"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

14‏/12‏/2008

كيف بدأت عشتار



لم تنبثق عشتار من العدم، وإنما كانت بنت طين هذه الأرض العراقية، كاتبة تكتب في أماكن كثيرة باسمها الحقيقي منذ الأزل. ولكن لضرورات معينة ليس من بينها الخوف على حياتها، استخدمت هذا الإسم للنشر حصريا على موقع "كتابات" حتى جاء اليوم الذي لم يستطع فيه أعداء الحقيقة ان يتحملوا المزيد منها، فاجتثوها. ولكن هل تركت عشتار العراقية أثرا ؟ هل حركت ساكنا ؟ هل اختطت نهجا؟ أتمنى ذلك ، فقد بدأ العديد من الكتاب من هاي الصفحة وذيچ يناقشون المواضيع المسكوت عنها، والتي اعتبر نبشها جريمة كبرى. دعونا نفتح هنا كل النوافذ على الحرية والهواء النقي.

هناك 19 تعليقًا:

  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. إذا كان التعليق خاليا من الكلمات الخارجة و حين تتحمل الرأي الآخر، وحين تؤمن بالمقولة التي تقول "لا أتفق معك ولكني مستعد ان ادافع حتى الموت عن حقك في التعبير عن رأيك" عندها يمكن ان تنشر تعليقاتك.

    لا اريد سوى ان يكون التعليق يليق بهذه المدونة البسيطة.

    ردحذف
  3. عشتار
    استمري فعلامات النصربانت والمقاوم يكون احلى باللثام لانه يقاتل من اجل الوطن لامن اجل الشهرة وانت احلى باللثام

    ردحذف
  4. اذن اياد الزاملي كان محقا في حذف مقالاتك فلا تعاتبيه وتثوري غضبا...من اول يوم ومدونتك لم تتحمل معارضيها...اعذرك فهكذا هو البعث..الحزب الواحد وبس... حزب الحفرة

    ردحذف
  5. عزيزي الحر

    اكتب ماتشاء ولكن بطريقة مهذبة وسوف ينشر. بالنسبة لمقارنتي بالزاملي. فأنا لم ازعم يوما اني ديمقراطية. بل اول مقالة لي في كتابات كانت في وصف محاسن الدكتاتورية. ورغم هذا فإذا كان لك رأي يمكن ان تسنده بالبراهين كما أفعل، اهلا وسهلا به. ولكن اذا سندته بالشتائم ، فماذا تريدني أن أفعل ؟

    ردحذف
  6. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  7. عزيزي DAY

    اولا شكرا لمتابعتك مدونتي ولكني لاحظت ان ردودك تنصب على شخصي ومحاولة ما تظنه انه (كشف) او (احراج) .. مرة تقول اني لا ارى الحقائق ومرة تقول الوي الحقائق ومرة اني مدينة لأحد او لجهة.

    لو كانت لدي جهة كما تظن لأقاموا لي موقعا كبيرا وليس مدونة مجانية صغيرة. أليس كذلك ؟

    نعم أنا مدينة لطين العراق الذي أنجبني. وله أكرس وقتي وجهدي وعمري.

    من حقي باعتباري مشرفة (دكتاتورية) على الموقع أن اختار ماينشر إذا كان مناسبا من حيث اللغة وطريقة الحوار ، لأني وضعت تنبيها بذلك على الصفحة الأولى للموقع. إذن انا اتحرك في مجال أديره وأود ان يظل نظيفا بقدر الإمكان.

    حين تنناقشني انت او غيرك من الأخوان بطريقة لائقة، ارد عليهم بنفس الطريقة. وإذا كان في كلامهم شيء غير لائق، اي مجرد شتيمة للاستفزاز، فإني لو استطيع امسحها واتركك باقي الكلام، ولكني حتى الان لا اعرف كيف يمكنني فعل ذلك في هذه المدونة، ولهذا امسح التعليق كله ، مع الأسف. والطريقة الأسلم لمن يريد ان ينشر تعليقه كاملا هو ان يناقشني بطريقة ودية ولائقة. فأنا في النهاية لست عدوة له، عدوي الوحيد هو الاحتلال وعملاؤه.

    ردحذف
  8. لست مع الاحتلال ولا انا من عملاؤه...
    ابغض الاحتلال بقدر بغضي لصدام والبعث وازلامه وايتامه
    فهل انت معي؟

    ردحذف
  9. عزيزي الحر

    إذا كنت تبغض الإحتلال فأنت معنا وفي خندقنا. حب او بغض صدام حسين ليس هو مقياس الوطنية عندي. وانما حب العراق هو المقياس الأكيد. اما ان تحب البعث او لا تحبه ، هذا رأيك، فهو حزب سياسي وليس قرآنا منزلا. اي حزب له مؤيدون ومعارضون. ولكني اريد أن اسألك : ماذا يعني (أيتام) صدام حسين؟ وفي أي دار رعاية أيتام ينزلون حتى يمكن ان نذهب اليهم ونرعاهم؟ لأن الرسول محمد (ص) قال ان كافل اليتيم في الجنة.

    ردحذف
  10. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  11. كلا انا لم اتأثر بالسياسة التدميرية التي تقول عنها وانما تأثرت بالسياسة النهضوية، فقد تعلمت في احسن مدارس وجامعات العراق وتطببت بأحسن المستشفيات وعملت بأفضل الوظائف ولم اكن في يوم بعثية ولم يكن اي شخص من عائلتي بعثيا في يوم من الايام. وكرمت وكوفئت ولم اكن بعثية. وكان رأسي كعراقية مرفوعا، يعمل جميع العالم لنا الف حساب. ولم يغصبني احد على فعل شيء لا اريده، ولم يفاتحني احد بالانضمام الى اي حزب. وجاهرت برأيي في كل شيء حتى في صدام حسين ، دون ان يمسني احد بطرف. نعم سجن قريب لي في ذلك العهد ولم يظهر بعد ذلك وسجن واحد آخر من عائلتي الصغيرة وظهر بعدها، ولكن هل معنى هذا أن اعمى عن قول الحق؟

    في العراق تحت حكم صدام حسين ، كانت هناك نهضة كبيرة صناعية وعلمية وثقافية. كان الشعب موحدا، وكان العراق مهيوبا. ارجو ان تقرأ مقالتي في محاسن الدكتاتورية وكانت قد نشرت سابقا في مواقع عديدة وسوف اعيد نشرها هنا .

    أما الحروب، فأنا ضد اي حرب وكنت ضد الحرب مع ايران او الكويت. ولكن هل معنى هذا أن اجلب حربا على بلدي على يد الأمريكان؟ كيف اكون ضد الحروب وأشجع حربا ساحقة ماحقة ؟ وقبلها كيف أنادي بالعدالة وأجلب حصارا على بلدي وأشجعه ؟

    أما شهادة صدام حسين ، فكل من يقتل على ايدي اعدائه (الأمريكان في هذه الحالة) هو شهيد. هذا مبدأي .. يعني لو قتل الأمريكان الان المالكي سوف اعتبره شهيدا. كلا لم اشوه معنى الشهادة. للشهادة معنى واحد ولكن بعض الناس يرونه بعين واحد ويغمضون عينهم الاخرى حسب الاهواء.

    لو كان صدام حارب الأمريكان لأنه يحب السلطة، فلماذا لم يقبل التعاون معهم وفضل الإعدام ؟ هل هذا وضع من يحب السلطة ؟ تذكر انه لم يقتل فور أسره وكان امامه 3 سنوات قبل واثناء المحاكمة تعرض فيها لضغوط واغراءات وكان يمكن ان يقبل بها. صدام قتل لأنه قال (لا) حتى آخر لحظة. أما ان تزحزحني عما أعتقده ؟ سوف تستطيع ذلك لو أتيتني بالحقيقة. وإنما انت تردد نفس الأطروحات التي تعاد وتكرر من قبل جميع الناس الذين في الخندق الذي تقف فيه. ثم اريد ان اقول لك ان هذه المدونة لم انشئها للدفاع عن الشهيد صدام حسين ، وانما أنشأتها للدفاع عن العراق ضد كل الأكاذيب والأضاليل التي دمرت عراقنا. مرة باسم الديمقراطية ومرة باسم المظلومية . وليس هناك لا مظلومية حقيقية ولا ديمقراطية حقيقية.وهذا ما أنوي كشفه في هذه المدونة المتواضعة.

    ردحذف
  12. عشتار أنت تغالطين نفسك. صدام لم يقتله الأمريكان. لقد قتله إجرامه بحق شعبه ولو أن أمره ترك للشعب لفعل به كما فعل هو بعبد الكريم قاسم. ثم إن كنت فعلا إنسانية وموضوعية وتدافعين عن الحقيقة وتتبنينها فماذا تقولين بقتل الشهيد محمد باقر الصدر وأخته, والعلماء الآخرين. وهل يعني كونك سلمت من بطش النظام أن النظام كان عادلا. أنت لا تريدين أن تفهمين بإننا ضد أمريكا وضد صدام في الوقت ذاته. ولو أننا خُيرنا بين أمريكا وصدام لما اخترنا صدام ولقاتلنا امريكا. أنا في حياتي رأيت اساتذتي يؤخذون من المدارس ويعدمون على التهمة والظن. ورأيت الأبرياء يسجنون, ويعذبون. ورأيت جيش صدام بأم عيني يقتل الشباب الملتحين ويلقيهم في نهر شط العرب, ورأيتهم يمنعون الناس من دفن جثثهم ويقولون لهم اتركوها تنهشها الكلاب (كلب يأكل كلب) ورأيت الضباط في جيش صدام من الدليم والعبيدات والجنابات وغيرهم يبيعون سرايا الجيش في مركز التدريب فيما بينهم بحسب من يدفع أكثر من الجنود. ورأيت البعثيين وهم يكتبون التقارير على الأبرياء وكانت غالبا ما تودي بحياتهم ورأيت... ورأيت ورأيت. وأنا شاهد حي من بين ملايين, فأي متاجرة رخيصة تقومين بها بدماء هؤلاء وعذاباتهم. لو أن صدام أعتذر قبل موته أو تراجع عن أعماله الشنيعه أو حاسب المجرمين من أعوانه ومن تسلطوا على رقاب الناس لقلنا أن باب التوبة مفتوح والعاقبة لله وهو يجزي صاحبها, ولكنه أصر وعاند واستكبر وأدخل البلد إلى ما هي عليه الآن. فبربك كيف ستأتي امريكا الى العراق وبأي حجة لولا سياسات صدام؟ لايزال المرء يحب قوما ويحب عملهم حتى يجمعه الله بهم إن كان مصيرهم خير فهو إلى خير وإن كان والعياذ بالله شر فمصيره إلى شر. فتأملي في مصيرك عافاك الله. أرجو أن تنشري هذا الكلام إذ لا تجاوز فيه ولا تعد على أحد, إنما هو مشاركة لك في رأي وتعريفك بتجربة إنسان عاش ويعيش في العراق وأبقاه الله رغم الآلام التي حفلت بها حياته.

    ردحذف
  13. رأيت ورأيت ورأيت ورأيت .. إذا كانت لك القدرة على رؤية كل هذه الأحداث رأي العين ، فلابد انك سوبرمان الخارق او الرجل الخفي حيث يمكنك ان تكون في عدة أماكن في وقت واحد. لقد رأيت كل شيء ، فأنت "هو الذي رأى" وفي كل الأحوال هذا أفضل من أن تقول (سمعت).

    إذا كان حقا كل مارأيته ، هاتني بدليل رؤيتك له، وبتواريخ رؤيتك لكل تلك الأحداث وكم كان عمرك حينها (اذا اردنا ان نتحدث بطريقة علمية) وكيف عشت مع انك كنت (شاهد عيان) على جرائم صدام حسين.

    مجرد وجودك الآن على قيد الحياة رغم كل شهاداتك العيانية ، لهو دليل على تسامح صدام حسين وحكومته معك.

    هل ترون .. هذا مثال حي على اطلاق الكلام على عواهنه، والكلام الإنشائي غير الموثق.

    أما كون أمريكا غزت العراق لأن صدام حسين قدم لها مبررا، فعليك ان تدرس تدخلات امريكا الخارجية وحروبها في كل بقاع العالم لترى (المبررات) التي قدمتها لها تلك الدول. ادرس اسباب حروبها ثم تعال كلمني.

    وأخيرا ، يبدو أن ليس لديك اي موضوع او فكرة تشتاق للحديث عنها مرة بالانجليزي ومرة بالعربي الا موضوع الشهيد صدام حسين . الى هذي الدرجة متأثر به؟

    نيابة عن كل الصداميين الجدد أشكرك من كل قلبي على أبقاء ذكر صدام حسين حيا في قلوبنا وأذهاننا. كلما نريد ان نتحدث في موضوع غير صدام حسين تذكرنا به. هذه إرادة الله ان يبقيه اعداؤه حيا.

