Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

21‏/3‏/2015

إيران وميليشياتها وأمريكا ودواعشها - 5

غارعشتار
الحلقة الرابعة
تحليل: عشتار العراقية
حسب تفسيري لما يحدث - وقد اكون مخطئة أو مصيبة - فإن مايجري على الساحة هو صراع جبهة ايران (روسيا - الصين) وجبهة أمريكا (العرب - الناتو - الكيان الصهيوني) وكل جبهة تستخدم  اسلحتها للضغط : ايران وجيوش ميليشياتها ، وامريكا وجيوش دواعشها. قرأت مؤخرا اختصارا طريفا استلهمه أحد الكتاب من توليف الحروف الأولى لجيش الحشد الشعبي (جحش) ومع اعتبار اختصار الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) وهي كلمة توحي بكائن اسطوري متوحش، فيمكننا ان نسمي حكاية مايجري من حولنا من صراع (داعش والجحش).
يدور الصراع حول الميدان الذي تجتمع فيه ايران وامريكا في مفاوضات البرنامج النووي الإيراني. وقد فهمنا أن شروط المفاوضات هي كالتالي:
(طهران تخفض 40% من عدد المعدات التي يمكن ان تصنع قنبلة ذرية
امريكا واوربا تضمن انهاء العقوبات الاقتصادية  ورفع جزئي لحظر الأمم المتحدة على الاسلحة التقليدية.
يتوقع الجانبان الوصول الى اتفاق في نهاية حزيران.
وقد بنيت المفاوضات الراهنة على صفقة عقدت في أواخر 2013 ألزمت طهران بتقييدات مؤقتة مع التعهد بالمفاوضات الجارية الان.
ايران تفاوض في سويسرا مع الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والمانيا وستكون نهاية مارس هي الحد الاقصى للوصول الى صفقة ابتدائية تلزم ايران بإبطاء البرنامج النووي في ايران مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية ) - المصدر

لحظة واحدة : ألا يعني اشتراط تخفيض 40% من المعدات من جانب إيران ، أن يكون هناك فرق تفتيش أممية (بعناصر استخباراتية  امريكية مندسة) للتأكد من التزام طهران؟ وفي المقابل تتم اجتماعات اممية دورية للنظر في تخفيف العقوبات، ويطلع لك المندوب البريطاني والمندوب الامريكي للاعتراض ، وتعقد قمة مجلس التعاون الخليجي دوريا للتوصية بأن ايران مازالت خطرا ولابد من إدامة العقوبات؟؟ أين رأينا هذا السيناريو من قبل؟ وهل يمكن أن تقع أيران في نفس فخ العراق؟ وهل لهذا السبب قال اوباما أن دحر داعش (أداة الضغط الأمريكية ) سوف يستغرق سنوات طويلة؟
دعونا نرى أيضا ماذا يعني رفع العقوبات عن إيران ؟ يعني ضخ المزيد من النفط الايراني الى الاسواق، مما يؤدي الى خفض جديد لإسعار النفط، وهذا بدوره سوف يضر بالسعودية وبكل منتجي النفط  بضمنهم أمريكا وأيضا روسيا (وهي في جبهة ايران) !! هنا كاتب يعتقد أن روسيا يمكن ان تخرب الصفقة لهذا السبب.
التشابه مع حالة العراق في التسعينيات يكاد يتطابق، فالعراق في رأيي احتل الكويت من اجل ان يمسك شيئا يفاوض عليه القوى الكبرى التي كانت تفرض عليه حصارا اقتصاديا بسبب (برنامجه النووي) ، وكانت روسيا (الاتحاد السوفيتي في نزعاته الاخيرة حينها) أيضا طرفا في التفاوض، لكن هذه المرة يجري الصراع بالوكالة بواسطة الجيل الخامس من الحروب (الكيانات والمليشيات الإرهابية المدربة والتي تستخدم اسلحة مطورة). وايران بدلا من ان تحتل دولة واحدة احتلت عدة دول بواسطة ميليشياتها المحلية (انظروا كيف اصبح هادي العامري الإيراني بطلا (شعبيا) تصاغ الأغاني والأشعار تمجيدا لاسمه !! وكيف اصبح أبو بكر البغدادي الأمريكي خليفة تقدم له البيعات من كل صوب، وكيف وصل الحوثي الى باب المندب.
وعودا الى داعش والجحش، تأملوا الصورتين:
مقاتل (جحش) يحمل راية الحسين
مقاتل (داعش) يحمل راية محمد
 فكأن الحرب بين النبي محمد وحفيده الحسين !!
والمصيبة أن اسم العملية العسكرية التي تقوم بها قوات (جحش) تحت الراية الحسينية لتحرير تكريت التي احتلتها راية (داعش) المحمدية هو (لبيك يارسول الله)!! لماذا لم يكن (لبيك ياوطن؟ ياعراق؟) لأن الحرب تلبس قناعا دينيا يعارك نفسه!!
 هل رأيتم أيها المسلمون ، بؤسا أشد من هذا ؟ بسبب النفط؟
 وعلى ذكر النفط... دول الخليج (وخاصة السعودية والكويت) بدأت تفقد أهميتها النفطية بنضوب بعض أهم آلآبار، وإذا رفعت العقوبات عن ايران وبدأت هذه في ضخ نفطها وانخفضت الاسعار أكثر، فسوف يكون الأمر مثل خراب مستعجل، ولهذا السبب يشتد دعمها لداعش حتى  گطع النفس.
في أثناء كل هذا:
الدول المنتجة للنفط تخسر
الدول المنتجة للسلاح تكسب.
فكأن الحرب ايضا بين تجار النفط وتجار السلاح !
وإذا استمرت حروب الجيل الخامس فإن الأولى بالمتصيدين في المياه العكرة ، والمتربحين من الكوارث، التحول الى تجارة السلاح، لأن كل ميليشيا وكل عشيرة وكل ناصية من نواصي الارصفة العربية سوف تحتاج الى شراء اسلحة.
وفي النهاية سوف يظل هذا الملف مفتوحا، ونظل نتفرج، ولكن ينبغي ان تظل عيوننا وبصائرنا مفتوحة لنفهم حقيقة مايراد لنا، ولنرى من ينتصر في آخر مطاف هذه الحقبة من التاريخ: جبهة ايران أم جبهة أمريكا؟ هل تنتهي ايران كما انتهى العراق؟ يبدو أن الخطة المرسومة لها هي كذلك، هل تراوح روسيا في موقفها كما فعلت مع العراق واخيرا تنحاز الى امريكا؟ هل تقوم ثورة شيعية بتحريض ايراني في السعودية كخط تهديد أخير من طهران؟
وبينما تضطرم الحرب بين ايران وامريكا، يستفيد الاكراد في الاعداد لاعلان دولتهم، وحسب قول كاتب كردي هنا فإن الحروب في المنطقة كانت دائما في صالح الكرد (مع كل حرب يحققون جزء من خطتهم) وأن الحرب الأخيرة بين (العراق وداعش) كما يقول الكاتب ستتيح لهم أن يضموا  المناطق (المستقطعة) واعلان الاستقلال. وضمن خططهم وحسب خبراتهم في ترتيب الشهادات والسعي لاعتراف المجتمع الدولي بالإبادات الحقيقية والمتخيلة وكما رأينا في محاكمة القائد صدام حسين، انهمك الاكراد بعد أفلام (داعش وجبل سنجار) و(داعش وإغماءة فيان دخيل) و (داعش وسهل نينوى) وكلها كما ترون اماكن (مستقطعة) من الجسد الكردستاني، في عرض شهود وناجين من (الإبادات) على مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة الذي أصدر قرارا يقول (ربما) ارتكبت داعش جرائم إبادة ممنهجة الخ الخ ، ولكن مسؤولا كرديا حذف (ربما) من قاموسه ورحب  في تصريح له بقرار الأمم المتحدة بحدوث (إبادة) لليزيديين وهم كما تعلمون تم استكرادهم، وكذلك مسيحيو سهل نينوى الطافح بالنفط!!وتعرفون كيف يفيد قرار (هولوكوست) في أقامة وطن قومي لمن لا وطن له.
الاحتمالات مفتوحة في صراع على البقاء بين قوى صاعدة وقوة وحيدة (امريكا) في طريقها الى الانحدار وتحاول مستميتة التمسك بموقعها. من ناحية اخرى جاء اعادة انتخاب ناتنياهو في  الكيان الصهيوني مؤشرا على تصاعد اليمين المتشدد ( ليس في الكيان وحده وإنما في العالم كله) وينذر بتحرك صهيوني أكثر عنفا تجاه العرب والمسلمين ، وأكثر تحررا من القيود الأمريكية التي كانت تلجمه في تفاهمات بين حين وآخر، ومعه تتحرك كيانات اخرى تبحث عن مصالحها.

هناك 21 تعليقًا:

  1. دائما يستوقفني الكرد و مخططات الكرد .. قبل كم يوم خلال بحثي وجدت موقع اسمه اصل اليهود
    بصراحة انصدمت من كم ال 'خربطة ' التاريخيّة اللي شفتهة
    خريطة توّضح وجود كردستان ( بخط عريض ) مع الحجاز و الاندلس !!!

    "ذكر الرحالة اليهودي بنيامين من تطيلة في الأندلس، الذي عاش في النصف الثاني من القرن الثاني عشر الميلادي في كتابه المشهور «رحلات بنيامين» بأنه كان في كردستان حوالي مئة مستوطنة يهودية وكان عدد اليهود كبيراَ جدا ويتكلمون اللغة الآرامية و الكردية ولهم لهجة خاصة بهم"

    شنو سر هالاهتمام بكردستان ؟ هل هو النفط فقط ؟
    و ليش يحشرون كردستان بكل موضع ؟!!!!
    و هل انه تخريب آثار الموصل و سرقة معظمها هو مخطط لطمس تاريخها لصالح تاريخ مزيف رح تتم كتابته لكردستان ؟!! و لو فرضنا هالشي
    نرجع لنفس السؤال .. ليش هالشي ؟
    هذا الموقع اذا حبيتي تتصفحيه
    http://www.aslalyahud.org/page.php?id=4

    ردحذف
    الردود
    1. انت مخطيء اخي لا تتصور ان يكون هناك شعب قوامه في أربعة دول يصل الى أربعين مليومن نسمه من غير ان يكون لهم تأريخ وثانيا الكورد هم الشعب الوحيد الذي ليس لديه كيان مستقل من بين كافة شعوب العالم لذلك وكذلك لاتوجد هناك اية حرب بين العرب وإسرائيل جميع الحكام العرب من صناعة بريطانيا وإسرائيل حصراً والحرب تعني قتال مستمر حتى تنتهي بهزيمة احد الفريقين او التفاوض ولايوجد هكذا حالة بين العرب وإسرائيل بل سفارات إسرائيل تملء الدول العربية فهل تريد من الكورد ان يحاربوا إسرائيل من اجل ان ترضى انت وغيرك ويضحوا بكل شيء ليقال لهم عفية كراد سباع؟ لنكن واقعيين اما الاخوة الاشوريين صحيح هم اقدم شعب في المنطقة ولكن ان قلنا انه لايحق للكورد ان يستقلوا في ارض هي في الأصل اشورية كذلك يجب ان نقول انه لايحق للعرب والفرس والأتراك ان يستقلوا أيضا لان الإمبراطورية الاشورية كانت تمتد من القوقاز الى فلسطين وكان بلاد الشام قاطبة ضمن أراضي الاميراطورية الاشورية تلك حقب مضت عليها آلاف السنين ولايمكن انكار اصالة الاشورييين..بالنسبة للقظية مخططات يهودية لانفصال الكورد اعتقد انها اراء مُبالغ فيها كثيراً ولكن إسرائيل تحتاج الى مد علاقاتها مع الجهات التي تكالب بمجتمعات وحكومات مدنية متحضرة ولايوجد ضمن الأنظمة العربية في المنطقة اية جهة تسعى لخلق مجتمع مدني بل اغلبها أنظمة استبدادية والأنظمة الاستبدادية تمهد لظهور التمرد والثورة ذو الطابع الديني وهذه ليست في صالح إسرائيل وفق دراساتها الاستراتيجية اما بالنسبة للنفط والثروات فما تقوله أمريكا والغرب ان لم يتم تنفيذه سوف تتعرض الجهات المعنية الى حرب شاملة عليها لذلك الكورد في المعادلة لاحول ولاقوة وليس كما يظن البعض بانهم يهود رقم 2 هذه مبالغات و أوهام

      حذف
  2. فارس النور21 مارس، 2015 6:40 م

    افكاري المتناثره من هنا وهناك:
    1- تكريت تحولت لصراع امريكي ايراني وانقسم الجميع
    2- بسبب عدم ابلاغ التحالف رسميا بالعمليه لم يتم اسناد المليشيات بطلعات جويه وتوبيخ الامريكان لهم واضحا لكل ذي لب من خلال رد السفاره على العامري
    3- كيف لايعلم وزير الدفاع بمعركه مثل هذه بصوره رسميه؟ بالاضافه الى ان الامور "فالتو" لكن لانه يمثل الجانب الامريكي بينما يقود المعركه جوقة سليماني والعامري ولذلك بعد اسبوع من العمليات حتى زار صلاح الدين
    4- ربما تكون احدى نتائج زيارة "الدبسي" للعراق هو ايقاف العمليه والتذرع بنقص الدعم
    والتفخيخ والحاجه الى طلعات جويه وبطريقه حذر الحكومه انه داعش ستلتف حول القوات
    ولا اعلم كيف يلتف مئات كما يقول هو في تصريح اخر حول 28 الف! لو جلاليق هم يكتلوهم
    وكيف 28 الف بحاجه الى دعم! مع محاصرة تكريت من كل الجوانب والقصف البري ربما نحتاج الى جواب المخرف وفيق السامرائي
    اللهم إلا اذا كان "رومل بزات نفسه" بالعراقي "رومل بزره" يحارب بصفوف داعش
    5- اتهم فريق ايران امريكا بقصف مقر سوات في الرمادي فأنبرى العبيدي واخرين (فريق امريكا) بالدفاع معللا ذلك ان داعش فجرت نفق تحت المقر ولا اعلم كيف حفرت داعش هذا النفق وين جانو سوات نايميمن على اذانهم ماسمعو كراكه تحفر او "الله اكبر"! او احدهم ينادي على الاخر
    6- الثيمات الدينيه و طكطكة الصور اصبحت مكشوفه لا تحتاج كلام.

    حشيش ايراني : يتحجج البعض بأحقية المليشيات كون داعش صناعه امريكيه طيب المليشيات صناعة ايرانيه مالفرق بين امريكا وايران.

    ردحذف
  3. تحية طيبة للجميع وخاصة للقائمين على غار عشتار الذي نتابعه منذ سنوات خلت على ايته حال فالعراق ومنذ قديم الازل تصارعت عليه امم وامم وكلها ذهبت الى ادارج النسيان من المغول والفرس والانجليز وغيرهم ومنذ الازل كان للعراق وحكامه ادوار وثقل فيما حولهم والعالم فمنه ظهرت الفتوحات الاسلامية والتي وصلت الى شرق آسيا مرورا بفارس عدوة العرب من قبل الاسلام اذا العدو اليوم هو عدو الامس فارس والتي هي تسمى حاليا بأيران والتي تحاول الانتقام من العرب بأي وسيلة مستغلة احتلال امريكا للعراق في 2003والقضاء على النظام الشرعي والذي مهما اختلفنا معه فلم يكن طائفيا ولا قاتلا على الهوية خلاصة الحديث يوجد 3مشاريع على ارض العراق اتفقنا معها او لم نتفق اولا مخلفات الاحتلال الامريكي ثانيا الوجود الايراني العلني والخفي وثالثا مشروع المقاومة لما سبق متمثلا ببعث العراق بقيادة السيد عزة ابراهيم قائد المقاومة العراقية الباسلة والفصائل المتحالفه معها والتي تحاول جاهدة ارجاع العراق لما كان عليه مسلما وسطيا ومتسامحا وقبل كل شي عربيا في عالم لا يعرف غير لغة فرض الامر الواقع ختاما آمل ان اكون افدت الموضوع والمشاركين وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. هل تقصد أن مشروع المقاومة الذي تصفه هو ضد الجبهتين ولا يقف في خندق أحدهما ضد الآخر؟

      حذف
  4. أجمل ما في التحليل هو معرفة معنى جيش الحشد الشيعي (الشعبي وضعت للتعمية)، جحش إيران. أنا لا أعتقد أن وضع إيران يشبه وضع العراق قبل حصاره وتجويعه والانقضاض عليه. ما يحصل هو العكس تماما، هو تقوية مخالب إيران في المنطقة لأنها تمثل مفاتيح جهنم التي ستفتح أبوابها على الوطن العربي كله لتقسيمه طائفيا وشب نار الحروب الأهلية فيه وسرقة خيراته.
    المشكلة في هذا التحليل أنه يعتقد أن أي طرف في مقابل دول الخليج العربي لا بد أن يكون ضحية. والواقع أن الأمور متشابكة وأكثر تعقيدا من التبسيط المذكور. وغير صحيح أن دول الخليج العربي تساند داعش الآن، فهي ربما تخاف من داعش أكثر من خوفها من إيران. داعش جاءت بنفس الأيدلوجيا الدينية التي تحكم بها بعض الأنظمة، وترفع نفس الشعارات والمفاهيم وبتطبيق يبدو أكثر أصولية. وهي بذلك تهددها في صلب مقومات بقائها.

    ردحذف
    الردود
    1. ابن العروبة
      هل هذا مافهمته من التحليل؟ ربما هو خطأي حيث لم استطع ايصال الفكرة الرئيسية اليك. من قال ان ايران ضحية؟ أو ان اي طرف مقابل دول الخليج العربي هو ضحية.. لأن لا ايران ضعيفة ولا دول الخليج قوية. أنا قلت ان المعركة تجري بين جبهتين : ايران وامريكا ولكل منهما حلفاء. ولم اصل الى نتيجة وانما فكرت بصوت عال ، وقلت ان كل الاحتمالات واردة.

      حذف
  5. ربما سيضحك الكثير عندما يقرأ من العراق الى أين اليوم. ولكن تذكروا أن من يضحك أخيراً يضحك كثيراً...
    تحية للجميع،،، أنا كنت دائماً أتحاشى طرح البعد الديني كتصور في تحليل الاوضاع، لانني أعرف أن الجو عندكم لا يدفع بالتفكير أو التصورات الدينية كأداة لتوضيح اسباب أو نتائج ولكنني سألبس اليوم عباءة النبوءات والموروث التأريخي الديني لأحلل بشكل مختلف الوضع اليوم وأضع بعض الإستنتاجات لما أعتقد أن الامور ستؤل اليه في القادم من الايام.
    ملاحظة: ما سأكتبه لا علاقة له بتصوراتي، ببساطة أنا أفكر بحروف ولكنني لم أصل الى نتائج للتفكير بعد...
    أولا: أنا أؤمن بأن القران كتاب خارق يمكننا عن طريقه دراسة ليس الماضي فحسب ولكن الحاضر والمستقبل أيضاً.
    ثانياً: أنا أؤمن بعودة المسيح الحقيقي ولا أؤمن لا بالمسيح الدجال ولا بالمهدي... (وذلك لأن الاول ذكر في القران وأنه سيعود والاخرين ذكروا في كتب بشرية القصد من وجودها إعلاء زيد على عمر والعكس).
    ثالثاً: هنالك تحضير لمعركة نهاية الصراعات العالمية بين الخير والشر (الارماكيدون) والتي ستكون الشرارة الاولى لظهور المسيح للمرة الثانية والذي سيقود الخير لينتصر على الشر ويكسر الصليب ويقضي على فكرة الدخول الى الجنة يتم عبر الإيمان بشخص وإنما سيعود بنا الى الفكر الصحيح؛ بالعمل بالمعروف والنهي عن المنكر كأداة وحيدة لدخول الجنة. (إننا نرى اليوم بأن المسلمين قد إنحرفوا كالمسيحيين واليهود جميعاً عن الإيمان الحقيقي وبضرورة العمل الصالح كأداة لدخول الجنة وأصبحوا كل يؤمن بمخلصه البشري مهما عمل من فضائع). فبوش يقتل بإسم المسيح والبغدادي يقتل بإسم محمد وخامنئي يقتل بإسم المهدي، الخ.
    رابعاً: يذكر القران بأن اليهود سيعلون مرتين بالظلم في الارض ويذكر أيضاً بأن عباداً لنا أولي بأس شديد سوف يقضون عليهم في هاتين المرتين (الله يقول جل جلاله: (فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عبادا لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعدا مفعولا ( 5 ) ثم رددنا لكم الكرة عليهم وأمددناكم بأموال وبنين وجعلناكم أكثر نفيرا ( 6 ) إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم وإن أسأتم فلها فإذا جاء وعد الآخرة ليسوءوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا) يتبروا ما علوا تتبيرا أي يمحونهم بالكامل (الاولى قد حصلت على يد نبوخذنصر 600 ق.م. والثانية لا زالت لم تحصل. (صدام كان يتمنى أن تكون الثانية في عصره، لذلك كان طرح فكرة: من نبوخذنصر الى صدام حسين بابل تزهو بالنصر لم تكن إعتباطاً) ولذلك فإن إحدى أسباب الحملة الغربية (عاصفة الربيع العربي) أن تبدأ في العراق هو لكسر هذا التصور والقضاء على خليفة نبوخذنصر الثاني وسرقة اقدم توراة والتي ذكرت نبوءة الاندحار الثاني في ثناياها بالتأكيد، لذلك تحتم عليهم سرقتها وإرسالها الى أأمن مكان لديهم على هذه الارض. من دراسة وضع صدام فإننا نقول أنه لم يكن حاكما عادلاً ولا يستحق أن يُقصَد في هذه الاية على الرغم من محاولاته لبس لباس الدين في فترات مختلفة، لكنه بالتأكيد لم يكن ينوي منها سوى البقاء في الحكم. أما الإندحار الثاني فتقول الدراسات بأنه سيحصل بعد 75 عام من بدء الافساد الثاني والذي في تصوري قد بدأ في 1947 بإعلان دولة إسرائيل + (ويستمر 75 عام حسب النبوءة) = أي سينتهي في 2022 (أي بعد سبعة أعوام من اليوم)..آخرون يقولون بأن الافساد الثاني يبدأ من 1967، أي نهاية دولة إسرائيل ومغامرة اليهود الثانية ستكون في 2042.
    خامساً: لدينا اليوم أجندات لا تريد أن تسيطر على حاضرنا ومستقبلنا فحسب وإنما محو ماضينا أيضاً!! ذلك في رأيي تصفير لتأريخ أرض وشعب وبدء تأريخ جديد لقطعة أرض بشعب جديد دخيل لا يريد أن يعيش عقد الماضي كما يعيشها الأمريكان مع الهنود الحمر. (من ضمن التحضيرات لإرماكيدون). التكملة أدناه

