"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

4‏/12‏/2009

أبواق الديمقراطية !!


قبل قليل تفرجت على قناة (العراقية) .. كانت تقوم بدعاية للمالكي. تنزل الكاميرا الى الشارع وتسأل اشخاصا (طبعا البرنامج مسجل وليس حيا) وتسال الناس المختارين بعناية لأنهم كلهم لابسين قوط وجاهزين عن رأيهم بحكومة المالكي ، وللعلم ماكو قناة تحترم نفسها تقوم بتسجيلات حية عشوائية حتى لا تتورط بارهابيين يدلون بآراء مخربطة. وطبعا كلهم ابدوا اعجابهم وانبهارهم وكل واحد بعد الكلام الحلو المصفط ، يقول لك "ولكن اكو شيء واحد بس : الشوارع ، الوظائف الخ" على اساس الا يبدو الواحد منهم موديمقراطي ومجرد بوق للحكومة.

وطبعا الكمال لله وحده، فمهما تكن روعة المالكي فلابد من هفوة هنا وهفوة هناك ولاينسى المواطن ان يناشد المالكي لاصلاح هذه الهفوات. وبعدين الشريط ياخذك ويروح في لقطات معبرة تظهر وزراء المالكي كلا في موقعه، وهو يتكلم بدون صوت امام عشرات الميكرفونات ، ويتوج الشريط بصورة المالكي وهو ايضا يتكلم امام ميكرفونات اكثر من الباقين ، طبعا لأنه رئيس الوزراء ، ودائما المكرفون المناسب للرجل المناسب.

وقوف الوزراء حفظهم الله امام المكرفونات هي كل انجازاتهم. لو كانت لديهم انجازات على الأرض لأظهر الفيلم الدعائي كل وزير في موقعه : في المصانع، في المزارع، في حقول النفط ، وهو يشمر الذراع وهو يحفر وهو يراقب . ماكو شي .. بس مكرفونات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق