"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

12‏/10‏/2009

هل سمعتم بهذا الشيء من قبل؟

ماذا يحدث في السجون الأمريكية في العراق؟ شيء جديد لم نسمع به من قبل!

نشر موقع ذي براون اند وايت ، تقريرا اخباريا يوم 13 تشرين اول 2009 حول جانيل فام وهي طالبة متخرجة تطوعت للذهاب الى العراق ضمن وحدات الشرطة العسكرية وعادت لتروي تجربتها في مدرسة طالبات متوسطة .

روت لهم كيف أنها كانت تحلم في طفولتها ان تنضم الى الاحتياط لخدمة بلدها وانها حين تخرجت من كلية مورافيان سجلت في الاحتياط في شباط 2006 وانها سألت عندها اي الاقسام في الجيش يمكن أن تدر عائدا ماليا اكثر من غيرها (وين خدمة الوطن اذن ؟) فقيل لها انها وظيفة حارس سجن تابع للشرطة العسكرية وهكذا انضمت الى هذه الوحدة.

في منتصف 2007 اخذت الى الكويت ثم الى العراق .

مايهمنا في هذه القصة وصفها للسجن الذي اشتغلت به ويقع في كامب كروبر وهو جزء من قاعدة فيكتوري.

تقول "70% من كامب كروبر هو سجن والسجناء معزولون عن بعضهم البعض على اساس العجز الجسدي او الدين. وهناك قسمان في المعسكر : قسم عقاب السجناء الذين يسلكون سلوكا سيئا وقسم السجناء الذين لديهم مشاكل عقلية .

واشتغلت فام في قسم العقاب او الانضباط . كانت تعمل 12 ساعة في اليوم لمدة ستة ايام في الاسبوع. وتقول ان عملها كان مرهقا وروتينها اليومي يتكون من العمل والذهاب الى الجيم والأكل. وتقول لأن معظم السجناء يحاولون الانتحار (!!) كان من الضروري المرور على السجناء كل 15 دقيقة للتأكد من انهم على قيد الحياة. واذا اقدم احدهم على الانتحار وانقذ فإن المرور عليه يكون بعد ذلك كل 5 دقائق. كما انها شاهدت رجالا لديهم مشاكل عقلية كانوا يتحدثون للجدران واحدهم كان يصر على أن يغمس خبزه في التواليت قبل أن يأكله.

كان الطعام يقدم للسجناء ثلاث مرات وهناك ساعتان للترويح وكانت ساعتا الترويح تتم في زنزانة الترويح وهي زنزانة لشخص واحد. واذا تكلم احد السجناء أو حاول التكلم مع اي سجين آخر فإنه يحرم من الاستمتاع بالترويح.
السؤال هو : لماذا ياترى يحاول معظم السجناء الإنتحار؟ ولماذا يعاني بعضهم من أمراض عقلية ؟ هل سجنوا لأنهم مرضى عقليون ؟ أم اصيبوا بالجنون بعد اعتقالهم ؟ ولماذا ؟ وأي قانون يسمح باستمرار حبس المرضى العقليين ؟

هناك 3 تعليقات:

  1. يعني كل البوستات بكفه وهذا الخبر بكفه
    مؤلم جدا عشتار، مجرد التفكير بيه مؤلم الله يساعدهم الله يساعدهم، هاي روحهم هسه شدتكول؟؟
    سجين معاق عقلياً هاي وين صايرة وين؟؟
    بس يمكن عشتورة العمليات التي يدعون انها من فعل قاعدتهم لما الوضع يهدأ ويريدون ايأججوه او حتى يزعمون انها من فعل المقاومة بغيه التشويه، تعتقدين انه هؤلاء هم الضحايا الحقيقين الي يرسلوهم ويفجروهم لحبك المسرحية؟!


    متابعين بصمت
    ياوردة حره

    ردحذف
  2. عزيزتي جيفارية

    أنا أرجح أنهم اصيبوا بالجنون لأنهم موضوعون في ظروف قاسية كما شرح الخبر. حيث الترويح لا يكون في ساحة تحت السماء وانما في غرفة تسع لشخص واحد. ثم لما يكون الواحد محبوس وهو بريء ويتعرض للتعذيب ، فماذا تكون النتيجة؟ أو أن السي آي أي تقوم عليهم بتجارب دماغية فتتسبب لهم بهذه الإعاقة.

    لايوجد تفسير آخر لوجود مجانين في سجن في قاعدة أمريكية. المجانين مكانهم مستشفيات المجانين مثلا .

    ردحذف
  3. اي عشتورة، اكيد اصيبوا بالجنون في السجن هذا شئ مؤكد، لكن اقصد وجود احتمالية استخدامهم من قبل المحتلين لهذه الامور، سجن، تعذيب، امتهان للإنسانية، تحقيق متواصل، ومن ثم الإستفادة من ما وصلوا اليه هؤلاء المساكين..
    زين سؤال: بنظرك عشتورة، ليش مودعين هؤلاء بعد ان اصابهم الجنون من جراء السجن؟! هم كل يوم يعملون اغارة على مناطق ويخطتفون الكثير من رجالنا ونسائنا ايضا واوالدنا، هل هناك السجون الكافية للاعداد المتزايدة؟! اشوفها غريبه، ويقدمولهم الاكل بثلاث وجبات طبعا اكيد شي قليل ويمكن بس الخبز لكن مع هذا، بالنسبة لهؤلاء القتلة لايعتبر شي ملزومين بيه، لسبب بسيط انهم هم انفسهم قتله وسببوا للمساجين بهذا العجز.. ام تعتقدين ان الامر في النهاية يصب في اقامة سجون والابقاء على المعتقلين للإبقاء على هذه المهنة المربحة"؟؟؟؟؟

    ردحذف