"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

14‏/12‏/2008

المقابر الجماعية في الجنوب والوسط: مقدمة

تحقيق: عشتار العراقية
عند التحقيق وتحليل الأدلة وتقديم القضية امام المحاكم، فإن كل جريمة تدرس بالظروف المحيطة بها: هل كانت اعتداءا أم دفاعا عن النفس؟ وإذا كانت اعتداءا محضا ، فما هي الأسباب التي دفعت الفاعل الى ذلك ؟ وهل ساهمت الضحية بالإغراء او بالإستفزاز؟ هل كان الغضب هو السبب؟ هل الجنون المؤقت؟ هل الطبيعة العدوانية للمتهم؟ هل له سوابق في ذلك ؟
في أية محكمة يدرس القضاة ظروف الجريمة حتى يمكنهم ان يتوصلوا الى الحكم السديد، إلا في المحكمة الجنائية العراقية العليا التي نصبها ومولها وأشرف عليها جيش الإحتلال الذي جاء من مسافة آلاف الأميال "دفاعا عن النفس، وعن أمريكا ضد الإرهابيين في العراق"، لأن بوش قال لشعبه "نقتلهم هناك بدلا من أن يقتلوننا هنا".
ومع هذا فإن هذه المحكمة حاكمت وأعدمت وسجنت مدى الحياة قادة العراق وضباط جيشه الذين دافعوا عن النفس وعن الوطن أثناء حرب استمرت 8 سنوات ثم حرب ضد 30 دولة ، وضد خونة متعاونين مع العدو،يفتحون له جبهات في الشمال وفي الجنوب، بقضايا "جنائية" بدون الأخذ بالإعتبار الظروف المحيطة بحوادث الموت. تذكرون انه في محكمة الأنفال حين كان أي من الأسرى المتهمين او محاميهم ، يتحدث عن العدو الإيراني المتوغل في الأرض العراقية كان قاضي الإحتلال يسكته بقوله " لا تخرج عن الموضوع. نحن نتحدث عن جريمة جنائية وليس حربا"، وكان الشهود يحلفون بأقدس الأيمان انه لم يكن في قراهم ايرانيون او بيشمركة متعاونون مع العدو. هذا في حين ان الانترنيت يعج بمذكرات للشيوعيين والبيشمركة يتفاخرون فيها بقتالهم لجيش بلادهم ، ولتعاونهم مع ايران، ولتسليحهم وتدريبهم في معسكرات في اليمن الديمقراطية ولبنان وحتى فلسطين، ودول المعسكر الاشتراكي. مازالت هذه المذكرات موجودة لمن يروم الإطلاع عليها في مواقع مثل (الناس) و(الذاكرة العراقية ) و (الحوار المتمدن) وغيرها.
السبب في ذلك ان تهمة "الإبادة" تعني القتل بدون سبب إلا الكراهية لجنس أوعرق، او مذهب او دين او قومية معينة . القتل من اجل القضاء على هؤلاء بدون أن يعطوك أي مبرر. فإذا قلت ان جزءا من الأكراد كانوا مسلحين يعملون على فتح ثغرات في تحصيناتك و إدخال العدو الإيراني الى عمق بلادك ليتمكنوا من القضاء على جيشك، يعني ان أي اجراء تتخذه ضدهم هو دفاع عن النفس. ولهذا كانت المحكمة مسخرة ، تحاكم ضباطا وقائدا عاما للقوات المسلحة على حوادث قتل جرت أثناء حرب طاحنة دون السماح بذكر تلك الحرب، مع ان نفس الشهود كانوا يستخدمون مصطلحات عسكرية مثل (الربايا – الفيالق الخ).
نفس الشيء حدث في محاكمة "الانتفاضة الشيطانية" دون الإشارة الى الشغب والغدر الذي حدث في الوسط والجنوب إثر انسحاب الجيش العراقي من الكويت. مع ان اصحاب تلك "المظلومية " يملأون الأجواء زعيقا وافتخارا بما فعلوه ويطلقون عليه اسم "انتفاضة" و"ثورة" ، بل أقاموا المؤسسات والأحزاب والجمعيات والمؤتمرات والمهرجانات لتخليد تلك "الثورة". ولكن المحكمة تغمض العين عن كل ذلك ، وتحاكم القادة العسكريين العراقيين على انهم "أبادوا" الشيعة في الوسط والجنوب بدون أي سبب او مبرر.
وقد اعترض احد الكتاب – وله كل الحق- على تصرف المحكمة بقوله :
"إن موضوعي الذي أريد أن اطرحه هو كيفية تكييف هذه المحكمة وفيلها الادعاء العام القضية (على أن) الانتفاضة الشعبانية هي عبارة عن قيام الجيش العراقي السابق والأمن وغيرهم من أجهزة النظام السابق ,بحملة اعتقالات وقتل للشيعة في الجنوب ودون سبب ,مما جعلها تخضع تحت طائلة القانون الدولي لأنها جرائم ضد الإنسانية غير مبرره , أما لماذا لم تعترف المحكمة بأنها انتفاضه ,لان اعترافها بأنها انتفاضه تبرر للنظام السابق كافة العمليات ضدهم مما يعني عدم التمكن من إدانتهم استنادا للقانون الدولي ,وبما إن الغاية هي إعدامهم إي الانتقام وليس العدالة ,إذن يجب التضحية بالانتفاضة وعدم الاعتراف بها بل إنكارها حتى ولو أدى ذلك إلى إنكار ألاف التضحيات " - أبو محمد العبيدي (المصدر)

ولكن هذه هي "عدالة" محاكم الاحتلال: لا ينتظر منها "المتهمون" عدلا ، ولا "الضحايا". الوحيد الذي يفوز فيها بالجائزة في النهاية هو الإحتلال.
--
دعونا إذن نرى ما هي حقيقة الإنتفاضة الشيطانية؟ سوف يخبركم بها فيما يلي أحد المنتفضين الكبار، الذي هرب بعد أن شارك في القتل والإعدامات الى ايران، والآن يكتب ذكرياته السعيدة:
بقلم : الاستاذ السيد حمزة الموسوي (التوصيف من عنده على موقعه)
في هذه السطور احاول ان اسلط الضوء على احداث الانتفاضة في محافظة النجف الاشرف و توابعها ، فبعد وصول انباء تؤكد على تأجج نار الانتفاضة في محافظات الجنوب سيما محافظتي البصرة و الناصرية اخذت الجماهير في النجف الاشرف تنظم نفسها على شكل مجاميع مسلحة متهيئة و بانتظار ساعة الصفر التي سيتفق عليها المجاهدون ، و بالفعل فقد كان يوم 3/3/1991 يوما تاريخياً في حياة ابناء النجف جميعا حيث عبروا عن تلاحمهم المصيري في الثورة على نظام الطاغية انذاك .
فعلى الرغم من تحسبات النظام و انذاره لجميع افراد مؤسساته الذين انتشروا باسلحتهم في كافة الشوارع و الازقة و الطرق الرئيسية لمدخل النجف ، اعلنت جماهير النجف عن صرختها الثائرة حينها خرجت مجاميع المجاهدين من كل زقاق و هي تردد الشعارات الثورية الاسلامية متجهة صوب مقرات النظام و مؤسساته القمعية ، حيث تم تحرير كافة المنظمات الحزبية و مراكز الامن و الشرطة و اطلق سراح جميع المعتقلين ، كانت الحشود و الجماهير في النجف الاشرف تنطلق من ثلاثة محاور و هي من جهة جامع صافي صفا و من شارع المدينة و من مركز المدينة حيث السوق الكبير و في فترة زمنية سريعة سقط مبنى المحافظة بيد الثوار و كذلك مديرية الشرطة و الفرق الحزبية الاخرى ، و استشهد في هذه المواجهات العديد من الثوار ، كما اندفع ابناء و فئات الشعب المختلفة الى دعم الانتفاضة حيث تبرع كبار تجار النجف بالاموال الطائلة لدعم مشاريع الانتفاضة ، كما سارع ابناء النجف الاشرف الى نصب اذاعة موجهة لبث اخبار الانتفاضة عبر موجة معينة و قد ساهم في نصبها و تركيبها فنياً مجموعة من المهندسين في النجف ، فيما تشكلت مجاميع ثورية شعبية انتظمت على شكل سيطرات و مقرات خاصة و قد سجلت محافظة النجف الاشرف رقما قياسيا بين المحافظات الثائرة في تصفية " الرفاق العفالقة " خلال وقائع الانتفاضة المباركة و من بينهم " المجرم يونس الشمري " (( الذي ساهم في تضييق الحصار على الشهيد القائد الامام محمد باقر الصدر رضوان الله تعالى عليه )) اثناء الاقامة الجبرية التي فرضتها السلطة الجائرة عليه .
و قبضت الجماهير الثائرة على " البوق " فلاح عسكر " الذي عرف بمعاداته للاسلاميين في كل مكان من خلال قصائده و تمجيد " العفالقة " حتى بلغ به الامر ان وصف المقبور صدام في احدى قصائده بانه " خبزة شرف امتلئت بها موائد العراقيين " !!! كما كان من الذين جندهم الطاغية للقضاء على الانتفاضة في مدينة النجف الاشرف ، و بعد اسره من قبل المجاهدين انقلب " فلاح عسكر " على عقبيه و راح يكيل المدح للمجاهدين و الثوار و حملة راية الاسلام و القى قصيدة يقول في مطلعها " هذه ثورة الاحرار ... احرسها يبو السجاد ... ضوه من جامع الخوئي ... شع بشوارع بغداد " و لكن لم يشفع له ذلك حيث ان تاريخه اسود و مواقفه سيئة ، فبعد محاكمته امام الجماهير الغفيرة ، نفذ به حكم الاعدام من قبل المجاهدين .
اما المرجعية الدينية في النجف الاشرف المتمثلة بالسيد الخوئي و السيد السبزواري " رضوان الله عليهما " فقد كان لها دور فعال في تعبئة الجماهير و احتضانهم و توجيههم فقد كان دار السيد الخوئي مركز من مراكز عمليات الثوار حيث شهد اجتماعات الكادر القيادي للانتفاضة ، كما عين السيد الخوئي لجان مركزية لادارة شؤون المدن بعد سقوطها بيد الثوار و تنظيفها من العفالقة و كذلك تم تعيين لجان محلية في المدن و الاقضية و النواحي ، و اعتقد ان اللجنة المركزية التي شكلها السيد الخوئي من 9 علماء في النجف الاشرف للتصدي لادارة شؤون البلد ، اعتقد ان هذه الوثيقة اصبحت فيما بعد في متناول العديد من ابناء العراق في الداخل و الخارج ، كما نحتفظ بوثيقة اخرى اصدر فيها السيد الخوئي رحمه الله قراره بتعيين 9 اشخاص من وجهاء و شخصيات مدينة الكوفة المقدسة لادارة شؤون المدينة بأسم " لجنة الانتفاضة الاسلامية العيا في قضاء الكوفة " و كان معي احد اعضاء هذه اللجنة الشهيد الداعيه الدكتور ناصر الموسوي رضوان الله عليه .
كذلك ان موقف السيد السبزواري و وقوفه الى جانب الانتفاضة فان بيانه الذي اصدره و تصدرته الاية المباركة (( اذن للذين يقاتلون بانهم ظلموا و ان الله على نصرهم لقدير )) فكان البيان الذي اصدره سماحته صريحا في ضرورة مواجهة العفالقة و دعم المجاهدين و قد تلى بيان السيد الخوئي و السيد السبزواري في الروضة الحيدرية المطهرة من قبل نجليهما السيد محمد تقي الخوئي و السيد محمد السبزواري ، و قد كان لوكلاء المرجعية الدور الفاعل و المؤثر في دفع الحركة الجهادية في الكثير من المدن عبر تصعيدهم لهمم الجماهير الثائرة و تواجدهم الميداني في ساحات المواجهة .
اما في مدينة الكوفة فقد انطلقت شرارة الانتفاضة فيها بعد يوم واحد من انتفاضة النجف الاشرف و ذلك من محورين و هما شارع الجسر و شارع السكة في تظاهرتين حاشدتين التقيتا في ساحة مسلم ابن عقبل لتهاجم مركز شرطة القضاء و تنتقم من ازلامه ، بعدها توجهوا الى ما يسمى بــــ " منظمة 17 تموز " السيئة الصيت " و المحصنة دفاعيا فحصلت هناك مواجهة من نوع فريد استمرت زهاء خمس ساعات ، بعدها استسلم مرتزقة النظام بعد اقتحام الجماهير للمنظمة المذكورة حيث تصاعد الغليان الشعبي في الانتقام من رموز النظام و منهم المرتزقة " سعيد عبد الشهيد و مسرهد الخزاعي و مدير امن الكوفة " .
و ما زلت اتذكر و بكل اعتزاز و فخر الدور الاعلامي الذي قام به شباب الكوفة عبر اصدارهم لمجلة الشهيد ، حيث تضمن العدد محطات من حياة الامام القائد الشهيد محمد باقر الصدر و محطات من جهاد و عذابات الشعب العراقي ، و تضحياته في عالم الشهادة ، و اثار الانتفاضة و اخبارها ، كما اصدر المجاهدون كراسات عمل ميدانية للمجاهدين . اما العواطف الصادقة التي عبر عنها ابناء شعبنا في الانتفاضة فقد كانت تتجلى عبر تحفيز ابنائهم للانضمام الى مجاميع المجاهدين و تبرعاتهم بالاموال و المواد الغذائية و تجمعاتهم الجماهيرية الثورية ، و قد كانت ايام شعبان مليئة بالايثار و التضحيات التي لا تعد و لا تحصى و الحركة الدؤوبة التي لم تعرف التوقف فمن هجوم على وكر امني للنظام الى تصدي لاحد الجيوب العميلة للنظام ، ثم تشييع احد المجاهدين الشهداء و دفن اخرين منهم و هكذا الى غيرها من الصور البطولية الرائعة التي ستحتفظ بها ذاكرة شعبنا العراقي الصابر .
و اما من ناحية العباسية التي سطر ابناؤها ملاحم بطولية مازالت تتغنى بها تلك الارض الطيبة و جماهيرها ، حيث كان للعالم الديني السيد محمد بحر رحمه الله دور بارز فيها من خلال تصديه للدور القيادي هناك و لم يكسر من عزيمته سقوط ولده " مرتضى " شهيدا اثناء احتدام المعارك بين قوات المجاهدين و ازلام نظام الطاغية . كما شهدت مناطق المشخاب و المناذرة و الحيدرية و كل المناطق التابعة للنجف الاشرف جولات رائعة للمجاهدين اثبتوا من خلالها على هشاشة النظام داخلياً و قدرتهم الناجحة في استلام مسؤولياتهم تجاه الشعب في تلك الفترة العصيبة ، و تصديهم البطولي لرموز الظلم الطغيان . انها اسطر بسيطة من ذاكرة متواضعة اخطها بقلمي لتبقى لمن يريد ، و ادعوه تعالى ان يوفقني لأعطي الانتفاضة و المشاهد التي عشتها و رايتها حقها بالتدوين حيث سنوافي المتتبع بحلقات اخرى ان شاء الله، و اشكر بهذه المناسبة ادارة الموقع للمتابعة بهذا الشان و وفق الله الجميع و الحمد لله اولا و اخرا."
دعونا نناقش هذه الذكريات:
" على شكل مجاميع مسلحة متهيئة و بانتظار ساعة الصفر التي سيتفق عليها المجاهدون" اي انها لم تكن "انتفاضة عفوية" كما يتشدق البعض. وانما هناك اسلحة و"مجاهدون" وساعة صفر.
حديثه عن "مواجهات" في وصف ماحدث في شوارع تلك المدن (المنتفضة) يعني ان القتال كان يجري بين جيشين أو جيش ومسلحين.
الحديث عن "اذاعة" و" مجلة" وتمويل وتبرعات يعني ان المسألة كانت على نطاق واسع، وايضا ليس شيئا عفويا.
الحدث عن "تصفيات" ( قد سجلت محافظة النجف الاشرف رقما قياسيا بين المحافظات الثائرة في تصفية " الرفاق العفالقة " خلال وقائع الانتفاضة المباركة) يعني ان هناك قتلى من الجانبين.
الحديث عن دور المرجعيات الدينية ووكلائهم في ادارة المعارك والحث على الشغب الشيطاني واضح.
الحديث عن "الانتقام" من رموز السلطة . حتى ان الجماهير اوغلت في ذلك الانتقام " حيث تصاعد الغليان الشعبي في الانتقام من رموز النظام"
الحديث عن تشييع المجاهدين ودفن الشهداء حصيلة المواجهات المسلحة ، يدحض سخافة كذبة الجيش هو الذي دفن ابرياء في مقابر جماعية.
إذن كانت هناك حرب ومواجهات في الأزقة ومن بيت الى بيت . ألا يسقط فيها أطفال ونساء؟ وأبرياء بدون تمييز؟ مايمكن ان يسميه الجيش الأمريكي " اضرارا ثانوية غير مقصودة"؟ collateral damage
بل ان الكاتب في مقالة اخرى يقول "، وأذكر من تلك الأماكن التي أستمرت المواجهة فيها إلى قرابة الثمانية ساعات بين الثوار وأزلام الأمن في معقل حزب السلطة في حي 17 تموز بمدينة الكوفة، فتجمع الثوار وأبلوا بلاءاً حسناً حتى أن الثوار جائوا بدبابة من أحدى معسكرات الجيش وقادوها حتى وضعوها أمام المنظمة الحزبية في الحي المذكور وأستخدموها في رمي المنظمة، حتى سقطت بأيدي الثوار، وهرب من هرب من أزلام النظام، وقتل من قتل بالمواجهة"- المصدر

