"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

7‏/1‏/2010

لا تنسى أن تقول آسف بعد أن تبيد عائلة عراقية كاملة!


هذا الخبر الذي صدر عن صحف ماكلاتشي نشر من غير صور. وهكذا فالصورة الموضوعة هنا من الأرشيف.

الحلة - قتلت كل عائلة بدرية حسين ، والآن وهي تنحني على اجساد أحبائها ملفوفين ببطانية ، ترفع رأسها وتسأل الجنود الأمريكان الذين تسببوا بالقتل "لماذا ؟ لماذا ؟"

كانت العائلة وآخرون يركبون في سيارة (فان) في الطريق العام في الحلة حين فاجأتها مركبة عسكرية امريكية تسير عكس الاتجاه وسحقتها.

انقلبت المركبة المضادة للألغامم على جانبها ، وأصيب 3 من الجنود أيضا ، أما الفان فقد اصبحت حطاما مخلوطا بالدم والاشلاء المتناثرة في كل اتجاه. وقتل من ركابها 5 من عائلة بدرية واصيب 7 آخرين.

قالت القوات العراقية والشهود ان المركبة الامريكية كانت تسير عكس الاتجاه ، ويقول ضابط المرور النقيب احمد محمد عبد الوهاب انه خلال السنوات الثلاث الاخيرة شهد حوالي 10 حوادث مماثلة بسبب سير المركبات الامريكية عكس الاتجاه.

ولكن الميجور كريس ريز المتحدث عن لواء المشاة 41 قال ان القصة رهيبة ولكن السيارة الفان كانت ايضا تسير عكس الاتجاه. في حين ان المركبة سارت عكس الاتجاه لمسافة قصيرة كما تفعل عادة لتفادي نقطة تفتيش عراقية . يعني أنه كان على العراقيين توقع حركة المركبة الأمريكية ، ولهذا يكون السبب في قتل العراقيين هم انفسهم. وقال "خطية .. الجنود كان يومهم صعبا فبعد الحادثة تعرضت نفس المركبة الى انفجار عبوة ناسفة ولكن لم تصبهم بأذى" وأسرع الأمريكان جزاهم الله كل خير بتوفير اكياس سوداء لإخفاء القتلى العراقيين فيها، وطبعا أسرعوا بنقل المصابين الامريكان الثلاثة بالمروحية.

سار عبد الوهاب ضابط المرور العراقي الى حيث يقف السارجنت الامريكي جون بركر الذي كان ضمن القافلة وطلب الرجلان من محرر ماكلاتشي ان يترجم لهما . قال عبد الوهاب :" اسألهم اسألهم! لماذا يسيرون عكس الاتجاه؟"
قال بركر "قل له "سوري" اننا آسفون"

"شنو سوري؟ انهم يفعلونها طوال الوقت. شتفيد سوري؟" استخدم عبدالوهاب الكلمة الانجليزية .

قال بركر "انها كارثة رهيبة"

نظر عبدا لوهاب الى الاجساد وهو يتفادى النظر في عيني بركر الذي قال "لا ادري ماذا اقول"

سار الشرطي العراقي مبتعدا ثم التفت وقال "كان هؤلاء اشخاصا عاديين . عائلة "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق