Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

12‏/6‏/2012

العرب يخرجون والأكراد قادمون

هل كان اختيار المدعو عبد الباسط سيدا خلفا لغليون في رئاسة المجلس اللاوطني السوري ، صدفة ؟ أبدا .. إنه كردي وإذا تم قلب الحكم في سوريا فسوف يرأس هو الجمهورية. فيصبح العراق (الذي كان عربيا) يرأسه كردي، وسوريا (التي كانت عربية) يرأسها كردي. والأكراد اصدقاء (اسرائيل) .
لا مانع أن يرأس العراق اي عراقي ، مسلما او مسيحيا او كرديا او تركمانيا او عربيا او صابئيا او ازيديا ، حسب الكفاءة وحسب ولائه للوطن ورغبته في خدمة الشعب العراقي. ولكن أن يقسم الحكم الى حصص، فتكون رئاسة الجمهورية حكرا على الأكراد، ورئاسة الوزراء حكرا على الشيعة ورئاسة مجلس الشعب حكرا على السنة، فهذا أغبى شيء وهو السبب في فشل العراق وهو السبب في ما آل اليه: كانتونات متشرذمة لايمكن ان تتفق على شيء.
وبالتأكيد تدركون أن العرب يكونون 80% من سكان العراق. كانت هذه هي المعضلة في وجه الاكراد والاحتلال والصهاينة. ليس من المفروض، لشرذمة العراق، ان يكون فيه اغلبية ساحقة لأي قومية. وهكذا تم  تقسيم العرب الى (سنة ) و(شيعة) لن يتفقوا ابدا لأن الأكراد وكالة عن الصهيونية العالمية كفيلون ببذر الفتنة بين طائفتي العرب الى أبد الآبدين.
الآن في سوريا تجري نفس العملية، اعتمادا على الخطة التي نجحت في العراق. بذرت البذور. قسم العرب الذين يشكلون 90% من السكان  الى علويين وسنة. ونصب رئيس كردي حتى قبل أن يتم الاحتلال. وأظن انهم اذا كتبوا لهم دستورا فسوف تكون حصة رئيس الجمهورية من نصيب الاكراد، وحصة رئيس الوزراء من نصيب السنة ، وحصة مجلس النواب من نصيب المسيحيين او العلويين، وسوف يمحون الهوية (العربية) لسوريا من الدستور.
فكروا معي للمرة الألف: لماذا ينقسم العرب حسب مذاهبهم الدينية، في حين لايفعل الأكراد هذا؟ لأن العرب أغلبية ولابد من تقسيمهم الى طوائف تتقاتل الى يوم القيامة. الآن كل شيء يبدو واضحا وضوح الشمس من تلك  القسمة العجيبة : اعتبار أن العراق يتكون من (سنة وشيعة وكرد) وليس من (عرب وكرد) كقوميتين رئيسيتين. أو (سنة وشيعة) فقط حسب المذاهب بغض  النظر عن القومية. كانت التقسيمة غريبة فلا هي حسب القومية ولا هي حسب الدين وانما تشمل مذاهب وقومية وهذا شيء ينافي المنطق السليم، لأن اول شيء يتعلمه الطفل في الحضانة هو أن يشطب  الشيء المختلف بين عدة اشياء متشابهة، مثلا يضعون له صور تفاحة وبرتقالة وكمثرى وبطيخة وسيارة. طالبين منه ان يشطب المختلف، وإذا فشل الطفل في تبين المختلف، فلابد انه اقل ذكاءا او هناك نقص في تطوره العقلي. ولكن الإحتلال فرض علينا هذا التصنيف غير المتسق وغير المنطقي، والأغرب من هذا إننا قبلناه وصدقناه، وهكذا ضاع علينا كل ما تعلمناه في طفولتنا.

هناك 3 تعليقات:

  1. تحياتي لك .

    فقط للتنويه الأكراد يشكلون 17% حسب ادعائهم طبعآ هم اقل من 15% يعني العرب في العراق اكثر من 85% .

    شكرآ

    مكتف نملة

    ردحذف
  2. السلام عليكم .عشتار الله يرضى عليك وا يرضى عليكي بس بس اريد اعرف قذائف الاسد ورصاصه لماذا لا تصيب الا الاطفال ...في لبيا سمعنا انه كتائب القذافي تغتصب النساء وفي سوريا راينا الرصاص لايقتل الا الاطفال .... رجاء اكتبي على هذا الموضوع اعتقد انه اكاذيب او دعايه مضادة ...ز رغم اني ضد الاسد واسلوب تعامله مع الاحداث

    ردحذف
  3. اخي خالد

    ابحث في المدونة . لقد كتبنا كثيرا عن هذا الموضوع، وبالاخص حول قتل الاطفال واغتصاب النساء. وهي كلها اكاذيب بروباغندا، لأن اي انسان في العالم سوف يتعاطف مع الاطفال والنساء وهم اضعف الشرائح الاجتماعية.

    ردحذف