"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

30‏/4‏/2009

البغدادي: من هو ؟



هذا الخبر:


قال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا، الاربعاء، إن ابو عمر البغدادي زعيم ما يسمى دولة العراق الاسلامية سيحال الى القضاء بعد انتهاء التحقيقات الجارية معه. وأضاف عطا أن "البغدادي يخضع للتحقيق الآن، وسيحال الى القضاء بعد انتهاء التحقيق".

وكان عطا ذكر في وقت سابق أن التحقيقات التي قامت بها الجهات العراقية المختصة اثبتت أن الشخص الذي تم اعتقاله يوم الخميس الماضي هو زعيم ما يسمى دولة العراق الاسلامية ابو عمر البغدادي، مبينا أن عملية الاعتقال نفذتها قوات عراقية بعد جهود استخبارية استمرت لمدة شهرين قادت الى استدراج البغدادي الى احد الساحات بمنطقة الرصافة، ثم اعتقاله بشكل مباغت. وثارت تساؤلات حول عديدة خلال الايام الماضية حول صحة اعتقال البغدادي بعد ان رفضت مصادر في الحكومة العراقية والجيش الامريكي، تأكيد او نفي عملية الاعتقال.

وكانت وزارة الدفاع العراقية اعلنت الاثنين الماضي، أن الشخص الذي اعتقلته الاجهزة الامنية هو نفسه ما يعرف بأمير دولة العراق الاسلامية ابو عمر البغدادي.وفي السياق نفسه، أشار الناطق باسم كتلة التحالف الكردستاني فرياد رواندزي الى ضرورة إنتظار نتائج التحليلات بصحة المعلومات التي تشير إلى أن الشخص الذي ألقت القوات الأمنية القبض عليه هو أبو عمر البغدادي زعيم ما يعرف بدولة العراق الإسلامية.

وأوضح رواندزي ذلك في حديث لـ"راديو سوا" أن من الضروري انتظار نتائج التحليلات الأولية والمعلومات المتوفرة لدى الحكومة، وأضاف رواندزي أن الخبر بحاجة إلى تأكيد أميركي، لما لدى الولايات المتحدة من خبرة ودقة في هذا المجال، إلا أن رواندزي عاد ليعرب عن اعتقاده بأن ظهور البغدادي على شاشات التلفاز دليل كاف على اعتقاله، وتابع رواندزي قائلا إنه وعلى الرغم من أهمية اعتقال البغدادي، إلا أن أعمال تنظيم القاعدة ستستمر، لكونها غير مرتبطة بشخص معين.

**


تعليق عشتار :

الكذب والتلفيق واضحان في هذا الخبر.

1- بعد كل هذه التحليلات والتأكيدات والتعذيبات (بدون شك) وبعد ملاحقة لمدة شهرين واعتقال لمدة اسبوع ، مازال اسم الشخص مجهولا . فاسم (ابو عمر البغدادي) هو اسم مستعار عبارة عن كنية (لتأكيد مذهبه الديني) ولقبه لتأكيد عراقيته. لايكفي ان يسعى الجميع لتأكيد ان هذا الرجل هو ابو عمر البغدادي. من هو حقيقة.؟ ما اسمه الحقيقي؟ طبعا الكذابون يخشون بعد اكاذيبهم السابقة بشأنه اذاعة اي اسم .

2- وكيف يحال للقضاء باسم مستعار؟

3- الكذاب الكردي يريد حتى يصدق ان يسمع رأي الجيش الأمريكي. لأنه يعرف جيدا ان للمحتلين رأيا في ذلك وقد سبق له ان كذبوا كل اعتقال قامت به قوات الأمن العميلة.

4- كذاب وغبي ايضا هذا الكردي، اذ يعتقد ان الظهور على التلفزيون دليل على (الإعتقال) وعلى (ثبات التهمة) و(تحقيق الشخصية). حسنا . اظهروا شخصا على التلفزيون ، أي ان الشخص في حوزتهم. لا جدال في ذلك ، ولكن هل يعني ان هذا الشخص هو المطلوب؟

5- يثبط الكردي من معنويات الحكومة العميلة ، فيقول ان اعمال القاعدة سوف تستمر ولن يهمها اعتقال زعمائها. كيف يعرف ذلك مسبقا؟



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق