Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

6‏/10‏/2012

البحث عن أطفال معسكر أشرف

تعليق عشتار العراقية
منذ ساعات وأنا ابحث عن صورة واحدة لأطفال في معسكر أشرف. هل يستطيع أحد أن ينجدني بصورة؟
مناسبة البحث هو الأخبار المتواترة عن تحركات نقل سكان معسكر أشرف الى كامب ليبرتي في بغداد.
1- اصرت حكومة المالكي على نقل  السكان الى خارج العراق. للعلم مكان معسكر أشرف هو محافظة ديالى أي قرب الحدود الايرانية، وقد فسرت تلك الاصرار على انه تجنبا - في حالة قيام ضربة امريكية  او اسرائيلية لإيران - لقيام المنظمة بدور(الجيش الاييراني الحر) من داخل الأراضي العراقية اسوة بالجيش السوري الحر من داخل الأراضي التركية.
2- في29 ايلول رفعت الولايات المتحدة الامريكية منظمة مجاهدين خلق الايرانية المعارضة من لائحة الارهاب ثم  جرت عمليات نقلهم من محافظة ديالى القريبة من ايران الى معسكر ليبرتي في بغداد تمهيدا لنقلهم  الى خارح البلاد كما قيل.
3- فجأة يتردد انهم في سبيلهم للانضمام  الى الجيش السوري الحر لقتال نظام الاسد حيث صرح بسام الدادة المستشار السياسي لـ "الجيش السوري الحر"، إن الأخير يدرس عرضا تقدمت به منظمة "مجاهدي خلق"، المعارضة الإيرانية" لإقامة معسكر دائم على الحدود السورية اللبنانية لمواجهة مقاتلي حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني.وأشار الدادة في تصريح لوكالة "الأناضول" للأنباء إلى وجود اتجاه للموافقة للاستفادة من الخبرات القتالية لأفراد المنظمة. وأضاف أن "انضمامهم بدون سلاح في حد ذاته يمثل دعما للكتائب، فهم مقاتلون على درجة عالية من الكفاءة، ولديهم خبرة في التعامل مع أساليب الحرس الثوري الإيراني". ولا يستبعد الدادة أن يكون العرض الذي تقدمت به المنظمة جاء "بعد موافقة أمريكية"،  وأشارت وكالة "الأناضول " إلى أن عدد مقاتلي المنظمة يبلغ 6100 شخص (في العراق يقولون ان العدد يتجاوز 3000 بقليل). المصدر 
4- فجأة يزور وزير الدفاع الايراني أحمد وحيدي بغداد وبعد لقائه، المالكي يصدر امرا فوريا بايقاف نقل آخر وجبة من مجاهدي خلق من معسكر اشرف الى ليبرتي.
++
التعليق: علينا ان نفهم مايحدث. هل تم ايقاف نقل آخر وجبة لمنع انضمام مجاهدي خلق الى الجيش السوري الحر؟ وهل كانت
هذه الاخبارية صحيحة اصلا ام انها على سبيل بث دعاية كاذبة من مجاهدي خلق للتشويش على نقل هؤلاء الى معسكر ليبرتي؟ ثم سؤال آخر: بالنسبة للعراق الحر المستقل من  أي احتلال .. هل يختلف بسط السيادة من معسكر اشرف الى ليبرتي؟ أي هل مازال  الأمريكان يسيطرون على معسكر ليبرتي وهو اكبر قاعدة أمريكية في العالم بعد قاعدة كوسوفو؟ يبدو كذلك لأنه لو كانت السيادة بيد العراقيين لاستطاعوا ايقاف نقلهم خارج العراق سواء كانوا في اشرف او ليبرتي!!
حسنا ، هذا مادفعني للبحث عن احوال معسكر أشرف، فوجدت تناقضات في دعايات منظمة مجاهدي خلق وبين دعايات منظمات اخرى موالية لحكومة ايران تحاول النيل من المنظمة المعارضة. ففي دعايات الاولى هناك حديث عن حالة مأساوية للنساء والاطفال في المعسكر. وفي دعايات الثانية أن المهيمنين على المعسكر من قيادات المنظمة يمنعون (التقاء الزوج بزوجته) ضمن وسائل اخرى قاسية لغسيل عقول السكان.والتأثير على نفسياتهم لضمان الخضوع. بصراحة لم يدخل هذا عقلي، كيف يمكن ذلك على مدى 27 سنة؟ وفكرت ان احسن طريقة لدحض الدعاية هو البحث في صور سكان معسكر اشرف .. لو وجدت صور اطفال صغار فإن  الدعاية المغرضة ضدهم كاذبة. هل يمكنكم مساعدتي؟ علما أرجو الا يعتبر بعض الاصدقاء من هذا الطلب وقوفا مني في هذا الجانب او ذاك، فأنا ضد نظام الملالي وأي نظام ديني، وايضا ضد المعارضة المسلحة التي تبيع نفسها لأمريكا والغرب والتي تجعل من نفسها وكيلة لحروب استعمارية. وقبل كل شيء أنا ضد الكذب  من اي جانب كان.
الإجابة هنا

هناك 17 تعليقًا:

  1. اتصور هذا الموضوع ينفع

    http://iran-interlink.org/?mod=view&id=8992

    ردحذف
  2. لم استطع فتح الرابط. ربما يكون محجوبا عندي.

    ردحذف
  3. http://iran-interlink.org/userfiles/Image/AshrafNov2010/Camp%20Ashraf1.bmp

    ردحذف
  4. اللنك لا يعمل عندي وقد جربت كل انواع المتصفحات كما جربت كومبيوتر الجيران وماكو فايدة. لو كانت صورة هل يمكن ارسالها على بريدي؟

    ردحذف
  5. http://iran-interlink.org/userfiles/Image/AshrafNov2010/Camp%20Ashraf1.bmp

    ردحذف
  6. وهل هناك اطفال في المعسكر اصلاا؟؟؟

    ردحذف
  7. اخي غير معرف
    وهل هناك اطفال في المعسكر اصلاا؟؟
    اردت ان اعرف الجواب.

    ردحذف
  8. شكرا وادي الذئاب وشكرا عراقي حر وشكرا لجياد التميمي لارساله صورة الى بريدي.
    صورة جياد وجدتها هنا

    http://www.nejatngo.org/en/post.aspx?id=3363
    وللاسف هي وبقية الصور المرافقة لها في الموضوعن ليست لسكان المخيم وانما زوارهم من الأقارب في انتظار السماح لهم بالزيارة.

    ردحذف
  9. عزيزتي عشتار ان المنظمة لها نظام صارم في هذا الجانب فهي لا تمنع اللقاء بين الذكور والاناث في المعسكرات التابعة لهم وتعمل لهم لقاءات اختياريه ولقاءات اجباريه لمنها تمنع الحملة وهماك عقوبات صارمة بهذا الجانب , لهذا السبب لايوجد لديهم اطفال لانهم يعملون نساءا ورجالا وعلى الاسلحة فلا مجال لهم لذلك يمنع الانجاب

    ردحذف
  10. اخي جواد
    الكلام من عندك ام لديك مصادر؟

    ردحذف
  11. كلاوات عشتارية

    مجاهدي خلق قصة خياليه تشبه مجاهدي القاعدة .

    ردحذف
  12. اخي غير معرف
    لا مو كلاوات. اعتقد ان الفرق واضح بين مجاهدين خلق والقاعدة من ناحية ان القاعدة ليست منظمة وانما عبارة عن قصص انترنيتية ومجموعة من المرتزقة وفرق الموت يظهرون في الحروب الامريكية قبلها او اثناءها او بعدها، نرى بيانات لها وافلام فيديو ولا نرى قادتها. اما خلق فهي منظمة لها رئيس ورئيسة معروفان ونراهم في الاعلام يقيمون المؤتمرات وهناك دول تعترف بهم ودول تعتبرهم ارهابيين.

    ردحذف
  13. آسف سيدتي لم ادون اسمي على التعليق والذي تضمن انني اعرف ذلك من خلال المعايشة معهم لان الجيش العراقي كان يحمي معسكراتهم ويراقبهم
    انا جواد

    ردحذف
  14. تأكدي يا عشتار انك لم تجدي طفلا واحدا في معسكرات مجاهدي خلق لانهم لديهم قانون يمنع الانجاب ويعاقب بقسوة على ذلك وهم مؤمنون بذلك ويمنعون الحمل اعرف هذا من خلال المعايشة لقطعات من الجيش العراقي كانت تحمي وتراقب معسكراتهم

    ردحذف
  15. اخي جواد
    شكرا على المعلومة ولكني مازلت ابحث. في بعض المواضيع المنشورة هناك صور لصغار مع امهاتهم مع تعليق انهم من سكان اشرف ولكن حين رجعت الى مصادر الصور وجدت ان الصور مقتبسة من لاجئين سوريين او غيرهم.

    ردحذف
  16. على كلام جواد قراءة قوانين المنظمة افضل من البحث عن الصور

    ردحذف
  17. أعتقد أني وجدتها!ـ
    الرجال هم قسس (جمع قس) كاثوليك واللذين يـُحرم عليهم الزواج (ما عدا الأطفال)
    والنساء هم راهبات (جمع راهبة) و يلبسن محبس الزواج مع المسيح عند دخولهن الرهبنة ولا يتاجطعن مع القسس.
    آمين!!

    ردحذف