    ردحذف
  14. اخيرا وجدتك يا عشتار انت النيع الصافي الذي كنت ارتوي منه يوميا بعد عناء يوم طويل كنت اذهب الى ماكنت اخاله واحة ومتنفس هجرت كتابات حيث انها اصبحت خاوية بعد رحيلك كم كانت تراودني افكار ان ارسل شيئا الى كتابات لكن خوفي كان اكبر اليوم اكتب كلماتي دون وجل سيدتي انت رائعة نحن خلقنا لزمن غير هذا بحثت عنك كثيرا في يوم اعتقدت انني اعرفك ولزمن كنت واثقة من انك من التقيت يوما ولكن خاب ظني حيث اني اتصلت ذات يوم بمن كنت اعتقد ووجدت من اعتقدت انك في رحلة استجمام في تايلندا وكان ذلك في اوج مقالاتك الرصينة عن المقابر الجماعية فايقنت اني مخطئة كائنة انت من تكونين فانت ابنة بارة ولو ان الله كان قد كتب لي ان ارزق بذرية لما تمنيت غيرك عزيزتي غاليتي ادعو لك بالنجاح والموفقية انت في الطريق القويم ولم ولن تهزك العاديات

    ردحذف
  15. عزيزتي المجهولة .. صاحبة الرسالة الأخيرة. شكرا على مشاعرك الطيبة. بل نحن خلقنا لهذا الزمن. تصوري ان يكون زمن بدون أناس مثلك ومثل كل الطيبين ومثلي ايضا.

    شكرا لرسالتك وشكرا لوجودك معي في هذا الغار.

    ردحذف
  16. عشتار انتي جميلة علما و اخلاقا ولا ادري هل انتي جملية المظهر ايضا؟؟؟,,المهم ان اعدائك لا يمتلكون الجراءة على نقاشك ولهذا يتجنبون ان يناقشوك بالادلة و البراهين و يكتفون باتهامك بانك بعثية وهذا الاتهام لا سبة فيه فان كنت بعثية فوالله اني فخور بهذا الحزب الذي يحتوي على هكذا نماذج وان كنت عراقية فاني فخور بهذا البلد الذي انجب امثالك وان كنت الاثنين فذلك اعظم

    ردحذف
  17. اخي أسامة

    كل انسان جميل أو قبيح بأفعاله.

    قلتها من قبل في مقالة سوف اعيد نشرها هنا (لست بعثية ولكني صدامية)، فليس كل بعثي هو صدامي وليس كل صدامي هو بعثي.

    أنا عراقية جيدة. انتمي للعراق.

    ردحذف
  18. مساء الخير
    عندي سؤال اتمنى ان يجيبني عليه شخص ما فأنا حائر في امري حتى اختلطت على الأمور وبت لا افرق بين الأبيض الذي يريد ان يقنعنا السيد بوش وزبانيته في المنطقه الخضراء انه اسود وان الشمس تشرق من المغرب وتغرب في المشرق وان الخير شر والشر خير . مقدمه غريبه في سؤال حسنآ لماذا يعتبر الساده المحترمين اصحاب الأنتفاضه الشعبانيه برائيهم(الشيطانيه برأي)طبعآ انا امارس حقي الديمقراطي لماذا يصرون على تسمية على من تمرد على قيادة وحكومة وشرعية وقوانيين بلده مجاهد على الرغم ان من كان يحكم بلده انذاك هو عراقي مسلم مثله ويصرون على تسمية من يقاوم المحتل الأجنبي والذي لا يربطه بهذه الأرض غير اطماعه النفطيه تسمية( ارهابي )ولماذا عندما يقوم جندي امريكي غازي بأغتصاب وقتل طفله وعائلتها بحكم مخفف قد لا يساوي قتل قطه لو حدث في امريكا بينما يتهم كل من ايد تحرير بلده (ولو بكلمه) بلأرهاب ولماذا يصر بعض شيوخ عشائرنا المحترمين في جنوب العراق بأستعراض بطولاتهم الى حد التباهي الصبياني في منازلة المحتل الأنكليزي في القرن الماضي بينما وفي نفس الوقت ونفس الشيوخ الدابه التي ركب عليها المحتل الأمريكي فهل الأنكليز كانوا محتلين لأرضنا فقاومتموهم لاكن الأمريكان هم من افخاذ وبطون عشائركم فهادنتوهم (غريبه والله)طبعآ سيردد بعض المغسولي الدماغ نفس الأسطوانه المشروخه والتي صدعت رؤوسنا حتى بات كل من يدافع عن حرية وكرامة وعزة واستقلال وعروبة العراق هو بعثي صدامي وما دروا ان هذا اعتراف ضمني منهم بكرامة واستقلالية وعزة نفس ووطنية صدام حسين ورفاقه وابسط دليل هو دفاع معظم العراقيين عنهم بعد طبق علينا المثل البغدادي المعروف( الي يجرب غيري يذكر خيري)وشكرآ
    البغدادي

    ردحذف
  19. على بركة الله. سيري والله معك

    ردحذف