Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

14‏/2‏/2014

يدخل العقيد حفتر ..!

غارعشتار

آخر الأنباء من ليبيا أن اللواء خليفة حفتر (آخر معرفتنا به كان عقيدا) اعلن انقلابا في طرابلس وتمترس فيها وأذاع البيان رقم واحد:
أعلن فيه تجميد أعمال المؤتمر الوطني العام (البرلمان) والحكومة المؤقتة المنبثقة عنه، وكشف عن إطلاق الجيش «خارطة طريق» تتكون من خمسة بنود.(أين سمعت هذا من قبل؟)

وضمت بنود المبادرة حسبما أوضح «حفتر» في بيان تليفزيوني، الجمعة، الإعلان عن تأسيس هيئة رئاسية مؤقتة يرأسها رئيس المجلس الأعلى للقضاء تناط بها الاختصاصات السيادية والتشريعية، وتكليف شخصية وطنية لتشكيل حكومة مؤقتة، وتشكيل مجلس للدفاع الوطني يتبع هيئة الرئاسة ويتولى جميع المهام ذات الطبيعة العسكرية والأمنية، والتفعيل الفوري للقضاء والمؤسسات العدلية وتحقيق مقتضيات العدالة الاجتماعية وتوفير الظروف المانسبة للعدالة الانتقالية وعودة المهاجرين في الخارجين.
ووفقا لخارطة الطريق التي أعلنها قائد القوات البرية اللليبية، «يعتبر المؤتمر الوطني العام والحكومة المؤقتة المننبثقة عنه في حكم المتوقف عن ممارسة أي اختصاصات أو مهام، ويعد الإعلان الدستوري المؤقت الصادر عن المجلس الوطني مجمدا لحين إيجاد الآليات الدستورية المناسبة».
وأكد «حفتر»: «تحرك الجيش الوطني الليبي مضطرا لا مختارا لينقذ الوطن ليسهم مع الشرفاء الثوار في فتح أبواب الحياة أمام ليبيا وشعبها، ليوفر المناخ الآمن ليحكم الشعب عبر الانتخابات وبناء الدولة الحديثة العصرية».
واعتبر أن «هذا التحرك ليس انقلابا عسكريا بالمفهوم التقليدي ولا مدخلا لإقامة حكم عسكري، فذلك ما نرفضه وهو ما تجاوزه الزمن، وما جعلته الثورات الشعبية دربا من الخيال والمحال» - المصدر
++
وحين نفت عضو المؤتمر الوطني العام (البرلمان) هدى البناني ما نقلته إحدى القنوات الفضائية فى وقت سابق اليوم الجمعة بشأن سيطرة قائد القوات البرية السابق خليفة حفتر على المرافق الأساسية بطرابلس ، مشيرة إلى أنها مجرد إشاعات، عاد  اللواء حفتر وأكد أن كافة القوي السياسية على علم بما قام به اليوم والسيطرة على مقاليد الأمور فى طرابلس، مشيرا إلى أنه أجرى مشاورات مع القوى السياسية التى تمثل الشعب الليبي ولديها علم بما قام به وتوافق عليه. وأشار حفتر، فى تصريح خاص لقناة "الحدث" الاخبارية الفضائية اليوم "الجمعة"، إلى أن قواته العسكرية مدعومة من الشعب فقط، نافيا إمكانية حدوث أى مواجهات بين قواته وقوات من يسيطر على المؤتمر الوطني لانه لا يمتلك قوات شعبية كالتي نحن نمتلكها. وكشف أن قواته على استعداد كامل - اذا ما حاولت أى قوات موالية لاي سلطة - لمواجهة العبث بأمن واستقرار البلاد، واصفا من يتحدث عن عدم وجود قواته على الارض بأنه كلام عبثي لا محل له من الاعراب.
وأكد حفتر أنه لا توجد ما يسمي بقيادة عليا فى البلاد، مشيرا إلى أن هذه القيادة تتمثل فى مجموعة من العصابات داخل المؤتمر وتفرض مواقفها عليه ومن ثم على الشعب الليبي. - المصدر
++
لقد سبق أن قلتها لكم في 2011 (يخرج العقيد معمر يدخل العقيد حفتر) .. أرى الأحداث قبل وقوعها بثلاث سنوات على الأقل، حتى يصدق عشتار من لم يصدقها بعد.

هناك تعليقان (2):

  1. الاطاحة بنظام القذافي خطوة تشكيل مجلس للانقلابيين خطوة عدم الاتفاق بين الانقلابيين خطوة كل منطقة في ليبيا لها امنها وميليشياتها خطوة عدم الاتفاق على قوة واحدة للدولة تحكم الجميع خطوة فلتان امني خطوة اخرى قتال مناطقي داخلي بين القوى المختلفة خطوة الوصول الى الاقتناع بين الميليشيات بانه لا بد ان تكون هناك قوة رئيسية واحدة تحكم خطوة جلب قائد على الطريقة الامريكية يحكم الجميع ومدعوم من الخارج هي الخطوة التي اقنعت الخطوات السابقة بضرورة وجود قوة رئيسية لحد الان
    الخطوات مدروسة تماما والنهب على اشده والسي اي ايه تحكم من وراء الستارة وتتحكم بالمسارات كلها هو ما تريده القوى التي سارت في ركاب الناتو والى اللقاء في تنفيذ الخطوات اللاحقة
    والعوض بسلامتكم

    ردحذف