    ردحذف
  6. سادساً: المودة السياسية العالمية اليوم هي في تسهيل عملية الإستقطاب الديني وكأن الجميع يحضر الخنادق والسواتر الاهوتية لبدء الشرارة الاولى ليوم النحر العالمي. فمعظم القيادات السياسية الغربية اليوم تأتي من أحزاب دينية، طالما تشدقت بحرية الرأي والفكر الحر في الماضي حتى عبرت عن إفلاسها الفكري بإلتزامها بنظرية الرأسمالية الا أخلاقية والتي طالما زمرت لها خلال العقود العشر الماضية. ولكننا نجدهم اليوم متقوقعون متمترسون حول ما تبقى من الفكر الرأسمالي وملتفون حول تراث غربي إيمانه بالله مؤطر بالفكر الرأسمالي نفسه. الان من يحكم العالم الراسمالي غير أصحاب المال العالميين؟ وإذا تصورنا بأن معظمهم من اليهود فسنعود بالجميع الى مربع الاية الكريمة أعلاه والإفساد الثاني.... وهؤلاء يرون بالإسلام البعبع الذي سيقوض هذا الكيان الموحد الذي صنعوه والذي يسطرون عن طريقه على العالم أجمع، لذلك فهم يحتاجون الى الأرماكيدون أكثر من الأخرين لإنهاء ذلك الخطر. حركة بجيدا العنصرية والتي تختبيء ورائها أجهزة مخابرات تلك الدول هي خير دليل على ما يحصل في أوربا. والمحافظين الجدد المصهينين في أمريكا وحكام الخليج وباكستان وتركيا وإيران في العالم الإسلامي الذين إرتبطت مصالحهم بالرأسمالية فقاموا ببلورة تصورات بعيدة عن الدين الحقيقي وإستقطابات مفتعلة كي تتمكن من الرقص على الحبل دون أن تسقط والمستهدف من الجميع هو الإيمان الحقيقي بالله. حتى الصين الرأسمالية الحديثة نراها تحارب الاسلام داخل الصين. بالمناسبة؛ المسيحيون واليهود المعتدلون هم أيضاً مستهدفون في الارض كما المسلمين. أنظروا كيف توجه أمريكا داعش لقتل المسيحيين العراقيين، السوريين، اللبنانيين، الاقباط، كيف يستهدف الصهاينة الناشطين الغربيين في غزة والضفة، كيف يصفى أصحاب الصوت المسموع في العالم الغربي من دون حتى الكشف عن أسماء القتلة الحقيقيين. إخضاع مسيحيي امريكا الجنوبية بقوة السلاح للفكر الرأسمالي ومحو الاشتراكية التي تقترب من الشخصية العامة لتلك الشعوب. أجل إننا اليوم مسيحيون ، مسلمون، يهود مؤمنون في جانب مستضعف من جهة ننتظر ظهور المسيح وأشباهنا الذين يقودهم العم رأس المال والذين يفوقوننا عدة وعدداً وتحضراً من جهة أخرى (وجعلناكم أكثر نفيرا ...الاية أعلاه).
    الكلام يطول والوقت يعاتبني والاعمال تناديني... كنت أتمنى أن أفكر أكثر ولكن الوقت يقطعني كل مرة.

    ردحذف
    الردود

    1. ‏لن اضحك، ولكني اسألك سؤالا واحدا .. حين غزا المغول العراق ..وقد غزوا ايضا الشام ووصلوا الى مصر ..وهم ايضا قوم ذو بأس شديد وعاثوا في الارض خرابا.. ياترى كم واحد من الذين عاشوا في تلك الفترة فكر بنفس تفكيرك وأن نهاية العالم وشيكة وظهور المسيح او المهدي بات قاب قوسين او ادنى؟ ولماذا تعتقد أن الآيات القرآنية تنطبق على هذه الفترة التاريخية التي نعيشها ولم تنطبق على كل محنة صادفت بلادنا من قبل؟ ثم ان العالم لا ينتهي بحرب كبرى او صغرى ، العالم ينتهي بموت أي واحد منا. وهكذا عمليا العالم لا ينتهي لأنه حتى لو انقرضت وحوش ، وكائنات ، فإن غيرها من الحيوانات حتى لو كانت متناهية الصغر ستظل على قيد الحياة، وعلى مدى ملايين السنوات انقرضت حيوات وعاشت حيوات، وحتى لو انقرض الانسان بحرب (ارماجدون) كما يعتقد البعض فإن انواعا من الحياة سوف تستمر.. لأنه حسب تفسيرك ، لو انتهى العالم فإن الخالق ايضا سوف ينتهي ، وهذا غير ممكن لأن ذاته خالدة، ولأنه يحتاج البشر لعبادته (ما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ) حيث ان وجوده يتحقق بعبادة المخلوق .. هسة ليش حجيتني بالدين؟ هسة تعرف ليش آني مطمئنة أن العالم لن ينتهي؟ وأن هناك من يستغل معتقدات البشر هذه ليصور لنا أن معركة القوى الكبرى في العالم على الهيمنة والنفط والغاز هي معركة أزلية ونهائية بين الشر والخير؟

      حذف
    2. السلام على الجميع من العراق الى اين، وآسف على التأخر في الرد فالوقت يقطعني دائماً. سيدتي سؤال مشروع وجميل حقاً وهو من الأسئلة التي اطرحها انا احيانا وهاك الرد.
      - موضوع صلاحية الآيات القرآنية (الآيات التي ذكرتُها انا من سورة الإسراء) لزماننا هذا بالتحديد وليس لأي زمان اخر للأسباب التالية:
      -ان الآية تتحدث عن إفسادين لبني اسرائيل في الارض وعقوبة الله تعالى لهم بإرساله عبادا له أولي باس شديد لعقابهم (في الدنيا). العقاب الاول كان على يد الأكاديين والآشوريين والثاني سيكون ايضاً على يد نفس القوم حسب الآية والمغول ليسوا معنيين بهذا الموضوع لا من بعيد ولا من قريب. سؤالك كان لماذا اعتقد انا بان الإفساد الثاني يحصل الان وليس في زمن اخر غير زمننا ولماذا العقوبة ستنزل في ٢٠٢٢ كما ذكرت انا؟ أقول ان للكتب السماوية معجزات عددية من حيث عدد الحروف والكلمات مرتبطة بمعاني النصوص تم فك شفراتها من قبل بعض علماء اللاهوت من اليهود استنادا على ما ذكر في التوراة وعلى ما توصل له علماء المسلمين من القران. هذا العلم شيق جداً ولا يعتبر من المفارقات فهو محكم الى حد الرقي الى مستوى المعجزات. لذلك كانت معجزة النبي محمد هي القران. والرابط التالي هو الدليل (أتمنى ان يطول صبركم لقراءة الموضوع كاملاً)
      http://www.alargam.com/prove/jews/ragm103.htm
      ولمن لا يريد ان يدوخ في تفاصيل ربما لا يجد نفسه قادراً على إدراكها فادعوه الى هذا الرابط لعالم اخر توصل الى نتائج ادق واستخرج حقائق قرآنية بالألوف بواسطة علم الأرقام القرانية والذي استطاع ان يعمل (reset) لأفكاري الدينية فنبذت طائفتي واكتفيت بكوني مسلما فقط (لا انتمي لا لشيعة ولا لسنة ولا لبطيخ) لانه ببساطة أعاد لي اسلام النبي محمد الاول. وأظهر ان القران هو الكتاب الوحيد على وجه الارض الذي يكون فيه للحرف دلالة ومعنى كما للكلمة من معنى حين يتم ربطه برقم تسلسلي يستند على قاعدة مضاعفات العدد ١٩
      وهاكم الرابط

      http://youtu.be/nczyZEetkTM

      ولمن يريد المزيد من عدنان الرفاعي فاليدخل في صفحته الخاصة وليتابع برامجه التلفزيونية المعجزة الكبرى (جزأين) وفي سبيل الحكمة (جزء). تخيلوا إسلاماً بدون طائفة ولا تراكمات ولا أحقاد ولا قققققققال فلان عن فستكان .... عالم جميل أليس كذلك؟
      انا أتمنى ان أكون قد وفقت بإيصال الفكرة سيدتي. وأتمنى ان لو كان هنالك استفسار اخر فأرجو ان يكون بعد متابعة الروابط أعلاه. تحياتي للجميع.

      حذف
    3. اما الارماكيدون... فانسي أمرها ... انا شخصيا ادرجها كجزء من العقوبة الثانية او العكس. لا اعلم بالضبط. والاسم لم يذكر الا في الإنجيل الذي لا يتميز بالدقة لكثرة التلاعب به عبر الزمن. لذلك فالنظرية العددية لا تستقيم فيه كما في القران والتوراة.

      حذف
    4. قرأي أيضا هذا الاعتراف من هنري كيسنجر لسندي ادامز  ( أظن الآن أن نوعا من التصور لفكرة جديدة حول التحليل الديني للأوضاع قد تبلورت لديكم).

       http://blogs.umb.edu/quoteunquote/2012/09/26/cindy-adams-breathlessly-and-casually-passes-on-an-elusive-kissinger-quote-about-israels-future/

      حذف
  7. صدام حسين حلال عليه يسمي حملته ضد الاكراد بالانفال (اسم ديني) بس حرام علينا نسمع عملية تحرير تكريت بـ (لبيك يا رسول الله) صراحة انتي وحدة منافقة استحي شوية

    ردحذف
    الردود
    1. هل تعرف اولا معنى النفاق؟ إذا كنت تعرفه هل لك ان تقول لي أين في كل كتاباتي او في هذه المدونة على الأقل امتدحت عمليات (الانفال) او اسمها او أي استخدام للدين من قبل صدام حسين او غيره؟ لو وجدت ذلك تكون على حق في شتمي، أما إذا لم تجد ولن تجد فأنت قد ظلمت نفسك بالتسرع والطيش، وظلمت الخندق الذي تدافع عنه حيث يضم امثالك من الذين يكتبون مالايعلمون. أنا اعرف انك لن ترد علي لأنك اعتدت ان تشتم وتجري. ثم هل تكريت كعبة لرسول الله حتى تسمون العملية (لبيك يارسول الله) ؟ الحجاج في مكة يلبون (لبيك اللهم لبيك) لأنهم يزورون بيت الله، فهل تكريت بيت الرسول؟ حتى اختياركم للاسماء الدينية لاينم عن ذكاء او فهم، بل يصب في مصلحة خصومكم، ويجعلكم مسخرة للعالمين.

