Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

21‏/12‏/2012

عفية بيشمركة!

تعليق عشتار العراقية
طبعا كلكم سمعتم ماحدث يوم الثلاثاء حين اطلق جيش دولة كوماري كوردستان النار على مروحية تابعة للعدو العراقي اخترقت حدود الكوماري، والخبر يقول لمن لم يسمع أو يقرأ:  أطلقت قوات البشمركة النار على مروحية تابعة لسلاح الجو العراقي قرب بلدة سكانيان، الى الشمال من مدينة كركوك، "لمنعها من التقاط صور لمواقعهم العسكرية". وقال وزير الشؤون العسكرية الكردي انور عثمان نائب الاربعاء "فتحنا النار على طائرة هليكوبتر عسكرية عراقية إثناء تحليقها فوق قواتنا.. هذه رسالة واضحة إلى انه في المرات القادمة سيكون ردنا أكثر صرامة". وأكد مسؤول محلي في المنطقة وقوع الحادث. لكن لم يصدر رد فعل فوري من الحكومة المركزية العراقية.
وكانت حكومتا  كوماري عيراق وكوماري كوردستان ارسلتا قوات لتعزيز مواقع حول بلدات في مناطق متنازع عليها يطالب كل من الطرفين بالسيطرة عليها في إطار نزاع أوسع يشمل أيضا النفط.
وقبلها في الصيف اللذيذ كانت وزارة البشمركة في دولة كوماري كوردستان قد أعلنت أن قواتها اعترضت قوة من جيش دولة كوماري عيراق لدى محاولتها التقدم باتجاه الحدود العيراقية السورية في دولة كووردستان.
++
وعجبي على مقدمات الحرب ومناوشاتها الأولية بين دولتين يحكمهما الأكراد، وعلى رأي صديقنا لبيب: المكومرين المفدرلين. وعلى الأرجح أن الحرب ستقوم والعيراق بدون صمامه الصمصام الصمصم الممصوص المصمم على مصمصة الصميم (هذه جملة مفيدة معناها ليس كما تظنون وانما حسب القاموس- الصمام البتار القصير المدعبل المريض المبرمج  على مصمصمة العظم)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق