Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

3‏/10‏/2014

في 3 أيام: التحالف الدولي يقصف 12 مصفى نفط في سوريا

غارعشتار
بعد خبر قصف سايلوات الحبوب 
شن التحالف الدولي لمحاربة الارهاب الذي تقوده الولايات المتحدة الاحد ضربات استهدفت ثلاثة مصافي للنفط تخضع لسيطرة تنظيم “الدولة الاسلامية” تقع على الحدود التركية في شمال سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وكان التحالف قد قام بقصف اكثر من 12 مصفاة يسيطر عليها هذا التنظيم المتطرف يومي الخميس والجمعة في محافظة دير الزور في شرق البلاد والتي يسيطر التنظيم على مناطق واسعة فيها.
++
تشريح الخبر: هل علمتم الآن ماهو الغرض من داعش؟ ولماذا لم تهبط داعش في العراق إلا في المناطق المتنازع عليها لتمكين الأكراد من احتلالها؟ ولم انسحب الجيش الذي يقوده موالون للاكراد؟ ولماذا لم تهجر الا الاقليات المستكردة ؟ ولماذا انتشرت شائعات: انهم يبيدون الاقليات، انهم يتجهون الى اربيل، ينبغي تسليح البيشمركة، ينبغي تمكين الكوورد.  و في سوريا لم تستول داعش  إلا على مناطق الآبار والمصافي والسايلوات والبنى التحتية الضرورية للحياة؟ ولماذا انتشرت شائعات: داعش تبيع النفط لحسابها.. ينبغي تجفيف منابع داعش !! 
إنها قصة الذئب الخالدة.. يسرحون الذئب في الأماكن المطلوب احتلالها أو النيل منها بأي شكل، ثم يفتعلون قصصا مرعبة، ثم يزعمون أنهم إنما يسعون وراء الذئب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق