Google+ Followers

"المدونة محمية بميثاق الشرف. أرجو الإشارة الى اسم (غار عشتار) والكاتبة (عشتار العراقية) عند إعادة النشر"

19‏/6‏/2012

احذر عين الجاسوس في بيتك !

 ترجمة عشتار العراقية
مرحبا الى الدولة البوليسية الجديدة. في 2010 نشر في صحيفة تعنى بالاعلان التجاري مايلي "تسعى مايكروسوفت الى تبني اختراع ماكنة اعلانية تسجل حالات الناس العاطفية اعتمادا على طلبات البحث التي يقدمونها ورسائلهم الالكترونية واستخدام الالعاب الانترنيتية اضافة الى تعابير وجوههم وانماط احاديثهم وحركات اجسادهم .
انتظروا دقيقة. ان تتبع طلبات البحث على الانترنيت لا تقلقني فهي اخبار قديمة . مثلا اذا بحثت عن شيء فتجد ان موقعا يلصق كوكيز في الهارد درايف في جهازك. وبعدها سوف تقفز الى شاشتك اعلانات حول الموضوع الذي بحثت عنه كلما دخلت على الانترنيت.
ولكن الرسائل الالكترونية ؟ اليس هذا إجراءا غير قانونيا مثل من يضع جهاز تصنت على هاتفك او يسرق ويقرأ بريدك؟ وبدلا من ان يقولوا للهاكر الذي قام بذلك في مايكروسوفت "هذا خطأ وغير اخلاقي وانت مطرود" ، يكافئونه بالمال وبفريق لتطوير التقنيات؟
ثم يبدأون في قراءة تعابير وجهك افتراضا من خلال عدسات الثرثرة في اعلى الشاشة التي اعتقدت  انها موجودة لتستطيع القيام بمحادثات وجها لوجه مع امك او والدك في بلاد اخرى؟
ماهي الخطوة القادمة؟
اذا رصدوا عبوسك على هذا الخبر او ذاك او اذا قرأوا في بريدك نصيحتك لصديقك لانتخاب الديمقراطيين ، يستطيعون عندها ان يأتو اليك ويعتقلوك.؟
عليكم ان تشعروا بالخوف .. الخوف الشديد من الخطوة القادمة .(المصدر)
+
لم يغادر اهالينا الحقيقة حين قالوا أن للحيطان عيونا وآذانا. بادرت  حال انتهائي من ترجمة المقاطع أعلاه بتغطية عدسة اللابتوب بلاصق طبي (لأني لم اجد غيره في الغار) ، خوفا من أن يقرأ الأخ الأكبر تعابير وجهي، ولو اني لست متأكدة كيف سيفسر قهقهاتي التي لا اجد غيرها وأنا أقرأ اخبار العراق مثلا.

هناك تعليق واحد:

  1. ابو ذر العربي19 يونيو، 2012 9:27 م

    هذا النوع من التجسس اعتقد انه موديل قديم نسبيا
    لانه استخدم في الاراضي المحتلة الفلسطينية على شكل موبايل يحدد الهدف حتى ولو كان الموبايل مغلق او بدون بطارية وقد اغتيل عدد من الناشطين بهذا النوع من الموبايل
    واكيد ان التقاط صورة المالك للكمبيوتر سواء كانت الكامرا مفتوحة او مغلقة سواء على اتصال مع غيره ام لا فهم يستطيعون تركيب اجهزة التقاط عبر الفضاء الالكتروني لمن يريدون
    وهذا شيء متوقع
    ولماذا هم يسيطرون على كثير من حركاتنا ؟لان لديهم الكثير من القدرة على المتابعة
    ولا نريد التهويل اكثر لان هناك حركات دفاعية ايضا تفشل مخططاتهم
    ولكم تحياتي

    ردحذف