Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

14‏/8‏/2014

فيان دخيل وجائزة الأوسكار

غارعشتار
أراهنكم ان تنال الحسناء فيان دخيل الممثلة الوحيدة عن اليزيديين في برلمان الدواب جائزة الاوسكار للشجاعة (وإذا لم تكن هناك مثل هذه الجائزة فسوف يخترع لها جائزة مماثلة).. هل تقبلون رهاني؟ وبعد، فحسب تراث الغار، كل من نغسله ونعصره وننشره على حبال الغار ينال جائزة أو منصبا أو شيئا ما.
واختراع جائزة لها هو أقل ما يمكن مكافأتها بها على اختراعاتها المبتكرة في الأيام الأخيرة.
لقد صرفت النظر والحق يقال عن مأساة المسيحيين ، ومأساة غزة ، ومأساة اوكرانيا، وحتى مأساة شارع فيرغسون في ولاية ميزوري الامريكية حيث واجهت الشرطة هناك المحتجين على مقتل فتى أسود على أيدي الشرطة، بالدبابات والقنابل والرصاص المطاط ، حتى أن أحد المغردين الأمريكان تمنى "لو كان المحتجون في فيرغسون يزيديين"
من الست فيان سمعنا عن إبادة اليزيديين على أيدي داعش والعرب والمسلمين. فهناك 500 دفنوا احياء في مقابر جماعية، وهناك مئات من النساء أخذن سبايا للبيع في أسواق الجواري، وهناك آلاف الجوعى على وشك الموت (بين دقيقة واخرى) على جبل سنجار. إبادة إبادة إبادة. هولوكوست ، وانهارت فيان الجميلة بين رفاقها في مجلس الدواب بالضبط كما فعلت نيرة الكويتية امام الكونغرس، وهي تسرد وحشية الجنود العراقيين الذين نزعوا الاطفال الخدج من الحضانات أمام عينيها حيث كانت ممرضة في المستشفى الكويتي، هي التي لم تغادر الولايات المتحدة مقيمة في كنف والدها السفير الكويتي في واشنطن.

ستوب . إقطع التصوير.
ومثل المعتصم الذي انتخته امرأة صاح اوباما "قادمون للمساعدة" وأرسل طائرات لإلقاء المواد الغذائية ولإنقاذ المحصورين في جبل سنجار. وقد كتبت فيان على الفيسبوك حول هذه الواقعة في 9 آب وعلقتها على صدر الصفحة:

ولكن أمس (يوم 13 المشؤوم) أفادت قوات العمليات الخاصة التي أرسلها البنتاغون (ويسميهم مستشارين) لاستطلاع اوضاع اللاجئين على الجبل وتوجيه الطائرات لانقاذهم أنه ليس هناك 40 ألف لاجيء كما قالت الاخبار، وإنما هناك يزيديون يعيشون فوق الجبل وقد صعد اليهم بعض اللاجئين الذين سرعان ما عبروا الى سوريا او الى مناطق كردستان ، ومن بقي يعيش حياة عادية ولديه الماء والغذاء ولا يحتاج الى إنقاذ، وبالانجليزي حسب ما نشرته صحيفة يو إس توداي
  A review by U.S. special operations troops of conditions on Iraq's Mount Sinjar on Wednesday has determined that the conditions of a religious minority seeking refuge there are better than believed and may not require a U.S.-led evacuation, the Pentagon said.
وبسبب هذا الكشف غير المتوقع، انهارت  الست فيان مرة اخرى هي وطائرتها وسقطت بين احضان الجبل. قتل الطيار ولم تصب هي الا برضوض في ساقها وحالتها جيدة (ببركة دعاء الوالدين) وقد نشرت صفحتها صورا ساعة خروجها من غرفة العمليات وساعة نقاهتها، وهكذا اولا بأول كما ينبغي مع الشخصيات الدولية المهمة التي على وشك تسلم جائزة. (انظر هذا التعليق على الواقعة من قاريء مفتح باللبن سماها مسرحية)*
  الصدفة حلوة .. من أيام عبد الحليم حافظ الذي غرد (كان يوم حبك أجمل صدفة) ، ولكن، ماهي نسبة الصدفة في أن طائرة فيان هي التي تقع على الجبل وليست أية طائرة اخرى؟
يتساءل الكاتب جيسون ديتز في هذا الموقع 
"من اين بدأت قصة كارثة اليزيديين في المقام الاول؟ من صاحب المصلحة ؟ الاكراد وجيشهم الذي انهالت عليه الاسلحة والدعم الامريكي والاوربي."
للعلم: فيان عضو في حزب برزاني (الحزب الديمقراطي  الكردستاني) .
++
أشكر الاخت بيداء الحسن التي ظلت تتابع مسلسل فيان دخيل وتزودني بآخر حلقاته. واتضح كما اخبرتني انها هي نفسها كاتبة التعليق المشار اليه في موقع العراق تايمز باسم (بغداد) ومنه هذه اللقطة فيما يتعلق بفيلم فيان:
عيوني بيداء، ليش الملحّة؟ شكو بيها واحدة مغمى عليها وفيها قوة عشرين حصان؟ هاي مو أي واحدة ، هاي : سوبر فيان في حالة (الإغماء الزؤام مع الوعي التام) بدون نسيان منيكير أظافرها المصبوغة في عز الإبادة.
"صورني وآني ماأدري"
"صورت أظافري؟"
"أجنن وأنا مغمى عليّ"