      حذف
    2. غلطتي اكثر من مرة يا عشتار
      اولا اني مو من عادتي اتهرب من اي نقاش خاصة اذا كانت حجتي قوية
      وثانيا حسب مقاييسنا العراقية فكلمة منافقة مو شتيمة بس كلمة (جحش) شتيمة وشتيمة ثكيلة هم

      وثالثاااا
      حضرتك تنتقدين نظام تحكمه احزاب دينية عله تسميته لحمله عسكرية باسم ديني مع العلم انهم ما سمو الحمله لبيك يا زهراء او لبيك يا حسين او حتى يا لثارات سبايكر زين خلينا نقارن تصرف احزاب دينية بتصرف نظام المفروض انه علماني مثل نظام صدام حسين يعني
      زين كليلنا اسم مقالة من مقالتك سواء على المدونة او بصحيفة من الصحف قبل السقوط او بعد السقوط تنتقدين بيها استخدام نظام صدام العلماني للدين حتى ما نكول انك ازدواجية ؟![ما كلت منافقة حتى لتزعلين]

      بعدين انتي تسمين الحشد الشعبي ميليشيات شوو هسه صارو جيش الحشد الشعبي (جحش) والميليشيا اقل من الجيش ؟ شلون فاتتج هذي ؟

      حذف
    3. عزيزي غير معرف
      اعتذر عن غلطتي حين ظننت انك - مثل غيرك - تشتم وتهرب. وشكرا لأنك عدت للمناقشة. لا شيء يحفزني مثل الجدل مع من يختلف عني في رأيه طالما يقدم رأيه بشكل لائق. وبما اننا سوف نستمر في النقاش، او هذا ما آمله، فأرجو ان تختار لنفسك اسما تكتبه في آخر التعليق حتى استطيع تمييزك عن غيرك من (غير المعرفين) لئلا اغلط فيك مرة اخرى.
      ثانيا - منافقة بالنسبة لي شتيمة وقد غلطت انت مرتين حين استخدمتها لوصفي وحين اخطأت في المعنى الحقيقي للنقاق، وهو ان تظهر شيئا وتضمر شيئا، كأن تظهر انك تحب شخصا وانت في الواقع تكرهه. ولم يكن هذا ينطبق على ماكنت تريد قوله، حين ظننت ان النفاق هو ان احرم شيئا لك واحلل نفس الشيء لي. ربما هذا يكون (انتهازية) اكثر منه نفاقا. وطبعا كانت غلطتك الكبيرة انك ظننت اني طالما احترم صدام حسين فلابد اني اوافقه على كل مافعله وهذا ليس صحيحا، ولو كنت قد قرأت لي لرأيت اني اقول الحق ولو على نفسي.
      ثالثا- اظن اني اوضحت في المقالة أن كلمة (جحش) كتبها احدهم وقد استلطفتها ولم تكن من اختراعي للأسف (ينبغي ان نعطي لكل ذي حق حقه) وهو الذي صاغها من جملة (جيش الحشد الشعبي) . اما انا فإني اعتبر ان الحشد الشعبي هو ميليشيات والكلمة تعني مجاميع مسلحة غير نظامية ، وهي كلمة معروفة عالميا بهذا المعنى.
      لا استطيع ان اسمي لك الان مقالة من المقالات حول انتقاد الراحل صدام حسين في كثير من سياساته ، ومنها مثلا تشجيع العشائر وتقويتها، وغزو الكويت والحرب مع ايران، وانا ضد الحروب بشكل عام، واعتقد أن افضل انتصار هو حين تستدرج العدو ليكون صديقا وحليفا، ومن اخطائه ايضا تقريب اهل الثقة على اهل الخبرة، ووضع الابناء في مناصب حتى اني ناديت مرة أن الحاكم المثالي في دولنا العربية ينبغي ان يكون عاقرا او بلا ابناء، والحكم مدة طويلة (الفترة المثالية لأي حاكم هي 10 سنوات). عليك ان تقلب في المدونة لترى آرائي.
      اما دفاعك عن تسمية عملية عسكرية في تكريت (لبيك يارسول الله) وانها لم تكن على الاقل (لبيك ياحسين) الخ .. يا أخي : لماذا تسمى عملية عسكرية بأسماء دينية ؟ هل عقمت اللغة العربية؟
      مرة فسرت لجوء صدام حسين الى (الحملة الايمانية) في اواخر حكمه، بأنها بسبب الحصار الاقتصادي والرغبة في (تصبير) الشعب على المحنة. ولكني طبعا آخر من يوافق على خلط الدين بالسياسة. ورغم تلك الحملة، لابد أن تعترف أنه لم يكن طائفيا. ولم نسمع مسألة السنة والشيعة الا بعد الاحتلال. وحين حظر الاحزاب الدينية لم يحظر حزب الدعوة فقط او الاحزاب الشيعية فقط وإنما حتى الاحزاب التي تزعم مرجعية سنية. ولم نكن نرى الكثير من العمائم في الاجتماعات والمؤتمرات الخ. ورأيي الذي ينبغي ان تعرفه هو ان نظام رجال الدين ونظام العشائر هما المعول الذي يهدم الدولة الحديثة. ومن يريد التقدم وبناء دولة حقيقية عليه ان يقضي على تمدد هذين النظامين خارج دور العبادة وخارج المضايف والدواوين.

      حذف
    4. ست عشتار

      لساتني مصر ان كلمة منافقة ليست بشتيمة .. اللغة مو بس ما موجود بالمعاجم اللغة تتطور تنضاف كلمات وتنلغي كلمات , يتوسع استخدام بعض الكلمات
      مثلااا كلمة منافق
      الكلمة مرادفة لعدة كلمات بالوقت الحالي مثل متلون ، ازدواجي ، يستخدم اكثر من منظار للحكم على الامور ، غير حقاني ......الخ
      اذا تعتبريها شتيمة اذا اني اعتذر .


