Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

12‏/6‏/2012

سوريا: في انتظار الجمعة القادمة؟

بقلم: ثييري ميسان (شبكة فولتير)
في الأيام القليلة القادمة, وربما اعتبارا من ظهر يوم الجمعة الموافق للخامس عشر من شهر حزيران-يونيو الجاري, سوف يتفاجأ السوريون بغياب قنواتهم المحلية عن شاشاتهم, وظهور محطات تلفزيونية من صنع وكالة الاستخبارات المركزية بدلا عنها. وسوف يرون صورا قد تم فبركتها في الاستوديوهات, تظهر مجازر منسوبة إلى الحكومة, ومظاهرات شعبية عارمة, ووزراء, وجنرالات في الجيش, يقدمون استقالاتهم بالجملة, وصورا تظهر هرب الرئيس الأسد من البلاد, وتجمع المتمردين في قلب المدن, وتشكيل حكومة جديدة في قلب القصر الجمهوري.

تابع بقية المقالة التحذيرية
  باللغة العربية
باللغة الفرنسية
باللغة الانجليزية

هناك 15 تعليقًا:

  1. للأسف نفس السيناريو طبق في العراق العظيم وليبيا وهاهو الغرب الامبيرالي يحاول تكرارها في سوريا المشكلة ليست في تكرار التجربة لوجود التفوق العصري لدى الغرب ولكن المشكلة في من يسهل تطبيقها وخاصة الاعراب الذين من صفاتهم الكفر والنفاق

    ردحذف
  2. اليهود سيفعلون اى شيء حتى لو حرق العالم اجمع لكى يحكم الدجال العالم من القدس
    اعتقد ان الدب الروسى والتنين الصينى لن يقفا مكتوفى الايدى اما غزو سوريا وستكون الهرمجدون
    كلمة خارج نطاق الموضوع
    للمرة الثانية الاخت عشتار تحجر على رايى وتمنع تعليقى فى موضوع الهولوجرام ولا ادرى ما السبب ومما هو الخوف ولا ادرى ايضا
    متى بدات سياسة تكميم وغلق الافواه لديها وما هو سببها!!!

    ردحذف
  3. اخي كلنا جنود
    في موضوع الهولوجرام ابديت انت فكرة أن مشهد استشهاد القائد صدام حسين لم يحدث وانه تصوير خيالي (هولوجرام) وقد رددت عليك انك بذلك تحرم الشهيد ذلك المشهد العظيم. وانا لا اسمح بترويج هذا المعنى في مدونتي احتراما لاستشهاده. ولكنك كررت التعليق مرتين وانت تصر على فكرتك وقد حذفتها وسوف احذف اي معنى بذلك. كان ذلك المشهد الذي رأه العالم مهيبا وداعيا للاحترام لوقفته الشجاعة في لحظة يرتعش منها اي انسان. فإذا كان في رايك ان هذا المشهد لم يقع وانه كذبة، فمن في رأيك من اعداء صدام حسين له مصلحة في ان يظهره بتلك الشجاعة والمهابة في لحظة وقوفه بين يدي الله؟ هل من مصلحة امريكا ذلك ؟ هل من مصلحة ايران؟ هل من مصلحة الكيان الصهيوني؟

    ردحذف
  4. يا أختي عشتار :

    إذا سمحتي أن أكون أخ لكِ في الله.

    أنصحكي نصيحه فأرجو أن ترعي لها إنتباهكِ

    ألاحظ أنك دائما ما تنتقدين الثورة السورية، وألمح في كتاباتك ميالان نحو بشار الأسد أكثر من دعم الثوار ضد النظام بشكل، مع أني سبق وأن نوهت لك بذلك.

    نعم أعلم أنكِ ستقولين أن ثورة الشعب السوري في الوقت الراهن ملطخه بالصهاينه والدعم الخارجي و .. و .. و ، ولكن ماذا عساهم يفعلون،
    هل تريدين من الثوار أن يجلسون على طاولة واحد مع الجلاد !

    عجباً لأمرك يا أختي ( !! ) تقفين في مقالاتك بالضد من الهالكي .. وتساندين بشار تلميحاً بدون تصريح ( ؟؟ ).

    هل إنقلبت المفاهيم لديكم !! لا أظن ذلك يا أخت عشتار أبدا !!
    ولكن حديثي هذا من باب ( وذكر فأن الذكرى تنفع المؤمنين ).

    شكراا لكم.

    ردحذف
  5. أخي سلام

    انا مع سوريا ولست مع بشار. نظام الاسد عمل الكثير ضد العراق منذ وقوفه في حفر الباطن في 1991 ومنذ احتضانه العملاء ومنذ اعترافه بحكومة الاحتلال. واعتقد انك لو تعبت نفسك في قراءة مواضيع المدونة لعرفت موقفي. ولكني مع سوريا الشعب والوطن. وارى ان الاستعانة بالاجنبي هو تدمير لسوريا الشعب والوطن. ولكن يبدو انك تعتقد ان الوطن هو بشار وبشار هو الوطن ولهذا تعتقد ان دفاعي عن سوريا هو دفاع عن بشار. ياللعجب!!

    ردحذف
  6. يا أختي : هل لغتي في الحديث معكم صعبه الى هذة الدرجة !!
    أنا لم أقل ولم أظن أن سوريا هي بشار النعجة أو بشار النعامة هو سوريا ( !! )
    أنا أقول في حديثي كفي عن الغمز واللمز في حديثك الذي يضر الأخوه الثوار في سوريا أكثر مما ينفعهم !

    الأمر الآخر / أنني ومنذ مدة طويلة وأنا أتابع مدونتك وأقرأ في الغالب كل ما تكتبينه ولكن ما تكتبينه عن الثورة السورية مضر بثوره الأبطال أكثر من أن تنفعهم !

    هل فهمتم حديثي أعلاه أم أوضح يا أختي ؟؟

    ردحذف
  7. أخي سلام

    أين هم اثثوار؟ لا ارى سوى عملاء للأجنبي يذكرونني بالمعارضين العراقيين الذين جاءوا لنا بالاحتلال. ماهو الفرق؟ لقد ايدت الثورة في بدايتها في سوريا ولكنها فقدت شرعيتها بالنسبة لي حين استعانوا بالعدو الأجنبي. واذا ايدتهم رغم ذلك فكأني اؤيد احتلال العراق. هل فهمتني انت؟ لا استطيع ان اعارض احتلال العراق والاستعانة بالعدو لتدمير العراق ثم اؤيد من يقوم بنفس الشيء في بلد عربي آخر. سأكون متناقضة مع نفسي أليس كذلك ؟ هذا موقفي، فماذا يغضبك؟ الا تقبل الرأي الآخر؟
    ثم أين كتبت اني اؤيد بشار ؟ انا اؤيد سوريا. ولهذا سألتك اذا كنت تعتقد ان تأييد سوريا يعني تأييد بشار؟

    ثم أي أبطال تتحدث عنهم؟ لقد كشف الاعلام العالمي كذبهم في مناسبات كثيرة، الفبركة وسرقة صور احداث اخرى والصاقها بالحكومة السورية الخ ، وتعرف ان هذه المدونة ضد الكذب ومهمتها كشف الكذب، وقد كشفنا اكاذيب الجميع بما فيهم الاعلامي الرسمي السوري. ومن يكذب ليس بطلا في نظري. الابطال لا يحتاجون الى الكذب. هل فهمت حديث ام اوضح يا اخي؟

    ردحذف
  8. سلام

    نسيت ان اعلق على جملتك هذه:

    (عجباً لأمرك يا أختي ( !! ) تقفين في مقالاتك بالضد من الهالكي .. وتساندين بشار تلميحاً بدون تصريح ( ؟؟ ))

    طيب اين العجب؟ من جاء بالمالكي؟ أليس الاحتلال هو الذي مكنه من الحكم؟ طبعا لابد ان اقف ضده.

    ولو جاءت القوى الأجنبية بالمعارضين السوريين الى الحكم سوف اقف بالضد منهم.

    ارجو ان أكون قد اوضحت موقفي لأنه كما يبدو الامور مختلطة عليك كثيرا فيما يخص موقفي.

    أنا احترم المعارضة السورية في الداخل التي رفضت الاستعانة بالأجنبي. ولكني احتقر المعارضة التي تعيش في الخارج وتحمل جنسيات بلاد اخرى اقسمت لها بالولاء وجاءت لتدمير وطنها الأول.

    الثورات الحقيقية هي التي يقوم بها الشعب في الداخل وليس ميليشيات تمول وتسلح من الخارج. والثورات الحقيقية تستغرق زمنا طويلا وتتطلب نضالا كبيرا وتضحيات وشهداء ومعتقلين الخ الخ. وفي النهاية لابد ان تنتصر. لكن الاستعانة بالاجنبي يحول المسألة من ثورة الى (حصان طروادة).

    ردحذف
  9. ست عشتار:لقد شعرت بالصدمه لموقفك من الثوره السوريه...وساقول لك لمادا انت تشبهين ما حدث في العراق بما يحدث في سوريا؟؟؟اسمحيلي ان اقول لك انت مخطئه تماما الحكم في العراق كان حكما وطنيا حقيقيا وكان معاديا لاسرائيل وكل قوى الظلام فهل الحكم في سوريا كدلك؟؟؟ثانيا:العراقيون لم يقوموا بثوره ولم يستعدوا الاجنبي لدخول للادهم ولكن العملاء الدين تربوا في سوريا وايران هم من قام بالتحريض ضد العراق.ثالثا:هناك ثوره حقيقيه في سوريا والشعب يدبح كل يوم الاتشاهدين المجازر؟؟هل كل هذا فبركه؟؟صور الاطفال المذبوحين؟؟ والدبابات التي تدعس على رؤوس الناس كل هذا كذب؟؟اتق الله يا اختي حرام عليك دم الشهداء...
    عراقيه منعاطفه مع الثوره السوريه

    ردحذف
  10. عزيزتي العراقية المتعاطفة مع الثورة السورية

    أنا عراقية غير متعاطفة. هل لديك مشكلة مع هذا ؟ ماذا يهمني نوع الحكم؟ مايهمني الا يتدخل العدو الأجنبي. هل تعرفين لماذا ؟ لأنه نفس العدو الذي ذبح العراق. تذكري كل المذابح في العراق من ملجأ العامرية الى الفلوجة وتلعفر والنجف والقائم وحديثة وكل المدن التي اقام بها المغول الجدد المجازر. الآن تريدين ان يحدث هذا في سوريا. غريبة!! لو كان المتدخلون الاجانب غير الذين غزونا ودمرونا ، ربما لكان هناك مجال للمناقشة. غير ذلك لا اناقش في العدو.

    ردحذف
  11. ثم لماذا تشعرين بالصدمة. ليست هناك ثورة في اي مكان في الوطن العربي. اطمئني. كلها عمليات قوات خاصة وفرق موت.

    اقرأي التاريخ لتتعرفي على الثورات الحقيقية.

    ردحذف
  12. اختي الكريمه:
    اسمحي لي ان اقول لك ان اجابتك لم تكن مقنعه ابدا...ولماذا هذه العدائيه في الرد؟؟؟اليس هو نقاش حر ام ماذ؟؟لقد عبرت عن شعوري بالصدمه لانني لم اكن اتوقع منك انت بالذات هذا الموقف...انا ليس لدي مشكله مع رايك فانت حره طبعاولكن لدي مشكله مع جوابك تقولين تدخل خارجي واين هو التدخل الخارجي؟؟وتتحدثين عن مجازر العراق التي قام بها العدوان الامريكي بينما حكومه بشار تقوم بافضع مما قامت به الحكومه الامريكيه على الاقل هؤلاء الامريكان اعداء وهو من وجه نظرهم يدافعون عن انفسهم فما قولك بمن يقتل شعبه؟؟؟لقد قتل العراقيون بأيدي الامريكان ويقتل السوريون بايدي رئيسهم فمن هو العميل الشعب ام الرئيس؟؟؟؟تقولين لايهمني نوع الحكم المهم ان لا يحدث تدخل خارجي..كيف لايهمك نوع الحكم؟؟ ولماذا تقوم الثورات اذا؟؟الا لتغيير الظلم والجور من حكامها؟؟؟تقولين لي اقرأي تاريخ الثورات ...نعم قرأتها واعرفها وقسما برب العزه ما وجت شعبا اشجع من الشعب السوري المتظاهر السلمي الذي يقتل كل يوم من اجل كلمه ..حريه..
    دمت بخير

    ردحذف
  13. لم افهم اذا تقصدين لو كان التدخل الاجنبي هو غير الذي غزا العراق.. من تقصدين؟؟وهناك شيء مهم الا تدركين ان بتغيير الحكم في سوريا ستعضف حكومه العملاء في بغداد وحكومه الملالي في ايران؟؟ارجو ان يكون الرد بموضوعيه وبدون تشنج..
    تحياتي

    ردحذف
  14. ابو ذر العربي16 يونيو، 2012 12:23 م

    ارجو ان نتقبل وجهات نظرنا لاننا في جهة واحدة وهي رفع الظلم ورفع يد الاجنبي ورفع القهر والاستبداد و لكوننا نهدف الى ان تكون نهاية الاوضاع في اوطاننا لمصلحة الامة والشعب وليس لمصلحة قئة معينة
    ومن هنا قال رسولنا الكريم اتقوا الشبهات وهذا يعني لا يجوز ان ندخل الخمارة لندعوا روادها بانهم يمارسون الحرام ولا يجوز ان بكفر امام الناس حتى ندعو الاخرين للاسلام ولا يجوز ان نركب الدبابات الامريكية كي نحرر اوطاننا من رؤسائنا الظالمين
    "كالراعي حول الحمى يوشك ان يقع فيه"
    ولماذا لا نبتعد عن شبهة التعامل مع الاعداء حتى يلتف الجميع وكل من هم وطنيين واسلاميين في جبهة نقية واضحة كالشمس ضد الاحتلال ورفع الظلم والاستغلال ؟
    لقد كان من الاجدى الالتفاف حول قوى الثورة وقوى الحق منذ زمن بعيد ومنذ احتلال فلسطين ثم العراق كان الافضل ان تشكل جبهات مقاومة حقيقية لتحرير الاوطان كلها من اعداء الداخل والخارج
    لماذا الان اصبحت الانظمة مستبدة ودعوات اسقاطها تصرخ منذ احتلال الارض والشعب ؟ ام لانها الان وقعت على بعض القوى عالية الصوت والصدى !!
    اسالكم بالله كم مرة سمعتم بان القوى الطامحة الان للتغيير اصدرت بيانات وارسلت متطوعيها للحرب في فلسطين والعراق !
    الان اصبحت قضية فلسطين ثانوية ولم يذكرها احد مع ان الاجماع عليها بانها القضية المركزية
    الان اصبحت اليمن مركزية وليبيا مركزية والبحرين ومصر وحتى استثني الوضع العراقي ومقاومته من اي تغطية او دعم اعلامي او مادي او حتى مناصرة ونصرة ودعاء الا من رحم ربي !الا يؤشر هذا على معاني ودلالات واضحة ان الفعل القائم الان هو فعل فئوي ولا يشمل جميع قضايا الامة
    هل ضياع العراق بعد فلسطين لا يستدعي من المؤمنين رفع راية الجهاد في بلاد الثورات الان ورفع شعارات المطالبة بدعم الحكومات العربية الظالمة لفتح باب الجهاد في العراق وفلسطين لتكتمل الصورة في جهاد الامة ؟
    ولكم تحياتي

    ردحذف
  15. أخي/اختي غير معرف
    طالما انك استخدمت في التعليقين الاخيرين نفس التعابير مثلا وصفي بالتشنج فيحق لي ان افترض انك واحد او واحدة في التعليقين وسوف ارد عليهما هنا معا:
    في ردك الكثير من الخلط وقلة المعلومات او الافتئات على الحقيقة ولهذا فعلا ليست لدي صبر على مناقشتك. من اول قولك انك لم تتوقع مني بالذات هذا الموقف. ولا ادري ماذا تقصد. (مني بالذات) ؟ اذا كنت قد قرأت المدونة من اولها الى اخرها ستعرف ان موقفي هذا طبيعي ومتسق مع كل ما اراه وما اقتنع واؤمن به.
    تقول: اين التدخل الأجنبي؟ واترك سؤالك هذا عائما في الهواء لأني لا ادري بما اجيبك به
    تقول المظاهرات السلمية، واترك سؤالك هذا ايضا بدون تعليق.
    قصدي بالتدخل الخارجي غير الذي غزا العراق، واضح كما ارى وللتفسير ايضا: لو كانت من تدعم ثواركم غير اسطنبول وغير واشنطن وغير تل ابيب وغير لندن وغير السعودية وغير قطر وغير المانيا وغير فرنسا، اي الدول التي ساهمت فعلا في غزو وتدمير العراق، لكان لنا رأي آخر، لأن هذه الدول لا تأتي بالخير.
    تعمم على الشعب السوري وتعتبر ان الثورة هي ثورة الشعب السوري كله، وهذا مجانب للحقيقة. إن الثوار في اي بلد في العالم يشكلون نسبة ضئيلة من اي شعب، . ليس هناك شعب يثور برمته. لم يحدث ولن يحدث. بسبب طبيعة الناس.هناك دائما الجزء الاكبر من كل شعب وهو الجزء الصامت الذي لا يمكنك ان تعرف ماذا يريد.
    تعتبر ان علي ان اؤيد تدمير الحكم في سوريا لأن في ذلك اضعافا لحكومة العملاء في بغداد وحكومة الملالي في ايران.
    وهذا خطأ اخلاقي وخطأ سياسي وخطأ في قراءة مايجري على هذه الرقعة من العالم. من يسند حكومة العراق ليس ايران او سوريا، بل هو مشروع امريكي. هل نسيت؟ بول بريمر الذي حل مؤسسات الدولة العراقية ودمرها كان امريكيا. اكبر سفارة في العالم موجودة في العراق امريكية وليست ايرانية او سورية، ثم هل حكومة العملاء في بغداد قوية ؟ حتى تطلب اضعافها؟ ولو ارادت امريكا ازالتها لفعلت ذلك بمجرد مكالمة هاتفية. رجال الحكومة في المنطقة الخضراء مجرد رهائن لاحول ولا قوة لهم محبوسون في سجن يتصارعون فيه دون ان يوضع لهم ضوء في نهاية النفق. امريكا تريد استمرار هذا الحال خمسين سنة اخرى حتى نهاية عصر النفط.
    هذا مافعلوه في العراق حين سكت وتواطأ وساهم كل من دول الجوار العربي وايران حين غزت امريكا العراق ودمرته ، وذلك من اجل الخلاص من صدام حسين ومن الدولة العراقية كلها وطنا وشعبا لتفتيته وتقسيمه واضعافه فلا يعود مهددا لدول الخليج او لايران. قالوا مع انفسهم نفس ما تقوله اليوم (تغيير الحكم في العراق سيخلصنا من بلد قوي وجيش كبير وعنصر مهيمن في المنطقة)

    الثورة الحقيقية في سوريا او غيرها تحدث حين يخرج من بين الشعب قادة يقتنع بهم الأغلبية يقودون الأمة في ثورة شاملة مستمرة متواصلة حتى تحقيق النصر، لا اسلحة ولا تمويل ولا مؤتمرات ولا اعلام كاذب . لا تنسى ان الفلسطينيين في حالة ثورة منذ اكثر من 60 سنة.
    التهمة الاخرى : الدكتاتور يقتل شعبه. قالوها عن صدام حسين ايضا. واين هي مذابحه ومجازره؟ لقد اسقطوا عنه في المحكمة كل التهم التي غزوا بها العراق: حلبجة - الانفال - المقابر الجماعية وحاكموه على تهمة سخيفة. هذه اساليب شيطنة تمارسها القوى الاستعمارية حين تريد استعمار بلد ما. هتلر مثلا .. هل كان هذا الوحش الذي يصفون فعلا؟
    بل حتى انظروا الى الهنود الحمر.. هل كانوا فعلا على هذا الحال من التوحش والدموية حين اراد الامريكان ابادتهم من اجل الاستيلاء على اراضيهم؟

    ردحذف