هناك 15 تعليقًا:

  1. كاذبة

    ماذا كانت تفعل مع طيارين قصفوا الموصل وتلعفر؟

    ردحذف
  2. واحده من الأفلام الهنديه لنيل جائزة الأنفصالسكار قريبا و من على شاشة برزو نيوز

    ردحذف
  3. و آني دا أكتب التعليق طلع مذيع القناة الرسميه في في البلد اللي مبتلي بلبيب و قرأ موجز الأخبار و من ضمنها خير لاجئوا جبل سنجار اللي طلع ما يحتاجون هيجي مساعدات ...فآني هم تحارشت بموقع القناة الرسمية و دزيت لهم إيميل كتبت فيه بالحرف الواحد " ليش ما تدزونالفيتريه مالكم تصلح الأقمار الصناعية الأمريكية التي تمسح كل شبر من هذه المعمورة و لكنها عجزت أن ترى ما في منطقة سنجار قبل أن ترسل فرقهم " ..شكلي راح أنطرد و أصير من المهجرين

    ردحذف
    الردود
    1. أخوي لبيب .. إذا صرت من المهجرين، و أكو جبل في البلد اللي انت فيه، اسرع واطلع على الجبل واكيد راح تجيك الست (سوبر فيان) بالطائرة لانقاذك.

      حذف
  4. اخت عشتار؛
    في هول وود يمثلون في السيما وهال الجيف الحيه ممثلون الواقع ويمثلون على الخرفان اللذين بﻻ وعي.
    الم يأت اوباما بالعمه والسبحه بجامعه القاهره واخذ يحدثنا عن اﻻسلام حتى صدقت الدواب انه رجل سلام.
    ان عقولهم في عيونهم وليست في رؤوسهم واظن ماكو عقول ولكن عجول تدب على اﻻرض

    ردحذف
  5. شكرا على نصيحتك عشتارتنا...هاي ما فاتتني....كاعد دا أحضر بجنطتي و أشتريت كم معزة لزوم الحياة الجبلية القاسية

    ردحذف
  6. احسنتي اخت عشتار النشر نعم انه فلم مفبرك

    ردحذف
  7. واكو مشكلة انه اكو ناس مصدكة الفلم الي دسويه فيان ههههههههههه والله خطية هذولة

    ردحذف
  8. اعتقد ان صناعة الاخبار هي جزء من الدراسة الاكاديمية لكليات الاعلام الامريكية ولن ينجح الصحفي الا بسرد القصص الاخبارية المفبركة واقناع الجمهور بها امدة استنفاذ الغرض منها وهذا ما نراه في كل مرحلة من مراحل تنفيذ المخططات الامريكية على الارض وترافقها هوليوود و كتاب القصص الروائية
    اثناء الحروب
    والذكي ما تمر عليه الكذبات !!!!!!!!!!

    ردحذف
  9. اسمحي لي ان انشر الجزء المتعلق بالتقرير على صفحتي على الفيس بوك

    ردحذف
    الردود
    1. اتشر .. ولا تنسى ان تذكر المصدر مع جزيل الشكر

      حذف
  10. شفتي عشتارتنا...مثل ما أتوقعت...الأمن داهمني اليوم ليسأل عما قلته بحق الأقمار الصناعية الأمريكية...شافوا الصخلتين اللي أشتريتهم فسألوني " هاي شديسوي المالكي و العبادي يمك" ....طكيت بجي و ما بطلت الى أن جابولي لفة همبركر

    ردحذف
    الردود
    1. لفة همبركر واحدة؟ انت وين كاعد ؟ شنو هذا البلد البخيل!! زين ماخبرتنا وين صار المالكي وعبادي، اخذوهم والا عافوهم؟ دا اسمع معمعة جاية من القمر الصناعي.

      حذف
  11. لا بس كان همبركر كمبرن...بعدين قلت لهم " أأكو مثل عند المصريين يقول ساب الحمار و مسك البردعه " و شرحت لهم بطريقة مبسطة طريقة عمل المكرونه و ما يعنيه هذا المثل...أقتنعوا بالأخير أنه خوش مثل فعافوا الصخلتين و أخذوني

    ردحذف
  12. بعد ان وضعت فيان دخيل فوق طاولة مشرحة عشتار اعلنت امريكا ان المعلومات المقدمة عن مهجري سنجار غير دقيقة وقررت وقف تقديم العون لهم !!!!!!!!!!!!!
    يبدو انهم خافوا من افتضاح كذبهم من جديد !!!!!!!!!!!!!!!

    ردحذف