Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

16‏/8‏/2014

أول الضحايا المدنيين للقصف الأمريكي في سنجار

غارعشتار
قبل أيام تساءلت إذا كان هناك ضحايا مدنيين من قصف الطائرات الامريكية لداعش في شمال العراق. اليوم هناك خبر من وكالة الانباء الالمانية :
(د ب ا)  افاد شهود عيان الجمعة أن 11 عراقيا قتلوا في قصف لطائرات أمريكية في اطار السعي لملاحقة الجماعات المسلحة المرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية في قضاء سنجار شمال غربي الموصل/ 400كم شمالي بغداد. وابلغ الشهود وكالة الأنباء الالمانية أن “11 مدنيا قتلوا بغارة جوية للطيران الامريكي لملاحقة المسلحين في قضاء سنجار لكن صواريخها سقطت بالخطاء على منازل مدنيين مما تسبب بمقتل 11 شخصا غربي مدينة الموصل”.
++

هناك 5 تعليقات:

  1. معلومه وصلت الان من مصادري اصبحت سعر الخيمه....علئ الطريق بين صلاح الدين وكركوك علئ جانب الطرق 100 دولار يوميا ما شاء الله اصبح فنادق درجه اولئ علئ الطرق من قماش تسمئ خيمه...السوال لماذا بعض العوائل نزحت الجواب ليس داعش رغم اخطائهم لكنها لا تهجر طلباتهم ان المراه لا تسير الئ بولي او محرم محلات حلاقه اغلقلت ومحلات الموسيقئ والتدخيين غير هذا لا وجود له نرجع سبب هروب الناس دعوكم من الاعلام الهروب بسبب القصف الحكومي علئ دور المواطنين لم يبقوا شي حتئ المستشفيات قصفت ناهيك عن المدارس اما جيش داعش هو في اطراف المدن للحرب وبعظهم داخل المدن....السوال هل فهمتم اللعبه القذره اعلاميا بان داعش هي وحدها .. اشهد ان مواطنين اقرباء لي هجروا بيوتهم من قصف الطائرات ليل نهار ..الاعلام الكاذب لا يذكر سوال هاي الطائرات والمدفعيه والبراميل التي تسقط علئ المحافضات السنيه اين تقع فقط علئ الدواعش ....عجيب امر غريب قضيه ..مهزله دمائنا بيد الفرس والغرب حسبي الله

    ردحذف
    الردود
    1. عزيزي ابن الالوسي
      الجيوش تكسب الحروب مقدما بالاعلام والتلاعب النفسي. حدث هذا على مر التاريخ. مثلا في القرون الاولى كان هناك افراد مكلفون بنشر الشائعات . يسبقون الجيش ربما بشهور (حسب المواصلات) ويتحدثون عن همجية الجيش الغازي في القرى الواقعة على الطرق المؤدية الى المدينة المقصودة. الان الاعلام يفعل نفس الشيء. الحرب تكسب قبل وقوعها. الشائعات والافلام المفبركة عن وحشية داعش : انهم يقطعون الرؤوس، يسبون النساء، يجرون الختان على كل النساء، يدفنون الناس احياء الخ الخ .. والانسان العادي (الذي يعيش مستقرا في المدينة أي الانسان المدجن) جبان بطبعه يبحث عن السلامة ، لايريد سوى ان يعيش واطفاله بأمان. وهكذا يبدأ بالرحيل .. من لحظة ما يقال ان داعش على الابواب. يأخذ اولاده وما يستطيع حمله ويهرب. كما ان الناس تهرب طبعا من اشتداد القصف بل تخاف حتى من اصوات الرصاص وهي بعيدة عنها وتبدأ في البحث عن المخابيء البديلة.

      حذف
  2. يبدو ان الطائرات الامريكية في قصفها لمواع جبل سنجار لم تحقق اهدافها !!!!!!!!!!!!!!!!
    اذن لم تكن الضربات موجهة لمقاتلي الدولة بل الى الايزيدين !!!!!!!!!!!
    هل نحن امام فيلم جديد ؟!!!!!!!!!

    ردحذف
  3. كثير من الذين يأتون بهم في وسائل الإعلام على أنهم مهجرون من سنجار يتكلمون عن قتل داعش للأطفال ودفن الناس أحياء، وأن هناك مقابر جماعية. وأن الجبال والكهوف مليئة بالجثث. وأنهم يبيعون النساء. ولكني لم أر أي صور لهذه المجازر المزعومة، ولم أسمع من إعلامي واحد تساؤلا حول هذا الأمر.

    أنا أعتقد أن ضحايا القصف الأمريكي أكثر من ذلك بكثير. فما زلنا نتذكر القصف الأطلسي في ليبيا والمئات من الليبيين. اللذين راحوا ضحايا هذا القصف الذي جاء لينقذهم. ثم بالإمس ينادي مجلس الدواب لديهم بالتدخل الأجنبي. أهذه هي الديموقراطية التي بناها الغرب لنا ويطبل لها؟

    ردحذف
    الردود
    1. ولهذا علينا ان نتحسس مواقع اقدامنا ونحن نجوس في غابة التضليل الاعلامي. اليوم انتشر خبر ان داعش دخلت قرية كوجو في سنجار وقتلت جميع رجالها وسبت جميع نسائها. هوشيار زيباري ردد الخبر وكذلك ملادينوف ممثل الامم المتحدة، وغيرهما، ثم حين تفصل الخبر تسمع من يقول "اغتصبوا النساء قبل سبيهن" أو "قال الناجون .. ) هل بقي ناجون بعد ان قتلوا كل الرجال واخذوا كل النساء؟ وطبعا لم نر اي صورة . شيء غريب.. نرى صورا كثيرة ولكن ليس لنساء في حالة سبي وليس (سوق الجواري) ثم اين جثث اولئك الرجال جميعا؟

      حذف