      بالنسبة لصدام وموقفه من الاحزاب الشيعية
      هذي الاحزاب النظام نفسه سمح بنشوءها وسمح بتمددها بقدر معين واستغلها اكثر من مرة .. بالنهاية كل دولة تحتاج شوية بعابيع للتخويف مووووو
      استغلها بحادثة تفجير المستنصرية [هذي ضيفيها لملف البيارق المزيفة] حتى يبرر حربه مع ايران
      واستغلها بعدين حتى يعدم الساخطين والغاضبين من حكمه وحروبه بتهمة حزب الدعوة
      اما محمد محمد صادق الصدر فالرجل صناعة مخابراتية خالصة .

      اما بالنسبة للحملة الايمانية
      انتي هواي تحسنين الظن بصدام !!!!!
      مو تصبير ليش ما تكولين ان افكاره القومية والعروبية بعد محد يكلبها ؟؟ وباخر سنين حكمه ادرك هذا الشي .


      نرجع لتسمية لبيك يا رسول الله
      اولاااا : حسب علمي اهل تكريت مو مسيحيين ولا هنودس وما اعتقد ان التسمية راح تثير عدهم اي حساسية بالعكس رسالة تطمينية حكيمة
      ثانيا : غالبية اللي يقاتلون بالحشد اسلاميين او متدينين وهؤلاء بالعادة يقدمون الدين على الوطن وصراحة كانت راح تظهر نفاق لو سموها لبيك يا عراق

      الظاهر انتي عبالك اني اسلامي شيعي
      بالحقيقة اني مووو اسلامي شيعي اني بس شيعي
      بالنهاية اللي يقاتلون بتكريت يدافعون عن وجودي كشيعي
      والدين مووو بس العقائد (اللي اني اكثر واحد انتقدها) وموو بس العبادات (اللي اني ما ملتزم بيها اساسا) الدين قبل كل هذا انتماء وتاريخ وثقافة ونشاة

      بالعادة مثل هذي النقاشات تنتهي وكل طرف يبقى على رايه .. بس صراحة هيه تونس وتكضي وكت . شكرا الك .

      حذف
    5. إذن انت تختصر وجودك كله بصفتك المذهبية باعتبارها انتماء وتاريخ وثقافة ونشاة. أنا بالعكس انتمي للوطن العابر لهذه الانتماءات الضيقة ومن ثم انتمي للعالم وبعده للكون ولكل ذرة في هذا الكون. ولهذا يا اخي فعلا لن نصل الى نتيجة، حيث حصرت نفسك في ركن صغير جدا اتمنى ان تستطيع وغيرك الخروج منه الى الكون الفسيح.
      بالنسبة للبيارق المزيفة واعتبار احداث المستنصرية منه، ارجو ان تطلع على رأيي في جوابي على قاريء كتب التعليق الوارد في هذا الرابط.

      المستنصرية

      حذف
  8. إلى الأخ غير المعرف صاحب "تحرير تكريت". أولا ليتك تذكر اسمك الحقيقي لكي نتشرف بمعرفتك. ثانيا هل قصدت تحرير تكريت أم تدميرها؟ ثالثا من أنتم؟ لأنك قلت "حرام علينا". هل أنتم أذناب إيران أم أذناب الاحتلال الأمريكي؟ رابعا: لماذا اتهام المناضلة عشتار العراق بالنفاق وهي التي تعمل ليل نهار مجتهدة لكشف الزيف الذي يمثله من باع الوطن للأجنبي باسم الدين وغيرهم من النصابين والمحتلين والحونة العملاء، وألذين استبدلوا الوطن بالمليشيات والعصابات والتشيع والتسنن؟ أود أن أخبرك بأن وضع تعليقك الطائفي والجارح ما كان ليصبر لولا إيمان عشتار بحقك في إبداء رأيك. هل فهمت؟

    ردحذف
  9. احمد من بغداد
    السلام عليكم, لا ريب هنالك محاور وجبهات متعددة وفيما يخص الشرق الاوسط اعتقد هنالك توافق روسي - صيني - امريكي لتاهيل ايران للعب دور اكبر في المنطقة والخلاف حسبما اعتقد هو في حجمه والشكوك الاسرائيلية تجاهه والحديث عن صراع ومواجهة امريكية ايرانية على الاقل حاليا هو اقرب الى التمني منه على الواقع فدعم العراق بوضعه الحالي يقضي على فرضية المواجهة اعلاه هل لنا ان نتخيل ان امريكا بعد حربها وخسائرها مع كوريا في الخمسينات تنشيء نظام ديمقراطي في كوريا الجنوبية ليحكمها في النهاية الحزب الشيوعي مثلا وتؤيده وتدعمه بقوة وهي تدعي محاربة الاتحاد السوفييتي جهارا علنا؟ دعم امريكا للعراق الحالي يعني توافق امريكي ايراني لا غير. باعتقادي هنالك رغبة لتدجين/تقسيم/استنزاف المنطقة وسيكون العراق هو الحديقة الخلفية لايران وسوريا هي الحديقة الخلفية لتركيا وكذلك الامر بين ليبيا ومصر وستكون هذه الاطراف هي اللاعب الرئيس والممثل لشعوب المنطقة في العالم سيكون الاردن الكبير هو الخط الاول للدفاع عن اسرائيل التي لا اعتقد انها متوافقة مع هذا المشروع لسببين اولا لاعتقادها بانها ستكون اكثر الاطراف خسارة اذا انتهت التوترات بالمنطقة وستفقد بالتالي وجودها التاريخي والتوراتي وليس السياسي والثاني لشعورها انها ستكون اللاعب الاصغر بالمنطقة وستفقد بالتالي اهميتها الستراتيجية للغرب ولهذا فهي في حلف غير معلن مع دول الخليج التي تشعر نفس الشعور تجاه هذه الستراتيجية الجديدة بالمنطقة وسيعول الاثنان على دعم الجمهوريون واللوبيات المؤيدة لغرض افشال واطاحة هذا المشروع بحجة النووي او اي حجة اخرى وشكرا

    ردحذف