Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

12‏/10‏/2012

ردا على شتام سوري

وصلني تعليق  من مجهول يبدو انه سوري ولكنه وللحق يحسن الشتم ببراعة وسبب انزلاقه الى الشتم أني لا أنشر ما يؤيد (ثورة) ثوار الناتو. وهذا ردي:
1- الشتام عادة شخص يجانب الحق ويؤيد الباطل لأن لو كان على حق لجاء بأدلته وبراهينه ولناقش بهدوء ولسمح لتعليقه ان ينشر خاصة اني اضع شروطا لنشر التعليقات اهمها الحوار اللائق. فالشتام شخص ضعيف لا حجة له ولايجيد التعبير عن نفسه الا بالشتم  وبما اني اؤمن بمقولة (الاسلوب هو الانسان) اي ان اسلوبه ينم عن شخصيته وكما يقول المثل العربي : الإناء ينضح بما فيه، فإذا كان الشتم هو اسلوبه فأي نوع من الناس هو؟
2- لقد سبق ومع انطلاقة الاحتجاجات العربية ان ابديت رأيي عدة مرات وهو اني مع كل ثورة على القديم وانه لاينبغي لأي حاكم ان يستمر في الحكم اكثر من 10 سنوات لأن هذا ضد طبيعة الاشياء، فالحياة تعني التغيير. ولكني اقف بشدة ضد اي استعانة بالأجنبي وضد اي معارضة خارجية تتمول من اجهزة المخابرات في العالم. وضد اي مقاومة مسلحة الا ادا كانت ضد محتل. أي ثورة تفقد شرعيتها لحظة الاستعانة بأعداء الأمة التقليديين. واذا خيرت بين ثورة تسندها قوى الاستعمار وبين حاكم مستبد فإني اقف في صف الحاكم المستبد.
3- اي ثورة على حق تلجأ للكذب والفوتوشوب؟ ولم نجد لعبا بالفوتوشوب كما حدث من جانب ثوار الناتو في سوريا. لماذا ياترى؟ اليس لديهم حقائق يعرضونها؟ وكيف نصدق بعد ذلك اي بيان او اي فيلم او اي صورة تخرج عنهم؟ اقرأ شعار المدونة ثم اعرف ان غار عشتار مخصص لفضح الكذب الاعلامي من اي جهة حتى لو كانت صديقة.
4- اي (ثورة) حقيقية تهدم كل مكتسبات شعبها على مر العصور؟ اي ثورة تدمر الجيش الوطني بامكانياته (طيارات - دبابات- مبان) الخ والسوريون يعرفون ان بلادهم فقيرة بالموارد ولن يتمكنوا لعقود تالية من ان يعوضوا ما دمروه. انظروا ماحصل في العراق: مع موارده النفطية الهائلة لن يتمكن ولا بعد عشرين سنة من تعويض كوادره العلمية او امكانياته العسكرية او  حتى الطبية  او الاقتصادية.
اذا لم يتعظ احد من العرب مما حصل للعراق بعد استعانة المعارضة بالقوى الاستعمارية ، فلا خير في أي عربي وفي أي ثورة يتشدق بها.
5- ثم اخيرا من قمة تناقضات امثال الشتام موضع البحث نعتي بالخامنئية، دون ان يقرأ في غار عشتار بشكل كاف بما يفيده اني ضد اي رجل دين سواء كان مسلما ام مسيحيا او يهوديا  او بوذيا او من اي ملة وصنف. رجال الدين والمقدسون والمعصومون بالنسبة لي خط احمر. لا اؤمن بهم ولا شغل لي بهم لأنهم يحققون مكاسب من استغفال  الناس والسيطرة عليهم باسم الدين. اقول من قمة تناقضاته، ان ثوار الناتو في سوريا يتمولون من قطر والسعودية والامارات والكويت ودول الخليج الاخرى ، في الوقت الذي يتبجحون به انهم يثورون لايقاف المد (الايراني) الحليف لسوريا. ولو كان لهؤلاء ذرة من عقل أوضمير لادركوا ان دول الخليج التي تصرخ الان من الخطر الايراني هي التي ساعدت على تدمير البوابة الشرقية : العراق الذي كان يقف جدارا (من نار) بينهم وبين بلاد فارس!! فمنهم انطلقت جيوش التتار الامريكي الاطلسي لتدمير ذلك الجدار الحائل. فأي نفاق هذا؟ لقد مكنوا هم بأفعالهم ايران من التمدد، واذا كانت ايران تمثل اي خطر عليهم فهنيئا لها التهامهم.. لقد مكنوها بأيديهم من ذلك وقدموا انفسهم وبقية العرب لقمة سائغة. هنيئا مريئا. فهل هؤلاء ممن يرتكن لهم مرة اخرى ، وهل يمكنهم ان يقدموا خيرا لأحد إذا كانوا لم يعرفوا اين الخير لأنفسهم؟ ذلك لانهم مجرد عبيد لقوى استعمارية كبرى توجههم الى مافيه خير مصالحها ضد مصالحهم، فهل يمكن للعبيد المكبلين أن يقدموا الحرية لشعوب اخرى؟  أي وهم تعيشونه؟
ومرة اخرى اقرأ ثورتي هنا

هناك 14 تعليقًا:

  1. الباز العراقي12 أكتوبر، 2012 11:58 ص

    ( ولكني اقف بشدة ضد اي استعانة بالأجنبي وضد اي معارضة خارجية تتمول من اجهزة المخابرات في العالم. وضد اي مقاومة مسلحة الا ادا كانت ضد محتل. أي ثورة تفقد شرعيتها لحظة الاستعانة بأعداء الأمة التقليديين. واذا خيرت بين ثورة تسندها قوى الاستعمار وبين حاكم مستبد فإني اقف في صف الحاكم المستبد.) هذا هو المختصر المفيد ، كفيتي ووفيتي ، بارك الله بعشتار العــــــــــــراقية .

    ردحذف
  2. تبا لعملاء ايران والناتو اينما كانوا

    ردحذف
  3. لن تصدقون سادافع عن رجل كنت أكرهه بحيث أنني كنت أنام يوميا الساعة التاسعة مساءا عند بداية نشرة الأخبار و تعرفون السبب و عند استفتاء عام 1997 كتبت ((لا)) و قال حينها رحمه الله أن من قال لا فهي لا لامريكا و ضحكت حينها وفي استفتاء 2002 كتبت ((نعم)) لانني أحسست أن المقصود ليس هذا الرجل و انما المقصود هو الوطن و عند نقاشي للذين يطبلون لامريكا هو لو كان أبوك قاسيا عليك هل تستعين بالجار ليقتحم دارك و يقتل ابوك و يحشرك في غرفة و يأخذ هو باقي البيت فيكون الجواب(( صدام مو أبوية !!!! و علامات تعجب للصبح))

    ردحذف
  4. 'اذا لم يتعظ احد من العرب مما حصل للعراق بعد استعانة المعارضة بالقوى الاستعمارية ' العكس هو الصحيح في العراق هناك قوى استعمارية استعانة ببعض اللصوص والمجرمين والبستهم لباس المعارضه حتى تلطف جريمتها أمام مواطنيها وأصدق وصف لهم أنهم أحفاد أبي رغال ....
    أما الثورات ما يسمى بالربيع العربي هناك أرضية مهيئه للثورة في كل تلك البلدان وأناس متربصين بتلك البلد استطاعوا ان يديرون الثورات بما يتناسب مع مصالحهم وتوجهاتهم ...
    كثيراً ما أقارن بين كيفيه تعامل السلطات العراقية مع صفحه الغدر والخيانة وتعامل السلطات السورية مع الأحداث الجارية هناك الأن .....؟
    كيف استطاعت الحكومة العراقية ان تعيد سيطرتها على ثلثين البلد بوقت قصير جداً وبدون استخدام مفرط للقوة على الرغم ان حجم التحدي والتأمر وقتها على العراق لا يمكن مقارنته بحجمه على سوريا الآن .
    لم نشهد بالعراق استخدام المدفعيه الثقيلة أو طائرات أو براميل متفجرة طبعا ما عدا في المناطق الكردية لوضعها المعروف
    واخيراً ما بين حكومة فاشلة ومعارضه عميلة شعب يموت ....

    يوسف

    ردحذف
  5. جياد التميمي12 أكتوبر، 2012 10:01 م

    لا أريد مناقشة شرعية أو عدم شرعية ما يحدث في سوريا.

    فقط لدي ملاحظة على مسألة التدمير ..

    إذا كانت المفخخات ( التي تعدها العصابات ) تدمر كل أسبوع مبنا أو اثنين او أربعة .. فالقصف المدفعي و الجوي ( المعتمد منذ بداية الأحداث !!) يدمر مدن من أساسها ! و هذا القصف لا يستطيع القيام به إلا السلطة . فالعصابات لا تقصف ـ إن قصفت ـ إلا بالكاتيوشا أو الهاون التي مدى تدميرها ضيق للغاية.

    و للمفارقة القصف مهما بغلت حدته لا يمكن أن يقضي على العصابات أو الجماعات المسلحة .
    في العراق في مدينة صغيرة كالفلوجة ـ على سبيل المثال ـ لم تستطع قوى عظمى التغلب على حرب العصابات إلا بالأسلحة غير الاعتيادية .
    فعلى السلطة السورية تشوفلهه حل !


    ردحذف
  6. أختي عشتار
    كيف لناأن نتفهم الموقف ونحن لم نقرا ما كتبه الشخص الذي رديتي عليه؟ كان الأفضل ألا تردي وإلا فلنا الحق أن نسأل أين دليلك الّذي تطالبيه بمثله؟

    إن أي عربي شريف لا يمكن أن يختلف معك بأن الحركة التي تستعين بالأجنبي وخاصة أعداء العرب التقليديين (وفي مقدمتهم الكيان الصهيوني وأمريكا وإيران)هي ليست ثورة بل خيانة. كما أن أي نظام عربي يستعين بالأجنبي من أجل تدمير شعبه هو خائن.

    كلنا يعرف أن نظام حافظ الأسد وقف وبقوة إلى صف نظام الملالي في إيران ضد العراق وأوقف تصدير النقط العراقي في العام 1982 للتضييق على العراق وإلحاق الهزيمة به من قيل إيران. كما أن ألأسد الأب وقف مع جحافل البغي والعدوان الأجنبية وتابعتها أنظمة الخليج العربي من أجل ضرب العراق وهزيمته. ولكننا كعرب لا يجب أن نخلط بين النظام السوري المناقض لتطلعات العرب ونهضتهم والشعب العربي في سوريا، الذين هم أخوتنا وذخرنا وعمقنا الستراتيجي. ولا يمكن أن نقبل أن يتعرض شعبنا في سوريا لأي أذى من أي أجنبي بسبب موقف نظام ههيمن عليه خلال حقبة معينة.

    ولقد قامت أنظمة الخليج العربي بما هو أشد وأنكى ضد العراق وتحالفت مع الأجنبي وسعت إلى تدمير العراق الناهض وقتل حلم العرب جميعا بالتحرر والانعتاق وبناء نهضتهم التي كان يمثل العراق رايتها العليا. وقد ترك ذلك مرارة في أنفسنا جميعا وذاكرة لا يمكن أن ننساها.

    أقول، ولكن لا يمكن أن نحمل الشعب العربي هناك جريرة أنظمته العميلة. وأن نتمنى أن تلتهمه إيران لأن أنظمته العميله ساعدت إيران على إسقاط بوابة العرب الشرقية. إنه موقف لا يليق بك يا عشتار. لأن إيران لن تأتي فقط لتسقطهم ولكن لتحتل وتلتهم الأرض والشعب وتهلك الحرث والنسل.

    وأزيدإن النظام العراقي الحالي العميل لا يوجد مثله نظام في الوطن العربي كله في خسته وتناقضه مع العروبة وعز العراق والعرب. ولو ملك هذا النظام القوة والاستقرار لرأينا منه من الأذى ضد العرب ما يفوق الخيال. ولكن يجب أن يبقى الشعب العراقي في آماقنا كحلا للعيون لا يمكن أن نربطه ولو للحظه بنظامه المنسلخ من كل شرف وعز.

    رحم الله الشهيد صدام حسين حينما شتم أحد الشعراء في حضرته بعض البلدان العربية نتيجة موقف أنظمتهم العميلة لامه على ذلك وقال "العرب بيهم خير كثير".

    مع تحياتي لك وتفهمي بأن الذين يعملون فقط هم الذين قد يخطئون.

    ردحذف
  7. الاخوة الدين طلبوا عرض تعليق الشتام يطلبون باطلا يراد به حق. من يشتم يتنازل عن حقه في عرض تعليقه. اليس هدا هو الشرط الاول في التعليق (ممنوع استخدام لغة حوار غير لائقة). ماهي حجة الشتام؟ ان من لا يؤيد الناتو ومرتزقته السوريين والعرب لابد انه صفوي خامنئي نصيري علوي. ويعلم معظمكم من انا. ثم يولول عن موت الاطفال والنساء. وان دمهم برقبتي. بل برقبتكم لأن النساء والاطفال لم يبدأوا في الموت الا بعد ان حملتم السلاح. اي حكومة لابد ان تدافع عن كيانها ضد المسلحين. هذا يجري في كل دول الناتو. خلي واحد يحمل سلاح ويضرب نقطة شرطة في امريكا؟ خلي واحد يحمل سلاح ويوقع طائرة امريكية في وسط امريكا ام الحريات والديمقراطية؟
    اني ادافع عن الدولة وليس عن نظام، ويكفي ان تبحثوا عما كتبته ضد نظام الأسد ومافعله بنسائنا العراقيات. ولكن المواقف لا تتجزأ. كما وقفت ضد احتلال بلدي فإني ضد اي احتلال لأي بلد آخر مهما كان نظام الحكم فيه. لست من دعاة الانتقام الأعمى.
    اتعجب من الاخوة المواضبين على قراءة المدونة ان يطلبوا مني عرض الشتائم. لمادا اضع التعليقات تحت المراقبة اذن؟ وقد رأوا انفسهم اني اعرض وجهات النظر المخالفة حين تكون مكتوبة بشكل نقدي لائق بدون تجريح وشتائم كثيرا ما تكون جنسية (كوني امراة) وفي ظن الشتامين المقذعين ان ذلك سوف يردعني او يوقفني . وللمساكين هؤلاء اقول: اني لست امرأة.. انا كلمة حرة.

    ردحذف
  8. اخي ابن العروبة
    حين اتحدث عن بلدان عربية فإني لا اتحدث عن شعوب وانما عن انظمة. وقولي ان ايران سوف تلتهم هؤلاء وحتى بلدانهم كما التهمت العراق فهو ليس من باب التمني او التشفي وانما من باب تحصيل حاصل. من باب التحذير بنتائج مافعلوه. والعراق لم تلتهمه ايران فقط وانما تركيا ايضا وامريكا بالتأكيد. و لا اعتقد ان ايران وحدها هي التي سوف تلتهمهم وانما امريكا لن تترك هذه اللقمة السائغة، فبعد ان تستحلب اموالهم لتمويل حربها على ايران سوف تلتفت اليهم وتلتهمهم واحدا واحدا كنوع من التحلية بعد الوليمة. إن المنطقة يعاد رسم خرائطها وهي مؤامرة كبرى يشترك فيها العرب عن جهل او خسة او قلة حيلة او ظن بأن هدا ينقذهم: ساعدوا في تخريب وتدمير كل الجمهوريات بدئا بالعراق وليبيا وسوريا والسودان وتونس ومصر والان سوريا. ارجع الى التاريخ الحديث منذ الحرب العالمية الاولى وموقف العرب في كل مرة مع القوى الكبرى طمعا في شيء لينتهي الأمر بتقسيمهم وشرذمتهم واستعمارهم .

    ردحذف
  9. ثوار الناتو ؟
    مع الاسف يا عشتار.

    ردحذف
  10. ابن الديرالحره13 أكتوبر، 2012 11:20 ص

    أتحداك ان تضعي اثباتات ان من بدء بحمل السلاح هم الشعب السوري وليس النظام ، يكفي يا عرب أرجوكم احترمو دمائنا أرجوكم يكفي مذلة يكفي ما يفعله العالم المتفرج بنا والآن انت ياعشتار التي كنا نظن بها الأمانة تتعاطفين مع الجلاد الايراني!!!!

