"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

30‏/4‏/2009

عركة على النفط بين الانبار وكربلاء !!

حذر رئيس مؤتمر صحوة العراق احمد ابو ريشة من محاولة اقتطاع ناحية النخيب التابعة اداريا لمحافظة الانبار وضمها إلى محافظة كربلاء. واتهم ابو ريشة في تصريح صحفي الاربعاء بعض الاطراف التي لم يسمها بالسعي لبث الفرقة والتناحر بين اطياف الشعب العراقي من خلال اثارة موضوع ناحية النخيب التي يبلغ عدد سكانها 40 ألف نسمة. واوضح ابو ريشة ان الناحية التي تقع جنوب شرق مدينة الرطبة هي من ضمن الحدود الادارية للأنبار وتصنف تاريخيا بتبعيتها للواء الدليم الأنبار ثم الحقت في الخمسينيات بمحافظة البادية الشمالية لتلحق بعد بضعة اعوام بمحافظة كربلاء ثم أعيدت ثانية إلى محافظة الأنبار.
يذكر أن دراسة مستقلة أعدتها مؤسسة IHS الاستشارية الدولية التي تتخذ من ولاية كولورادو الأمريكية مقراً لها بينت أن التقديرات الحالية لاحتياطيات النفط العراقي قد تتضاعف مع وجود مخزون هائل يفوق الـ200 مليار برميل تحت رمال صحراء الرطبة والنخيب مما يجعلها منطقة ذات اهمية اقتصادية. المصدر
**
تعليق: النخيب ستصبح مثل كركوك ، المدينة المقدسة التي يتنازع عليها اهل كربلاء واهل الأنبار. ولاحظوا تدخل الشركة الاستشارية الأمريكية ـ عندها تعرفون من وراء كل هذه المعارك.
حين تكون ادارة النفط العراقي بيد حكومة مركزية ، لن نرى مثل هذه (المناطق المتنازع عليها) بين محافظة واخرى. ولكن كما (المخرج عاوز كده) فالاستعمار هو الذي يدبر ويخطط.
++
مصداقا لهذه الرؤية حدث سيناريو جريمة النخيب. اطلعوا على تحقيقنا الكامل هنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق