"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

30‏/1‏/2010

عركة انتخابية على 115 ألف وظيفة !

أحدث المعارك الإنتخابية تدور حول 115 ألف وظيفة أجلها مجلس الدواب الى مابعد الإنتخابات، ولكن طبعا المطلوب البت فيها حالا قبل الانتخابات والا كيف سيكسب البعض الناخبين ؟ خو مو بالبطانيات بس ؟

والخبر عن (راديو دجلة ) يقول:

دعا ائتلاف دولة القانون في مجلس النواب يوم الخميس رئيس الجمهورية جلال طالباني الى نقض المادة 21 الخاصة بالدرجات الوظيفية في قانون الموازنة العامة لعام 2010. وأوضح النائب خالد العطية في مؤتمر عقده بقصر المؤتمرات ببغداد "دعينا كائتلاف دولة القانون رئيس الجمهورية لنقض المادة 21 الخاصة بالدرجات الوظيفية التي تضمنتها الموازنة لعام 2010".

وانتقد العطية خلال المؤتمر الذي حضره حيدر العبادي وحسن السنيد وعباس البياتي وعبد الهادي الحساني، وسامي العسكري "عملية مناقلة اموال 15 وزارة دون طلب استشارة الحكومة، داعيا الكتل البرلمانية الى اعادة النظر بالمادة لتصحيحها".

ومن جانب آخر، قال العبادي في المؤتمر الصحفي ان "المواد التي تضمنتها الموازنة وهي تخفيض 28% منها للميزانية الاستثمارية ستحقق طفرة اقتصادية وتخصيص مليار دولار ضمن فقرة المبادرة الزراعية لكن من غير الصحيح ربط عملية توزيع 115 الف درجة وظيفية لمجلس الخدمة الاتحادية الذي لم يشكل حتى الان".

ودعا العبادي مجلس الوزراء الى وضع معالجة لموضوع منح الوظائف اي ايجاد صيغة للتعيينات. ومن جانبه، قال البياتي ان "الطريق الدستوري والقانوني امام رئاسة الجمهورية يتمثل بنقض المادة 21 الخاصة بالتعيينات والدعوة الى عقد جلسة استثنائية في مجلس النواب واعادة التصويت عليها لحذفها من الموازنة".

وفي سؤال لماذا لم يتم في السنوات السابقة توزيع التعيينات عن طريق مكتب الخدمة الاتحادية على غير المنتمين من الاحزاب . وقال سامي العسكري لدينا في البرلمان هيئة التوازن تأخذ على عاتقها توزيع التعيينات في الهيئات والدوائر والمؤسسات ضمن المحاصصة الطائفية؛ ولكن الحكومة ارادت الخروج من المحاصصة هذا العام لكن الكتل البرلمانية وقفت امامها.


++


لم يبق شيء لم يستخدموه في التنافس الانتخابي : المحاكمات - الاعدامات - التفجيرات - الاجتثاث -الوظائف - الطعن بالظهر - المسيرات واللطميات المليونية- وأخيرا المقابر وهذه سوف نفرد لها موضوعا خاصا.

هناك تعليق واحد:

  1. آمل من اللذين يحذوهم الامل بالتغيير بعد الانتخابات ان يغسلوا ايديهم و ارجلهم من هذه الاوهام و ان يتقبلوا واقع ان النهب و الشفط هو كل ما سيرونه من حكومات الاحتلال الآن و غدا

    ردحذف