Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

23‏/6‏/2012

مؤتمر وزارة هوش في الحظيرة الخضراء: ضاع الخيط والعصفور

استمعت قبل قليل الى وقائع مؤتمر عقده هوش في مقر وزارته مع 3 وزراء خارجية اوربيين: السويد وبولونيا وبلغاريا. استمتعت به جدا للاسباب التالية:

الوفد الأوربي جاء حاملا جزرة المساعدات الأوربية لحث حكومة الخضراء على الوقوف ضد سوريا. وفي سبيل ذلك تغنى الوزراء بالديمقراطية العراقية وشلون استطاع العراقيون وحدهم  وبدون مساعدة او غزو واحتلال في  الاطاحة بالدكتاتورية ، وان عليهم الان تأكيد حبهم للديمقراطية بنشرها في سوريا. والقى الوزراء قصائد المديح في ديمقراطيتنا التي تستحق كل المساعدات من الإتحاد الأوربي حتى تستمر وتزدهر اكثر مما هي مزدهرة.
كانت هناك مترجمة جميلة الصوت ولكنها لا تعرف راس او رجل اللغة الإنجليزية ، ويبدو والله اعلم  انها واحدة من حصص وزارة الخارجية. حتى أن هوش نبهها ان تستخدم ورقة وقلم لتدوين ماتسمعه حتى لا يفوتها شيء. ثم بعد ذلك ترك المؤتمر بدون ترجمة. اللي يسأل بالعربي يسأل واللي يجاوب بالإنجليزي يجاوب. حاول هو ان يترجم اقوال احد الوزراء فقوله مالم يقل.
قناة الشرقية لها مراسل كذاب في بغداد حضر الاجتماع . سأل سؤالا تعقيبا على قول هوش ان العراق يشجع الديمقراطية في سوريا بقوله "ماذا تقصد بالديمقراطية في سوريا؟ هناك من جانب النظام مدجج بالسلاح ومن الجانب الآخر مدنيون لايملكون حتى سكينة او حجر" شايفين الكذب؟ ماكو حتى حجر في سوريا؟
وهكذا ضاع الخيط والعصفور بين وزراء كذابين وصحفيين كذابين ومترجمة تايهة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق