Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

16‏/4‏/2014

علاوي ستايل

غارعشتار
بمناسبة موسم الانتخابات، غير علاوي ستايل (العراقية) الى ستايل (الوطنية) ، إما لأن التغيير سنة الحياة خاصة بعد سن الستين، وإما لأن (العراقية) لم تنفع في سنوات سابقة، وإما لأن مودة 2014 هي (الوطنية). وهذا البوست حريمي خالص موجه لصاحبات الذوق الرفيع، يسرني أن انشر لكن هذا السبق الصحفي: آخر ستايلات الشعور (بالوطنية).

تعرفن يا عزيزاتي الخوانم والخواتين أن الانتساب للوطنية (مال علاوي) يتطلب منكن الالتزام بالكاريه.. وهي قصة الشعر اللذيذة التي تبين جدية المرأة وروحها الشبابية واستحقاقها النيابي.

هذا شكل الكاريه وفيه تنويعات 
 وكل نسوان (وطنية) علاوي يلتزمن الكاريه صونا لكرامتهن وحفظا لمبادئهن السامية.
أول موديل كاريه هي العزيزة المخضرمة في الوطنية ميسون الدملوجي وهي رائدة الكاريه في (العراقية) ثم (الوطنية). بتعبير آخر : ملتزمة أشد الالتزام وثابتة وراسخة على مبدأ الكاريه مهما تغيرت الأحوال او الوجوه (بعمليات تجميل او فوتوشوب).
ثاني موديل بتنويعة تحيط بالوجه هي أزهار الشيخلي، المرأة التي عرف عنها أنها توزع خواتم ذهب في حملاتها الإنتخابية.
أما أحدث كاريه على لافتات الوطنية فهي الشهيرة د. لقاء الطائي التي ظهرت سابقا علينا بشكل غير الشكل
ولكن حين فتح الله عليها واعتنقت مبدأ (الوطنية) وخرجت من الظلمات الى النور ، كان لابد لها من الكاريه الذي لايقبل علاوي بغيره بديلا. وهكذا انتشرت صورتها التي لفتت الأنظار ، وللأسف ليس بسبب الكاريه (لأن العراقيين ينظرون دائما الى أشياء خارج الموضوع ) . والصورة التي صارت  اشهر من نار على علم هي:

فمن يقول مثل صديقنا (نبيل) الذي ارسل الي الصورة مشكورا أنها تعبر عن (الصيفي والشتوي) ، ومن يقول سافرة ومحجبة . لا .. يابة .. لا .. هاي وين رحتوا بعيد؟  كل الذي أرادته السيدة المرشحة هو تأكيد انتمائها للوطنية وأنها تحت الايشارب التزمت بشروط علاوي ستايل.

هناك 11 تعليقًا:

  1. يابه خوش بدلاً من أنه نكول إنتخبوا الماجدات العراقيات ، نكول إنتخبوا الكاريات العراقيات ، وخاصة لقاء الطائي لأنها إنسانة واضحة جداً وقمة الصدق ، وإنسانة حساسة تراعي مشاعر الشعب وميوله يعني ديمقراطية للعظم بعد شنريد أكثر من هذا عند النائبات!!!

    ردحذف
    الردود
    1. عيوني ضمير
      في الواقع أن الصورة بالايشارب كان لها قصة. اولا ذهبت لقاء الطائي الى الحلاق لقص شعرها على علاوي ستايل، وبعدين وهي خارجة من الصالون، هبت عاصفة قوية، فطبعا خافت المرشحة ان تتطاير شعرات رأسها فتخل بالوطنية المطلوبة ، والنسق والنهج والمسار، فغطت شعرها بالايشارب. واخذت صورتين بالواقعة لأنها ست اكاديمية تحب توثيق كل تحركاتها بطريقة علمية شفافة.

      حذف
  2. ارى ان من تعلم" الديمقراطية الامريكية " وجاء باسمها الى بلادنا قد تعلم معها فنون الترويج الاعلاني من خلال استعمال وسائل الجذب الخاصة بالمستهلكين مثلا للترويج لشراء سيارة امريكية فان الصورة تكون فتاة مرسيدس بنز او براد فتاة مهضومة مع العصائر
    اما اذا كانت ديمقراطية فاكيد ستكون الصورة مع مرشحات يدعين مرة التدين الامريكي "الاسلامي " او السامبل الامريكي الوطني وحسب السوق والعرض والطلب
    فالنجاح يحتاج الى مهارة تسويق عالية وخاصة في ظل تنافس روسي صيني كاسح هذه الايام !!

    ردحذف
  3. ارجو ان لا تفهم كثرة التعليقات هي رد على مامومسعود جلال شفيقة
    فانا لا احب الجوائز المسمومة او الهدايا المغلفة بالمفرقعات !!!

    ردحذف
    الردود
    1. هدايا مغلفة بالمفرقعات .. انت جئت بالمفيد. شفت شلون خطية اخذ الجايزة وسكت؟

      حذف
  4. أها .. هسة افتهمت ، لعد احنا ظلمناها استغفر الله العظيم ، شوف شلون شكينا بنيتها وصدقها خطية وطلعت ما متعمدة وطلع كله بسبب الجو والتوثيق ، لكن سهوا منها نشرت الصورة التوثيقية ، أو يجوز اكو احد من مقربيها نشرها بدون ان تعلم ، او كلتله أنشرها وجني ما أدري!!! ههههههه

    ردحذف
    الردود
    1. بالضبط .. انشرها وجني ماعرفت. واتخيل ان الحوار كان كالتالي عند التقاط الصورة:
      - دقيقة بس لما أعدل الايشارب.. اجنن وآني لاببسة الايشارب .. مو بالله؟
      - اريد نظرة قاسية وصارمة
      - هيجي؟ زين ايدي اسبلها لو اشبكها؟
      - شبكيها دليل الحسم والارادة. بس خلص
      - ما ا وصيك عيوني عبودي . انشرها وجني ما ادري

      حذف
    2. وبمناسبة الصيفي والشتوي التي قال بها صديقنا نبيل فقد كان يقصد على الارجح (شتوي وربيعي) لأن الصيف لم يأت بعد، وأخشى ان صورة الصيف في تقويم الست لقاء لن نستطيع نشرها لأسباب لاتخفى على أحد.

      حذف
  5. العفو من بت عمي الكارية النائبة .. ظلمتها

    ردحذف
  6. بالمناسبه هذا تقويم سنة 2014 وليس بوستر . لكن الظاهر بعدهم ما قصّوه
    يعني يصير تقويمين واحد صيفي وواحد شتوي . بس الظاهر الكوستم ربيعي يعني يرهم بالصورتين

    ردحذف
    الردود
    1. هسة عرفنا انت خبير بالمودة، لكن ماكو تقويم شتوي وتقويم صيفي، هو تقويم واحد لكل الاشهر والمواسم، ولكن يمكن والله اعلم ان الزيين المختلفين هو للتنويع ولكل الفصول تيمنا بالمسرحية التي صارت فيما بعد فيلم (رجل لكل المواسم) الان لدينا (امرأة لكل المواسم).

      حذف