دبلوماسي مخصص لأستقبال الشخصيات الرسمية , ورغم ذلك نجد لدى وصول الضيف الى محل او موقع الاجتماع الرسمي يكون بأستقباله نده في الدولة المضيفة ! عدا عن اميركا , فهي تعتبر نفسها فوق مستوى البشر !! أو لأن رموزها الرسمية مشغولة ( بمحاربة الارهاب) , مما يمنعها من أن (تقوم بالواجب) !!!!
    اما عن لغة الباينباغ : تقصدين انك ستكونين اول من أخترعها فيما يخص علاقة امريكا بالعراق أم ماذا ؟ لان لغة الباينباغ معمول بها دبلوماسيا , لونه وزخرفته تتكلم أحيانا قبل الشفاه , لتوصيل رسائل معينة ! ..... على ما اذكر , كنت قد كتبت مقال حول أستخدام اولبرايت دبابيس صدرها لأرسال رسائل دبلوماسية ! برأيك هل كانت هي صاحبة الفكرة ؟ أم انها اوجدت طريقة نسائية لتوصيل الرسائل الدبلوماسية ..... بالدبابيس الماسية ؟
    أما ان الحكومة الخضراء اخذت (شمرة ) الامريكان بالأستقبال الرسمي؟... (الجماعة عندنا يتبعون البروتوكول الأمريكي) , فهذا الامر شويه مشكوك فيه ! لانه لو صحيح ! لترك الامريكان العراق منذ زمن , مطمئنين أن لديهم من يتبع (بروتوكولهم) في العراق ....... ( وعليهم بالصافي)!!

    عراق

    ردحذف