"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

17‏/12‏/2009

عاجل: المقاومة العراقية اخترقت نظام الطيارات الأمريكية بدون طيار


تمكن رجال المقاومة العراقية من اختراق أنظمة الطيارات الأمريكية بدون طيار drones من نوع Predators ومهمتها الرصد والقصف. وقد قاموا بتحميل مئات وآلاف من الصور التي تخزنها ذاكرة الطائرة . اليكم هذا التقرير الرهيب.

هناك تعليقان (2):

  1. أن يعترف الامريكان بفشل تقنياتهم العسكرية امام المقاومة العراقية !
    وأن تتمكن المقاومة العراقية البطلة من اختراق منظومة طائرة عسكرية أمريكية !!
    هذا ما اسميه شئ (ساحر بكل المقاييس)........... ولا تزعلين عشتورة من الاقتباس !!


    عراق

    ردحذف
  2. بعد نشر ذلك الخبر وكان اول ما طلع في وول ستريت جورنال وانتشر بسرعة البرق، طلع البنتاغون تصريحا (على لسان واحد مايريد يگول اسمه حسب العادة) وفيه يقول أن المشكلة قديمة وقد تم حلها.

    Washington (AFP) Dec 17, 2009
    The US military has fixed a problem that allowed Iraqi militants to use cheap software to intercept the video feeds of US-operated drones, a defense official said on Thursday.

    بالنسبة لتوقيتي كان هذا في وقت متأخر من ليلة امس ولم استطع وضعه او الاشارة اليه هنا، والان في الصباح، بحثت عن الخبر ولم اجده الا في 3 أماكن منسية ، يعني عليك ان تبحث عنه جيدا، ولكن كلما وضعت على آلة البحث كلمات مثل insurgents hack drones يطلع لي عشرات من الاقتباسات حول الموضوع الأصلي.

    أما استغرابك من ان يعترف الجيش الأمريكي بقدرات عدوه، فأنا أيضا فكرت فيها كثيرا وتوصلت الى هذه النتائج:

    1- اما ان نؤمن بقدرات مهندسي الجيش العراقي الباسل (الأصلي) وبقدرات رجال المقاومة الذين حطموا من قبل دبابات مصفحة ومركبات على اعلى مستوى من التحصين واحالوها الى حطام ورأينا صورها. وقد كان سعر الواحدة بالملايين ، حطمت بعبوات ناسفة لا تكلف شيئا.

    2- أما ان نعتقد أن الخبر مسرب من شركات منافسة للشركة التي تصنع هذه الطائرات والتي يوشك الجيش الأمريكي ان يشتري منها مئات في حربه على افغانستان والعراق.

    2- أما ان يكون من سرب ذلك هم قادة في الجيش من الذين يتربحون من الحروب ، لفائدة شركات البرامج والسوفت وير.

    خذ من هذا ماتريده، الا اذا كان لديك فكرة اخرى.

    ردحذف