دبابة ؟؟ كانوا يقاتلون بدبابة ؟؟ يعني كانوا جيشا كامل السلاح !!
ثم تعالوا الى آخر مايفحم الكذابين : اقرأوا مايقوله مرجع "الانتفاضة" ابو القاسم الخوئي الذي كان مقره كما قرأتم أعلاه مركز إدارة "الانتفاضة"، في مقابلة جرت له مع الرئيس الشهيد صدام حسين بعد الأحداث:
الخوئي لصدام : انا الذي امرت بدفن البعثيين في مقابر جماعية في النجف عام 1991
بقلم: هشام عودة - عمان ، نشر في شبكة البصرة بتاريخ 17/10/2004
قال مدير المراسم في القصر الجمهوري العراقي الذي عمل مع الرئيس صدام حسين لمدة ثلاثة عشر عاما (والتقاه الكاتب في عمان بعد الإحتلال) و الذي فضل عدم الكشف عن هويته لاسباب عديدة ان الرئيس صدام حسين طلب في منتصف عام 1991 ترتيب لقاء يجمعه مع اية الله الخوئي لبحث الاوضاع العامة في العراق، بعد الفوضى العارمة التي شهدها الجنوب العراقي في اذار ـ مارس 1991.
واكد مدير المراسم ان اية الله ابو القاسم الخوئي خاطب الرئيس صدام حسين قائلا انني يا سيادة الرئيس انا الذي امرت بدفن البعثيين الذين قتلوا في النجف ايام الفوضى في مقابر جماعية في المدينة، اكراما لهم وعلى امل ان يتعرف عليهم ذووهم بعد ان تهدا الاوضاع "
وهذا الكلام سمعه ملايين العراقيين ومن على شاشة تلفزيون بغداد (في حينها) الذي كرر بث المقابلة اكثر من مرة، بناء على تعليمات من مكتب الاعلام في القصر الجمهوري.
**
من أمر إذن بحفر المقابر الجماعية : آية الله أبو القاسم الخوئي
من الذين فيها ؟ البعثيون
ومن دفن "شهداء الانتفاضة الشيطانية "؟ نفس الشياطين، حسب مؤرخها السيد حمزة الموسوي .
يبدو ان المنتفضين كان لديهم الوقت الكافي لدفن هؤلاء وهؤلاء .
والشيء العجيب ياأخوان هو ان صدام حسين لم يأمر بقتل الخوئي الذي أدار المعارك مع ان صدام "متعود" على قتل مراجع الشيعة ، ياحسيناه ! بل يستقبله ويعتذر منه لأنه جشمه مشاق السفر (في نص المقالة الكامل)
ماذا كانت التهمة في محكمة الإحتلال الموجهة الى رجال صدام حسين حسبما أوجزها المدعي العام الاحتلالي مهدي عبد الأمير؟
"القيام بأعمال محرمة وقتل آلاف الشيعة بصورة منظمة . وان حصيلة اخماد تلك الأحداث (وليس الانتفاضة) في مدن جنوب العراق في مارس 1991 نحو 100 ألف قتيل."
هل رأيتم كذبا أخيب من هذا ؟
سيكون هذا الرقم وهذه الأكاذيب محور حديثي في المقالات المقبلة . تهيأوا ايها الكذابون لسماع فضائحكم من ألسنتكم. لاشيء من عندي ! كل فضيلتي اني منذ عشرات السنين اجمع أكاذيبكم في شگابين مصفوفة في السرداب، يحرسها كلبي ماكس.
++
اقرأ ملف المقابر الجماعية كاملا هنا

هناك 25 تعليقًا:

  1. ابارك لك الموقع الجديد و الذى ارجو ان ينقل المعانات التى تلقاهاابناء العراق العظيم

    ردحذف
  2. شكرا اخي حرب

    هذا أول تعليق على المدونة ، يعني اول تدشين.

    ردحذف
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مبروك لك ياعشتار العراقية هذا الموقع والخاسر مع الاسف هو موقع كتابات الذي رفض مقالاتك اكتبي او اكتب فوالله نحن نتشوق لكتاباتك والذي اخرني ان ابارك لك هو عملية ضرب الرئيس بوش بالقندره من قبل البطل منتظر الزيدي مراسل البغدادية تحياتي

    ردحذف
  4. حيّاكي الله

    ردحذف
  5. أشكركم جميعا. مبروك هذه الضربة الحرة المباشرة لبوش .

    ردحذف
  6. اتمنى لك التوفيق في عملك فهو لم يترك للاكاذيب مرتعا و خصوصا انه عمل اكاديمي متكامل, فليتعلم منك كل من احب وطنه كيف يصدّ هجمات الكذب الملفّق بسيف الحقيقة الباتر.

    بلال الحارس

    ردحذف
  7. الاخت المناضلة عشتار العراقية---تحية كبيرة جدا واقول لك اختي عشتار انت فعلا (رفعة راس)ولعيونك بوش انضرب بالمداس ---تحية كبيرةللبطل البطل (منتظر الزيدي)ولكل من لم يسكت او يجامل على حساب الحق ----اخيرا مبروك الموقع الجديد -وعاشت ايدك وقندرتك يا منتظر والسلام (عذرا لضعف الاسلوب) البجاري

    ردحذف
  8. الاستاذة الكبيرة عشتار العراقية
    اعلمي اني لم اتابع كتابات الا مرتين مرة لوجود شلش العراقي واخرى لوجود عشتار العراقية وكلاكما تجمعكما صفتي الوطنية الصادقة والارتقاء في الاسلوب. مقالاتك اكاديمية المنحى ومع هذا مستساغة وسهلة التلقي من القارىء العادي وهذا امتياز يضاف الى صدق العبارة وهدوئها. سنعمل على ان يعرف الوطنيون بهذا الموقع والذي نتمنى ان يصمد كالنخل امام هجمة الدغل

    زيد العلي

    ردحذف
  9. الى عشتار العراقيه حتى النخاع مبروك لك موقعك الجديد ...اضربيهم ياعشتار وعري عهرهم والجمي السنتهم يامن اخرستي نباحهم وكشفتي رخصهم ابتداءا" من صغيرهم الى بعير مكاميعهم

    ردحذف
  10. تحياتى عشتار العراقية
    ان محاولة منعك من نشر مقالاتك فخر لك وهذا ايضا يعنى مدى تأثير مقالاتك وضعف حجتهم حيث لم اشاهد يوما رد على مقالاتك يكذب اى حدث كنت قد ذكرتيه, واريد ايضا ان اضيف ان الجيش العراقى طلب من جميع المدنيين مغادرة مدينتى النجف وكربلاء قبل الهجوم عليها, وأن عناصر من المخابرات الايرانية قد شاركت فى الهجوم على مركز أمن كربلاء والذى دمر باستخدام المدفعية والدبابات وأتذكر أيضا أن السيد الخوئى ذكر فى المقابلة أن الغوغاء قاموا بسرقة سياراتيه "المرسيدس"
    هذا جزء من الكثير من الاحداث والذى يتذكره جميع من كانو فى العراق ايام تلك الاحداث.

    ردحذف
  11. سيدتي عشتار تحية طيبة
    أخوك رافد العزاوي يراسلك مرة أخرى، في الواقع لا ادري ماذا اقول فانا اريد ان اتبادل التهاني معك حول استخدام الشريف منتظر الزيدي لسلاحيه النوويين ضد وجه المجرم بوش لكن في الوقت تفاجأت بموقف موقع كتابات تجاهك وهو الموقف ان دل على شيء فانما يدل على انه موقع يمشي مع هواء السلطة الحاكمة الجديدة على الرغم من وجود بعض مساحة الحرية فيه على كل حال ان اعداء العراق بالمرصاد لكل شريف مثلك وعلى اية حال فان منتظر الزيدي قد اثلج صدورنا بعد ان تأكدنا انه مازال هناك شرفاء بالعراق

    ردحذف
  12. Thanks you Ishtar for uncovering these traiters. Wallahi I log on to kitabat everyday only to read your articles. I didn't realise that Alzamili will give up very quickly to pressures from idiots. To Muntadar Alzaidi, the iraqi hero who shot Bush with his shoes: Both myself and my wife are from different muslim factions (shiiat and sunni), but both of us and our 15 yrs-old son were really jubilant and happy to see you insulting the criminal Bush; we pray for your safety. Aamin.

    ردحذف
  13. مبروك لك مدونتك يا عشتار و اتمنى ان نقرا فيها كل ما هو حقيقي لاننا نحتاج الى الحقائق لنصل الى بر الامان بوجود العراقيين الشرفاء اصحاب الاقلام الحرة التي لا تخاف لان صوت الحق دائما عالي لا يسكته نباح الكلاب ... امنياتي لك بالتوفيق ان شاء الله

    ردحذف
  14. استمري ولاتتوقفي ولايرهبنك احد فالحقيقه ساطعه مهما حاولو لن يستطيعواان يخفوهاوتلك الاكاذيب لن نصدهاولن تنطلي علينالاننا ببساطه عشناها وعشنا تفاصيلهاونعلم جيدا اين هوهالحق واين هوه الباطل فانت والله على حق ونشهد معك يوم الدين وهم على باطل ونشهد عليهم يوم الدين فاستمري ولا تتوقفي واماكتابات فليس هذا هوه عهدنا بهم ونرجوا ان يراجعوا انفسهم

    ردحذف
  15. من معاوية المهدي الي عشتار العراق تحية احترامي وتقديري لقلم لم يجامل احد ... وكشف اكاذيب المكاميع والمجاميع الخاصة المرتبطة بايران وأمراء بساطيلهم....ونتمنى ان تعودي الي كتابات في الوقت المناسب.. ومبروك لك هذه المدونة الجميلة...

    ردحذف
  16. ارجو من الأخت صاحبة الأسم الجميل عشتار أن تشارك في هذا المنتدى الحواري الاول عربيا في العالم وهو منتدى يتيح لكي المشاركة المباشرة ونشر مقالتك في الحال على هذا الرابط

    www.aljazeeratalk.net/forum

    وتقبلي تحياتي الخالصة زهرة الرافدين

    ردحذف
  17. مبروك الموقع اخت عشتار

    محمد الجنابي\ السويد

    ردحذف
  18. عشتار العراقية الحقيقة انا اقرأ لك منذ ان ظهرت على موقع كتابات وتوقفت عن القراءة لمقالاتك عندما ذكرتي انك صدامية فعلمت انك من النوع المصر على الخطيئة ويتفاخر بها ولاتستعجلي الحكم علي فانا اعرف من يحكمنا الان ولكنني قادر على ذم النظام الحالي والسابق بعكس ماتفعلينه انتي فقد انجررتي الى الخطأ عندما وقعتي بين احد الخيارين اما انا فرافض للنضامين لان عقلي حر ويرى النضامين سيئين وان شاء الله نتقدم

    ردحذف
  19. أشكر للجميع تبريكاته وكلماته الطيبة المشجعة. والان دعوني أنفرد بالاخ محمد الجنابي من السويد الذي توقف عن قراءة اي شيء لي منذ ان قلت اني صدامية.

    ياااه .. هذا من زمن طويل يااخي.

    دعني أفسر لك معنى (الصدامية) لأن يبدو انك رايح بالغلط. الصدامية عقيدة جديدة لا علاقة لها بتاريخ الراحل صدام حسين، أو انجازاته أو أخطائه. ولكنها عقيدة جديدة انبثقت بعد استشهاده. بعد وقفته على منصة المشنقة.

    الصدامية لا علاقة لها بحزب البعث، فليس كل البعثيين صداميين وليس كل الصداميين بعثيين. وانت لو كنت لم تتوقف عن القراءة لي بعد تلك الكلمة ، لوجدت توضيحي للفروقات بين البعثيين والصداميين.

    مثلا ليس بين البعثيين أجانب اي اوربيون او امريكان لأنه حزب يدعو للعروبة، ولكن بين الصداميين تجد هؤلاء.

    بالنسبة للعقيدة الصدامية ، فهي تعني (الموت في سبيل الوطن) تعني ايضا (لاتساوم على الوطن والشرف والافضل ان تموت دفاعا عنهما) وتعني ايضا (لامساومة على المباديء) ولو راجعت تاريخ صدام حسين ترى انه عاش ومات على أرض العراق وليس مثلنا ، كل واحد شاف له مكان في أنحاء العالم واسرع اليه. وحين طلب منه ان يساوم ويعقد صفقات او يهرب كما اقترح عليه زايد، غضب وتمسك بأرض الوطن حتى الشهادة. هذه أشياء لا تستطيع ان تنكرها حتى لو لم تكن تحبه. الانسان النزيه يحترم عدوه إذا وجد فيه ما يستحق الاحترام. أليس كذلك ؟

    أليست الأمور بخواتيمها؟ وخاتمة صدام حسين كانت مذهلة . هذه لا تستطيع أن تنكرها لأنها أذهلت حتى أشد اعدائه.

    ومن هذه الخاتمة انبثقت العقيدة الصدامية. هناك اناس كثيرون من كل اصقاع الدنيا، التحقوا بهذه العقيدة. وهي عقيدة كما ترى تودي صاحبها المهالك، ليس مثل ان تكون ميكيافيليا مثلا وتتسلق على كل الأكتاف وتعتبر ان كل شيء صالح للبيع، ابتداءا من الوطن الى النفس.

    هذه هي الصدامية التي أروج لها، واعتقد انها جيدة وليس فيها ما يشين المرء.

    ردحذف
  20. شكرا عشتار ومبروك الموقع الجديد،لكني مع ذلك أتمنى أن تواصلي النشر في كتابات او غيرها طالما ان الهدف هو اظهار الحقيقه ونشرها على اوسع نطاق،ونحن نعرف أن رواد هذه المواقع اكثر بكثير من زوار المدونات
    كل يوم أعجابي واحترامي لكم يتزايد،وبالذات عندما أشاهد خفافيش الجهل والكذب والظلام،يبتعدون عن دحض حججكم،فيستعينون بلغة السباب والتهم التي تعكس دواخلهم وتربيتهم تحياتي

    ردحذف
  21. شكرا عشتار ومبروك الموقع،ويوجد شخص من أهالي كربلاء يدع ى أحمد طابور مقيم كلاجيء في سويسرا،يدعي انه قاص وكاتب وقد كتب في النت اشبه بمذكرات عن احداث الشغب مستعرضا فيها بطولاتهم في قتل الابرياء قد يكون من المفيد أطلاعك عليها

    ردحذف
  22. الاخت عشتار العراقيه
    بعد التحيه,اود ان اعبر عن شديد اعجابي بكتاباتك,التي قرأتها متأخرا مع الاسف الشديد.اتمنى ان يستمر قلمك المبري جيدا بفقئ
    عيون الانذال الذين وصلوا ممتطين دبابات الاجنبي,وبارك الله بك وبكل
    صوت عراقي شريف ,مسلم او مسيحي , صابئي او يزيدي , شيعي اوسني ,
    عربي او كردي , تركماني اواشوري .
    نبوخذنصر العراقي

    ردحذف
  23. الأخت عشتار...تحية طيبة والف مبروك الموقع، حسنا فعلت كتابات بمنعك من النشر في موقعهم فهذا دليل نجاحك، وهو ما سيجلب لك الكثير من القرّاء. ما تقومين به عمل عظيم بكل معنى الكلمة وساتواصل معك لتزويدك ببعض المعلومات، لكن هنا لدي ملاحظة شكلية بسيطةتتعلق بشكل المدونةن أرضيتها، مساحة الكتابة، لا ادري ارى تحتاج الى ترتيب افضل، ولون آخر. الأمر المهم جداً هو ان لا تضيع كتاباتك عن المقابر الجماعية ضمن المقالات والأخبار والروابط الأخرى لذلك اقترح ان تضعي على الجهة اليسرى مثلا روابط مقالاتك عن المقابر الجماعية حسب ارقام او تواريخ الحلقات وبشكل واضح جاذب للقراءة من اولئك الذين يحتاجون من يشجعهم على قراءتها اما نحن المتابعين فاين ما وضعت سنقرأها، مع كل التقدير
    خالد

    ردحذف
  24. أخي خالد

    شكرا على ملاحظاتك القيمة. في كل يوم احاول ان اتعلم الجديد في تحسين شكل المدونة. ولكني لا اعرف الكثير عن تقنية المدونات. مثلا لا اعرف كيف افصل مقالات المقابر الجماعية في ملف خاص بها. لو كنت تعرف ياريت تعلمني ذلك . بالنسبة للون . هل تقصد لون الخط؟ لون الارضية ؟ لون البانر؟ هل في ذهنك لون معين؟ لقد تقصدت ان يكون اللون بسيطا والارضية واضحة . مثلا الاجمل للارضية هو اللون الغامق مثل الازرق او الاسود وهو الموضة في المدونات. ولكني ارى انه متعب للعين.

    ردحذف
  25. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

    أختاه الصدامية... وفقك الله تعالى، وأنما الأعمال بالنيات...

    أثمن جهودك الكبيرة في كشف الحقائق.. وعندما قرأت الموضوع أول مرة من خلال كتابات نشرت بعض الصور المتعلقة بالموضوع وإليك الرابط.....


    http://alrafdean.org/modules.php?name=News&file=article&sid=102296

    مع تحياتي....

    نور الدين علي

    ردحذف