Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

14‏/8‏/2014

لماذا سنجار الآن؟؟

غارعشتار
سألني قاريء معلقا في الفيسبوك على موضوع فيان دخيل والاوسكار: لماذا أخبار اليزيديين و سنجار غطت على بقية أحداث العراق؟ للجواب أعيد تذكيركم بمقالة ترجمتها في 2010 بعنوان (قال الأمريكي للكردي: ليس الان عليكم ان تنتظروا). كان ذلك في 2007 ويبدو أنه آن الأوان بعد 7 سنوات.

هناك 5 تعليقات:

  1. عندي نظرية عندما يتم تضخيم حدث معين ويفوق العجب فنتظر:
    اللخطوة القادمة (what the next ) اي بمعنى ان (بقية الاحداث سوف لن ينتبه لها احد )
    لان العقل يفضل عمل احادي ولا يستطيع استقبال المزيد من المعلومات والاحداث فعندما تنهك العقل بكثرة المعلومات يحدث floodedبالتالي سيتم تقبل الاحداث وايضا سينغلق التفكير في محاولة لحماية الضغط المسلط عليه .
    انا لا اعلم ماذا يطلق على هذا النوع من الخدع ولكن كلها جزء من عملية التلاعب بالعقول
    وهنالك مقولة في الغار احتلال الارض يبدا من احتلال العقول

    ردحذف
    الردود
    1. طبعا العقل البشري ليس محايدا وليس صندوق تسجيل يستوعب كل شيء: كل منظر وكل صوت في الكون. هو يرى ويستمع ويخزن الاقرب اليه (مكانيا وزمانيا وعاطفيا)، واحيانا قد يجلس الانسان وسط ضجة ولكنه لا يرى او لا يسمع الا مايريده او الاقرب او الاعلى صوتا او الاشد تأثيرا . وربما هم يتلاعبون على هذه الخاصية.

      حذف
    2. منهجي عند تحليل اي حدث درامي كبير (لايقبله المنطق) هو أن انتظر النتائج .. من سوف يستفيد؟ وماهي الخطوات التي تتخذ مباشرة بضمنها التصريحات التي سوف تبني على هذا الحدث لتحقيق مصالح.

      حذف
    3. نعم اخت عشتار اتفق معك في هذا الامر وهو ليس صندوق تسجيل ولكن هنالك برنامج على قناة ناشينال جوغرافي اسمه اللعاب العقل وهو يكشف سهولة خداع العقل
      الغرب عندما يهاجم العقل يهاجمه مكانيا وزمانيا وعاطفيا
      والاداة هي الاعلام العربي وليس الغربي
      لهذا ان الحقيقة يمكن ان تجديها في الاعلام الغربي لانهم يعرفون ان المجتمع الغربي لا يمهمه اخبار الشرق الاوسط

      حذف
  2. السلام عليكم...نعم اختي امهاتهم من لبنان والصدروالدته من جبل عامل بلبنان...غريبه لبنان خوالهم وحسب علمي المتواضع..من المراتب الاولئ عالميا وحسب تصنيف الانتربول ان اكثر احيتال ونصب هو اللبناني..والمعنئ في قلب حيدر العبادي وحزب اللغوه...واتذكر بالعراق اذا كان العراقي يتقدم مثلا الئ وظيفه حساسه شرط ان يكون من ام واب عراقيين اذا تتذكرون..لكن اخوهدله يضع قانون وعين العجم والفرس في مواقع مهمه بالدوله حتئ كتاني الذي هرب ممثل العراق بالامم المتحده عام 90 تبعيه ايران اي جنسيته ايران والله ليس عيبا هناك من علماء اهل السنه فرس لكن الصفويين ما تنبلع والدليل الو لو..من استلموا دمروا العراق...اما الحكيم لقبه طبطبائي اي فارسي مااصل...ولله الحمد كلهم فرس لعنه الله عليج امريكا وعلئ السنه القشامر اللي ضحك عليهم الفرس ...سوالي الئ عشتار ماهي توقعاتك لفتره اللهلوب حيدر عبادي ...وفتره حكمه الورديه القادمه...ومن نفس مزبله حزب اللغوه

    ردحذف