Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

23‏/5‏/2013

اللامعقول في قضية سوريا

مفارقة كبيرة حين نرى ونسمع الضجة التي تثار بين حين وآخر لاستعانة النظام السوري بالروس في التسليح أوبحزب الله او ايران للدعم في حربها ضد دول العالم والجامعة العربية والأمم المتحدة وضد مرتزقة أجانب مسلحين يأتون اليها من كل فج عميق ، يحملون جنسيات اكثر من 30 دولة . العتاد الذي يحمله هؤلاء يأتي من قطر والسعودية وتركيا والاردن واوربا الشرقية والغربية وامريكا والكيان الصهيوني. السؤال الذي يطرأ على الذهن هو : حرام على سوريا الإستعانة بأصدقائها وحلفائها، في حين يستعين معارضوها بكل دول ومنظمات ومرتزقة العالم؟
كذلك من  اللامعقول في سوريا، أن تجد اخبار الفضائيات والصحف نقلا عن (النشطاء السوريين) تذكر أن كل قتيل في سوريا هو من فعل (النظام وكتائبه وشبيحته). وبعض المنظمات تذكر العدد الكلي للقتلى فيقال 70 الف قتلهم الأسد. هل معنى هذا أن كل هذا التسليح للمعارضة والمرتزقة بلا فائدة؟ فهم يحملون الرشاشات والصواريخ ارض جو، لمجرد التقاط الصور أو مثل اكسسوار يناسب الحذاء او البدلة ولا يقتلون بها أبدا؟ كل من قتل إذن سواء من الجنود أو المدنيين او المرتزقة كانوا بنيران النظام؟
إعلام لامعقول .. أليس كذلك؟

هناك 4 تعليقات:

  1. هههههه عليهم غفور رحيم وعلينا شديد العقاب

    ردحذف
  2. ابو ذر العربي24 مايو، 2013 6:05 ص

    يقال بان الهزيمة يتيمة وان النصر له الف اب
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  3. لدي تعليق بسيط: فأنا أرجو أن لا نستخدم مصطلح "النظام" الذي تحور معناه إلى القصد السلبي وصار يعني الحكومة السيئة. فقد كان العرب قبل ذلك يتحدثون عن "النظام العراقي" واليوم يتحدثون عن "النظام السوري" بينما لا نسمع أحداً يتحدث عن النظام السعودي أو القطري أو البحريني أو المصري.
    وهذا المصطلح أخذه العرب عن المصطلح الإنجليزي ( regime) الذي يعني السلطة المستبدة المتجبرة، وكما يعرفه قاموس أوكسفورد:
    a government, especially an authoritarian one

    ردحذف
  4. أبو هاشم
    إذا كان هذا هو تعريف (النظام) أي انه حكومة مستبدة، فاستخدامي للكلمة صحيح. لم يقل أحد أن حكومة صدام حسين كانت حكومة غير مستبدة، أو أن حكومة بشار الأسد ديمقراطية.
    استخدام كلمة (نظام) لايفقد الحكومة شرعيتها.

    ردحذف