"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

30‏/12‏/2008

,وعلى ذكر السويد والأكراد والصهاينة


هناك واحد اسمه يورغن بكرچوغلو ، عايش في ستوكهولم ويدير مدونة اسمها الشبكة الاسرائيلية الكردية. ناشر اليوم مقالة لواحد سويدي اسمه فريدريك مالم. يقارن فيها بين وضع الفلسطينيين في
غزة والأكراد في شمال العراق . ويقول في عنوان المقالة (يجب على الفلسطينيين ان يتعلموا من الكرد)

ويتحدث شلون ذاقوا الأمرين في الحصار الدولي عليهم ايام الحصار وايام صدام حسين ، ولكن، هل فعلوا كما يفعل الحمساويون ؟ هل قاتلوا صدام حسين ورموا عليه صواريخهم ؟ كلا ثم كلا .. لقد انكفأوا على انفسهم يطورون ويكافحون من اجل خلق كردستان نموذجي للعالم كله.

الله اكبر. هذه هي المقارنة .

حسنا ذهبت الى المدونة ووضعت تعليقا ، لا ادري اذا سوف يبقى ام يزال. قلت فيه مايلي:

هذه مقارنة فاسدة. لأن الأكراد في النهاية ساعدوا قوة أجنبية على غزو واحتلال العراق والإطاحة بحكومتها وحل جيشها وقتل علمائها ومفكريها ونصبوا رئيسا كرديا على عموم العراق، فهل يرضى المؤلف ان يفعل الفلسطينيون ذلك باسرائيل ؟

طبعا مع فارق تشبيه اسرائيل بالعراق، فالعراق ثابت في أرضه منذ آلاف السنين واسرائيل طارئة على غير ارضها، ولكني اخذت الكاتب على قدر عقله.

وتباين آخر واضح في وضع الأكراد ايام التسعينات مع وضع الفلسطينيين في غزة، وهو ان أمريكا وبريطانيا كانت قد جعلت من شمال العراق (محمية) لهما، في حين ان أهل غزة لا يجدون من يحمي وضعهم او يساعدهم ، فالكل يقف ضدهم : القريب والغريب.

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم هذا الكلام الموزون كلام الحق في زمن الباطل كلام الصدق في زمن الكذب اتمنى ان تتحفنا عشتار بالكلام الدامغ للخونه المنبطحون والاذيال وعشتار كما ارى لديها معلومات وادله على كشف الحقائق الى مزيد من كشف المستور
    وتعريه الانجاس
    وليحيا العراق الحر ولتحيا المقاومه بكل اشكالها
    وعاش الشعب العراقي الثائروالرافض
    للااحتلال بكل اشكاله

    ردحذف