Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

11‏/8‏/2014

العراق في انتقال: من أبو السبح الى أبو الكبة

غارعشتار
رئيس عيراق كوردي الحاجي فؤاد معصوم كلف حيدر أبو الكبة العبادي برئاسة الحكومة.
المهم أنه خريج مطابخ لندن. ومن حزب (إطعم الحلگ تستحي العين) ، ورئيس مجلس إدارة (ايده بالماعون واصابعه بالعيون). وشكو بيها كبة الحامض؟ مو أحسن من السبح ؟ على الأقل صناعتها أصعب، وتدل على خبرة في ضبط عجينة الكبة ثم الصبر على تدويرها، ثم الحكمة في اسقاطها في الشوربة المغلية، ناهيك عن دقة اختيار البهارات، وضبط كمية الليمون الذي يمنحها الطعم المميز. وعلى هذا الأساس أؤكد لكم أنه الأصلح لعجن وتدوير واسقاط العراق في شوربة الحامض.
ثم أن للرجل تاريخا طويلا من الجهاد مرة مع البريطان ومرة مع الأمريكان ومرة مع بني صهيون، ومرات مع أهل ايران وعشيرة ابن برزان، يعني باختصار شخصية (عالمية) ، وإذا استخدمنا التشبيه الأقرب الى اختصاصه يمكن القول أنه مثل چفچير البلد في مطابخ المخابرات السرية. وإذا صبرنا عليه شوية يا أحبائي فيمكن خاشوگة خاشوگة تنترس البستوگة، ويلتحق العراق بركب القرن العاشر (خروجا من السابع) ويكون الرجل المناسب في المكان المناسب أي بتعبير آخر (هالباب على هالخرابة) وبمصطلحات اختصاصية (ادهدر الجدر لگه قبغة).. ولكن ياخوفي يطلع من نوع (دخانك عماني وطبيخك ماجاني)
هنا بعض من تاريخه على عهدة الكاتب
وهنا فيديو يشرح فيه عزت الشابندر مزايا رفيق النضال
وفي الغار طالما قلنا لكم منذ البداية ان الكبة والتشريب من أول مستلزمات الديمقراطية

وهارد لك للعراقيين الذين لن تنجلي الغمة عنهم قريبا، ويابوووه على مطابخ ايران - بريطانيا - امريكا التي لاتقدم لنا ِإلا  الطعام البائت المعطن والجدور المحروگة.
++
للعلم الصورة فوتوشوب

هناك 6 تعليقات:

  1. خلي يكيف الشعب العراقي . راح تجيهم مكرمة من رئاسة الوزراء بعد ماكو جوع لا لطلاب المدارس ولا للموضفين ولا للعمال وعلى مدار الساعة ...
    صباحا كبة مسلوقة
    الضهر كبه بمركة
    والعشا كبة مكلاية
    وخلي يشبعون ولد الخايبة

    ردحذف
  2. مرات افكر ان كل اللي يصير لالهاء الشعب ... يعني بدل ما يلتهي بالنفط المسروق والفساد يلتهي براح المالكي واجه العبادي ....
    بالمناسبة الصورة فوتوشوب لواحد يبيع كبة بالسراي وهيه اطيب كبة ممكن تاكليها ..

    ردحذف
  3. يعني اني بصراحة مرات استغرب من نوعية الانتقاد والاستهزاء شنو يعني ابو الكبة او ابو السبح او ابو الثلج او مدري شنو يمعودين عيب المهنة لا تعيب صاحبها وخصوصاً احنة العراقيين اشتغلنة بكلشي نتيجة ظروف البلد يومية طلابة وبعدين ترة حتى الانبياء اشتغلوا في مهن مختلفة مثل النبي محمد جان يشتغل راعي غنم والنبي نوح جان نجار وداود حداد .. الخ صلوات الله عليهم اجمعين فيا اخوان رجاءً كفوا عن هذه النوعية الغير محببة من الانتقاد .. وشكراً

    ردحذف
    الردود
    1. عزيزي MHH طبعا المهنة لا تعيب صاحبها. ولكن نحن نتحدث عن شخصية المفروض أنها سوف تبني بلدا . النبي نوح انقذ العالم بسفينة بناها حسب خبرته ، ولكن يقال أن العبادي حاصل على شهادة هندسة فماذا فعل بها؟ جاء للعراق منذ 2003 وشغل مناصب رفيعة مثل مستشار ووزير ونائب فماذا فعل للعراق بخبرته. المشكلة انه في لندن لم يعمل بشهادته وانما كان يعمل في الدعوة الاسلامية محاضرا في الفقه الاسلامي ويكتب الابحاث في الدراسات الاسلامية ويبيع كبة. يعني قضى اكثر عمره في اعمال واكتسب خبرات لاعلاقة لها ببناء دول. وبعدين انظر الى الامثال التي جئت بها : أبو السبح الخ هل فلح أي من هؤلاء؟ يعني واحد خبرته يبيع سبح أو شيئا من هذا القبيل ، كيف تعتقد أنه يستطيع ان يدير دولة ؟ وبعدين نحن في الموضوع لم نعب على مهنته بل استحسنا صناعة الكبة وكيف تتطلب مهارة وخبرة وصبر . وقلنا انه لو عرف يعجن ويدور ويسقط العراق في الشوربة في اللحظة المناسبة فسيكون شيئا رائعا. فما وجه اعتراضك؟
      وإذا اطلقنا عليه لقب ابو الكبة ، فهذا ليس انتقاصا، فهناك محلات معروفة اسمها فالح ابو العنبة، يعني هو اللي اطلق على نفسه اللقب وليس الناس، وعائلة أبو طبيخ، وعائلة عجينة وعائلة كبة الخ .. هذه تسميات يتباهى بها العراقيون، فلماذا تعتبرها انتقادا؟

      حذف
  4. وانا اتطلع الى صور عبادي وهو خانك روحه بالرباط خطر لي سؤال كوماري مقدس
    ليش كل اللي تعينهم امريكا كرعان؟
    علاوي جعفري مالكي عبادي
    شوفو جلبي عنده شعر اكثر من عبادي لو تم اختياره ستكون مخالفه صريحه للدستور.

    ردحذف
  5. الطيور على اشكالها تقع
    فالققرعان يقلدون سيدهم اوديرنو وابو الشعر يقلد بريمر وكل واحد ينتمي لجهاز ويبدو ان الاستخبارات العسكرية الامريكية لها النصيب الاوفر في ايصال مندوبيها الى المواقع الرئاسية لحد الان !!!

    ردحذف