Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

29‏/9‏/2014

ساعة المهدي: الرايات السود القادمة من خراسان-4

غارعشتار
الحلقة الثالثة
هذا هو الجزء الاخير من المقالة التي اترجمها لكم وفيما بعد سنواصل البحث عن (خراسان) وراياتها السود.
بقلم: بلال خان
ترجمة (مختصرة) عشتار العراقية 
الآن بعد ان حللنا ماهي خراسان وما اهميتها في النبوءات الاسلامية ومايجري حولنا وماذا خلف العقلية السياسية الامريكية ، سيكون من المهم معرفة من هم اللاعبون المسلمون في المنطقة المعاصرة التي كانت تعرف باسم خراسان.
من المهم ان نفهم انه على عكس رونالد ريغان او المسيحيين الذين يؤمنون بعودة ثانية للمسيح، ليس هناك مسلم على يقين بمتى يأتي آخر الزمان وماهو توقيت ظهور الامام المهدي والعودة الثانية للمسيح.
سوف نبحث فقط في حالة هؤلاء اللاعبين (دولا او جماعات) في المنطقة متأملين العقلية الامريكية واليهودية في التحضير للحرب الاخيرة ولنفهم من هم اللاعبون المسلمون الذين يشكلون خطرا حقيقيا على المصالح الغربية (او تزعم امريكا انهم يشكلون خطرا - هذه ملاحظة مني)

++
باكستان 
هي الدولة الوحيدة على قائمتنا للاعبين المسلمين في المنطقة وهي حاليا حليف للولايات المتحدة في الحرب على الارهاب ولكن مع تطورات الاحداث والمطالب التي لا تنتهي لأمريكا منها والاضطرابات السياسية الداخلية قد تجعلها تعيد التفكير في سياساتها وتتجه
الى مايحقق مصالحها الوطنية. باكستان لديها اكبر عدد من البشتون (28 مليون) ولديها قوة نووية وصواريخ متقدمة تحمل رؤوسا نووية تصل مداها الى 700 كم وهي تعتبر اقوى دولة اسلامية وتملك اكثر الجيوش احترافا واقوى مخابرات في العالم. وقد تنبأ خبراء باكستانيون بنوع من التحالف بين افغانستان وباكستان في المستقبل.
طالبان
ولدت جماعة طالبان من معارضة ومناهضة الحكومة الافغانية التي تشكلت بعد الانسحاب السوفيتي من افغانستان وقد جاءوا من قندهار في 1994 واحتلوا كابل في 1996 وفي اواخر التسعينيات سيطروا على 90 بالمائة من افغانستان وقد اعترف بحكومتهم باكستان والامارات والسعودية. يمكن وصف القيادة الطالبانية بانها الجيل الثاني من القيادة في الجهاد ضد السوفيت في الثمانينيات فلا احد من قادة طالبان حاليا كان معروفا ايام الجهاد ماعدا جلال الدين حقاني. يعرف طالبان بتمسكهم الشديد بتطبيق الشريعة حسب المذهب الديوبندي ثم تأثروا ايضا بالوهابية بسبب علاقاتهم مع اسامة بن لادن. يؤيد طالبان في مقاومتهم جماعة في باكستان تسمي نفسها طالبان الباكستانية.
من الملفت للنظر ان نعرف أن طالبان من البشتون ويرفعون علمين : احدهما ابيض مكتوب عليه الشهادة  باللون الاسود وهذا استخدم لحكومتهم وللاغراض الدبلوماسية وللحرب استخدم علم  اسود مكتوب عليه الشهادة باللون الابيض.وهذه الاعلام موجودة ايضا في مناطق قبائل البشتون التي تخضع الان تحت سيطرة طالبان الباكستانية.
القاعدة
هذه منظمة اسطورية لم يعرف العالم بوجودها سوى من وسائل الاعلام الغربية. لايعرف احد فعلا وجودها من عدمه ولكنها اصبحت لاعبا مهما في المنطقة منذ تفجيرات 11 ا يلول. وهكذا فكل تفجير او تفخيخ يسند الى القاعدة منذ اللحظة الاولى بدون تحقيق او دلائل . زعيم القاعدة هو اسامة بن لادن ولكنه لم يعد سوى رمز، لأنه كما يقال المسؤول عن العمليات هو ايمن الظواهري. (المقالة مكتوبة في 2008) 
من المثير للاهتمام معرفة ان علم القاعدة اسود والشهادة مكتوبة عليه با للون الاصفر وحسب سيد سليم شاهزاد من آسيا تايمز اونلاين، فالقاعدة تشارك طالبان معتقد ان افغانستان هي بلاد خراسان.
الحركة الاسلامية في اوزبكستان
تشكلت في 1998 من قبل اثنين من الاوزبك هما جمعة نعمان غني (من وحدة المظلات السوفيتية) و طاهر يولدشيف. كان الهدف الاول للحركة الاطاحة بحكومة اسلام كريموف في اوزبكستان ثم الانتشارالى كل آسيا الوسطى تحت راية الحركة  الاسلامية في آسيا الوسطى. الحركة موسومة بالارهاب وهي كانت شريك ستراتيجي  - مثل القاعدة - مع طالبان وترفع اعلاما سوداء وترتدي عمامات سود.
حزب التحرير
هو حزب سياسي اسلامي سني دولي هدفه توحيد كل الدول الاسلامية لتشكيل الخلافة. اسسه الباحث الفلسطيني تقي الدين نبهاني في 1953 . وهو نشيط في الكثير من البلاد خاصة في وسط اسيا. وينظر اليه على انه حزب سياسي معتدل اكثر منه اسلامي متشدد. ايضا يرفع علما اسود عليه حروف الشهادة باللون الابيض. ورغم انه ليس منظمة عسكرية ولكن لديه قاعدة اتباع عريضة.
جماعة التبليغ
حركة اسلامية احيائية دعوية. اسسها في اواخر عشرينيات القرن العشرين مولانا محمد  الياس الكندهلوي في مقاطعة ميوت الهندية. ولها الكثير من الاتباع في باكستان والهند وبنغلادش وانحاء العالم . والاجتماع السنوي للانصار يعرف باسم (الاجتماع) يستقطب ملايين المسلمين من  انحاء العالم ويعتبر ثاني اكبر تجمع بشري في العالم بعد الحج. ويتنوع اتباع الجماعة من  الرؤساء مثل ضياء الحق  ونواز شريف الى مغني البوب المشهورين مثل جنيد جمشيد وابرار الحق وشهزاد روي ولاعبي الكريكت المشهورين مثل انزمام الحق وشهيد افريدي وغيرهما وكانت هي وراء تحول يوسف يوحنا الى محمد يوسف الذي اثار الكثير من التعجب في واشنطن. الجماعة ليس لديها علاقات مع اي مجاميع مسلحة في انحاء العالم الاسلامي ولكنها احد اسباب ريبة واشنطن من باكستان معتبرين الجماعة كخلفية ايديولوجية للقاعدة .
حركة المحامين
طوال عمر دولة باكستان منذ 60 عاما ، استغل المشرعون والشرطة والعسكر القانون والدستور في البلاد لاغراضهم الشخصية ومصالحهم متناسين حقوق الشعب حتى عام 2007 حيث نشأت حركة المحامين المدنية لمناهضة ذلك وسرعان ما اصبح لها ظهير شعبي . والشيء المميز في الحركة هو وجود الاعلام السوداء. ومن المتوقع ان يلعبوا دورا هاما في مستقبل باكستان.
الخاتمة :
كل هذه الدول والجماعات موضوعة على قا ئمة الكراهية لدى القوى الغربية بسبب المصالح والافكار والمعتقدات المشتركة. كما ان هؤلاء اللاعبين يميلون الى اعادة رسم شراكاتهم الاستراتيجية في اي وقت مستقبلا لمواجهة عدو مشترك مثل :الخطط الامبريالية الغربية خاصة تلك التي ترسمها الولايات المتحدة. الحل لتجنب دمار عظيم، لايكمن في استخدام القوة العسكرية الوحشية ضد هؤلاء اللاعبين ولكن الاعتراف بدورهم ونفوذهم في هذا الجزء من العالم وسحب القوات الاحتلالية وتركهم يقيمون انظمتهم السياسية بأنفسهم. الديمقراطية الحقيقة تنمو من الداخل ولا تفرض من الخارج. إن تدمير المسجد الاقصى سوف يدفع بليون ونصف مسلم الى شارع مسدود حيث سيجبرون على القتال دفاعا عن انفسهم والعالم حينها سوف يرى الرايات السود القادمة من خراسان.
++
انتهت المقالة او البحث الذي قدمه  الشيخ بلال خان في 2008 . المصدر هنا.
++
الملاحظات:
1- أجمل الكاتب في نهاية المقالة الحركات والجماعات التي ترفع الرايات السود في هذه المنطقة من العالم (خراسان)، ولم يشر الى حقيقة أن العلم الاسود هو كما يقال علم الرسول محمد (ص). وبما أن هذه الحركات دينية اسلامية فقد ارتأت رفع هذه الراية بأشكال مختلفة (ابيض على اسود واسود على ابيض الخ). وهكذا اوحى الينا ان الحديث عن الرايات السود يعني هؤلاء القوم بالتحديد ، في حين أني ارى ان (اصحاب الرايات السود) مسألة رمزية للقول (المسلمون القادمون من خراسان)، طالما ان علم نبي المسلمين أسود.
2- لم يذكر الكاتب جماعة بعينها اسمها (خراسان) علما انه كتب مقالته في 2008. لم تكن خراسان واردة بعد في أذهان مخترعي القاعدة.
3- مثل هذه المقالات واشباهها والكتب التي وضعت والابحاث التي نشرت عن نبؤءة المهدي والرايات السود ونهاية العالم ، هي التي ربما تكون قد أوحت بالخطط للمحافظين الجدد (وهم من المسيحيين الذين يؤمنون بعودة ثانية للمسيح) الذين برزوا بقوة على الساحة الأمريكية مع تولي أحدهم وهو جورج بوش السلطة، مع أنهم كانوا يهيئون لذلك منذ وقت طويل. وكانت اول حروبهم في أفغانستان.
++
في هذا المبحث الذي اكتبه عن خراسان لن أدخل في النبوءات الدينية سواء الاسلامية او اليهودية او المسيحية ، إلا من جانب استغلال القوى المسيطرة على العالم للدين في استعباد الشعوب وتغييب عقولها.
الجزء الخامس هنا

هناك تعليق واحد:

  1. من خلال سرد الوقائع والمعلومات السابقة يبدو ان الحركة الصهيونية وادواتها التنفيذية في العالم هم الذين يمهدون ويحضرون مسرح عملياتهم ضمن امكانياتهم الهائلة ويفسرون ما يقومون بعمله بتفسيرات توراتية ويجبرون الاخرين على الدخول الى مسرح عملياتهم سواءا طواعية او اجباريا بسبب سيطرتهم المطلقة على ادوات متنوعه منها عسكرية وامنية واقتصادية وانظمة مرتبطة وعملاء وتقنيات متطورة
    وما امامنا الا طريقين اما طريق المقاومة اي جهاد الدفع او الاستسلام ورفع الرايات البيضاء امام هذا العدو الهائل الامكانيات

    ردحذف