    ياحيف ياحيف

    ردحذف
  11. نشرت تعليقين اعلاه من بين تعليقات كثيرة ربما كتبها شخص واحد او كتيبة لا ادري فالكل مجهولون. المهم التعليقان ليس فيهما كلام جارح او لغة حوار غير لائقة. ولو استمر هذا او هؤلاء على كتابة تعليقات لائقة حتى لو كانت مخالفة لرأيي سوف انشرها. على الأقل حتى الناس تعرف موقفكم ووجهة نظركم.
    وما يرجح عندي ان التعليقات كلها للشخص الاصلي الذي رددت عليه او لبعض اصدقائه، اني اكتب عن سوريا منذ ثلاث سنوات، وان هناك مواضيع اهم واخطر نشرتها من مجرد رد على تعليق محذوف، فلماذا ياترى انهالت التعليقات على هذا الموضوع بالذات فقط؟ وقد تابعنا في هذه امدونة (الثورات) العربية الناتوية والامريكية منذ اول انطلاقتها في كل مكان، فلماذا لا تكثر بالذات تعليقات سوريين باتجاه واحد الا على مجرد رد على تعليق شتام؟ غريبة أليس كذلك ؟

    ردحذف
  12. أختي عشتار
    آمل أن تحسني الظن بالناس ما لم يثبت العكس. والذي أتمناه عليك ألا تنشري ردود من يخرج عن حدود الأدب واللياقة ولكن في المقابل الا تكتبي لنا ردا على ما لم نقرأه.

    في ظني أنه من الأفضل أن نتهم بالغباء مع عدم الشك بالآخرين على ان نوصف بالذكاء لشكنا بدون دليل قاطع بالآخرين.

    أنا كنت مستغرباً عدم وجود مداخلات في الغار من الأشقاء السوريين لنعرف وجهة نظرهم فيما يجري داخل وطنهم. ربما ظنوا ان الغار موقع عراقي لا شأن له بالوضع السوري. آمل أن نرى مشاركات سورية رصينة تحترم كل الآراء المخالفة في غار عشتار.

    ردحذف
  13. اخي ابن العروبة
    تقول (آمل أن تحسني الظن بالناس ما لم يثبت العكس. والذي أتمناه عليك ألا تنشري ردود من يخرج عن حدود الأدب واللياقة ولكن في المقابل الا تكتبي لنا ردا على ما لم نقرأه.
    في ظني أنه من الأفضل أن نتهم بالغباء مع عدم الشك بالآخرين على ان نوصف بالذكاء لشكنا بدون دليل قاطع بالآخرين.)
    لم افهم مايعني ان احسن الظن حتى يثبت العكس.
    كما لم افهم بعد كل تفسيراتي وشرحي ان تقول مرة اخرى لا تكتبي لنا ردا على ما لم نقرأه.
    اظن من الواضح اني كتبت رأيا اكثر منه ردا في ردود الشتيمة. اي انه كان ردا على اسلوب الشتيمة في الردود وليس محتواها ثم ابديت رأيي بشكل عام في مايسمى الثورة السورية.
    الم يكن هذا واضحا لك؟
    اما ردود الاخوة السوريين فإني انشرها اذا لم يكن فيها كلام جارح. وللعلم انهم يردون على المواضيع ويتناقلونها ويتفاعلون معها على الفيسبوك وتويتر حيث اني اعيد نشرها هناك.

    ردحذف
  14. الى من يتحدث عن القصف الذي يدمر مدن بغباء منقطع النظير القصف الجوي يسمع في مختلف انحاء المدينة وهنا في دمشق لم نسمع بتاتا اصوات قصف الا بعد محاولة دخول دمشق من الإرهابيين واغتيال الضباط اي من قبل شهرين فقط وهذا القصف ليس عشوائيا بل بإحداثيات معينة لتجمعات الأرهابيين اما عن الأسلحة التي يمتلكها الإرهابييون فقليل فقط من التفكير يدلنا انه لو لم يكن الارهابييون يمتلكون اسلحة متطورة لما استطاعوا البقاء في حلب وحمص اشهر طويلة كلمة اخيرة لمن نسميهم جرذان الناتو واتحدث هنا باسم عائلتي ومعارفي لن تدخلوا دمشق الا على جثثنا فقط قسماً بأرواح كل من استشهد لستم تواجهون الجيش فقط بل كل من اعرف من اهل المدينة والسلام.

    ردحذف